تجربتي مع قطع الندبات

تجربتي مع قطع الندبات الفعالة، فالندبات التي توجد في البشرة من أكثر المشاكل التي يعاني منها كلا الجنسين الرجال والنساء كما أنها تعد من أصعب المشاكل التي يمكن التخلص منها حيث إنها تكون محفورة داخل البشرة بشكل كبير مما يؤدي إلى زيادة المدة التي يتم علاجها فيها وسوف أعرفكم على الوصفات التي قمت بتجربتها على بشرتي واعطتني نتائج إيجابية جدً من خلال موقع جربها.

تجربتي مع قطع الندبات

لقد كنت أعاني من الكثير من الندبات على وجهي الأمر الذي كان يشعرني بالكثير من الخجل في أوقات الخروج بالإضافة إلى وجود العديد من التعليقات السيفة من زملائي عليها لذلك قمت بالبحث في العديد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

قد وجدت بها العديد من الأشخاص الذين يسردون تجربتهم في إزالة الندبات من الوجه وقام هذا بتشجيعي على تجربة العديد من الوصفات التي كتبوها ووجدت نتيجة فعالة بهم وسوف أسرد لكم تجربتي مع قطع الندبات من خلال موقع جربها.

اقرأ أيضًا: علاج الكلف والنمش والبقع السوداء

تجاربي للتخلص من الندبات

يوجد العديد من الوصفات التي يمكن عملها بكل سهولة والتي من خلالها يمكن التخلص من الندبات دون وجود أي مشكلة، وسوف نتعرف على بعض من تلك الوصفات من خلال الفقرات الآتية:

1- تجربة الكركم جوز الهند والزبادي

تعد هذه الوصفة من أكثر الوصفات التي وجدت بها نتائج إيجابية ليس فقط في التخلص من الندبات التي توجد في بشرتي بل أيضًا ترطيبها إعطائها النضارة والحيوية ذلك من خلال استخدام زيت جوز الهند الذي يعمل على ترطيب البشرة ومنع وجود التشققات بها.

كما أن الزبادي بها يعمل على التخلص من كل البكتيريا الضارة التي توجد بها وإبدالها ببكتيريا مفيدة تغذيها وبالرغم من أن الكركم الموجود في تلك الوصفة يعطي البشرة لون غير محبب في البداية إلا أنه مع الغسل الجيد للوجه يتم التخلص من هذا اللون وسوف نتعرف على طريقة تحضيرها من خلال الفقرات التالية:

المكونات

  • ملعقتان من الكركم.
  • ثلاث ملاعق من الزبادي الطبيعي.
  • ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند.
  • إناء صغير الحجم.

طريقة التحضير

  1. يخلط الزبادي مع الكركم جيدًا ومن ثم يضاف لهم زيت جوز الهند بشكل تدريجي ويتم التقليب جيدً حتى يكون الخليط ذو قوام متجانس.
  2. يُفرد الخليط على الوجه بالكامل لمدة نص ساعة والتأكد من أنه قد جف.
  3. يُفرك الخليط من على الوجه بحركات دائرية حتى يتم التخلص من كل الجلد الميت المتواجد بها.
  4. من المفضل أن يتم استخدام الماء الدافئ لإزالة الماسك من على الوجه والتأكد من عدم وجود رواسب له.
  5. يتم ترطيب البشرة بالمرطب المناسب لها كما يتم أن تكرر تلك العملية لمدة مرتين كل أسبوع.

اقرأ أيضًا: علاج الزوائد الجلدية في الرقبة بالأعشاب

2- تجربة صودا الخبز مع العسل

من خلال حديثنا عن تجربتي مع قطع الندبات وجدت أيضًا وصفة أخرى فعالة في التخلص من الندبات وقمت باستخدامها فورًا حيث إنني أعرف فوائد العسل المتعددة للبشرة وأن له فضل كبير في ترطيبها وتغذيتها بالكثير من العناصر كما أن صودا الخبز تعمل على التخلص من كل الميكروبات التي توجد بها وسوف أشرح لكم طريقة استخدامها من خلال الفقرات التالية:

المكونات

  • فوطة ساخنة على البخار.
  • ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
  • ملعقتان من العسل الأبيض.
  • إناء صغير الحجم.
  • مرطب طبي.

طريقة التحضير

  1. توضع الفوطة الساخنة على البشرة لمدة خمس دقائق لتعمل على تفتيح المسام مما يساعد على توغل المكونات بشكل أفضل إلى داخل المسام الأمر الذي يزيد من فعالية الوصفة على البشرة.
  2. يتم خلط كلًا من العسل الأبيض مع الصودا الخبز في إناء.
  3. تُفرد الوصفة على البشرة بشكل جيد وتترك لمدة ربع ساعة كاملة.
  4. تُغسل البشرة جيدًا بالماء الفاتر وتجفف.
  5. يوضع المرطب ويفضل استخدام تلك الوصفة لمدة مرتين على مدار اليوم الواحد حتى يتم مشاهدة النتائج في وقت أسرع.

