من جربت تحاميل اوفستان

من جربت تحاميل اوفستان؟ وما هي دواعي الاستخدام؟ حيث إن هناك فئة كبيرة من الأشخاص ممن يستخدمون هذه التحاميل في سن اليأس أو خلال الشهور الأخيرة من الحمل وذلك لفوائدها المتعددة وسنعرض أهم المعلومات من خلال موقع جربها.

من جربت تحاميل اوفستان

كنت في منتصف الشهر التاسع ولم أشعر ولو لمرة بانقباضات في الرحم والتي تعتبر إشارة على اقتراب موعد الولادة لذلك نصحتني الطبيبة المختصة باستخدام تحاميل اوفستان.

لكنني كنت متخوفة قليلًا ولم أكن أرغب في تجربة أي دواء يضر بالجنين في المراحل الأخيرة من الحمل وهذا ما دفعني إلى طرح سؤال من جربت تحاميل اوفستان.

من أكثر الردود المطمئنة التي حصلت عليها هي من طبيبة وأم سبق لها استخدام تحاميل اوفستان تقول إن أكثر الشهور التي تصيب المرأة بالتوتر والخوف هي الشهر الأخير ولكن أهم المميزات التي لاحظتها عندما استخدمت تحاميل اوفستان خلال الشهر التاسع هي:

  • يخفف من احتباس الماء وتورم القدمين، وذلك لأنه يعتبر مدر للبول ويساعد في تخليص الجسم من السوائل الزائدة.
  • يقلل من حموضة المعدة ويساهم في تهدئة حرقان المعدة، والانتفاخ.
  • يعمل على تحسين جودة النوم، ويساعد في الاسترخاء وتقليل التوتر النفسي والقلق.
  • يساهم في تنظيم ضغط الدم والحفاظ على مستوى الضغط ضمن النطاق الطبيعي.
  • يساهم في تخفيف الألم والتوتر الناتج بسبب آلام الظهر والعنق وتقلصات العضلات.
  • لكن من الأفضل استشارة الطبيب المتخصص قبل استخدامها من أجل الحصول على أفضل نتيجة وإمكانية استخدام الدواء تبعًا للحالة الصحية للحامل.
  • كافة المكونات والمواد الفعالة التي تتكون منها تحاميل اوفستان آمنة على المرأة.

لكن قبل أن استخدم هذا الدواء أخبرتني الطبيبة المختصة أن هذا الدواء لا يساعد في فتح عنق الرحم إنما يخفف من مختلف الآثار التي تمر بها الحامل خلال فترة الحمل.

اقرأ أيضًا: مين جربت تحاميل ديكوفلور

مميزات استخدام تحاميل اوفستان

من خلال الردود المطروحة على سؤال من جربت تحاميل اوفستان وجدت واحدة من السيدات التي تقول إن هذه التحاميل تحمل العديد من المميزات التي تتمثل في:

  • يعمل على ترطيب وتهدئة المنطقة الحساسة كما أنه يعزز من التئام الجروح.
  • المكونات الفعالة تعمل على تخفيف الأعراض خلال وقت قصير، كما أن الشعور بالألم والتهيج الذي تشعر به بعد تطبيق التحميلة بفترة قصيرة يعتبر أمر طبيعي.
  • تعتبر تحاميل اوفستان واحدة من الأدوية الطبية سهلة الاستخدام.
  • تحتوي تحاميل اوفستان على مجموعة من مضادات الالتهاب على سبيل المثال الزيوت النباتية والشمع الطبيعي، والتي تعمل على تعزيز عملية التئام الجروح والتقليل من التورم والالتهاب في المنطقة.

مكونات تحاميل اوفستان

تعتبر تحاميل اوفستان متكونة من مجموعة من أفضل المواد الفعالة التي تساعدك على الشعور بالراحة خلال وقت قصير، هذا ما قالته إحدى الطبيبات على سؤال من جربت تحاميل اوفستان، حيث أن العقار يتكون من:

  • النيومايسين: واحد من أنواع المضادات الحيوية الفعالة في القضاء على البكتيريا التي تسبب العدوى ويعمل كمضاد للالتهاب.
  • البيساكوديل: يتم استخدام هذا العنصر كعنصر طارد للماء ومسكن للحكة ولذلك يساعد في تقليل التورم وتهدئة الجلد.
  • البنزوكائين: يتم استخدام هذا المكون كمخدر موضعي، وذلك من أجل التخفيف من الألم والحكة في المنطقة الحساسة.
  • البروبيلين جليكول: من المعروف أنه يحتوي على العديد من الخصائص المرطبة التي تعمل على تهدئة البشرة وترطيبها.
  • أسيتات الهيدروكلوروميتيل (HCAS): يتم استخدام هذا المكون كمضاد حيوي من أجل محاربة الجراثيم والبكتيريا التي تسبب الالتهاب وهذا بدوره يساعد في تقليل الالتهاب والتورم.

استخدامات تحاميل اوفستان

  • يتم استخدامه للأشخاص الذين يعانون من آلام البواسير وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من المركبات التي تساعد في تخفيف الألم والتهيج المرتبط بتضخم البواسير.

