تجربتي مع مغلي البصل للشعر

تجربتي مع مغلي البصل للشعر وكيف حسّن من صحة شعْري، وتخلصت من مشكلة سقوط الشعر، حيث أن المقصود بِمغلي البصل هو حصاد البصل الصغير والذي يكون ذو مذاق حاد، و سنتعرف على أهميته للشعر المتساقط في ضوء تجربتي مع مغلي البصل للشعر عبر موقع جربها.

تجربتي مع مغلي البصل للشعر

تجربتي مع مغلي البصل للشعر

كان شعري دائم التساقط بطريقة ملفتة، وهو ما كان يحزنني كثيرًا؛ حيث خشيت اتساع الأمر أكثر من اللازم حد عدم امتلاكي لشعر برأسي مجددًا، حتى أخبرتني صديقتي عن مغلي البصل، والذي أنهى كل هذا وما عاد شعري يتساقط كَبادئ الأمر، لذا أنصحكم بإجراء تجربتي مع مغلي البصل للشعر للحصول على شعر صحي.

فوائد مغلي البصل العامة

تتوفّر الكثير من الفوائد الصحية في المغلي الخاص بالفصل، وذلك لارتفاع منسوب ڤيتامين سي به، حيث يضم كوب البصل المسلوق على قرابة 11 مللي جم ڤيتامين سي، أي ما يعادل 12% إذا تحدثنا عن الذكور، أو 15 % إذا تحدثنا عن الإناث.

كما يزداد منسوب ڤيتامين ج هو الآخر بمَغلي البصل مما يحفز البشرة والشعر لإنتاج كم أكبر من الكولاجين، وهو هام للغاية لكل من الأوعية الدموية والعظام، إلى جانب دوره الهام في صحة العقل.

ويزداد محتوى الألياف الغذائية هي الأخرى بمَغلي البصل، والتي تعد إحدى أنواع الكربوهيدرات المسؤولة عن محاربة الأمراض، حيث تقلل هذه الألياف من منسوب الكوليسترول بالدم، مما يسهل تنظيم منسوب السكر، وتقلل من فرصة الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وكذلك أمراض الأوعية الدموية والقلب وتسهل الألياف حركة البراز داخل الأمعاء بالجِهاز الهضمي، وهو ما يمنع حدوث الإمساك.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البصل لإنبات الشعر

طريقة عمل مغلي البصل

يعرف مغلي البصل باسم البصل المسلوق وسنوضّح لكم إحدى وصفات تحضيره خلال هذه الأسطر:

  • ببداية الأمر قومي باختيار بصلة بيضاء أو صفراء اللون وفقًا لحاجتك الشخصية، ثم تنزع طبقة البصل الخارجية على أن تقطع لأجزاء كثيرة، عقب هذا ننزل بالبصل في طاسة القلي مع إضافة مقدار من المياه “حوالي كوب”، وآخر من الحليب “حوالي 0.25 كوب”، على أن يتركوا معًا على النار حتى تمام الغليان مع الاستمرار على النار غير الشديدة 20 د.
  • ويتم تفريغ محتويات المقلاة بمصفاة للتخلص من الحليب والمياه، ومن ثم يتم تطبيق الخليط على كل الشعر، ليشطَف بعد هذا باستخدام المياه والشامبو جيدًا.
  • وبِخصوص تجربة البصل للشعر، فقد قامت أختي باستخدامها على شعرها وذلك من خلال تقطيع بصلة وتغطيتها بالمياه وتركها على النار للغليان، ومن ثم استخدام المياه المغلية وتطبيقها على الشعر وتركه ليمتصها لمدة 60 د، وبتكرَار الوصفة أسبوعيًا يتخلص الشعر من أي قشرة موجودة به، وتزداد قوته ولمعانه.
  • وتجربة شخصية أخرى، قمت بفرد شعرِي باستخدام الكيراتين منذ عدة أشهر، مما ألحق الأذى والضرر بشعري، فتكسر، تساقط، وأصبح هايشًا ضعيفًا، وقد بائت كل محاولات العلاج باستخدام الزيوت الطبيعية معه بالفشل، إلى أن قرأت ذات يوم عن مغلي البصل وفوائده الكثيرة حتى قررت استخدامه ليظهر الفرق واضحًا بعد الاستخدام ويزداد شعري قوةً وتختفي مشكلة التساقط.

فوائد استخدام عصير البصل للشعر الخفيف

إن كان شعرك خفيف فيمكن استخدام مغلي البصل وذلك للاستفادة من التالي:

  • يزيد من نمو الشعر، وكذلك يزيد قوة الجذور.
  • يؤخر ظهور الشعر الأبيض وعلامات المشيب.
  • يخلص الشعر من الميكروبات والفطريات التي تضره وتضر فروة الرأس.
  • يقضي على القشرة.