3- قرص الأسبرين لعلاج الندبات

هذه التجربة من التجارب التي استغربتها في أول الأمر حيث إن الأسبرين يستخدم لعلاج الصداع أو الآلام التي توجد في الجسم فما علاقته بالبشرة؟ مما دفعني لتجربتها على بشرتي للتأكد من أنها فعالة أم لا ووجدت ما أبهرني فهي فعالة جدًا كما أن مفعولها لا يأخذ الكثير ممن الوقت حتى يظهر وهي تتمثل فيما يلي:

المكونات

  • كوب من الماء.
  • ملعقة من العسل.
  • قرص من الأسبرين.

طريقة الاستخدام

لقد قمت بتحلية الماء بملعقة العسل ومن ثم شربته مع قرص الأسبرين وداومت على استخدام هذ    ه الطريقة لفترة من الوقت وحصلت على النتيجة المطلوبة فقد أزالت كل الندبات التي توجد في بشرتي.

كما توجد طريقة أخرى بنفس المكونات وهي تتمثل في وضع قرص الأسبرين داخل الماء ومن ثم استخدام قطعة من القطن الطبي في وضع هذا الخليط على الوجه وبعد أن يجف يوضع العسل عليه مع الاهتمام بتركيزه على أماكن الندبات.

اقرأ أيضًا: علاج آثار حب الشباب والبقع

4- تجربة خل التفاح

من الوصفات التي أبدت سرعة في ظهور النتائج كما أنها لم تكلفني الكثير من المال في أثناء تجربتي مع قطع الندبات وصفة خل التفاح مع العسل وذلك من خلال وضع القليل من خل التفاح بما يقارب ثلاث ملاعق وبالمثل مع العسل.

بعد ذلك قمت بخلطهم معًا في كوب من الماء الفاتر ووضعهم على البشرة لمدة ربع ساعة فقط حيث عن الإطالة في هذه الوصفة قد تؤدي إلى ظهور التهابات عليها بسبب حمضية خل التفاح.

5- تجربة زبدة الشيا

من أسهل الطرق التي سأسردها من خلال تجربتي مع قطع الندبات وضع زبدة الشيا قبل النوم على الندبات ومن ثم غسلها بالماء الفاتر فور استيقاظي مع الاستمرار في وضعها يوميًا وسوف ترين نتائج مذهلة في التخلص من الندبات.

6- تجربة وصفة الماء والصودا الخبز

في هذه الوصفة يتم خلط مقدار ربع كوب من الماء مع ثلاث ملاعق من صودا الخبز حتى يتم الحصول على قوام عجيني ومن ثم تُوضع على البشرة لمدة ربع ساعة تقريبًا وتُغسل البشرة بعد ذلك ومن المفضل أن يتم وضع تلك الوصفة على البشرة لمدة أسبوعين متتاليين حتى يتم التخلص من الندبات.

7- تجربة الحلبة المغلية

قد كنت أعرف أن للحلبة فوائد في التخلص من الندبات لذلك قمت بغلي بعض حبات الحلبة في إناء ومن ثم طحنتها بشكل جيد واستخدمتها ككريم يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة تقريبًا ثم يُغسل بالماء.

اقرأ أيضًا: أسباب صغر حجم الثدي وعلاجه

8- تجربة أختي مع لبان الدكر للندبات

من المتعارف عليه أن لبان الدكر يعمل على تخليص البشرة من العديد من المشاكل التي تواجهها والتي تتمثل في التخلص من البثور التي توجد وآثارها كما أنه يقلل من آثار الحروق ويوحد لون البشرة ويعمل على تفتيحها وإزالة كل الخطوط الدقيقة التي توجد بها ولذلك قامت أختي بتجربة وضعه على بشرتها لترى إذا كان له نتائج أيضًا في التخلص من الندبات أم لا وسوف أشرح لكم الوصفة التي قامت أختي بتجربتها من خلال الآتي:

قامت أختي بإذابة لبان الدكر في الماء ومن ثم وضع القليل من زيت الورد على الخليط بما يقارب ملعقة صغيرة وخلطها معًا ومن ثم استخدمت قطنة طبية لوضع الخليط على لبشرتها لمدة لا تقل عن نص ساعة في اليوم وبعد ذلك كانت تغسلها بالماء الفاتر وقد داومت على هذه الخلطة لمدة أسبوع وقد بدأت الكثير من الندبات بالاختفاء بالفعل من بشرتها.

