تجربتي مع رفع الرموش

تجربتي مع رفع الرموش وما هي مميزاتها؟ فمجال التجميل أصبح واسعاً في الوقت الحالي، حيث يمكن معالجة العديد من مشاكل البشرة والوجه، وحديثاُ ظهر إمكانية رفع الرموش للأشخاص ذوي الرموش الرقيقة أو غير الكثيفة، واليكم المزيد من التفاصيل عن تجربتي مع رفع الرموش عبر موقع جربها.

تجربتي مع رفع الرموش

تجربتي مع رفع الرموش

مشكلتي مع الرموش الضعيفة بدأت منذ فترة زمنية طويلة، وكنت أحاول إخفاء هذه المشكلة عن طريق استخدام الماسكارا لجعل الرموش أكثر كثافة، بالإضافة إلى وضع الكحل مما كان يسبب المزيد من تمزق وضعف الرموش وتساقطها مع الوقت، وعندما جربت عملية رفع الرموش تمكنت من علاج هذه المشكلة.

والجدير بالذكر أن عملية رفع الرموش قد لا تُحرز النتائج المطلوبة منها مع بعض الأشخاص وتؤدي لتفاقم المشكلة بشكل أكبر، لذلك أنصح بتجربة الوصفات الطبيعية في البداية لتكثيف الرموش فهي أكثر أماناُ لعدم احتوائها على أي مواد كيميائية، وكانت هذه تجربتي مع رفع الرموش كاملة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الخروع للوجه

عملية رفع الرموش

يتبادر إلى ذهن الكثيرين هذا التساؤل، ما المقصود برفع الرموش، واليكم الإجابة، فعملية رفع الرموش هي عبارة عن تقنية حديثة تساعد على تكثيف الرموش الضعيفة والحد من تساقطها، وجعلها أكثر جاذبية، ويتم استخدام محلول كيميائي في هذه التقنية ذو فاعلية كبيرة في رفع الرموش وتكثيفها وجعلها واضحة، وذلك بمنتهى الأمان.

وهذه العملية تُكسب الرموش المظهر الطبيعي لفترة طويلة من الوقت، وهي مناسبة لجميع أطوال الرموش، ويمكن استخدامها مع جميع الأشخاص سواء كانت رموشهم تنمو في اتجاه الأسفل أو بشكل مستقيم، مما يجعل العينين يبدوان أكثر اتساعاً، ومنحها اللون الأسود الداكن بدون الحاجة لاستخدام الماسكارا نهائيا.

كيفية رفع الرموش

تتم عملية رفع الرموش من خلال الاختصاصي المسئول عن ذلك، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • القيام بتنظيف الرموش قبل الخضوع لرفع الرموش.
  • وضع مادة السيليكون على الرموش ثم تمشيطها بشكل جيد حتى لا تلتصق ببعضها البعض.
  • تثبيت الرموش باستخدام مواد كيميائية خاصة.
  • القيام بتطبيق مادة مغذية للرموش للعمل على منحها القوة لمنع تساقطها بشكل سريع.
  • يجب الحرص على عدم استخدام الماء على الرموش حتى 24 ساعة من الخضوع لعملية رفع الرموش حتى تحقق النتائج المطلوبة منها.

معلومات عن عملية رفع الرموش

اليكم بعض المعلومات الهامة عن عملية رفع الرموش:

  • تصل فترة فاعلية عملية رفع الرموش من ستة أسابيع حتى شهرين، ويختلف ذلك من حالة إلى أخرى تبعاً للعناية الممكنة للرموش.
  • تصل تكلفة هذه العملية إلى ما يعادل 62 دولار.
  • يمكن استخدام الماسكارا بشكل طبيعي بعد اجراء عملية رفع الرموش، ولكن بشرط عدم استخدام الماسكارا المقاومة للماء لأنها تؤدي لحدوث جفاف للرموش وتساقطها وتكسرها أيضا.
  • بشكل عام يمكن القول أن عملية رفع الرموش آمنة إلى حد كبير عند القيام بها في المراكز الموثوق بها، ولكن توجد بعض الآثار السلبية المحتملة خاصة للمصابين بالحساسية مما قد يسبب لهم حدوث تهيج بالجلد أو احمرار بالعين نتيجة للمواد الكيميائية التي تُستخدم في عملية رفع الرموش.
  • عند الخضوع لعمليات رفع الرموش بشكل مفرط فقد يتسبب ذلك في حدوث تلف للرموش وضرر بالغ بها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تكثيف الحواجب

