تجربتي مع ديرما بن

تجربتي مع ديرما بن جاءت إيجابية فالديرما بن هو عبارة عن جهاز لمعالجة مشاكل البشرة، وهو يتكون من يد بها مجموعة من الإبر أو الأسنان المتراصة بشكل دقيق، وتعتمد فكرة عمله على طريقة الوخز للعمل على تجديد الجلد والحصول على النضارة والتخلص من بعض مشاكل البشرة مثل حب الشباب، وسوف نذكر تجربتي مع ديرما بن وتجارب آخرين عبر موقع جربها.

تجربتي مع ديرما بن

تجربتي مع ديرما بن

تقول واحدة من الحالات التي تعاملت مع جهاز ديرما بن في إطار ذكر تجربتي مع ديرما بن للنساء أنها كانت تعاني من بعض المشاكل في البشرة، وأجرت الكثير من المحاولات لإصلاح هذه المشاكل ولكنها لم تجد بينها الحل المناسب حتى توصلت إلى جهاز ديرما بن الذي منحها نتائج سريعة وبشكل أكثر فاعلية.

وطبقاً لما قالته الحالة فقد قامت الطبيبة بتعقيم الجهاز بالشكل المطلوب، واخضعتني لجلسة قصيرة امتدت لنصف ساعة من الوقت، وقد شعرت بوخز في الجلد، وتعرض جلد البشرة للاحمرار، فطبقت الطبيبة كريم للحد من الالتهاب والاحمرار  وذلك لمنع تفاقم الحالة.

وبعد ذلك انتهت مشكلة الاحمرار بشكل تام بعد يوم فقط من استعمال جهاز ديرما بن، واستمرت جلسات ديرما بن بشكل متقطع لمنح الجلد فترات للراحة، وكانت النتيجة رائعة في النهاية، فقد وجدت بشرتها مشرقة ونضرة بشكل واضح.

ويتم استخدام هذه التقنية في إصلاح الجلد المتضرر بالبشرة وغيرها من المشاكل التي تسبب الإحراج، وقد فشلت هذه السيدة في علاج مشاكل بشرتها باستخدام الكريمات وطرق العلاج المختلفة، حيث يعمل جهاز ديرما بن على اختراق الطبقات العميقة للجلد ومعالجة نلف الأنسجة التي تسبب ظهور البقع والندوب والمساعدة على إنتاج الكولاجين الذي يُعطي للجلد مظهره المثالي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع بيوديرما وايت أوبجيكتيف

كيفية عمل تقنية جهاز ديرما بن

جهاز ديرما بن هو عبارة عن قلم يحتوي على 12 إبرة يتم استخدامها في ثقب الطبقات الأولى للجلد، ويتم تمريره على جميع مختلف مناطق الجسم المطلوب علاجها، حيث يتم وضعه بطريقة عمودية على الجلد، ويتم تشغيله بالشكل الذي يجعل الإبر تتحرك بطريقة سريعة.

وتعمل هذه الإبر على اختراف سطح الجلد وصنع ثقوب به، وهي ثقوب خفيفة وغير مؤثرة على البشرة، ووظيفتها هو تفتيح المسام بالبشرة، وعلاج الأماكن المتضررة بها عن طريق تحفيز خلايا وأنسجة الجسم على إفراز الكولاجين.

 استخدامات جهاز ديرما بن

يُمكن استخدام ديرما بن في علاج مشاكل التمدد بالجلد والندوب المختلفة والخطوط السوداء والبيضاء للوصول إلى بشرة مثالية ونضرة، حيث ينم تطبيق الجهاز على الجهة اليمنى من الوجه، ثم تمريره بشكل عرضي على الوجه.

ومن ثم يتم نقله إلى الناحية اليسرى من الوجه ثم الجبين، وذلك بشكل خط مستقيم، ومن الاستخدامات المتعددة لجهاز ديرما بن ما يلي:

علاج مشكلة تساقط الشعر

يمكن استخدام ديرما بن أيضاً في علاج مشاكل الشعر المختلفة إلى جانب مشاكل البشرة، وذلك من خلال تطبيقه على فروة الرأس لتعزيز نمو الشعر وتكثيفه ومنحه الإشراقة والصحة.

علاج خطوط الجسم

خطوط الجسم من المشاكل التي يمكن التخلص منها عبر استعمال الديرما بن، حيث يتم استخدامه بشكل مساج للجسم لتعزيز نمو الخلايا والحد من ظهور الخطوط البيضاء على الجلد، إلى جانب استخدام أنواع الكريمات الغنية بفيتامينات متخصصة للبشرة أو لمعالجة الخطوط البيضاء لتعزيز فاعلية جهاز ديرما بن.

