تجربتي مع شرب عصير الجرجير

تجربتي مع شرب عصير الجرجير وفوائده الصحية المختلفة حيث أن الجرجير من النباتات العشبية الطبيعية، والذي يمتلك فوائد صحية كثيرة، ويدخل في صنع العديد من الوصفات الطبيعية المختلفة سواء لأغراض علاجية أو تجميلية، والتي سنتعرف عليها خلال الأسْطر القادمة في إطار تجربتي مع شرب عصير الجرجير عبر موقع جربها.

تجربتي مع شرب عصير الجرجير

تجربتي مع شرب عصير الجرجير

تعد تجربتي مع شرب عصير الجرجير واحدة من أكثر التجارب تميزًا وروعةً، إلى جانب كونها تجربة فريدة من نوعها، فهي تساعد في القضاء على عدد من المشكلات الصحية المختلفة التي يواجهها الإنسان بحياته، حيث يقدم عصير الجرجير لمن يتناوله فوائد كثيرة، تدفع بصاحب التجربة لنقل تجاربه إلى عامة الناس حتى تستفيد هي الأخرى.

أشاد القدماء بفوائد الجرجير المتنوعة، وذلك لما يضمه من عناصر غذائية مختلفة، مما يوفر للجسم ما يحتاج إليه من فوائد، والجدير بالذكر أن الجرجير معروف منذ القدم باسم “نبات شبه مائي” وقد قام عدد كبير من الأطباء باستخدامه لأغراض علاجية مختلفة.

في بداية تجربتي لعصير الجرجير لم أشعر بالرغبة في تكرار الأمر أبدًا، وذلك لشعوري بشيء غير مريح، إلا أن هذا كله قد تبدل تمامًا في وقت قياسي، وخُضت أنا وأختي تجربتين غير متشابهتين مع عصير الجرجير، وهذه التجارب هي:

التجربة رقم 1

تناولت أختي لشرَاب عصير الجرجير لمَرتها الأولى، عقب ترشيحه لها من قبل عدد من الزملاء، بكونه هام وضروري في الحفاظ على الشعر والجلد، إلا أن أي من التغيرات لم تطرأ على شعر أو جلد أختي عقب تناوله، لكنها اكتشفت فوائد عدة للجرجير في نواحي صحية أخرى.

قدم عصير الجرجير مساعدات صحية لأختي تتعلق بجهازها الهضمي، حيث خلصها من كافة اضطرابات المعدة التي كانت تعانيها، وذلك بفضل محتوى الجرجير العالي من الألياف.

منح عصير الجرجير لأختي فرصة التمتع بجسد مثالي، حيث قد منحها الشعور بالامتلاء، إلى جانب احتواء الجرجير على مقدار بسيط من السعرات الحرارية مما لا يتسبب في زيادة الوزن.

يحفز تناول عصير الجرجير من تسهيل عملية الأيض الغذائي بصورةٍ كبيرة، إلى جانب عدد من الدراسات التي وضحت أثر تناول عصير الجرجير في الحد من الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة.

تناول عصير الجرجير آمن تمامًا حتى في حالات الحمل، فهو يفيد كل من الأم والجنين ويمنح الجنين العديد من الفوائد الصحية.

التجربة رقم 2

عقب استماعي لأختي عن مدى فوائد عصير الجرجير وفقًا لتجربتها الشخصية، قررت استخدامه أنا الأخرى للتخلص من مشكلات الجهاز الهضمي لدي، والتي كانت تتمثل في عسر الهضم والقولون، وعقب تناول عصير الجرجير بمهلة قصيرة، صرت ألاحظ تغير جهازِي الهضمي للأفضل، وليس جهازي الهضمي فحسب، بل تحسنت حالة بشرتي وشعري تدريجيًا وبمرور الوقت.

حيث لاحظت زيادة معدل نعومة، قوة، ومرونة، كل من شعري وبشرتي، إلى جانب تغير معدل نمو شعري للأفضل، إذ كان يتساقط بكثرة قبل البدء في تناول عصير الجرجير.

وقد أهداني أحد الزملاء نصيحة بالالتزام بغسل الشعر يوميًا باستخدام عصير الجرجير لتقليل معدل تساقطه وزيادة معدل نموه.

وبغض النظر عن كوني من أصحاب البشرة الدهنية، إلا أنني ما صرت قلقة بشأن التعرض لأشعة الشمس كسابق الأمر عقب تناول عصير الجرجير.

اقرأ أيضًا: أدوية لعلاج تساقط الشعر

تجربتي مع استخدام عصير الجرجير للبشرة

عرف عصير الجرجير منذ قديم الزمان بخواصه العلاجية للبشرة، إلى جانب خواصه الجمالية التي لا يمكن أن ننكرها هي الأخرى، مما جعلني أسعى لصنع عصير الجرجير حتى أتناوله أنا الأخرى، والذي بعد تجربته وبمرور الوقت، لاحظت أثره في إشراقة بشرتي ومنحها الحيوية والنضارة التي كنت أرغب بهما.

