تجربتي مع بالون المعدة

تجربتي مع بالون المعدة من التجارب التي حققت لي نتائج مذهلة فقد توصلت إلى خسارة في الوزن بشكل كبير جدًا وحصلت على وزن مثالي في وقت قصير كما سوف أقدم لكم عبر موقع جربها ، ولكن هذه العملية غير مناسبة لجميع الحالات، لذا يفضل زيارة الطبيب للتعرف على النصائح والإرشادات قبل الخضوع لهذه العملية.

اقرأ أيضًا: ألم فم المعدة والصدر أسبابه

تجربتي مع بالون المعدة

تجربتي مع بالون المعدة

لقد كنت أعاني من زيادة بشكل كبير في وزني إلى أن قمت بإجراء عملية بالون المعدة وهي التي ساعدتني على التخلص من وزني بشكل كبير جدًا، فنتائج هذه العملية رائعة ولكن مدى استجابة الجسم للعملية يختلف من شخص إلى الآخر.

وللتعرف على تجربتي كاملة امنحوني اهتمامكم، أنا شخص أحب تناول الطعام جدًا، فلا يمكن أن تمر 30 دقيقة متواصلة دون أن أتناول شيء، أنا لا أبالغ في الأمر، حقًا أنا لا أستطيع الجلوس دون تناول الطعام.

لا يخفى عليكم مدى خطورة المشكلة، وكنت أدري أنني سأواجه المزيد من المشاكل مستقبليًا، فعلى الرغم من صغر سني إلا أن كل من حولي يحسبونني أب لعديد من الأطفال، فقد بدا شكلي أكبر من سني بكثير.

هذا إلى جانب أنني لم أعد أجد ملابس تناسب حجم جسمي، لذا بدأت أرتدي ملابس لا تناسب سني أبدًا، ومنذ فترة شعرت بالتعب الشديد والإعياء، وذهبت إلى الطبيب حيث كنت أعاني من مشاكل في التنفس.

انزعج الطبيب للغاية وأخبرني أن علي إنزال وزني في أقرب وقت ممكن، وصف لي الطبيب بعض الأدوية التي لم أستطع أن أداوم عليها أكثر من بضعة أيام ثم توقفت، كما نصحني البعض بتناول بعض المشروبات الطبيعية، أو تطبيق الوصفات المختلفة.

في الحقيقة لم أحب طعم المشروبات والأعشاب أبدًا، كما أن الوصفات كانت تتطلب كثير من المكونات والاستخدام بطريقة معينة وأنا شخص كسول بطبعه، وبعد أن سألت وسألت، أرشدني أحدهم إلى التفكير في بالون المعدة.

في البداية لم أحب الفكرة، لكنني تعبت مجددًا وصارت حالتي أسوأ، لذا رأيت أنه لابد من إجراء تلك العملية، حيث أخبرني الطبيب أن وزني الزائد سيؤثر على مفاصل جسمي وكذلك على القلب.

سألت الطبيب عن الفحوصات والأشياء اللازمة قبل إجراء العملية وقد أرشدني إليها، وبعد إتمام جميع التجهيزات خضعت لعملية بالون المعدة، ولن أخفي عليكم، فبعد إجراء العملية بأيام قليلة فقدت شهيتي الزائدة تجاه الطعام.

فقد قل لدي الشعور بالجوع بنسبة كبيرة، لذا بدأت في اتباع الحميات التي تساعدني على التخلص من الوزن الزائد، وقد قل وزني من 165 كيلو جرام إلى 95 كيلو جرام في غضون 75 يوم، وهذا بالطبع شيء مثالي بالنسبة لي.

وبعد أن خضت تجربتي مع بالون المعدة، أنصح كل من يعانون من السمنة المفرطة من خوض هذه التجربة، كما أنني سأواصل الحديث معكم عن ما تعرفت عليه خلال تلك التجربة.

تجارب مختلفة مع بالون المعدة

خلال تجربتي مع بالون المعدة، التقيت بعدد من الأشخاص الذين أخبروني عن تجاربهم السابقة مع بالون المعدة، وقد حظيت كل التجارب التي رأيتها بنجاح ملحوظ على النحو التالي:

1ـ التجربة الأولى

تروي سيدة تبلغ من العمر 38 عام تجربتها مع بالون المعدة فتقول؛ السمنة التي أعاني منها سببت لي الكثير من المشاكل في حياتي، سواء على الصعيد النفسي أو الصحي، فقد كنت أسمع كثير من عبارات الانتقاد ممن حولي.

