تجربتي مع تذويب الفيلر

تجربتي مع تذويب الفيلر في المنزل من التجارب التي كانت جيدة بالنسبة لي، وذلك لأنها أظهرت نتائج إيجابية وجيدة، فهذه التجربة بالتأكيد يمكنها إفادة كل من ترغب في التخلص من الفلير دون الذهاب إلى عيادات التجميل، لذا سوف أُحدثكم اليوم ومن خلال موقع جربها عن هذه التجربة الهامة والمفيدة من خلال السطور التالية.

تجربتي مع تذويب الفيلر

لقد بحقن وجهي بالفلير منذ عدة أشهر، وبعد ذلك رغبت في تذويب هذه المادة، ولقد قمت بالبحث حول الطريقة المناسبة لذلك، والتي لا ينتج عنها آثار جانبية، ووجدت أن الكثير من النساء يقولون إنه من الخطأ التخلص من هذه المادة عبر سحبها من خلال الحُقن.

ذلك لأنه عبارة عن مادة تتكون من الجل الكثيف، ومن الممكن أن يتسبب سحبها في تمزق الجلد، ووجدت امرأة تروي تجربتها حول تذويب الفيلر بواسطة الكمادات الساخنة، ولقد نجحت معها هذه التجربة، وقررت أن أجربها بنفسي، وقمت بالفعل بتطبيق كمادات ساخنة على وجهي، وذلك من خلال الطريقة التالية:

  • أحضرت فوطة من القطن مبللة بالماء الساخن، وقمت بوضعها على منطقة الوجنتين لمدة تتراوح ما بين 10 – 15 دقيقة.
  • كي يتم الحصول على نتائج جيدة يجب تطبيق هذه الطريقة 4 مرات في اليوم.

بالفعل لاحظت مع مرور الوقت إن هذه الكمادات عملت على التقليل من تكتل هذه مادة الفيلر التي قمت بحقنها في وجهي، وبدأت تخف بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين

تجربتي مع البخار لتذويب الفيلر

بجانب نجاح تجربتي مع تذويب الفيلر بالكمادات الساخنة لقد وجدت طريقة أخرى لتذويب الفلير خلال بحثي عن الطريقة المناسبة، وكنت قد نصحت صديقة لي بتطبيقها، وبالفعل تقول لي إنها قامت بتجربتها، حيث يعتبر البخار من الطرق الفعالة التي تساهم في إذابة الفيلر بشكل طبيعي دون الحاجة إلى سحبه بالحقن في العيادات الطبية التجميلية.

الأمر الذي جعلها تقوم بتطبيقها بحماس، نظرًا لأنها كانت تعاني من تكتل في الفلير بوجهها، وكان هذا يزعجها كثيرًا، وكانت خائفة جدًا من أن تقوم بعمل جراحة عند طبيبها المختص، ولكن هذه الطريقة تظهر نتائجها بشكل بطيء جدًا، حيث تحتاج إلى تطبيقها لمدة طويلة جدًا، ولكنها أفضل من خوض العملية والتعرف على أضرارها المحتملة.

تجربة التدليك لإزالة تكتلات الفيلر

خلال عرض تجربتي من تذويب الفيلر أردت طرح تجربة لامرأة طرحتها في جروب نسائي على موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي، وقالت: إنها كانت تعاني من مشكلة تكتل في الوجه، ولقد قامت بتجربة التدليك كما نصحتها إحدى صديقاتها، بشكل مستمر، ولعدة مرات في اليوم الواحد بلطف شديد، كي لا يتسبب في الشعور بالألم، وبعد حوالي أسبوعين من الاستمرار على هذه الطريقة وجدت أنها ساعدت على تخفيف التكتلات كثيرًا من الوجه.

تجربتي مع حقن هيالورونيداز لتذويب الفيلر

تقول إحدى السيدات عن تجربتها مع تذويب الفيلر.. إنها كانت تعاني من تكتل في الشفاه نتيجة لقيامها بحقن الفيلر، ولقد جربت علاج هذا الأمر في المنزل، ولكن هذه التجربة بائت بالفشل، لذا قررت الذهاب إلى الطبيب على الرغم من مخاوفي لإجراء عملية جراحية لحل هذه المشكلة.