9- تجربة أختي بالطرق الطبيعية للتخلص من الندبات

قامت أختي أيضًا بعد معرفتها بتجربتي مع قطع الندبات بتجربة بعض الطرق من المكونات الي توجد في المنزل لعلاج الندبات التي توجد في وجهها وقد وجدت نتائج رائعة وسوف أذكر لكم بعض هذه الطرق من خلال الفقرات التالية:

  • شرائح الطماطم: تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة وفيتامين أ المتعارف على قدرته على التخلص من مشاكل البشرة بشكل عام لذلك قامت أختي بتقطيع بعض شرائط الطماطم وفركها على بشرتها لمدة 10 دقائق كل يوم وقد لاحظت أن الندبات التي توجد على بشرتها يخف آثارها مع الوقت.
  • بياض البيض: يقوم البيض ببناء الأنسجة الخلوية التي توجد في الجلد كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات ومن خلال فصل بياض البيض عن صفاره في إناء ووضع قطعة من القطن الطبي به وتمريرها على البشرة قبل النوم مباشرةً وغسلها في الصباح تخلص أختي من الندبات.
  • قطع الثلج: يقلل الثلج من حجم الندبات كما أنه يعمل على شد المسامات التي توجد بها وذلك من خلال تمرير قطعة من الثلج على البشرة لمدة 10 دقائق يوميًا.
  • خشب الصندل: يعد هذا النوع من الأخشاب من الأنواع التي تستخدم بكثرة في خلطات البشرة ومن خلال خلطه مع ماء الورد يتم التخلص من كل الندبات التي توجد في الوجه وذلك عن طريق وضعه على البشرة في المساء وحتى الصباح ثم يتم شطفه.
  • زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة لذلك يعد استخدامه على الندبات من الطرق الفاعلة والسريعة وذلك بتمرير قطنة طبية تحتوي عليه على البشرة بشكل يومي.

10- تجربة صديقتي مع زيت جنين القمح

توجد لي صديقة كانت تعاني من نفس مشكلتي مع الندبات وقد قامت بتجربة عدة وصفات على وجهها ولم تجد نتيجة فعالة لذلك قمت بنصحها بتجربة الوصفات التي قد ذكرتها لكم خلال تجربتي مع قطع الندبات مع تجربة أخرى قد وجدها مؤخرًا على أحد الواقع التي أثق بها وهي تتمثل في استخدام زيت جنين القمح.

حيث إن له فوائد كبيرة للبشرة تتمثل في علاجه للكثير من علامات الحروق والتخلص من الصدفية ومرض الأكزيما الذي يعاني منه العديد من الأشخاص كما أنه يعمل على تفتيح البشرة إزالة كل الندبات وآثار الحبوب التي توجد فيها وسوف أعرفكم الطريقة الصحيحة لاستخدامه في النقاط التالية:

  • يتم تنظيف المكان الذي سيوضع عليه زيت جنين القمح باستخدام الغسول المناسب للبشرة.
  • يُوضع الزيت على البشرة ويفضل أن تكون المدة التي يوضع بها طويلة.
  • يُغسل بعد ذلك باستخدام الغسول الطبي او أي صابونة طبية في المنزل.

كم الجدير بالذكر أنه يوجد بعض الناس الذين يعانون من الحساسية من زيت جنين القمح لذلك يجب إلا يتم استخدامه على البشرة قبل التأكد من أنها لا تعاني من الحساسية منه وذلك عن طريق وضعه على الجسم لفترة قصيرة فإذا لم تظهر أي أعراض عليها مثل الحكة أو الالتهاب فهذا يدل على أنه غير مؤذي لها.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الخزامى للوجه

11- تجربة صديقتي مع زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي

من التجارب التي قامت صديقتي بوصفها لي بعد تجربتي مع قطع الندبات وهي خلط زيت شجرة جوز الهند مع زيت شجرة الشاي ووضعهم لمدة لا تقل عن الأسبوعين على بشرتي وغسلهم بالماء الفاتر وقد أكدت لي أن النتائج سوف تظهر بعد البدء في الاستخدام بثلاث أسابيع متتالية وقد كان.

علاج الندبات بالأجهزة الحديثة

بعدما تطرقنا لتجربتي مع قطع الندبات يجب معرفة أنه توجد بعض الأجهزة التي تم اختراعها في العصر الحالي للتخلص من الندبات وهي تتمثل فيما يلي:

1- حقن الفيلر

تعتبر مادة الفيلر من المواد التي تسبب ضرر على البشرة كما أنه تم استخدامها في الكثير من عمليات التجميل المختلفة ولم يثبت وجود أي ضر في استخدامها ويتم علاج الندبات بها من خلال حقن الندبة بالفيلر عن طريق الطبيب المختص.

