تجربتي مع رفع الحواجب بالخيوط

تجربتي مع رفع الحواجب بالخيوط من أكثر التجارب التي أعطت نتائج فعالة وسريعة بعد انتهاء العملية بشكل مباشر، وتعتبر عملية رفع الحواجب بالخيط من عمليات التجميل الأكثر أمانًا ولا يوجد لها مخاطر كثير بعكس عمليات التجميل الأخرى، وفيما يلي عبر موقع جربها سوف نتعرف على مزيد من التفاصيل.

تجربتي مع رفع الحواجب بالخيوط

تجربتي مع رفع الحواجب بالخيوط

التقدم في السن يترك أثره على البشرة من تجاعيد وخطوط وترهل بالجلد، وكل هذا يجعل الوجه يظهر أكبر في العمر، وعضلات الحاجب هي العضلات التي تتعرض لأكبر ضرر وهذا يؤثر على المظهر الجمالي للعين بصورة كبيرة، وأترككم الآن مع تجارب أشخاص مختلفة لرفع الحواجب بالخيوط:

التجربة الأولى

  • بدأت تجربتي حيث قد وصلت إلى سن الخمسين وبدأت علامات التقدم في السن بترك أثرها على بشرتي كالتجاعيد وذلول البشرة وعدم تناسقها، فقررت حل هذه المشكلة قبل أن تتضخم.
  • قمت بتجربة الكثير من الطرق لرفع الحواجب كحقن البوتكس والفيلر، ولكن كل هذه الطرق لم تعطي أي نتائج إيجابية بل سببت لي عدة مشاكل كتورم الأماكن التي تم حقنها وإفرازها لسوائل غريبة.
  • استمريت في البحث عن طرق فعالة لرفع الحاجب بعد تجاربي الكثير التي لم تنجح حتى قرأت عن طريقة رفع الحواجب بالخيط، فقمت على الفور باختيار مركز طبي موثوق لإجراء العملية به.
  • انصح أي شخص يرغب في تجربة الخيوط لرفع الحواجب أن يختاروا مكانًا موثوق منه، واختيار أفضل الأطباء المختصين في مجال التجميل، وأرجو أن تكون تجربتي مع رفع الحواجب بالخيوط قد أفادتكم بقدر ولو بسيط.

كما ندعوك للتعرف على مزيد من المعلومات من خلال: تجربتي مع كريم الجلوتاثيون

التجربة الثانية

  • أنا إيميلي وعمري 50 عام كنت أود تجربة أي تقنية لرفع الحواجب فجربت عمليات البوتكس لرفع الحواجب عدة مرات ولكن لم تعطي نتائج فعالة، وعند قراءتي عن الخيوط ومدى فعاليتها لشد الحواجب ورفعها.
  • قررت خوض تجربة جديدة مع الخيوط، وبالفعل أجريت العملية ولاحظت بعدها بيومين أن المنطقة أسفل الحاجب والجبهة قد انتفخوا مع الشعور ببعض الألم أسفل الحاجب.
  • ذهبت إلى الطبيب فنصحني بوضع كريمات للتورم وكريمات لتسكين الألم، ولكن لم يتغير شيء ولم تؤثر الكريمات على التورم ولم يقل الألم، وفي اليوم التالي وجدت سوائل غريبة تخرج من المنطقة المتورمة بالجبهة.
  • اكتشفت أن هذه السوائل خرجت نتيجة انتشار عدوى في هذه المنطقة عند استعمال الخيط في منطقة الجبهة، واضطررت إلى إجراء عملية جراحية للتخلص من هذه السوائل، وتم القضاء على العدوى بوضع مضادات حيوية على الجبهة.
  • بعد شفائي بشكل كامل وجدت أن ارتفاع الحاجبين لم يكن مماثل مما جعلني ألجأ إلى عملية جراحية أخرى لتعديل ارتفاع الحاجبين، وهكذا كانت تجربتي مع رفع الحواجب بالخيوط فقد كانت رحلة من العمليات الجراحية.
  • انصح أي شخص يرغب في تجربة الخيوط أن ينتبه إلى أن الخيوط المستخدمة مصنوعة من مواد ذات جودة عالية، بالإضافة إلى اختيار طبيب خبير في مجال التجميل؛ لأن هذه العملية تلزم خبرة ومهارة عالية.

