تجربتي مع حبوب ديان 35

تجربتي مع حبوب ديان 35 وهل كانت مفيدة؟ حيث يعد تنظيم الأسرة هدفًا أسمى تصبو إليه معظم العائلات، والتي تحتاج لوسيلة لتحقيقها، وتعد حبوب ديان 35 أحد هذه الوسائل التي يمكن استخدامها لتنظيم النسل، وسنتحدث عنها خلال موضوعنا اليوم الذي نتناول فيه تجربتي مع حبوب ديان 35 عبر موقع جربها.

تجربتي مع حبوب ديان 35

تجربتي مع حبوب ديان 35

تجربتنا اليوم عن إحدى السيدات التي تحكي في ضوء تجربتي مع حبوب ديان 35 أنها استخدمت الكثير من المنتجات العلاجية للقضاء على حب الشباب ومشكلات البشرة بصورةٍ نهائية، وكان ذلك خلال فترة الحمل الخاصة بها، والجدير بالذكر أن هذه الحبوب كانت تظهر نتيجة للتغيرات الهرمونية المصاحبة لأشهر الحمل.

وقد قام الطبيب بوصف هذه الأقراص العلاجية لها، مع تأكيده التام له بأمان الأقراص وعدم وجود أي خطر سواء على صحة الأم أو الجنين، نتيجة لتكونها من مكونات طبيعية 100% وقد نجحت في القضاء على كافة مشكلات بشرتي خلال 90 يوم من الاستمرار في تناول هذه الأقراص فقط لا غير.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تحاميل منع الحمل

لماذا تستخدم حبوب ديان 35؟

أتثبت التجارب التي أجريت على أقراص ديان 35 أن لها تأثير هرموني على جسم الإنسان، وضمن هذه التأثيرات الهرمونية القضاء على أي شعر يظهر بالجلد أو البشرة؛ فهو يعود بالأساس لسبب هرموني، وتتمكن هذه الأقراص من التعامل مع الشعر الزائد بالجسم بآلية تضمن إزالته.

وقد أثبتت تجارب الأشخاص دور أقراص ديان 35 في القضاء على الشعر الزائد بالجسم، وفقًا لعدد من التجارب النسائية التي تشيد بمدى جودة الدواء.

كما تستخدم أيضًا لأغراض تنظيم الأسرة أو النسل، حيث تعد من أكثر طرق منع الحمل فعالية، كما تنظم الحيض الشهري وتعالج متلازمة تكيس المبايض فَأقراص ديان تتميز بخصائصها المضادة لخصائص الأندروجينات الموجودة بالجسم البشري، وهذا بفضل خلات السيبروتيرون والمسؤولة عن إفقاد الأندروجينات قواها البيولوجية، مما يتسبب في حدوث خلل جلدي ومنسوب الدهون به وسلامته وصحته.

ولا ننسى دوره في ضبط وتقليل كثافة الدورة الشهرية لدى النساء، مما يساعد في تخفيف معدل الإصابة بأمراض الأنيميا وفقر الدم  والذي يعد فقد الدم بشدة خلال أيام الحيض أحد أهم أسبابه، وكذلك نقص منسوب الحديد أو الهيموجلوبين بالدم.

حبوب ديان وتكيس المبايض

تمثل متلازمة التكيس واحدة من أسوأ المشكلات الصحية التي تمر بها النساء خلال سنوات الخصوبة، ويقصد بسنوات الخصوبة فترة تأهيل المرأة فسيولوجيًا لحدوث الحمل متبوعًا بِالإنجاب، والتي تتراوح بين الخامسة عشر وأربع وأربعين من العمر، ويقدر معدل حدوث التكيس من 2.2% : 26.6%  وهو أحد أنواع الاضطرابات الهرمونية التي تحدث عند زيادة منسوب الاندروجين “هرمون الذكورة” مما يزيد من صعوبة حدوث الحمل والكثير من المشكلات الصحية الأخرى.

هذا وقد نجحت الحبوب في حل مشكلة متلازمة التكيس وفقًا لعدد من التجارب النسائية التي تؤكد هذا النجاح، وذلك عقب استشارة طبية يقوم الطبيب خلالها بوصف الدواء لمرضاه، فهنا تكون مسؤولية وصف الدواء واقعة على الطبيب.

حيث يمتلك أي دواء عدد من الأعراض الجانبية أو المخاطر التي قد تنتج عن تناول الدواء، وهذا ما نتفاداه من خلال الطبيب حيث يفترض علمه لدواعي استخدام الدواء وكذلك الاستثناءات أو الحالات التي يمنع وصفه بها.

 تجربة حقيقية لحبُوب ديان والتكيس

تخبرنا صاحبة التجربة بصعوبة الآلام التي عانت منها خلال إصابتها بمتلازمة تكيس المبايض، فقد كانت حالتها الصحية تستلزم تدخل جراحي، إلا أنها نجت وتم شفائها لترْزق بطفلين خلال حمل واحد عقب هذه الأزمة الصحية.

لتضيف سيدة أخرى على هذه التجربة وشعورها بالقلق حيال إخبار الطبيب لها بصغر حجم التكيس لديها وتقبله للأدوية والعلاجات، وقد رفض تمامًا خضوعي لجراحة للتخلص من التكيس؛ خاصةً وأنا لم يسبق لي الزواج فشعرت كأنني بكابوس وقد ساعدني ديان 35 على التخلص منه.

