تجربتي في شد الجفون

تجربتي في شد الجفون وكيف مكّنني من استعادة شبابي مجددًا، ازدادت عمليات التجميل في الآونة الأخيرة، حيث أصبحت المثالية حلمًا يسعى إليه الكثير، وخاصةً النساء، ومن ضمن عمليات التحميل هذه؛ عمليات شد الجفون التي سنتحدث عنها خلال الأسطر القادمة في إطار تجربتي في شد الجفون عبر موقع جربها.

تجربتي في شد الجفون

تجربتي في شد الجفون

مر تيار العمر وأخذت علاماته تظهر عليّ، حيث تدّلى جلدي وارتخى، فلم يعد مشدودًا كما كان بفترة شبابي، وهو ما أثار حنقي بعض الشيء، فقد صرت كثيرًا ما أحن لذاتي القديمة، حتى قررت الخضوع لجراحة تجميلية لشد الجفون، وقد كانت تجربة ناجحة للغاية، مكنتني من استعادة ذاتي القديمة وهذه كانت تجربتي في شد الجفون بالتفصيل.

يعد التقدم في السن من أكثر الأمور المشهورة عن ترهل البشرة وتدلّيها، مما يجعل الوجه أقل جمالًا من ذي قبل، وخاصةً بمحيط الأجفان، إلا أن جراحات شد الجفون تساعد على التخلص من هذه الترهلات، مما يتيح فرصة التمتع ببشرة جميلة، صافية، وخالية من العيوب.

كما يعد التعب من العوامل الأخرى المسؤولة عن ظهور تدلّي الجفون وهو ناتج بدوره عن التقدم في السن، مما يؤدي لسلب جمال صاحبة المشكلة، بالإضافة إلى أن عدم الاهتمام بالأمر وترك الذمام له قد يتطور مسببًا إحدى المشكلات الطبية التي تعيق وضوح الرؤية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية الحول

ما الذي يحارب ترهلات الجفون؟

وهناك العديد من العوامل التي تساعد في شد ترهلات الجفون من بينها:

  • شد الجفون قابل للحدوث من خلال بعض التمارين الرياضية المسؤولة عن محاربة الترهلات.
  • تمرينات الجفون، يمكن ممارستها يوميًا لعدة دقائق “10 د”، وستلاحظ أثرها على شد الجلد المترهل.
  • ومن الأمثلة على التمارين التي يمكن ممارستها للجفون؛ رفع الحاجبين مع تثبيت أحد أصابع اليد أسفل الحاجب خلال رفعه، مع فتح وغلق العينين عدد من المرات خلال تثبيت الإصبع والاستمرار على هذا عدة ثواني “غالبًا 6 ث” ، و الحرص على تكرار التمرين من 4: 5 مرات أسبوعيًا.
  • اقتناء الكريمات التي تكافح الشيخوخة، يعد استخدام أحد الكريمات من الأمور التي تزيد من قوة البشرة المترهلة، ويأتي على مقدمة هذه الكريمات جميع منتجات البشرة الغنية بعنصر النحاس الهام لصحة البشرة والجلد، حيث يعمل على تقوية الجلد، إلا أن أنواع معينة منه فقط يمكن استخدامها للجفون.
  • تطبيق كريمات حول العينين صباح ومساء كل يوم، على أن تتوفر الببتيدات بكثرة به وكذلك المواد المضادة للأكسدة التي تقي هذا الجزء الحساس من الوجه من أي اعتداء خارجي، إلى جانب توفير التغذية الكافية التي تقي الجلد وتزيد من متانته.
  • التوجه للمنتجعات الصحية حيث يفيد استخدام الحرارة في المنتجعات الصحية في زيادة كمية الكولاجين بالبشرة، مما يساعد على إصلاح أي خلايا تالفة بها.
  • يفيد استخدام الشاي الأخضر وتطبيقه في المحيط الخاص بالعينين في حماية البشرة من المشكلات المختلفة إلى جانب شدها، وذلك لغناه بِالبوليفينولات.
  • استخدام خدع المكياچ المختلفة، حيث يمكن من خلاله رفع زاوية الحاجبين وتحديدهما، وبالتالي رفع العين هي الأخرى، مما يعطي مظهرًا أصغر سنًا.

 أعشاب تساعد على شد الجفون

نظرًا لأثر جمال العينين في إظهار جمال الشخص، تهتم فئة كبيرة من الأشخاص بصحة أعينهم وتقديم الرعاية لهم ولِمحيطهم، مما يقلل من تدلي الجلد واتخاذه لأشكال التجاعيد المختلفة، والمزيد من تغيرات المظهر غير المرغوب بها، والتي عادةً ما تتركز بالأجفان، فهي أكثر المناطق عرضةً للإرهاق والتعب، ولهذا سنوضح لكم عدد من الخلطات الطبيعية للاهتمام بصحة العينين، ومنها:

زيت جوز الهند

يمكن تطبيقه على محيط العينين وتدليكها بلطف قبل التوجه للفراش، مع مواصلة التدليك لمدة 120 ثانية، ومن ثم غسل الوجه بالمياه الباردة بحرص، الزيت قابل للترك بمحيط العينين لمدة أطول للحصول على نتائج أفضل، ويستحسن استخدامه مع القليل من عصير الخيار.