هذا إلى جانب أنني كنت لا أحتمل المشي أكثر من 6 دقائق متواصلة، وقد بدأت أشتكي من ألم دائم في المفاصل، وأعاني من وزن زائد للغاية، في البداية قمت بتطبيق بعض الحميات القاسية، لكنني لم أستطع المداومة على تلك الأنظمة، فالحرمان ليس بالأمر السهل.

وبعد أن تحدثت إلى طبيبي نصحني بإجراء عملية بالون المعدة، وبالفعل قمت بإجرائها وشاهدت نتائجها المذهلة بنفسي، والآن أنا أبدو أصغر سنًا، كما أن شهيتي تجاه الأكل قلت   للغاية، وأنا أتمتع الآن بصحة جيدة.

التجربة الثانية

هذه التجربة لشاب يبلغ من العمر 31 عام، يروي الشاب تجربته فيقول، كم أندم على الأيام التي مرت من حياتي قبل معرفتي بعملية بالون المعدة، فمنذ صغري وأنا أسمع أسوأ العبارات بسبب وزني الزائد، بل كان كل من حولي بالمدرسة يبتعدون عني ويسبونني مما أثر على نفسيتي بشكل واضح.

وقد كنت أتناول كثير من الأعشاب والأدوية التي تساعد على إنقاص الوزن، لكنني سرعان ما كنت أكتسب الوزن الذي خسرته مجددًا، لذلك بحثت عن شيء عملي أكثر ويدوم للأبد، ولحرصي على أن أخسر الوزن بطريقة صحية لجأت لسؤال طبيب متخصص.

أرشدني الطبيب إلى عملية بالون المعدة وتحدث معي عن الإجراءات التي تسبقها وكل ما يتعلق بها، وبعد خوضي تجربتي مع بالون المعدة، بفضل الله أصبح وزني مناسب إلى حد لم أكن أحلم به، وأنا الآن أشعر بثقة كبيرة في نفسي.

معلومات حول بالون المعدة

لقد استطعت أن أكون فكرة عامة من خلال تجربتي مع بالون المعدة من حيث النوع والمدة والوزن الذي سأخسره، ومن بين هذه المعلومات ما يلي:

  • يوجد العديد من أنواع بالون المعدة ولكن الأشهر البالون الروسي والأمريكي وذلك لأن نتائجهم تكون فعالة بشكل أكبر.
  • إن تكلفة البالون الروسي تكون أقل من البالون الأمريكي، لذا يعتبر الاختيار الأمثل للكثيرين.
  • مدة البالون الأمريكي بالمعدة لا تتجاوز ال 10 أشهر، بينما البالون الروسي يظل فقط لمدة 6 أشهر وهذا ما يجعله أقل تكلفة من الآخر.
  • من الممكن أن يتم إزالة البالون من المعدة قبل أن تأتي مدته وهذا يحدث في حالة وصول المريض إلى الوزن الذي يريده.
  • يساعد بالون المعدة على خسارة 30 كيلو جرام من الجسم وذلك لأنه يسهم في قلة الرغبة لتناول الطعام وبالتالي يتناول المريض كمية طعام أقل بكثير من المعتاد عليها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع منظار المعدة

نصائح قبل الخضوع لعملية بالون المعدة

من خلال تجربتي مع بالون المعدة تعرفت على بعض النصائح من قبل الطبيب المختص والتي يجب عليكم المواظبة عليها وأخذها بعين الاعتبار، وذلك من أجل الحصول على نتائج أفضل، ومن ضمن هذه النصائح ما يلي:

  • التوقف عن تناول بعض الأدوية التي يتناولها المريض، وذلك بعد التعرف على رأي الطبيب، كما قد ينصح الطبيب بتقليل من تناول جرعات بعض الأدوية الأخرى.
  • السير على نظام غذائي منضبط قبل الخضوع للعملية، وهذا النظام يقوم بتحديده الطبيب تبعًا لكل مريض والمشكلة التي تواجهه، كذلك تبعًا للحالة الصحية والمرحلة العمرية.
  • السير على نظام رياضي معين وهذا أيضًا يقوم الطبيب المختص بتوضيحه للمريض.
  • الخضوع لبعض التحاليل والاختبارات قبل العملية وذلك من أجل الحفاظ على صحة المريض قبل إجراء العملية، ومن أجل التعرف على المشاكل الصحية التي يعاني منها المريض، لتجنب أي أخطاء أو أضرار قد تلحق به.

