تجربتي مع الحجامة لدوالي الخصية

تجربتي مع الحجامة لدوالي الخصية من الطرق العلاجية التقليدية التي تم استخدامها في الطب الشعبي في العصور القديمة، وللحجامة نتائج جيدة في علاج الكثير من الأمراض ومنها دوالي الخصية عند الرجال، فهي تعمل على إعادة الأوردة الدموية بالخصيتين لحجمها الطبيعي مما يقلل من تدفق الدم وبالتالي علاج الدوالي وسوف نذكر تجربتي مع الحجامة لدوالي الخصية عبر موقع جربها.

تجربتي مع الحجامة لدوالي الخصية

تجربتي مع الحجامة لدوالي الخصية

يحكي أحد الرجال عن تجربته مع الحجامة لدوالي الخصية، وكان ذلك منذ فترة طويلة فقد اعتاد أن يعاني من آلام بمنطقة الخصية إضافة إلى الشعور بأعراض أخرى، وعندما ذهب للطبيب أخبره بأنه لديه مشكلة مع دوالي الخصية، ونصحه بالعلاج بالحجامة أولاً قبل اللجوء للعملية الجراحية.

وأخبره الطبيب أن هذه الدوالي هي تشابك للأوردة في منطقة الخصية كما يحدث تمدد لها عند وصول الماء إلى الخصية بدون أن يحمل الأكسجين، بل يكون محملاً بثاني أكسيد الكربون، وبالتالي تظهر الدوالي التي قد تسبب عدم الإنجاب أو المعاناة من العقم.

ومن مميزات الحجامة في علاج دوالي الخصية أنها وسيلة طبيعية لا تحتوي على أي عناصر كيميائية، كما لا يوجد لها أضرار أو آثار جانبية، فهي مفيدة بشكل كبير في تعزيز أعداد الحيوانات المنوية، ورفع القدرة على الإخصاب وحدوث الحمل والإنجاب، بالإضافة للعديد من الفوائد الأخرى ومنها معالجة آلام المفاصل وتعزيز تدفق الدورة الدموية لأعضاء الجسم.

ولكن ننصح من خلال تجربتي مع الحجامة لدوالي الخصية بإجراء الحجامة مع شخص متخصص، حتى لا يتسبب في أي آثار جانبية للمريض، حيث يقوم المتخصص بعمله من خلال تطبيق الحجامة على الأوردة بمنطقة الحوض وهي التي يصل الدم من خلالها إلى الخصية، وتعمل الحجامة على خفض معدلات الدم الزائدة في دوالي الخصية، وتوزعه على الأوردة الأخرى في الجسم والتي تعاني من نقص تدفق الدم بها.

اقرأ أيضًا: تجربتي في علاج الدوالي بالليزر

نصائح عند استخدام الحجامة لدوالي الخصية

بعد معالجة دوالي الخصية باستخدام الحجامة يوجد عدد من الإجراءات التي يتوجب اتباعها من قِبل المريض للمساعدة على شفائه بشكل تام، وهي كالتالي:

  • ينبغي أن يحرص المريض على الجلوس معظم الوقت، ولا يحاول الوقوف إلى للضرورة خاصة بعد الأيام الأولى من الخضوع للحجامة.
  • الحرص على ارتداء الملابس الداخلية الواسعة حتى لا تتعرض هذه المنطقة لارتفاع درجة الحرارة، وبالتالي تتأثر أعداد الحيوانات المنوية، ويزيد حجم الدوالي.
  • يُنصح بعد القيام بجلسات الحجامة عمل تحاليل لمعرفة أثرها على الحيوانات المنوية والصحة الإنجابية.
  • في حالة عدم تحسن الحالة الصحية للمريض يُنصح بالتخلي عن الحجامة والذهاب للطبيب لتحديد إجراء علاجي آخر مثل العمليات الجراحية في بعض الأحوال.
  • بالنسبة للحالات التي حققت نتائج جيدة عند استخدام الحجامة لمعالجة الدوالي بالخصيتين الحرص على عدم استخدام الملابس الصناعية مثل المصنوعة من مادة البوليستر، واستبدالها بالملابس القطنية، فهي تساعد على خفض درجة حرارة الجسم وامتصاص العرق كما أنها لا تسبب أي مشاكل في حالة الإصابة بدوالي الخصيتين مثل الاحتكاك أو التسبب في التهيج والالتهاب بهذه المنطقة.
  • يُنصح باتباع تعليمات الطبيب أو الأخصائي المعالج بدقة خلال الخضوع للحجامة أو بعدها للتوصل لأعلى مستوى من النجاح في علاج دوالي الخصية.

