تجربتي مع لباد السرير

تجربتي مع لباد السرير كانت من التجارب التي ساعدتني على كسب المزيد من الراحة أثناء النوم، كما أنه منحني الكثير من المميزات أثناء النوم، وغيري أيضًا من التجارب قد شهدوا بذلك، لذا قررت أن أنقل لكم تجربتي من خلال موقع جربها وأيضًا من قاموا بتجربته مثلي سوف يعرضون تجاربهم معي.

تجربتي مع لباد السرير

أعلم أنه لم يكن ذلك الشيء المُنتشر، ولكن في الآونة الأخيرة ظهر بكافة استخداماته، أنا امرأة سعودية أهتم بالسوشيال ميديا وكان سبب تعرفي به من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي يتم عرض تلك المنتجات بها من خلال المجموعات التجارية.

تلك الطبقة التي يتم وضعها على الفراش من أأأهم الأشياء التي يجب أن تكون موجودة في كل منزل، فتستطيعون من خلالها الحصول على قسط كافي من النوم، بل وتمنحكم الراحة المطلوبة أثناء النوم.

يوجد من اللباد الكثير من الأنواع، أما عن تجربتي مع لباد السرير فقد استخدمت بها النوع المصنوع من الريش، فقد علمت من بعض التجارب الواقعية أن هذا النوع من أفضل الأنواع التي يُمكن الحصول عليها.

في واقع الأمر أعاني من الكثير من الآلام التي أشعر بها في ظهري، وكذلك تلك المرتبة التي استلقي عليها ولا تُحقق لي الراحة الكاملة التي أبحث عنها، لذا نصحني البعض بشرائه، وبالفعل وجدت به الراحة التي أريدها أثناء النوم.

ففقط أردت أن أنقل لكم تجربتي مع لباد السرير من أجل التعرف على الفائدة الأكبر الموجودة به، لكن هذا لا يعني أنه لا يحوي العديد من الفوائد الأخرى التي لاحظتها، ومنها أنه يحافظ على نظافة المرتبة، ويمنحها عُمر أطول.

حيث يستقبل هذا اللباد الضغط الذي يحدث على المرتبة، ويتحمله بدلًا عنها، لذا فإنه يساعد في تطويل عمرها، وكذلك يوفر لكِ الأموال التي يتم دفعها من آنٍ إلى آخر في تغيير المراتب بسبب تلفها ناتج الضغط المستمر عليها.

اقرأ ايضًا: افضل انواع المراتب الطبية

ضرورة وضع واقي المرتبة على اللباد

أنا إحدى السيدات التي عرفت بأمر اللباد وأهميته في فترة النوم، والاستخدامات المتعددة التي اشتهر بها، وأود من خلال نقل تجربتي مع لباد السرير توضيح تلك الاستخدامات قبل وضع تنويهي الخاص باستخدامه، وهي:

  • منح العُمر الأطول لمرتبتك.
  • يحمي من الحساسية التي تصابون بها ضد المراتب والحشوات الموجودة بها.
  • يحمي المرتبة من القاذورات، والأتربة التي تتسبب في تلفها.
  • يحافظ على المرتبة منتعشة.

لكن واجهت مشكلة به، فاللباد من غير المحبذ غسله مرارًا وتكرارًا، وعندما وضعته على المرتبة دون وضع واقي المراتب عليه تعرض إلى الأتربة وبالتالي أثر ذلك على نظافته وصفائه.

تلك المشكلة جعلتني أشعر بالضيق منه خاصةً أنه يتميز ويشتهر باللون الأبيض، ووجدت أن الحل في استخدام واقي المراتب الذي يحميه من الأتربة والتصبغات والمشروبات، وما غير ذلك من مشكلات قد تتعرض لها المرتبة.

بعدما استخدمته لن أحتاج إلى غسله مرارًا وتكرارًا، لذا قررت أن أنوه لكم عن ضرورة وضع الواقي على اللباد من أجل حمايته مما نحمي منه المرتبة، نعم فهو يساعد على حماية المرتبة، ولكن ما الذي سوف يحميه نفسه من الغسيل المتكرر الذي يؤدي إلى تدهور حالته وتلفه!

بكل تأكيد تعرضه المستمر إلى المياه يؤدي إلى تدهور حالته التي يكون عليها، وفي ذلك مشكلات كثيرة نواجهها في إهدار المال وما غير ذلك، لذا حافظوا على حمايته مثلما فعلت وتجنبوا إهماله.

اقرأ ايضًا: طريقة تنظيف المراتب من الاصفرار

سماكة لباد السرير المريحة

برأيكم ما السبب الذي يجعلنا نتجه إلى شراء اللباد؟ بكل تأكيد هو البحث عن الراحة وقت النوم أليس كذلك؟ أنا واحدة ممن استخدموا اللباد أثناء النوم من أجل الحصول على تلك الراحة فحسب، وفي واقع الأمر حصلت عليها من خلال تلك السماكة التي يشتهر بها اللباد.