2- التقشير الكيميائي

يعتبر هذا من العلاجات الحديثة التي اُستخدمت على الكثير من الأشخاص وتتم من خلال تقشير الطبقة السطحية التي توجد على الجلد مما يعالج كلا الندبات التي توجد على الوجه بأنواعها العميقة والسطحية.

العلاجات الطبية للتخلص من الندبات

بعدما تعرفنا على تجربتي مع قطع الندبات من المهم ذكر أنه توجد عدة طرق طبية للتخلص من الندبات وهي تتمثل في الفقرات التالية:

1- حقن الستيرويد

تستخدم هذه الحقن في العيادات الخاصة بالتجميل وعلاج البشرة وقد أثبتت قوتها في التخلص من الندبات وآثار الحبوب في البشرة.

2- الكريمات الطبية

يجب قبل البدء باستخدام الكريمات الطبية التي تتواجد في كثير من الصيدليات استشارة الطبيب المختص حيث إن مضادات الهيستامين التي توجد في العديد منها يمكن أن تضر فئة معينة من الناس.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت السمسم لتكبير المؤخرة

3- العمليات الجراحية

من الطرق التي اكتشفتها بعد تجربتي مع قطع الندبات العمليات الجراحية التي تقوم من خلال أخذ قطع من الجلد في بعض الأماكن الغير مرئية في الجسم وضعها في الأماكن التي توجد بها الندبات مثل: الوجه والظهر وغيرهم ولكن يفضل عدم أخذ هذه الخطوة قبل مرور سنة كاملة من ظهور الندبات.

أنواع الندبات

تتعدد أنواع الندبات التي تظهر بالأخص على الوجه كما إنها تختلف بحسب سبب ظهورها على الوجه وسوف نتعرف عليها من خلال الفقرات التالية:

  • الندبة الصبغية: تتميز هذه الندبة بأن لونها أغمق من لون البشرة المحيطة بها.
  • الندبة الجدارة: يعد السبب في ظهور هذه الندبة وجود جرح على البشرة ولم يقم الشخص بتطهيره والاعتناء به بالشكل الكافي لذلك قام نسيج الجلد بالنمو حول الجرح كما أنها تتميز بأنها أكبر من حجم الجرح المتسبب في ظهورها.
  • ندبات حب الشباب: يعتبر حب الشباب من الأسباب الجوهرية في ظهور الندبات على البشرة حيث إنها تتكون بعد أن يتم تدبل الحبة ومع عدم الاعتناء بها أو كثرة ملامستها ومحاولة التخلص منها باليد تتكون الندبة في مكانها.
  • الندبة المتقلصة أو المنكمشة: من أسباب هذه الندبة الإصابة بحرق ما في البشرة كما أنها سميت بذلك بسبب أن الجلد من حولها يكون منكمش.

من الجدير بالذكر أنه توجد أسباب أخرى لظهور الندبات على الوجه وهي تتمثل في التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة مما يسبب الكثير من الحروق التي تكون الندبات فيما بعد كما يسبب انسداد المسام الندبات أيضًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت السمسم لتكبير المؤخرة

طرق الوقاية من ظهور الندبات على الوجه

وبعد أن شرحت لكم كل طرق تجربتي مع قطع الندبات التي توجد في الوجه وتجربة اختي وصديقتي من اللازم أن أقوم باطلاعكم على بعض الطرق التي تقي من ظهورها وهي تتمثل فيما يلي:

  • يجب الاعتناء بالبشرة بشكل جيد من خلال استخدام المستحضرات الطبية الموثوقة.
  • من الهم الاهتمام بالبشرة من خلال القيام بعمل الوصفات الطبيعية من وقت لآخر وتقشير كل الجلد الميت الذي يوجد فيها.
  • كما لا يجب ترك الجروح بدون تطهير أو تنظيف حتى لا تتراكم بها الميكروبات وتظهر الندبات حولها.
  • في حال كان الشخص يعاني من الكثير من حبوب الشباب على بشرة يجب مراعاة عدم اللعب بها أو لمسها ومعاودة لمس أماكن أخرى من البشرة بعدها حيث إن ذلك يزيد من عدد الحبوب التي توجد في البشرة كما أنه يزيد من عدد الندبات بها.

بشرة الوجه معرضه للكثير من المشاكل والتي قد تجعلها تصاب بالأمراض والالتهابات والحروق والحبوب وغيرها لذلك يجب الاهتمام به لمنع تلك المشاكل.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.