اقرأ أيضًا: علاج خروج رائحة كريهة من المعدة

الأشخاص المرشحون لخوض عملية بالون المعدة

هناك بعض الأشخاص الذين يكونون مرشحين بشكل أكبر للخضوع لعملية بالون المعدة، وذلك لأنها ستساعدهم على التخلص من مشكلة السمنة بشكل نهائي دون التعرض لأي أضرار، ومنهم ما يلي:

  • الأشخاص الذين لم يخضعوا لأي عمليات جراحية بالمريء أو المعدة من قبل.
  • كذلك الأشخاص الذي يكون لديهم استعداد لتغيير النظام الصحي لهم والمتابعة الدورية مع الطبيب.
  • بالإضافة إلى الأشخاص الذي يكون لديهم مؤشر الكتلة بالجسم يتراوح بين 30 إلى 40.

فوائد بالون المعدة على الصحة

هناك بعض التحسن الذي حدث بصحتي بعد تجربتي مع بالون المعدة فكما أنه ساعدني على فقدان وزني، فإنه أيضًا أفادني كثيرًا من الناحية الصحية، ومن بين الفوائد التي لاحظتها وأخبرني بها أصحاب التجارب السابقة ما يلي:

  • خفض مستوى الكوليسترول في الدم لاسيما لمرضى السكر فقد قل لديهم تناول حبوب السكر بسبب انتظامه في الجسم، كما ساعدهم بالون المعدة على الحد من تطور المرض وسيطرته على أجسادهم.
  • العمل على خفض ضغط الدم، لاسيما لمرضى الضغط المرتفع وبالتالي توقف تناول حبوب الضغط أو على الأقل تقليل الجرعات.
  • إمداد الجسم بالطاقة وزيادة القدرة على الذهاب لأي مكان بسهولة وذلك لأن أغلبية الأشخاص الذين يعانون من السمنة لا يكونوا قادرين على التحرك بسهولة.

الآثار الجانبية لعملية بالون المعدة

الآثار الجانبية لعملية بالون المعدة

لقد أخبرني الطبيب المختص بمجموعة من الأعراض الجانبية التي ستظهر عليّ بعد خوضي تجربة بالون المعدة، ومن بين هذه الأعراض ما يلي:

  • الشعور بالغثيان لمدة تتراوح من يومين إلى 3 أيام وليس أكر من ذلك.
  • الشعور بالانتفاخ أيضًا لمدة يومين أو أكثر.
  • الإصابة بارتجاع في المريء وهي من أكثر الأعراض التي تظهر على المرضى.
  • وينبغي معرفة أن الأعراض تختفي بعد تناول بعض المضادات الحيوية.
  • في بعض الأحيان تستمر الأعراض لمدة 3 أو 4 أسابيع وهذا ليس شائع بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البابونج للمعدة

النتائج السلبية لبالون المعدة

في بعض الأحيان قد لا تكون النتائج ناجحة وهذا ما تعرفت عليه من الطبيب الخاص بي من خلال تجربتي مع بالون المعدة، فقد يعود الوزن في الزيادة من جديد بسبب زيادة الشعور بالجوع، ولكن النتائج السلبية قد تحدث لسببين وهما:

  • تعرض البالون لمشكلة مما يجعله غير قادر على أداء عمله كمشكلة الانكماش.
  • عدم الالتزام بالنظام الرياضي والغذائي المفترض اتباعه بعد الخضوع لعملية بالون المعدة.

نتائج عملية بالون المعدة

نتائج عملية بالون المعدة

من الجدير بالذكر أن جميع نتائج هذه العملية على الأغلب تكون مذهلة بشكل كبير وذلك لأنها تساعد على خفض الدهون بطريقة منتظمة وخفض كمية الطعام المعتادة، وعلاوة على ذلك فإن هذه العملية لا تحتاج إلى الجراحة وبالتالي لا تسبب أي آلام للمريض.

كما أنها لا تستغرق وقت كبير أثناء إجرائها فلا تحتاج سوى بضع دقائق وبعدها يستطيع المريض العودة إلى منزله سالمًا بإذن الله.

اقرأ أيضًا: الفرق بين ألم القلب وآلام المعدة

وأخيرًا أتمنى أن أكون قد قدمت لكم معلومات كافية حول مشكلة الوزن الزائد وتجربتي مع بالون المعدة للتخلص من هذه المشكلة نهائيًا والتمتع بوزن مثالي في وقت قصير.

فلا تحتاج هذه العملية منكم سوى الصبر وإخبار الطبيب عن كافة الأعراض أو المشكلات التي تظهر عليكم، دمت بكل صحة وأفضل حال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.