أعرض لكم الآن تجربتي مع لباد السرير فقط من أجل التعرف على سماكة اللباد التي تساعد على تحقيق الهدف منه، فسماكة اللباد الجاهز تتراوح بين 5 سم إلى 15 سم، وكان النوع الذي استخدمته 10 سم.

تلك السماكة هي ما حققت لي النوم المريح، وكذلك توقف ألم الظهر الذي كنت أعاني منه قبل الحصول عليه، وهذا ما شجعني على عرض تجربتي مع استخدام لباد السرير، فقد جنيت منه العديد من الفوائد.

لكن من بين المعلومات التي قد تمر على البعض دون عناية بها هي أنه يمكن تفصيل اللباد بالمقاس الذي يتناسب معك، كما يمكن تفصيله حسب مقاس السرير وبالسماكة التي ترغبون بها.

من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها به هي تصنيعه بالسماكة التي تتناسب مع الراغبين في الحصول عليه، وذلك لأنه صنع خصيصًا من أجل التخلص من ألم الظهر فترة النوم.

كيفية اختيار اللباد المناسب

مرحبًا أنا استخدمت اللباد، وكانت تجربتي مع استخدام لباد السرير من أعظم التجارب التي شهدتها في حياتي، فقد جنيت من استخدامه العديد من المميزات، ولكن في اختياره يجب مراعاة بعض الأشياء التي قد نصحتني بها البائع، ووجدت أنها كنز معلومات يُمكن الاستفادة منه في اختيار اللباد، لذا قررت أن أنقلها لكم.

من أهم تلك المعلومات هي كيفية اختيار المقاس المناسب، فالطول والعرض يعتمد على مقاس السرير، ولكن السماكة تحتاج إلى معرفة بعض المعلومات، وهي ما سوف أعرضه لكم فيما يلي:

  • إذا كانت المرتبة ذات ارتفاع عالٍ فيجب أن يكون اللباد أقل سماكة والعكس.
  • إذا كانت المرتبة قاسية فلا بُد من تعويض ذلك في درجة لين اللباد، واختيار الأكثر لينًا.
  • إذا كان وزن الشخص المستخدم له 70 كيلو فالاختيار الأنسب للباد يكون بسمك 8 سم.
  • في حال كان وزن الجسم يتراوح ما بين 70 ـ 90 كيلو فلا بُد من اختيار لباد سماكة 10 سم.
  • الوزن ذات الـ 90 كيلو عليه اختيار لباد 12 سم سماكة.

تلك المقاسات صرح لي بها البائع عند شرائه، وبالفعل عندما اعتمد عليها في اختيار الأنسب لي حظيت تجربتي مع استخدام لباد السرير بالنجاح، وكانت من التجارب المثمرة، لذا وددت أن أقدم تلك المعلومات لكم لتستفيدوا منها.

اقرأ ايضًا: افضل انواع المراتب في السعودية

طريقة العناية باللباد

لم أعرض لكم تجربتي مع استخدام لباد السرير من أجل التحدث عن فوائده العظيمة التي في غنى عن الحديث عنها، ولكن من أجل معرفة الطريقة الصحيحة في العناية به، حيث يوجد الكثير من الأخطاء التي يمكن ارتكابها أثناء تنظيفه فتؤدي إلى تدهور حالته وتلفه في وقت قصير، ومن تلك الإرشادات ما يلي:

  • لا بُد من تغيير وضعية اللباد من وقت إلى آخر، فكنت أفعل ذلك فقط من أجل المحافظة على توازنه.
  • لا تستخدموا اللباد فور شرائه، من أجل الحصول على الراحة المطلوبة منه وأفضل نتيجة اتركه لمدة 3 أو 4 ساعات دون استخدام.
  • موج اللباد أثناء التحريك لكي تحافظ على هشاشة الحشو الموجود داخله.
  • لا تنسوا وضع واقي المراتب عليه عند وضعه على المرتبة.
  • لا تستخدموا المبيضات في الغسيل.
  • ممنوع الكي.
  • الغسل يكون متراوح على فترات متساوية.
  • نظف اللباد دون وضع الماء عليه، يُفضل ألا يتم غسله كثيرًا لكي تحافظ على جودته.
  • لا تُجفف اللباد آليًا.

كانت تلك حصيلة المعلومات التي استفدت منها في تجربتي مع لباد السرير، والتي وددت نقلها لكم من أجل الاستفادة منها أيضًا لتعم الفائدة على الجميع.

الطبقة الخارجية للباد تختلف في خامتها من شركة إلى أخرى والأشهر هو القطن الصافي، أما عن الحشو الداخلي فيختلف ما بين رغوة الميموري فوم أو الألياف أو اللاتكس أو الريش أو الجيل.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.