تقليل التجاعيد و اتساع المسام

يعمل جهاز ديرما بن على إعادة النضارة للبشرة وتقليل التجاعيد عند الاستفادة منه كمساج للجلد مما يمنح الجلد مظهراً أكثر حيوية وأقل عمراً، والمساعدة على الحد من المسامات المتسعة بالبشرة.

الحد من السيلوليت

السيلوليت من المشاكل التي تواجه الرجال والسيدات مما يجعل مظهر الجسم غير لائق، ويعرضهم للإحراج عند ارتداء الملابس بأنواعها المختلفة، ولذلك فإن جهاز ديرما بن يعمل على التخلص من هذه المشكلة إلى حد كبير عن طريق استخدامه كمساج للبشرة ورؤية النتائج بعد ذلك.

بالإضافة لهذه الاستخدامات يُمكن استخدام ديرما بن في علاج الكلف والصبغات الجلدية الناتجة عن أشعة الشمس والعلامات الناتجة عن الحمل، وفي حالات الثعلبة، والحروق الشمسية وغيرها من المشاكل الجلدية على اختلاف أنواعها.

اقرأ أيضًا: أفضل غسول للبشرة المختلطة والحساسة

ما ينبغي مراعاته عند استخدام ديرما بن

توجد بعض التعليمات التي ينبغي مراعاتها في حالة استخدام ديرما بن، وهي كالآتي:

  • ينبغي عدم اللجوء لتقشير البشرة بثلاثة أيام قبيل استخدام ديرما بن، وعدم استخدام كريمات التفتيح أو استخدام تقنية الليزر قبل تطبيق جهاز ديرما بن.
  • في حالة وجود مشكلة جفاف البشرة يُنصح بعدم استخدام قبل معالجة هذه المشكلة حتى لا يسبب حساسية لجلد البشرة.
  • يجب اتباع نمط غذائي صحي لتعزيز نضارة الجلد والبشرة من خلال الاهتمام بتناول الفاكهة والخضروات إلى جانب استخدام ديرما بن.

الآثار السلبية لجهاز ديرما بن

الآثار السلبية لجهز ديرما بن تختلف باختلاف الحالة وطبيعة الجلد وغيرها من عوامل، ولكن من أبرز المشاكل التي قد تحدث للبشرة جراء استخدامه ما يلي:

  • تعرض الجلد للالتهاب والاحمرار أو ظهور كدمات ناتجة عن استخدام الجهاز على المناطق المختلفة بالجسم.
  • التعرض لمشكلة العدوى في حالة عدم تعقيم الجهاز بالصورة المطلوبة.

نصائح عند استخدام جهاز ديرما بن

يجب اتباع عدد من النصائح عند استخدام جهاز ديرما بن خاصة للمرة الأولى وتتضمن هذه النصائح ما يلي:

  • الابتعاد عن مستحضرات البشرة المحتوية على معدلات مرتفعة من المواد العطرية والكحولية حتى لا تعمل على احمرار وتهيج الجلد.
  • تجنب التعرض للأشعة الشمسية والحد من أداء التمارين لرياضية المرهقة للحد من تعرض البشرة للتعرق.
  • عند ظهور بعض البثور على البشرة عقب تطبيق الديرما بن فلا ينبغي القلق، فسرعان ما ستزول هذه البثور بشكل تلقائي.
  • تناول قدر كافي من الماء قبل استخدام جهاز ديرما بن بفترة كافية وفي الأيام التي تلي استخدامه أيضاً.
  • عدم تطبيق مستحضرات التجميل في حالة استخدام ديرما بن.
  • عدم استخدام ديرما بن في حالة الحمل، لأنه في هذه الحالة سيؤدي لزيادة مشكلة حساسية الجلد والبشرة.
  • الحرص على تنظيف البشرة واستخدام مخدر موضعي لمنع الألم الذي قد ينتج عن استخدام ديرما بن.
  • يجب الوضع في الاعتبار أن نتائج ديرما بن لا تظهر في أول جلسة بل يجب الاستمرار عليه لبعض الوقت من خلال الخضوع لعدة جلسات للتوصل للنتائج بالشكل المطلوب، وبالتالي يجب تجنب الحكم على نتائجه قبل انتهاء الكورس المحدد والذي يقرره طبيب الجلدية المتخصص.
  • في حالة ظهور أي من المشاكل أو الآثار السلبية السابقة يجب اللجوء لطبيب الجلدية لإيجاد العلاج المناسب للحالة.

اقرأ أيضًا: تبييض البشرة السمراء في أسبوع

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع ديرما بن وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.