اقرأ أيضًا: أنواع الدوالي عند النساء 

علاج دوالي الخصية بالأعشاب الطبيعية

يمكن الاستعانة ببعض الأعشاب الطبيعية التي لها دور كبير في علاج دوالي الخصية أو الحد من آلامها بشكل واضح، ومنها ما يلي:

  • حب الرشاد: يساعد حب الرشاد على معالجة الكثير من الأمراض بفاعلية وتشمل دوالي الخصية، ويتم ذلك عبر تناول ملعقة واحدة منه بشكل يومي مع الحرص على تناول الكثير من الماء بعده، فهذه الطريقة لها أثر كبير في علاج دوالي الخصية عند الانتظام عليها.
  • خل التفاح: يمكن استخدام خل التفاح بشكل موضعي لعلاج دوالي الخصية، ولا يجب استخدامه عبر الفم بدون تخفيفه بالماء، وذلك من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوب من الماء ثم تناول المزيج بعد ذلك.
  • عسل السدر: وهو من الوصفات الطبيعية لعلاج دوالي الخصية وهو معروف بفوائده في الطب النبوي، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين منه مع 1/3 كوب من الماء، وتحريك المزيج بشكل جيد، وتناوله بشكل يومي في الصباح على الريق لتحقيق نتائج جيدة.

وصفات لعلاج دوالي الخصية

سوف نستعرض معكم عدد من الوصفات المشهورة بنتائجها في علاج دوالي الخصية، وتتضمن الوصفات التالية:

وصفة البقدونس

يحتوي البقدونس على بعض العناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة، فهو يعمل على تعزيز صحة البشرة والجلد، ويحفز إنتاج مادة الكولاجين بالجسم، ويساعد على علاج دوالي الخصية، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • نضع البقدونس بعد تقطيعه في قدر من الماء ونرفعه على النار حتى يصل إلى الغليان.
  • نقوم برفع الخليط من فوق النار ثم نتركه جانباً في حرارة الغرفة.
  • يتم الاحتفاظ بالمزيج بعد ذلك في البراد لحين الاستخدام.
  • عند الاستخدام نضع قطعة من القطن في المزيج، ونُمررها على منطقة الدوالي، مع تكرار الوصفة بشكل منتظم ولعدد من الأشهر، فهي تعمل على التقليل من آلام الدولي وتعمل على عودة الأوردة الدموية لحالتها الطبيعية.

وصفة زيت الزيتون

يُعتبر زيت الزيتون من المكونات المشتركة في العديد من وصفات الطب التقليدي أو البديل، ولذلك يتم استخدامه في علاج دوالي الخصية، لو تم استخدامه على النحو التالي:

  • نضع مقدار من زيت الزيتون مع كمية مناسبة مع زيت فيتامين هاء مع تحريك المكونات بشكل جيد عدد من الثواني حتى نشعر بأن المزيج أصبح دافئا.
  • يتم وضع المزيج على منطقة الدوالي، مع الحرص على التدليك في نفس اتجاه عقربي الساعة، وذلك للعمل على تعزيز تدفق الدماء بهذه المنطقة والحد من الالتهابات والألم بشكل واضح.
  • يتم اتباع هذه العملية لمدة 3 دقائق كحد أدنى حتى يتسرب المزيج إلى منطقة الدوالي من الداخل، ويُنصح بتطبيق المزيج في الصباح والمساء للتوصل للنتائج المطلوبة بشكل سريع.

وصفة الثلج

يتم استخدام الثلج على وجه الخصوص في معالجة دوالي الخصية لأنه يُخفض من حرارة هذه المنطقة التي في الغالب ما تتسم بارتفاع درجة الحرارة، خاصة في حالة شكوى المريض من وجود التهاب.

فاستخدام الثلج في هذه الحالة يكون له تأثير جيد لعودة حرارة هذه المنطقة بشكل طبيعي، كما أن للثلج العديد من المزايا الأخرى ومنها تحفيز الخصيتين على إطلاق الحيوانات المنوية ورفع معدلات الخصوبة عند الرجل من خلال الحفاظ على درجة حرارة الخصيتين بشكل معتدل.

ويساعد الثلج عند وضعه على منطقة الخصيتين على أدائها لعملها بشكل مثالي، كما يُمكنها الانقباض بشكل طبيعي، وأيضاً فإنه يعمل على التخلص من المواد الضارة التي تتواجد بالخصية والتحسين من سريان الدورة الدموية بها، والتخلص من الدماء الزائدة وتوزيعها على سائر مناطق الجسم.

وهناك العديد من الطرق التي يمكن استخدام الثلج خلالها لمعالجة دوالي الخصية ومنها تطبيق كيس من الثلج فوق منطقة الخصية وتركه ربع ساعة على الأقل، وملاحظة اختفاء الألم بعد اتباع هذه الطريقة، كما يمكن أخذ دش بارد فهو يساعد على تبريد منطقة الخصيتين بشكل واضح وخفض نسبة الحرارة بهما.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دوالي المهبل

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع الحجامة لدوالي الخصية وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.