اقرأ أيضًا: حبوب منع الحمل لوجينون

أعراض حبوب ديان 35 للتكيس

يوجد عدد من الأعراض الجانبية التي يقترن ظهورها بتناول حبوب ديان 35 والتي قد تختلف من سيدة لأخرى، ومنها:

  • كثرة الآلام بِأسفل منطقة البطن خلال أيام الحيض.
  • ملاحظة آلام بالثدي طيلة مدة استخدام الدواء.
  • انتفاخ منطقة الفخذين والرّقبة بصورةٍ ملحوظة.
  • حرقة العينين ببعض الحالات.
  • الدوار والدوخة عقب أول أسبوع من استخدامه.
  • كثرة انتشار الشعر الزائد بكل من الفخذ، الساقين، والصدر.
  • كثرة تساقط شعر الرأس.
  • آلام الرأس اليومية غير المحتملة.
  • تلون الجلد باللون البني غير الفاتح وكثرة تصبغات الجلد وتفرقها بمناطق مختلفة من الجسم.
  • خَلل بمنسُوب الهرمونات الجنسية.
  • تغيرات مزاجية سريعة وكبيرة.
  • الرغبة في القيء والغثيان بصورةٍ مستمرة.
  • توتر الأعصاب، الهلع، والعصبية غير المبررين.
  • زيادة سيلان الأنف.
  • تغيرات هرمونية شديدة ينتج عنها نقص أو زيادة الوزن.

حبوب ديان 35 وحب الشباب

تعد أقراص ديان أحد العلاجات التي يلجأ لوصفها أخصائي النساء والتوليد لمرضاهم من النساء اللواتي تتكرر معاناتهنّ من مشكلات البشرة وحب الشباب المختلفة، إلى جانب بعض الأمراض الجلدية ومشاكل تساقط الشعر.

تستخدم أقراص ديان 35 في علاج مشكلات البشرة وحب الشباب، كذلك يستخدم كأحد الأدوية الفعالة للقضاء على الشعرانية؛ حيث يقوم بتخليص الجسم من الشعر الزائد وخاصةً بالنساء خلال أشهر الحمل، حيث لا يمثل تناوله أي خطورة صحية لا على الأم ولا على الجنين.

تضم العبوة عدد 21 قرص، تؤخذ من خلال الفم بصورةٍ منتظمة، بأول الاستخدام يجب أن يستخدم الدواء بحذر ولمدة 3 أسابيع متصلة، ثم تتوقف المريضة عن تناوله 7 أيام حتى ينزل الحيض عندها ثم ترجع لتناوله مجددًا.

إذا نست المريضة تناول قرص الدواء لمدة 12 ساعة، فإنه ينبغي تناولها مباشرةً عند تذكر ذلك، وألا تقوم أبدًا بأخذ قرصين من الحبوب سويًا، بل يتم تناول القرص الأول فور تذكر نسيانه، والثاني في موعده الطبيعي تمامًا كالعادة.

حبوب ديان للتخلص من الوزن الزائد

يشيع استخدام حبوب ديان للكثير من الحالات الطبية التي تعود لأسباب هرمونية، وخاصةً هرمونيّ البروجسترون والاستروجين، وهو ما يعيق خروج البويضات من رحم الأنثى، مما يؤدي إلى منع الحمل وعدم حدوثه، إلا أن هذا الأمر لا يدوم سوى 21 يوم فحسب، ليمتنع استخدامه بعد ذلك للسماح للحيض بالنزول.

تصنف النساء إلى فئتين؛ الفئة الأولى التي تكترث لوزنها وتبحث عن أقراص منع الحمل تفقدها أي كيلوجرامات زائدة بوزنها، إلى جانب الهدف الأساسي من استخدام الأقراص، إلا أن الفئة الأخرى من النساء تعد النحافة هي مشكلتها الرئيسية، وبناءً عليه لا ينبغي البحث عن هذا النوع من أقراص منع الحمل، وذلك لتفادي خسارة المزيد من الوزن والتعرض لأمراض النحافة.

كما يوجد عدد من الأنواع التي تساهم في زيادة الوزن والتي تتمتع بتركيبات مميزة بغرض القدرة على زيادة وزن النساء اللواتي يستخدمونه وذلك بفضل الهرمونات التي تتوفر به وتتفاعل مع هرمونات الجسم الرئيسية مسببةً زيادة الوزن بصورةٍ طبيعية وآمنة، وبناءً عليه ينبغي الاحتياط بشأن طريقة تناول الدواء وعدم مضاعفة الكمية إذا كنت من ذوي الأجسام المثالية أو كان وزنك زائد عن الحد نوعًا ما ولا ترغبين في اكتساب وزن إضافي.

وتعد أقراص ديان أحد الأقراص العلاجية التي تستخدم للعديد من الأغراض النسائية والتي منها؛ تنظيم الحيض، القضاء على حبوب ومشكلات البشرة، التخلص من الشعر الزائد، وتقليل تساقط الشعر.

اقرأ أيضًا: كيفية استعمال حبوب منع الحمل

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع حبوب ديان 35 وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.