تعريف تقنية رفع الحواجب

تجربتي مع رفع الحواجب بالخيط من خلالها تمكنت من التعرف على تقنية رفع الحواجب باستخدام الخيوط، ويمكن تلخيص هذه التقنية في النقاط الآتية:

  • تم اختراع هذه الطريقة خلال العقد الأخيرة حيث فكر الأطباء في اختراع طريقة لرفع الحواجب بدون الحاجة إلى تدخل جراحي، ومن هنا تم اختراع تقنية رفع الحاجب وتستخدم هذه الطريقة كذلك في شد الرقبة والوجه.
  • استخدم الأطباء في عملية رفع الحواجب بالخيط خيوط طبية تسمى الأبتوس وهي عبارة عن خيوط تتميز برفعها الشديد يتم استخدامها في الطب، وأكثر ما يميزها أن الجسم يتقبلها بسهولة ولا تتفاعل مع أي أنسجة بالجسم.
  • يمكن تلخيص خطوات العملية في أن الطبيب يخدر مكان إجراء العملية ويعقمه ثم يجري الخياطة ثم يعقم المكان مرة أخرى، وتستمر العملية لمدة ربع ساعة بحد أدنى وتصل إلى ساعة بحد أقصى.

لمزيد من الإفادة يمكنك معرفة: تجربتي مع تكثيف الحواجب

خطوات عملية رفع الحواجب بالخيط

العملية لا تحتاج الكثير من الإعدادات على عكس بعض عمليات التجميل الأخرى، ولتقليل أي أضرار للعملية فإنه يتم إجراء العملية داخل غرفة معقمة، ولمعرفة خطوات إجراء العملية قراءة النقاط الآتية:

  • تعقيم المنطقة التي ستنفذ العملية بها، ثم يقوم الطبيب بتعيين الأماكن التي سوف تدخل الخيوط منها والأماكن التي ستخرج منها، ثم يقوم بتخدير المكان بشكل موضعي عبر حقن المكان بمواد مخدرة أسفل الجلد.
  • يقوم بإجراء الخياطة باستخدام نوع محدد من الإبر، وعلى الأغلب فإن الطبيب يستخدم 3 خيوط للحاجب الواحد، وبعد انتهاء الطبيب من خياطة الحاجب فإنه يقوم بقطع الأجزاء الزائدة من الخيوط، وبعدها يقوم بتعقيم المكان.

متى تظهر نتيجة رفع الحواجب بالخيوط

  •   يمكن ملاحظة تغير كبير في شكل الحواجب بعد إجراء العملية بشكل مباشر، ولكن لا يمكن أن يلاحظ الشخص النتائج النهائية للعملية وتأثيرها على الحواجب بعد العملية حيث تظهر نتائج العملية بشكل تدريجي.
  • تتراوح الفترة اللازمة لظهور النتائج النهائية للعملية ما بين 6 أسابيع و12 أسبوع، وبعد انقضاء هذه الفترة تبدأ نتائج العملية في الظهور بسرعة، وخلال تجربتي مع رفع الحواجب بالخيوط قد ظهرت النتائج النهائية للعملية بعد مرور 6 أشهر.
  • مدة ظهور النتائج ليست ثابتة بل هي تقريبية حيث تختلف هذه المدة من شخص لآخر، ويعتمد هذا الأمر على صحة الشخص وأسلوب الحياة الذي يتبعه وهل صحة جلدة جيدة أم لا.

اقرأ أيضًا من هنا: تجربتي مع القرنفل للشعر مع الشامبو

لمن تناسب تقنية رفع الحاجب؟

خلال تجربتي مع رفع الحواجب بالخيوط عرفت أن هذه العملية لا يستطيع أي شخص إجراءها حيث هنالك شروط معينة لمن يرغب في إجرائها، ولمعرفة كافة الشروط قراءة السطور الآتية:

  • يشترط أن يكون عمر الشخص لا يقل عن ال 30 عام ولا يزيد عن ال 60 عام؛ لأن خلال هذه الفترة العمرية يمكن حل مشكلة التجاعيد بسهولة، ولكن الأعمار الأكبر يكون من الصعب علاج التجاعيد بالخيوط.
  • يوجد بعض الأشخاص يمكنهم إجراء عملية رفع الحاجب بالخيط وهم من لا يعانون من وجود مشكلة في تناسق مستوى الحواجب وشكلها، ولا تكون جفون العين لديهم متدلية بشكل كبير.
  • الأشخاص الذين لديهم أمراض جلدية مثل الثعلبة والأكزيما لا يمكنهم إجراء العملية؛ لأنها في حالتهم ربما تؤدي إلى إصابتهم بمضاعفات خطيرة، وفي بعض الأحيان فإن حالتهم الصحية تتدهور بصورة كبيرة.

