تجربتي مع صابونة حليب الحمار

تجربتي مع صابونة حليب الحمار ساهمت في علاج بشرتي، فكان قديمًا يستخدم حليب الحمار للبشرة، للحفاظ على نضارة بشرتهم، فظهر حديثاً في الأسواق على هيئة صابون حليب الحمار، ويمكن التعرف على فوائدها وأضرارها وكيفية استخدامها بطريقة صحيحة من خلال موقع جربها.

تجربتي مع صابونة حليب الحمار

بدأت تجربتي مع صابونة حليب الحمار بعد الكثير من المشكلات التي تعرضت لها بشرتي، فكنت أعاني من حبوب الشباب والصبغات والبقع الداكنة، والرؤوس السوداء على أنفى.

حيث استخدمت العديد من الوصفات الطبيعية في المنزل واستخدمت ايضاً الكثير من المنتجات الخاصة بعناية البشرة، فجميع تلك الوصفات لم تعطِ أي نتيجة معي بل زادت الامر سوءً.

فكنت أتصفح على بعض المواقع للعثور على المنتجات التي أحتاجها لبشرتي، فوجدت ما يعرف باسم صابونة حليب الحمار.

في بداية الأمر ضحكت على اسم هذه الصابونة، وقمت بالبحث عنها وجدت الكثير من الفتيات قمن بتجربتها، فقمت بشرائها، ومن خلال تجربتي مع صابون حليب الحمار وجدت أن بشرتي أصبحت أكثر إشراقاً، وقامت بتفتيح بشرتي وإزالة البقع الداكنة والحبوب.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام صابونة الكبريت لحب الشباب

فوائد صابونة حليب الحمار 

تحكى إليّ صديقتي إنها كانت تعاني من بعض المشاكل في بشرتها، فكانت بشرتها دهنية ومسامتها واسعة وظهور بعض التجاعيد وتراكم الكثير من الجلد الميت على وجهها، ووجود بعض آثار حب الشباب، فنصحتها أختها بشراء صابونة حليب الحمار لأنها تتخلص من مشاكل البشرة المختلفة.

حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة، وتعالج الكثير من مشكلات البشرة، ومن أهم فوائدها هي:

  • تعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة بسبب احتوائه على فيتامين C.
  • التخلص من البقع الداكنة.
  • تجديد خلايا البشرة.
  • تنظف الوجه وتتخلص من الدهون والأوساخ المتراكمة على البشرة.
  • مقاومة التجاعيد وعلامات تقدم السن لاحتوائه على مضادات اكسدة.
  • ترطيب الوجه دون التسبب في ظهور الحبوب او انسداد المسامات.
  • تنظيم إفرازات الدهون الموجودة بالبشرة، فتساعد البشرة الدهنية بالتمتع بمظهر صحي وحيوي.
  • التخلص من مشكلات حب الشباب لأنها مضادة للجراثيم والالتهابات.
  • تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة.
  • الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض الجلدية من حب الشباب والأكزيما.

اقرأ أيضًا: افضل صابونة للبشرة المختلطة

طريقة استخدام صابونة حليب الحمار

تسرد إحدى السيدات على جروب نسائي، إنها قد ظهرت لها الكثير من التجاعيد والندبات على وجهها والكلف لكبر عمرها وكانت تريد منتج يجعلها تتخلص من التجاعيد والندبات التي في وجهها.

فنصحتها صديقتها بشراء صابونة حليب الحمار، فقد استخدمتها وكانت النتيجة رائعة، ومع الاستمرار في استخدامها وجدت ان بشرتها أصبحت أكثر إشراقاً والتجاعيد بدأت في الاختفاء فأصبحت بشرتها مشدودة أكثر وكأنها صغرت في العمر.

لا تختلف طريقة الاستخدام عن باقي أنواع الصابون، فيمكن استخدامها عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. نبلل الوجه بماء فاتر.
  2. نقوم بفرك الصابونة على الوجه.
  3. تدليك الوجه حتى نصنع رغوة من الصابون.
  4. نترك الرغوة على الوجه مدة لا تقل عن دقيقتين.
  5. شطف الوجه بالماء الدافئ.

أضرار استخدام صابونة حليب الحمار

تسرد إليّ جارتي إنها كانت تعاني من مشاكل كثيرة في بشرتها من بقع داكنة واسمرار حول الفم، فبشرتها كانت شديدة الجفاف وباهتة وتسبب هذا في ظهور التجاعيد والخطوط التعبيرية ووجود ندوب على بشرتها بسبب حب الشباب.

فأخبرتها صديقتها بشراء منتج يسمى صابونة حليب الحمار، فعندما أخبرت أهلها بهذا الاسم ظل الجميع يضحك، ولكنها اكتشفت أن حليب الحمار له الكثير من الفوائد المهمة للبشرة لما يوجد به من الفيتامينات.

فقامت بشرائه من أحد مواقع الأون لاين، وتقول: خلال تجربتي مع صابونة حليب الحمار يجب التنويه إلى وجود بعد الأضرار التي قد تحدث نتيجة سلبية على البشرة وهي:

  • حدوث التهابات في البشرة.
  • الشراء من ماركات غير معروفة بالأسواق قد تسبب الكثير من المشكلات للبشرة.
  • إصابة الجلد بفعل تحسسي، فتسبب الاحمرار للجلد، وشعور بالحكة وتهيجه.

اقرأ أيضًا: تجارب صابونة كوجي سان

صابونة حليب الحمار لها نتيجة سلبية؟

قرأت على أحد مواقع من الإنترنت، أن سيدة كانت تعاني الكثير من المشكلات في وجهها من حب شباب وبثور سوداء وبقع داكنة في بشرتها وكلف لتعرضها لأشعة الشمس باستمرار.

فتم نصحها باستخدام صابونة مشهورة تسمى صابونة حليب الحمار، يوجد الكثير من النساء، استخدموا هذه الصابونة وقامت بتأثير جيد على بشرتهم، وبالفعل قامت بشرائها واستمرت عليها.. لكن وجدت أن الصابونة قامت بنتيجة عكسية وزادت الحبوب أكثر والبقع الداكنة ظلت كما هي ولم تلاحظ أي تأثير على بشرتها.

تجربتي مع صابونة حليب الحمار من التجارب المميزة والناجحة، ولكن من المهم معرفة أن النتيجة تختلف من واحدة إلى أخرى رجوعًا إلى العديد من العوامل.