بياض البيض

يتم فصل بياض بيضة بأحد الأواني النظيفة ليخلط بصورةٍ جيدة على أن يتم الاستعانة ببِضع أعواد القطن لتغْمس في البياض وتطبق على الأجفان وتترك حتى تتشرّبها الأجفان وتجف، يغسل محيط العينين بعد ذلك بالمياه الفاترة مع تكرار الوصفة مرة أسبوعيًا لملاحظة نتائج مبهرة.

الزنجبيل والعسل

نقوم ببشر بعض من الزنجبيل بأحد الأوعية النظيفة على أن نضيف إليها 1 ملعقة عسل طبيعي كبيرة ويتم التقليب جيدًا لِنتحقق من تمام الامتزاج، مع تطبيق الخليط بمحيط العينين وتركه ليجف لمدة 5 د قبل شطفه باستخدام المياه الفاترة.

البطاطا أو الخيار

كلاهما غنيّ بحمضيّ الأسكوربيك و الكافيك والمسؤولات عن منع تجمع السوائل واحتباسها بالعين، كما تحد من التورم أو الانتفاخ، كما تشد البشرة وتوفر لها الترطيب اللازم، وينصح بتطبيق شرائح خيار باردة يوميًا لمدة 10 د، والتي يمكن استبدالها بالبطاطس “البطاطا”.

بياض البيض والعسل

نخفق بياض بيضة ثم نضيف إليه ملعقة عسل طبيعي، مع تطبيق الخليط على محيط العينين وتركه ليتشرّبه الجلد في خلال 10 د، ثم يتم إزَالته وتنظيف البشرة بالمياه الباردة مع تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا بعد ذلك.

الجراحات التجميلية

قابلة للتطبيق على كلتا الجفنين ” العلوي والسفلي” وربما الاثنان معًا، يتم خلالها إعادة الوظائف الحيوية لحالتها الأولى وتصحيح كافة المشكلات الوظيفية التي تطرأ على الأجفان بفعل الزمن والعوامل الأخرى، ورغم تمكينها من استعادة المرء لشبابه، إلا أنه ببعض الحالات ينشأ عنها عدد من المضاعفات الخطيرة والتي سنكتب لكم عنها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كاسات تكبير الثدي

مضاعفات عملية شد الجفون

يعد ظهور التورم المحيط بالتشققات هو أهم وأشهر مخاطر جراحة شد الجفون، والتي يمكن تطبيق كمادات المياه الباردة والثلج عليها بهدف الحد من هذه الانتفاخات، ولكن ينبغي توخي الحذر أثناء تطبيق هذه الكمادات لتفادي تقطع هذه التشققات بالإضافة إلى:

  • طوي الجلد المكون للأجفان وخروجه بصورةٍ غير طبيعية.
  • فقد القدرة على التحكم في العين بصورةٍ كاملة.
  • تدلي الرموش السفلية من العين.
  • ببعض الحالات النادرة قد يحدث العمى الكلي الذي يتسبب في عدم القدرة على الرؤية، أو الجزئي الذي ينتج عنه ضعف النظر.

نصائح يجب اتباعها بعد عملية شد الجفون

وهناك بعض النصائح التي تساعد في نجاح العملية من بينها:

  • يساهم حفظ مستوى الرأس مرتفع نوعًا ما في الحد من الانتفاخ.
  • قد تتسبب الانتفاخات في تشوّش الرؤية وضبَابيتها لبضعة أيام عقب الجراحة، والجدير بالذكر أنه لا يجب غلق وفتح العين في حركة سريعة “طرف العين” أو أي نشاط قاسي يتسبب في زيادة سريان الدماء تجاه العين؛ وذلك بغرض منع التورم وتقليله.
  •  ينبغي تفادي التعرض لضوء الشمس، وذلك لتفادي الكثير من المضاعفات والأعراض الجانبية.
  • ينصح بتناول الأدوية المسكنة التي يصفها الطبيب عقب الجراحة لتخفيف شدة الآلام.

تمرينات لِشد الجفون

وهناك بعض التمرينات التي تعمل على شد الجفون من بينها:

تمرين رقم 1

يتم تثبيت إصبع من كل يد بجانب كل ليتم شد البشرة بحرص شديد وتكرار غلقها وفتحها عدد 10 مرات بلطف وحذر.

تمرين رقم 2

تثبيت أحد أصابع اليد في مستوى أقل من مستوى الحاجب، ليتم رفع الجفن بعد ذلك والاستمرار في هذه الحالة 30 ثانية لكل عين 3 مرات يوميًا.

تمرين رقم 3

يتم رفع كلا الحاجبين وتثبيت إصبعين في مستوى أسفل من مستوى الحاجب والاستمرار في غلق وفتح كل عين لمدة 10 د.

اقرأ أيضًا: تجربتي في شد الثدي

يساهم شد الجفون في استعادة الشباب مجددًا، وهو قابل للتنفيذ من خلال التمارين، العمليات الجراحية، واستخدام الوصفات والكريمات كما ذكرنا خلال فقرات المقال، وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي في شد الجفون وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.