لكن الطبيب أخبرني أنه سوف يلجأ إلى حقن هيالورونيداز التي تساعد على إذابة حشوة الفيلر بسهولة كبيرة، ولكن من الضروري قبل اتخاذ هذه الخطوة العلاجية أن يتم التأكد من هذا التكتل يحدث بسبب عدوى، وبعد هذا الحقن تم إذابة دون الشعور بألم، ولقد نجحت هذه التجربة.

اقرأ أيضًا: متى تظهر نتيجة حقن الفيلر للشفايف

ما هي أسباب تكتل الفيلر

إن ظهور تكتلات في الوجه أو الشفاه بعد حقن الفيلر يرجع إلى الكثير من العوامل والأسباب، وهو أثر جانبي متوقع، ولكنه نادرًا ما يحدث، وسوف نتعرف على أهم الأسباب التي ينتج عنها ذلك من خلال الفقرة التالية:

1- اختيار حشوة فيلر غير مناسبة

من أهم أسباب تكتل الفيلر التي تعرفت عليها من خلال تجربتي مع تذويب الفيلر، هي اختيار نوع حشوة غير مناسب، إذا تختلف أنواع الحشوات من حيث طريقة تفاعلها مع الأوعية الدموية وتركيبها، ومن الممكن أن ينتج عنها بعض المضاعفات التي من بينها التكتل.

2- استعمال أدوية قبل الحقن

قد يتسبب بعض أنواع الأدوية التي يتم استعمالها قبل الحقن، وخصوصًا الأدوية التي تؤدي إلى النزيف، مثل: مضادات التهابات اللا ستيرويدية وفيتامين ك في حدوث تورمات وكدمات تحدث على شكل تكتل.

3- ظهور ردة فعل تحسسية

من ضمن أبرز الأسباب التي ينتج عنها حدوث تكتل في مكان حقن الفيلر هي معاناة المرأة من حساسية ضد مادة الحشوة التي يتم استخدامها، الأمر الذي يتسبب في ظهور تهيج في الجلد يظهر على شكل تكتلات.

4- طريقة الحقن غير الصحيحة

إن خبرة الطبيب في مجال التجميل وحقن الفيلر من أكثر الأمور الهامة التي تساعد على نجاح الحقن دون حدوث تكتل، لأنه إذا حقن الطبيب الفلير بشكل غير صحيح، وتم توزيعه بشكل غير متناسق، أدى ذلك إلى ظهور مكان الحقن على هيئة تكتلات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الفيلر للشعر

نصائح تساعد على نجاح الفيلر

في إطار عرض تجربتي مع تذويب الفيلر وجب الإشارة إلى أهم النصائح التي يجب على المرأة اتباعها والتي تساهم في عدم التعرض لتكتلات الحقن، إليك هذه الإرشادات فيما يلي:

  • يجب بعد الحقن عدم النوم على الوجه، خاصةً خلال الأيام الأولى منه.
  • الامتناع عن التدخين، وتناول الكحوليات.
  • يجب عدم تناول أي أدوية مضادة لتخثر الدم أو أدوية مضادات الالتهابات اللاستيرويدية قبل الحقن؛ ذلك لأن هذه الأدوية من الممكن أن تؤثر بشكل مباشر على عمليات الفلير، كما يجب استشارة الطبيب المُعالج عن إمكانية التوقف عن هذه الأدوية، حتى لا ينتج عن ذلك أي أضرار.
  • تناول كميات وفيرة من الماء والسوائل يعمل على ترطيب البشرة وبالتالي يتم توزيع الفيلر فيها بسهولة كبيرة، ولن يتكتل.
  • عدم التعرض لأشعة الليزر أو أشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى ضرورة الابتعاد عن المناطق شديدة الحرارة خلال أول 14 يومًا بعد الحقن.
  • الحرص على اختيار طبيب ذو خبرة في مجال التجميل.
  • التأكد من المادة التي يتم استعمالها في الحشو، ومن أنك لا تعاني من أي حساسية تجاها.
  • عمل كمادات باردة قبل تطبيق الحقن.
  • تجنب الصدمات في منطقة الحقن خلال اليوم الأول بعد عمل الحقن.

في بعض الأحيان قد تكون نتائج حقن الفيلر غير مُرضية، وينتج عنها تورم وتكتلات، لذا يجب اختيار الحل المناسب من الحلول المتاحة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.