يرشح لك موقع جربها قراءة: أسباب تساقط الشعر الشديد وكيفية علاجه

مميزات رفع الحواجب بالخيوط

بسبب تجربتي مع رفع الحواجب بالخيوط فإني حرصت على معرفة كافة المميزات الخاصة بالعملية، فقمت بالبحث على محرك جوجل عن المميزات فوجدت الكثير، ومن هذه المميزات:

  • تعتبر من العمليات الجراحية السهلة وأنها ذات مضاعفات قليلة بالمقارنة بالأساليب التجميلية الأخرى وخطورتها الكبيرة، وبالرغم من هذا فإن العملية تتطلب طبيب متمرس وماهر في مجاله لإجرائها بشكل صحيح.
  • تقنية الخيوط عند استخدامها لرفع الحواجب فإنها تعمل على تنشيط تكوين الكولاجين في الأماكن التي ستتم بها العملية، وهذا يؤدي إلى زيادة نضارة البشرة وجعلها تبدو صحية أكثر لفترة زمنية طويلة.
  • تتميز بتكلفتها المنخفضة مقارنًة بالأساليب التجميلية الأخرى، وأثناء فترة التعافي بعد العملية يمكن للأشخاص ممارسة حياتهم بصورة طبيعية بدون وجود أي قيود أو ضوابط.

أضرار رفع الحواجب بالخيوط

  • نتائج العملية لا تستمر مدى الحياة حيث في معظم الحالات تظل النتائج لمدة سنة أو سنتين بحد أقصى، وبعد ذلك يجب إجراء العملية مرة أخرى، بالإضافة إلى أن من أشد مخاطر العملية أن منطقة الجبهة قد يقل الإحساس بها.
  • يحتمل أن تترك الخيوط أثار سيئة على العين مما يفسد المظهر العام للوجه مما يجعل الأمر مصدر إزعاج، وهذا الأثر السيء يحدث نتيجة استخدام خيوط سطحية، وكذلك الأمر يعود إلى خبرة الطبيب.
  • قد تؤدي العملية إلى وجود خطوط في الجبهة من الأعلى أسفل الشعر، وربما قد يتساقط بعض الشعر من الأمام نتيجة العملية، وكل هذه الأضرار قد لا تحدث وهذا يتوقف على خبرة الطبيب في مجال التجميل.

تكلفة رفع الحواجب بالخيوط

  • يتراوح سعر العملية بين 300 دولار إلى 3000 دولار، وهذا الفرق الكبير في السعر نتيجة اختلاف الأدوية التي يصفها الطبيب، واختلاف الإجراءات التي يتم تنفيذها بعد وقبل العملية.
  • العامل الرئيسي لاختلاف التكاليف هو أطباء التجميل حيث إذا كان الطبيب ذا خبرة كبيرة ويستخدم أدوات متطورة في العملية فإن التكلفة ترتفع، وتختلف التكلفة أيضًا نتيجة اختلاف البلدان.
  • يصل متوسط التكاليف في دولة لبنان حوالي 450 دولار، وفي تركيا يبلغ متوسط الأسعار حوالي 1500 دولار، وفي مصر يصل متوسط التكاليف إلى 300 دولار، ومتوسط الأسعار في الإمارات تبلغ قيمته 1000 دولار.

وبهذا نكون قد بلغنا نهاية مقال تجربتي مع رفع الحواجب بالخيوط وقد عرضت به تجربتي ومميزات وعيوب عملية رفع الحواجب باستخدام الخيوط، وعرفنا أن هنالك فئة معينة يمكنها إجراء العملية، وذكرني في النهاية تكاليف العملية.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.