فوائد البصل الأحمر للشعر

يعد الشعر والبشرة أكثر ما تهتم به المرأة يوميًا، وذلك لتحسِينهم قدر المستطاع وضمان خلوّهم من العيوب، وقد كثر استخدام النساء للبصل لأمور العناية بالشعر خلال الفترة الأخيرة، وذلك لمزاياه الكثيرة حيث يقوي الشعر ويعطيه الرونق واللمعان المطلوب، وذلك عن طريق تطبيق عصير البصل على الشعر التالف الذي نرغب في تخليصه من القشرة والقضاء على مشكلات التقصف وغيرها به، وطريقة صنع عصير البصل كما يلي:

  • نحضر إناء نظيف ونسكب به لتر من المياه ثم نضعه للغليان على النار ونطفئ النار عقب تمام الغليان.
  • تقوم بإحضار بصلة بلدية حمراء اللون ونقطعها إلى قطع صغيرة.
  • ننقع قطع البصل في المياه المغلية لمدة 30 د.
  • نقوم بتصفية المياه لاستخدامها في غسل فروة الرأس.
  • يتم تكرار الوصفة عدد 2 مرة أسبوعيًا على مدار شهرين كاملين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الثوم لإنبات الشعر

ماء البصل المغلي للْشعر بصورةٍ يومية

قام عدد من السيدات بتجربة وصفات البصل والثوم للقضاء على مشكلة تساقط الشعر لديهنّ، وتعد هذه الوصفة من أكثر الوصفات تميزًا والجدير بالذكر أن عصير البصل قابل للاستخدام بطرق متعددة، بعضها بصورةٍ مفردة، والبعض الآخر عبر دمجه مع مكونات طبيعية أخرى كَحنة الشعر، والتي تظهر نتيجة استخدامه بدءًا من المرة الرابعة.

كما أن غلي قشور البصل الأحمر يساهم في تعزيز بصيلات الشعر وتقويتها، إلى جانب توفير النظافة اللازمة لفروة الرأس، وقد كثر استخدامه لدى الجدّات وذوات الخبرة، هؤلاء اللواتي تمكنوا من الإلمام بأمور الصحة والحياة بحكم العمر والخبرة.

مواد طبيعية يمكن إضافتها لماء البصل

هناك العديد من المواد الطبيعية التي تزيد من فعالية ماء البصل منها:

  • يمكن تجميع المياه الناتجة عن غلي البصل والاحتفاظ بها بِزجاجة محكمة الغلق ونظيفة؛ لاستخدامها بصورةٍ  يومية كَروتين يومي للشعر.
  • وتساعد وصفة مياه البصل اليومية على زيادة نمو الشعر، مما يقضي على مشكلة الشعر الخفيف، إلى جانب زيادة طوله بمقدار مرضي، ويمكن إضافة عنصريّ الليمون والكركم لمياه البص للتمتع بتجربة أكثر جمالًا وتميزًا، مما يزيد من إقبال الفتيات على تجربتها لما لها من دور في تعزيز وتقوية الشعر.
  • يمكن الاستعانة بحبة البركة وإضافتها لمياه البصل للحصول على نتائج هائلة وسريعة.
  • يفيد استخدام مياه البصل والبقدونس لمدة 4 أسابيع متتالية في تقوية بصيلات الشعر والشعر ذاته كذلك.
  • تضفي خلطات مياه البصل اللون الذهبي على الشعر التي تستخدم عليه، إلى جانب علاج مشكلة القشرة والفطريات بصورةٍ فعالة.
  • يمكن غمس الشعر لعدة دقائق في المياه الخاصة بالبصل في إحدى الأواني أو الأحواض النظيفة للاستفادة منه.
  • يمكن صنع حمام مائي للشعر من أعشاب البابونج الطبيعية، قشر البصل، والبصل ذاته، للقضاء على مشكلة التقصف به.

فوائد استخدام الثوم والبصل للشعر التالف

وهناك فوائد للبصل والثوم للشعر التالف من بينها:

  • للثوم خصائص منظفة ومطهرة للشعر و لفروة الرأس، مما يضمن التخلص من أي حشرات قد توجد بفروة الرأس أو الشعر، وذلك عن طريق فرك الرأس بفصوص الثوم وتركه عليها لمدة 30 د قبل تنظيف الرأس.
  • يساعد الثوم في الوقاية من سرطانات الجلد، ويعمل مغلي البصل والثوم معًا على الحد من ظهور الشعر الأبيض، وقد نجحت هذه التجربة مع فئة من النساء، إلى جانب زيادة طول شعر من استخدم هذه الوصفة، زيادة كثافته، والقضاء على مشكلة الهيشان به.
  • عقب قيامِي باستخدام الحنة مع شعْري، كنت أفرُم بصلة باستخدام الخلاط الكهربائي، لدمجها بعد ذلك مع المياه الفاترة لاستخدامها كَغسول للشَعر بدايةً من البصيلات مرورًا بالجذور، مما قوّى من بصيلات شعري الهزيلة وساعد في تنقية فروة رأسي.
  • أخيرًا، احرصي دائمًا على استغلال الفوائد المتوفرة بقشور البصل والثوم لصحة شعرك ولا تتخلصي منها دون الاستفادة.
  • ونؤكد على أنه يعد مغلي البصل من أكثر المواد الطبيعية فائدةً للشعر؛ حيث يقضي على الهيشان، والتقصف، يمنع التساقط، ويحفز نمو بصيلات شعر جديدة.

اقرأ أيضًا: فوائد عصير البصل للشعر

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع مغلي البصل للشعر وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.