تجربتي مع حبوب فروز بالشوكولاتة

تجربتي مع حبوب فروز بالشوكولاتة ساعدتني على التخلص من العديد من المشاكل الصحية، فكما نعلم مدى أهمية الفيتامينات والمعادن في الجسم فأي خلل في مستواهم يتسبب في خلل الجسم بأكملهُ، ولأن العديد من الأشخاص يعانون من خلل في نسبة الفيتامينات والمعادن هنا ظهرت الحاجة للمكملات الغذائية التي تمُد الجسم بالعناصر التي يحتاج لها، وتعد حبوب فروز بالشوكولاتة واحدة من أهم هذه المكملات، لذا سوف نتعرف على فوائد وأضرار هذه الحبوب باستفاضة عبر موقع جربها.

تجربتي مع حبوب فروز بالشوكولاتة

نحن جميعنا على علم بمدى أهمية عنصر الحديد في الجسم، حيث يكون العنصر الأساسي الذي يساهم في توصيل الأكسجين للجسم وتكوين الهيموغلوبين، بل وتتعاظم أهميته خلال فترة الحمل والطفولة، لأنه من العناصر الفعالة لنمو الطفل بصورة صحية.

لهذا الأمر ينصح الأطباء الحامل دائمًا بأن تحصل على حبوب الحديد وخلال فترة الحمل يكون هناك متابعة مستمرة له، وفي حال واجهت الحامل انخفاض في مستوى هذا العنصر فإن الطفل يتأثر سلبًا، لهذا سوف أعرض لكم تجربتي مع حبوب فروز بالشوكولاتة لمعرفة أهمية وأضرار هذه الحبوب فيما يلي:

قد لاحظت أن شعري يتساقط بمعدل غير طبيعي، الأمر الذي تسبب في شعوري بالقلق حول هذا الأمر، وكان جميع من حولي ينصحني بضرورة التغذية الجيدة للجسم، ولكن بسبب خوفي قررت أن أتوجه للطبيبة لمعرفة السبب خاصةً بعد أن أصبح يجول في خاطري أسوأ الأمراض، وبالفعل توجهت للطبيبة وشرحت لها الأعراض التي أعاني منها.

هنا طلبت مني القيام بتحاليل الدم للتعرُف على نسب الفيتامينات والمعادن في الجسم، فاكتشفنا أن مستوى الحديد منخفض بشدة ولهذا تسبب لي في سقوط الشعر، لذا وصفت الطبيبة بعض الأدوية والحبوب الغذائية ومنها حبوب فروز بالشوكولاتة، وهي عبارة عن حبوب يمكنك بلعها أو مضغها.

بالفعل قمت بشرائها وانتظمت عليها لمدة شهرين ثم تخلصت من مشكلة تساقط الشعر بل ومشاكل جسدية وصحية كثيرة لم أكن مدركة أنني أعاني منها.

اقرأ أيضًا: أفضل دواء لعلاج الأنيميا عند الأطفال

تجربتي مع الأنيميا وحبوب فروز

صاحبة هذه التجربة تدعى سارة فقالت: كنت أشعر بالضعف الشديد في جسمي وعدم القدرة على القيام بأي شيء وكان هذا على غير عادتي، فأنا فتاة كثيرة الحركة ونشيطة، في البداية لم أهتم كثيرًا ولكن أصبح يتطور الأمر ولم أكن قادرة على النهوض من النوم والخمول الشديد والضعف العام في الجسم.

هذا ما تسبب لوالدتي الشعور بالقلق، لذا قررت أن تأخذني للطبيب، عندما فحصني الطبيب لاحظ ظهور بعض العلامات البيضاء على أظافري وهنا طلب مني القيام بتحليل شامل للدم.

توجهت للقيام بهذه التحاليل وقد اتضح أنني أعاني من الأنيميا الحادة وهو الأمر الذي تسبب في كل هذه المشاكل، كتب لي الطبيب حبوب فروز وهي مكمل غذائي يتم الحصول عليه 3 مرات يوميًا حيث أقوم بمضغه بدون مياه.

من هنا بدأت تجربتي مع حبوب فروز بالشوكولاتة فبالرغم أنني أصبحت أُعاني من أعراض أقل حدِة عن تلك التي كنت أعاني منها ولكن ظهرت بعض الأعراض الأخرى مثل الألم الحاد في البطن، والغثيان، اضطرابات الجهاز الهضمي.

في موعد الاستشارة قمت بإخبار الطبيب بالأعراض التي أعاني منها وأخبرني أنها نتيجة الأعراض الجانبية للدواء ولا يتطلب الأمر الشعور بالقلق، ثم استمررت على هذه الحبوب حتى تمكنت من استعادة صحتي مرة أخرى وأصبحت نشيطة وأملك الطاقة الكافية للقيام بمختلف الأنشطة.