من خلال تجربتي مع تحاميل اوفستان وجدت أنه لا يتم استخدامها فقط من أجل مساعدة الحامل في التعامل مع الحالة الصحية خلال الشهر التاسع، بل له العديد من الفوائد والاستخدامات الأخرى التي تتمثل في:

  • من الممكن استخدام تحاميل اوفستان من أجل التقليل من الشعور بالتورم والاحمرار والحكة وتعزيز عملية الشفاء.
  • من أجل تعزيز الشفاء بعد إجراء العمليات الجراحية في المستقيم.
  • تخفيف الأعراض المصاحبة للبواسير خلال فترة الحمل.
  • الأشخاص الذين يعانون من التهاب في المستقيم وذلك لأن اوفستان يحتوي على مركبات مضادة للالتهاب ومهدئة للتهيج والتورم.

اقرأ أيضًا: تحاميل روفيناك للأطفال من عمر كم

هل تساعد تحاميل اوفستان على الحمل

خلال رحلة البحث عن الإجابات المناسبة والتجارب المختلفة على سؤال من جربت تحاميل اوفستان وجدت واحدة من السيدات التي تشير أنها كانت تستخدم هذه التحاميل بهدف زيادة فرصة الحمل والإنجاب.

بعد البحث مطولًا تبين أن هذه التحاميل تساعد في تحفيز نشاط المبيض وتحسن من إفراز الهرمونات التي تؤثر على عملية الإباضة ونضج البويضات، كما أنها تساهم في زيادة مستوى هرمون الأستروجين في الدم، مما يساعد في زيادة خصوبة المرأة.

تساهم تحاميل اوفستان في زيادة عدد البويضات المتاحة للتخصيب، وبالتالي تزيد من فرص حدوث الحمل، بالإضافة إلى ذلك تحسن من إفراز المخاط خلال العلاقة الجنسية وذلك يجعل المهبل منطقة مناسبة لتحرك الحيوانات المنوية وحدوث التلقيح.

يساعد في تحسين نشاط عضلات الرحم، كما أنه يقلل من التوتر والتشنجات التي تصيب الرحم مما يعمل على زيادة فرص الحمل، لكن من الجدير بالذكر أنه يجب مراعاة استخدام هذه التحاميل بعد استشارة الطبيب المتخصص وإجراء كافة التحاليل الطبية والأشعة للتأكد من أنها تتناسب مع حالة المرأة الصحية.

هل تحاميل اوفستان للإجهاض

من أغرب الإجابات التي وجدتها على سؤال من جربت تحاميل اوفستان هو أنها تستخدم من أجل الإجهاض حيث أن الطبيبة تقول إنها تستخدم في إنهاء الحمل بطريقة غير جراحية ولكن يجب استخدامها خلال المراحل الأولى من الحمل أي أقل من 9 أسابيع.

يتم استخدام هذه الحبوب داخليًا من خلال فتحة المهبل ويفضل أن يتم إجراء الإجهاض باستخدام تحاميل اوفستان تحت إشراف طبي من أجل تقليل المخاطر والآثار الجانبية الناجمة.

من الجدير بالذكر أن تحاميل اوفستان تعتبر واحدة من الطرق الفعالة بنسبة 95% كما أنها بديل آمن لعملية الإجهاض الجراحية إذا كان الحمل في المرحلة المناسبة لذلك.

لكن يجب استخدام مسكنات الألم قبل وبعد استخدام تحاميل اوفستان بهدف الإجهاض وذلك من أجل تخفيف الألم والتشنجات التي تحدث خلال عملية الإجهاض، وخلال استخدامها بهدف الإجهاض سوف تردي إلى العديد من الآثار الجانبية والتي تتمثل في النزيف، الغثيان، القيء، الإسهال، ولكن هذه الآثار تكون مؤقتة وتزول بعد فترة.

اقرأ أيضًا: تجارب تحاميل الطلق الصناعي

تحاميل اوفستان والولادة

كنت في زيارتي للطبيبة حتى أسألها إذا كانت تحاميل اوفستان تساعد على الولادة أم لا وذلك لأنني وجدت العديد من السيدات اللواتي سبق لهن تجربة هذه التحاميل قبل الولادة.

أخبرتني الطبيبة أن هذه التحاميل تحتوي على هرمون البروستاغلاندين والذي بدوره يعمل على تحفيز عضلات الرحم وزيادة التقلصات مما يجعل عملية الولادة أسهل وأسرع.

لكن يجب استخدام هذه التحاميل تحت إشراف الطبيب المتخصص حيث أن هذه التحاميل قد تتسبب في حدوث العديد من الأعراض الجانبية التي تؤثر على صحة المرأة، وقد لا تكون مناسبة إلى جميع السيدات على سبيل المثال اللواتي يعانين من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.

إن الإجابة على سؤال من جربت تحاميل اوفستان متعددة ومختلفة حيث أنه واحد من العقاقير الطبية الذي يدخل في علاج العديد من الأعراض المتنوعة وأثبت فعاليته المطلقة في ذلك.