وذلك لما يحويه الجرجير من ڤيتامينات مختلفة، فهو غني بكل من فيتامين (أ، هـ، ج) إلى جانب غناه بعدد من مضادات الأكسدة التي تخلص الجلد من الجذور الحرة، مما يؤخر من فرصة ظهور التقدم في السن على الوجه والبَشرة والحد من ظهور التجاعيد.

عصير الجرجير من العناصر الفعالة في تقليل حكة الجلد، حيث يعمل على تلطيف وتهدئة البشرة والوقاية من ضرر أشعة الشمس المختلفة على البشرة، إلى جانب دوره في تخليص البشرة من آثار الحروق المختلفة.

هذا وقد قام عدد من الدراسات العلمية بالتأكيد على دور عصير الجرجير في حماية الجلد من سرطان الجلد، وذلك لقدرته على مقاومة الأشعة الشمسية الضارة ومنع وصولها للجلد ويفيد عصير الجرجير في معالجة حب الشباب، تجديد نضارة وحيوية البشرة، تأخير ظهور علامات تقدم السن، علاج الصدفية والبهاق.

كما أن عصير الجرجير من العوامل التي تساعد في تخليص البشرة وخاصةً تحت العينين من الهالات السوداء، والتي تنتج عادةً عن كثرة التفكير والسهر.

اقرأ أيضًا: خلطة الصبار وزيت الزيتون للشعر

تجربتي مع شرب عصير الجرجير للتخلص من الوزن الزائد

تعد أفضل تجارِب تناول عصير الجرجير على الإطلاق هي تجربته في التخلص من الوزن الزائد، وذلك لمحتوى الجرجير المرتفع من الألياف، مما ينتج عنه شعور تلقائي وسريع بالشبع.

الجدير بالذكر أن التخلص من الوزن الزائد باستخدام عصير الجرجير يضمن توفير كافة العناصر الغذائية الضرورية للجسم، مما يعني حماية الجسم من أمراض فقر الدم وخلافه التي تصاحب الحميات الغذائية عادةً ويقوم عصير الجرجير بتقوية الجهاز المناعي للإنسان ويقيه الضعف والتعرض للأمراض المناعية المختلفة.

تجربتي مع استخدام عصير الجرجير للشعر

يقوم عصير الجرجير بمنع تساقط الشعر، تقوية البصيلات، زيادة معدل النمو، وزيادة طول الشعر نفسها من الجذور، إلى جانب تقويتها وتكثيفها ومنحها النعومة واللمعان اللازمين.

ولا ينبغي لا نسيان دور عصير الجرجير في تقوية فروة الرأس، تنقيتها من القشرة، زيادة معدل تدفق الدماء إليها، والتخلص من البكتيريا الضارة بها.

تجربتي مع شرب عصير الجرجير للرجال

منذ فترة تشجعت واقنعت زوجي بتناول عصير الجرجير، فهو معروف بمدى فائدته للرجال، حيث يزيد من منسوب هرمون التستوستيرون أو الذكورة لديهم، وهو ما يزيد بالتالي الرغبة الجنسية.

يزيد عصير الجرجير من معدل خصوبة الرجال، نشاط الحيوانات المنوية لديهم، يحد من ضعف الانتصاب عبر زيادة ضغط الدم مع الحفاظ على صحة القلب والكلى.

كيفية صنع عصير الجرجير

أما عن طرق عصير الجرجير فهي كما يلي:

طريقة 1 عصير الجرجير بالصَبار وزيت الزيتون

  • المكونات: 100 جم أوراق جرجير ناضجة، ملعقة صغيرة زيت زيتون، وأخرى زيت صبار، 100 جم كحول أبيض نقي.
  • التحضير: نقوم بتقليب جميع المكونات لحين الحصول على خليط لزج، نعبئ هذا الخليط في إحدى الزجاجات النظيفة و نحفظها في الثلاجة ونرُجها جيدًا قبل الاستخدام.

طريقة 2 الجرجير مع الكيوي والعسل

  • المكونات: حزمة من الجرجير، ثمرتا كيوي، ملعقة عسل، مياه باردة.
  • التحضير: نقوم بغسل حزمة الجرجير وتخلصيها من الأعواد غير المرغوب بها، وكذلك كافة السيقان، نقوم بتقشير وتقطيع الكيوي، نخلط كافة المكونات باستخدام الخلاط الكهربائي.

نلاحظ خلال إضافة الماء أن نراعي قوام الخليط معنا، وأن نستخدم المياه لضبط هذا القوام، فلا يكون غليظًا أو خفيفًا.

اقرأ أيضًا: أسماء الخضروات بالعربية بالصور

عصير الجرجير مفيد للعديد من المشكلات الصحية كـ مشكلات الجهاز الهضمي، البشرة، الجلد، والمشكلات الجنسية، وقد تحدثنا عن كل منهم بشيء من التفصيل، كما وضحنا أكثر من طريقة لإعداد عصير الجرجير، آملين أن نكون قد أضفنا لكم من خلال هذا المقال وللتعرف على المزيد من المعلومات بعد تجربتي مع شرب عصير الجرجير يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.