تجربتي مع مدرسة القيادة

لم أتوقع أبدًا أن تكون تجربتي مع مدرسة القيادة بهذا النجاح والإيجابية، ليس فقط لأنني فتاة وفي عمر ليس متقدمًا، بل لأنني من الأشخاص الذين يخافون من السيارات ويطاردني دومًا هاجس الحوادث المؤلمة التي تسببها قيادة السيارات، ونظرًا لما حققته لي هذه التجربة المميزة سوف أعرضها بالتفصيل من خلال موقع جربها، لكي يتمكن الجميع من تحقيق أكبر إفادة منها.

تجربتي مع مدرسة القيادة

أنا شابة من إحدى محافظات الوجه القبلي في جمهورية مصر العربية، أبلغ من العمر أربعة وعشرين عامًا تخرجت في كلية الآثار من عامين بالتحديد وأعمل كمرشدة سياحية، وفي الحقيقة كانت تجربتي مع مدرسة القيادة من التجارب المشوقة جدًا بالنسبة إليَ فهي مختلفة ومميزة وفريدة من نوعها أيضًا.

عندما اجتازت الاختبار النهائي في العام الأخير بالجامعة حصلت على تقدير الامتياز، وكان والدي قد سبق ووعدني بأنه سوف يشتري لي سيارة خاصةً بي إذا ما حصلت على التقدير المرتفع، وبالفعل أهداني أبي سيارة جميلة في نفس يوم النتيجة.

لكنني لم أكن متذكرة أنني يجب أن أتعلم القيادة بنفسي وأن أحصل على رخصة للقيادة وهذا ليس بأمر سهل، حتى وإن احترفت القيادة أحتاج إلى الخضوع للكثير من الاختبارات والإجراءات الروتينية لكي أحصل على رخصة قانونية تمسح لي بالقيادة.

لم يكن لديَ من يعلمني القيادة فأنا فتاة وحيدة ووالدي كثيرًا ما يسافر بسبب عمله كمهندس ميكانيكي، وليس لديّ من الأصدقاء من يمكنه أن يعلمني كيفية القيادة وليس لي أي معارف يمكنهم ذلك، وكانت تلك مشكلة كبيرة بالنسبة لي وكنت وقتها في حاجة ماسّة إلى استخدام السيارة لسهولة التنقل في العمل.

شرحت المشكلة لصديقتي المقربة والتي أخبرتني أنه يمكنني الالتحاق بإحدى المدارس الخاصة بتعليم القيادة، وكانت هذه هي المرة الأولى التي أسمع فيها بوجود مدارس متخصصة في تعليم القيادة، وكان هذا هو القرار وبحثنا على الإنترنت عن مدارس تعليم القيادة في مصر حتى توصلنا إلى أفضل مجموعة منها.

تواصلت مع إدارة المدرسة من خلال رقم الهاتف الخاص بها، وكانت المدرسة موجودة بالقاهرة وهناك يعيش عمي فكانت فرصة مثالية يجب استغلالها بسرعة، وعرفت أن المدرسة تحتاج إلى بطاقة شخصية وصورة من بطاقة الأب والأم وصورة المؤهل وترخيص السيارة وفاتورة شرائها.

اقرأ أيضًا: اختبارات إشارات المرور لاستخراج رخصة القيادة

نتائج تجربتي مع مدرسة القيادة

استكمالًا لعرض تجربتي مع مدرسة القيادة، بعد أن اتفقت مع المدرسة على التوجه إليها بدءًا من الأسبوع القادم، حزمت أغراضي وذهبت إلى منزل عمي في القاهرة وكان منزله على مقربة من مدرسة القيادة إلى حد ما، وذهب برفقتي إلى المدرسة وأتم الإجراءات اللازمة.

لكي أبدأ دروس التعليم التي كانت تحتاج إلى الممارسة اليومية لمدة شهر كامل ومن دون إجازات، لأنني اخترت نظام التعلم المكثف لحاجتي إلى التعلم بسرعة لكي أبدأ في عملي.

بدأت في اليوم التالي بتعلم قيادة السيارة على يد أحد المدرسين المتخصصين هناك، وكانت الدروس سلسة وسهلة وتعتمد في المقام الأول على الهدوء والاسترخاء عند القيادة، وكانت من أهم التعليمات هناك تصفية الذهن والتركيز الشديد ولكن من دون أي انفعال لكيلا يفقد السائق سيطرته على السيارة.

تعلمت كل شيء عن أجزاء السيارة وفنون القيادة، وكان الدرس أو الحصة اليومية تستمر إلى ساعة وأربعين دقيقة أو ساعتين على الأكثر، وكان هذا الوقت كافيًا جدًا لكي أتعلم كل شيء يخص القيادة بدءًا من أساسياتها، ولن أقول إن تجربتي مع مدرسة القيادة جعلتني شخصًا محترفًا في كل حركات السيارة، ولكنها أعطتني ما أحتاج إليه وأكثر في وقت قياسي.

بعد أن انتهى شهر تعلم القيادة في المدرسة حصلت على شهادة معتمدة تفيد بأنني أجيد القيادة بشكل جيد جدًا ثم رجعت مرة أخرى إلى محافظتي، وجربت قيادة سيارتي الخاصة بشكل مبدئي في محيط المنزل، وحينما اجتازت في الاختبار الذي أخضعت نفسي له، ذهبت إلى إدارة المرور وقدمت طلبًا لاستصدار رخصة قيادة.