اقرأ أيضًا: كم تستغرق مدة علاج الأنيميا

الحماية من الإجهاض وحبوب فروز بالشوكولاتة

قد تشعر بالغرابة من عنوان هذه التجربة ولكنها الحقيقة، تروى صاحبة هذه التجربة وكانت تدعى يارا: كنت خلال فترة الحمل لا أخضع لنظام غذائي مثالي بالرغم من نصائح الطبيب المتكررة لي، بل لأنني كنت على يقين أن معدل الفيتامينات والمعادن في جسمي متوازن، ولأنني كنت من الأشخاص التي لا تفضل الطعام الصحي.

لكن كانت المفاجأة أنه في أحد الأيام عندما كنت عند الطبيبة أخبرتني أن معدل الحديد في الجسم منخفض جدًا، ويجب أن أتناول الأطعمة الغنية بالحديد، في الحقيقة شعرت بالخوف وبالفعل أصبحت ألتزم بتناول الطعام الصحي ولكن ليس بصورة دائمة.

بالتالي كان لهذا الأمر أثر سلبي، حيث شعرت في أحد الأيام بألم شديد في البطن ولهذا قمت بالتواصل مع الطبيبة للتعرف على السبب وراء هذا الألم وكانت المفاجأة أن معدل الحديد انخفض جدًا وكانت فرصة تعرضي للإجهاض كبيرة.

هنا قد اتخذت الطبيبة إجراء الحصول على بعض الإبر سريعة المفعول لرفع مستوى الحديد ثم وصفت لي حبوب فروز بالشوكولاتة التي يتم مضغها، لأني كنت من الأشخاص الذين لا يستطيعون هضم الحبوب وبالفعل بعد الالتزام بهذه الحبوب وانتظم مستوى الحديد ووصل إلى المعدل المطلوب.

بالتالي كانت تجربتي مع حبوب فروز بالشوكولاتة هي السبب في إنقاذ حياة طفلي، واليوم أعرض لكم تجربتي مع هذه الحبوب وأنا لديَّ طفل يُدعى ياسين عنده سنة ونصف.

اقرأ أيضًا: المأكولات التي تحتوي علي الحديد لصحة قوية بعيدا عن الأنيميا

تجربتي مع حبوب فروز ومرض فقر الدم

كما نعلم أن فقر الدم ينتج عنه العديد من الأمراض وهذا ما يجعله من أكثر الأمراض الخطيرة التي يُمكن أن يتعرض لها الإنسان، صاحب هذه التجربة يدعى مصطفى حيث أخبرنا: أنا أبلغ من العمر 26 عامًا وكنت دائمًا من الأشخاص الحريصين على الحركة والنشاط، ولكن لا تعرف ما الذي قد يخبئه لك القدر.

في أحد الأيام شعرت بألم شديد في منطقة الصدر ولكنني لم أهتم كثيرًا، ثم تطور الأمر وأصبحت أعاني من ضيق تنفس واضطرابات شديدة في معدل ضغط الدم، هذا الأمر قد نتج عنه مشاكل عديدة قد تسببت لي في عدم قدرتي على التعامل مع الآخرين.

بل وفقدت القدرة على الحركة بسبب ضعف الجسم الشديد، كما كنت أعاني من عدم القدرة على التركيز، وكنت في كل مرة أتناول حبوب مسكنة لكي أتمكن من التوجه للعمل، لكنه تسبب في تصاعد المشكلة ولاحظت تغيير لون الجلد، هنا اتخذت خطوة التعامل مع هذه المشكلة وبالفعل توجهت للطبيب.

أخبرني أنني أعاني من مرض فقر الدم، الذي نتج من الأصل بسبب قلة مستوى الحديد في الجسم، ومن الضروري الخضوع للعلاج حتى لا يتطور المرض أكثر ووصف لي العديد من الأدوية وكان من أهمهم حبوب فروز، وطلب مني الالتزام بهذه الأدوية وبشكل خاص حبوب فروز.

حيث إنها ستساعد على رفع مستوى الحديد بالتالي تمنع تطور المرض، بالفعل بعد الحصول عليه لاحظت أن مشكلة تساقط الشعر والاضطرابات التي كنت أعاني منها تخلصتُ منها بصورة تدريجية، لهذا قررت أن أعرض لكم تجربتي مع حبوب فروز بالشوكولاتة لعلها تساعد أي منكم وتوجه لكي يتوقف عن القيام بمثل هذه الأشياء.

على الرغم من أن تجربتي مع حبوب فروز بالشوكولاتة كانت جيدة، إلا أن هذا لا يعني أنه يمكنك تجاهل أهمية الغذاء الصحي، فهذه الحبوب تعمل كعامل مساعد ولكن الأهم هو النظام الغذائي الصحي.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.