مميزات عملية رفع الرموش

هناك العديد من المميزات لعملية رفع الرموش، ومنها ما يلي:

  • جعل الرموش جميلة وجذابة وبلا أي التصاقات، ويمكن لمس ذلك بعد الخضوع لعملية رفع الرموش بشكل مباشر فهي رموش طبيعية بدون أي إضافات.
  • تكلفة عملية رفع الرموش أقل كثيراً من تكلفة إضافات الرموش، فيكفي معرفة أن كلفة رفع الرموش لا تزيد عن 140 دولار، بينما تصل كلفة إضافات الرموش إلى 300 دولار.
  • عدم الاحتياج لأي متابعة أو إضافات أخرى بعد الخضوع لعملية رفع الرموش، فبعد اجراء العملية التي لا تستغرق أكثر من ساعة يمكن الاستمتاع برموش جذابة لفترة طويلة من الوقت، وبدون الحاجة للتردد على عيادة الاخصائي مرة أخرى للمزيد من اللمسات الإضافية.
  • تقدم عملية شد الرموش نتائج فعالة ممتدة لفترة طويلة بالمقارنة بإضافات الرموش التي تدوم لفترة قصيرة من الوقت.
  • تتيح عملية رفع الرموش امكانية استخدام الماسكارا ومكياج العينين بعد يومين فقط من الخضوع للعملية، وبالتالي الحصول على المظهر المثالي المطلوب.

كيفية تكثيف الرموش بشكل طبيعي

سوف أتناول معكم بعض الوصفات الطبيعية التي تحقق نتائج جيدة جداً في تكثيف وتطويل الرموش بشكل طبيعي، وبلا آثار جانبية لأنها لا تحتوي على أي مواد كيمائية، وأذكر منها ما يلي:

وصفة زيت الخروع

يتميز زيت الخروع بأنه زيت طبيعي يعمل على تكثيف الرموش بطريقة فعالة، فهو يغذي البصيلات من جذورها، مما يحد من تساقط الرموش ويساعد على تقويتها، والإسراع من نموها بشكل طبيعي، ولكن يجب الانتباه عند تطبيقه بالقرب من العينين حتى لا يحدث أي نوع من الالتهاب بهما.

ويتم استخدام زيت الخروع من خلال غمس قطعة صغيرة من القطن به ثم تطبيقها على جذور الرموش بالبعد عن العين، ويتم ترك الزيت على الرموش طوال الليل ثم غسله عند الاستيقاظ صباحا، ولتحقيق النتائج المرجوة يجب المواظبة على هذه الوصفة شهرين كحد أدنى، والحكم على النتائج بعدها.

وصفة زيت الزيتون

تُعد وصفة زيت الزيتون من الوصفات الفعالة والإيجابية لتطويل الرموش والعمل على نموها بصورة طبيعية، ويتم تطبيق زيت الزيتون على الرموش من خلال ماسكارا نظيفة، والبقاء على هذا الحال حتى الصباح ثم غسل الرموش باستخدام الماء الفاتر، والانتظام على هذه الوصفة فترة من الوقت لإحراز النتائج المطلوبة.

نصائح للحفاظ على عملية رفع الرموش

هناك عدد من النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار بعد الخضوع لعملية رفع الرموش لضمان تحقيقها لنتائجها لأطول فترة ممكنة، وتتمثل فيما يلي:

  • يجب الحرص على عدم تعرض الرموش للبخار أو العرق أو الماء خلال 24 ساعة من انتهاء العملية.
  • عدم استخدام اليدين مطلقاً في فرك العينين بعد الخضوع للعملية حتى لا يحدث التصاق للرموش، وفي حالة الرغبة في تنظيف الرموش وترتيبها يمكن استخدام فرشاة خاصة بذلك على أن تكون نظيفة.
  • الحرص على استخدام المواد المزيلة لمكياج العينين على أن تكون غير زيتية.
  • الاهتمام بتغذية الرموش من 2-3 مرة اسبوعياً للمحافظة على ترطيبها، ويمكن استخدام زيت الخروع للوصول إلى نتائج جيدة.
  • قد تتعرض العين للعدوى أو البكتيريا الناتجة عن استخدام المواد الكيماوية بعملية رفع الرموش، لذلك يجب التقليل من عدد مرات الخضوع لهذه العملية لتجنب ذلك.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الزيتون للعين

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع رفع الرموش وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.