اتبعت الإجراءات المطلوبة وبدورهم أخضعوني إلى اختبار خاص بهم ليتأكدوا من إمكانياتي وقدرتي على القيادة، وفي النهاية اجتازت الاختبار الروتيني الحكومي للقيادة، حصلت أخيرًا على رخصة القيادة الخاصة بي وعلقت لوحة الأرقام الخاصة بالسيارة وبدأت في استخدام السيارة دون خوف أو مخاطر.

كانت تجربتي مع مدرسة القيادة موفقة جدًا ولولا جهود المدرسين والمدربين هناك لما تمكنت من قيادة سيارتي في أمان، ومن وقتها وأصبحت مستعدة جدًا لتعليم أي شخص مبتدئ أساسيات قيادة السيارة حتى يتمكن من القيادة بشكل آمن مبدئيًا.

اقرأ أيضًا: رجة في السيارة عند بداية المشي

أفضل مدارس تعلم القيادة في مصر

قبل أن تبدأ تجربتي مع مدرسة بشكل عملي أو فعلي، بحثت على الإنترنت كثيرًا عن أفضل مدارس تعلم قيادة السيارات في مصر، وكان هناك عشر مدارس هي المتصدرة لقوائم البحث في أكثر من موقع، ولقد حصلت على عناوينها وأرقام الهاتف الخاصة بها، وتلك المدراس العشرة هي:

1- دريم كار فرع المنيل

في هذه المدرسة يتم تعليم المتدرب على قيادة السيارة من نوع 128، وتوفر إمكانية طلب معلمة لكي تدرب الفتيات على القيادة.

  • العنوان: شارع سعيد ذو الفقار بالمنيل.
  • رقم الهاتف: 0225327335.

2- رع لتعلم القيادة فرع الجيزة

توفر هذه المدرسة إمكانية التعلم على سيارة كيا سبارك manual وسيارة تويوتا كرولا للأوتوماتيك، ودورة التعلم في المدرسة ممتدة لخمس حصص فقط.

  • العنوان: 25 شارع الجيزة.
  • رقم الهاتف: 0235727400.

3- آمون لتعليم القيادة

في هذه المدرسة يتم تدريب الطلاب على القيادة باستخدام سيارة باست، ومدة التعليم هي اثنتي عشرة حصة كاملة.

  • العنوان: شارع عمارات منتصر في الجيزة.
  • رقم الهاتف: 0235877354.

4- نور كار لتعلم القيادة

في مدرسة نور كار لتعلم القيادة يتم تدريب المتعلم على سيارات 128 أو فيرنا manual ولانسر للأوتوماتيك، وعدد الحصص هو ستة فقط مدة كل حصة ساعة فيما فوق.

  • العنوان: 172 ميدان التحرير.
  • رقم الهاتف: 01005593239.

5- طه لتعليم القيادة

في هذه المدرسة تعليم المتدربين القيادة على سيارات 128 أو فيرنا manual ولانسر للأوتوماتيك، ويوجد ما يزيد عن ثلاث أنواع من الدورات التعلمية يمكن للمتدرب النظام الأنسب له.

  • العنوان: المقر الرئيسي بميدان التحرير.
  • رقم الهاتف: 0225757497.

6- رع لتعليم القيادة فرع المعادي

تهتم هذه المدرسة بتعليم المتدرب القيادة على سيارة من نوع كيا سبارك manual وسيارة تويوتا كرولا للأوتوماتيك، والدورة التدريبية تتألف من خمسة حصص فقط.

  • العنوان: 101 شارع 9 في المعادي.
  • رقم الهاتف: 0223586400.

7- فرست كار لتعلم القيادة

توفر مدرسة فرست كار لتعليم القيادة سيدات يدربن الفتيات على قيادة السيارة، ويتم تعليم المتدربين على سيارات 128 أو فيرنا أو لانوس، وفترة التدريب هي خمس حصص فقط مدة الحصة الواحدة هي ساعة ونصف.

  • العنوان: أرض البصري في المعادي.
  • رقم الهاتف:

8- أكاديمية نور لتعلم القيادة

يتم تعليم المتدربين في هذه المدرسة القيادة على سيارات من نوع تتم على فيرنا أو سبرانزا أو لانوس، ويستمر التدريب والتعليم لعشر حصص وفترة الحصة الواحدة ساعة فيما فوق:

  • العنوان: شارع النصر بميدان رابعة العدوية.
  • رقم الهاتف: 0224023305.

9- إيزي كار لتعليم القيادة

مدرسة إيزي كار تعلم المتدربين القيادة على سيارات من نوع فيرنا للتعليم manual، أو سيارة شيفورليه أوبترا للتعليم الأوتوماتيك، ومدة التدريب هي خمس حصص فقط.

  • العنوان: شارع علي أمين امتداد مصطفى النحاس.
  • رقم الهاتف: 0224017704.

اقرأ أيضًا: شروط تجديد رخصة القيادة ومعرفة طرق طلب التجديد

10- مدرسة رع لتعلم القيادة فرع مصر الجديدة

مدرسة رع لتعليم القيادة تدرب المتعلم على القيادة باستخدام سيارات من نوع كيا سبارك manual، وسيارة من نوع تويوتا كورولا للأوتوماتيك، والدورة التدريبية تتألف من خمس حصص فقط ومدة الحصة الواحدة ساعة وأربعون دقيقة أو ساعتان على الأكثر.

  • العنوان: 4 شارع فهمي منشية البكري.
  • رقم الهاتف: 0222575200.

لقد كانت تجربتي مع مدرسة القيادة مميز جدًا، فلقد تعلمت إلى جانب القيادة كيفية التركيز على الهدف للوصول إليه، بالإضافة إلى الصبر والتحكم في الانفعالات أثناء إنجاز أي عمل أو مهمة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.