تجربتي مع القرفة للإجهاض

تجربتي مع القرفة للإجهاض حيث أنه يمكن الإجهاض بأنواع كثيرة من الأعشاب من بينها القرفة، وتقول كثير من السيدات أن الأعشاب ناجحة في هذا الأمر بدرجة كبيرة، وهي الأفضل من تعاطي الأدوية الكيميائية وأنها تقوم بتنظيف الرحم جيدًا من بقايا الدم التي توجد بعد عملية الإجهاض، وسوف نذكر تجربتي مع القرفة للإجهاض عبر موقع جربها.

تجربتي مع القرفة للإجهاض

تجربتي مع القرفة للإجهاض

يوجد عدد كبير من السيدات اللاتي يحملن بتناول مشروبات دافئة حتى تشهر بالراحة أثناء فترة الحمل، ومن أكثر المشروبات تناولًا من قبل تلك السيدات هو مشروب القرفة، ولكن تبين أن القرفة من المشروبات التي قد تضر بالسيدة الحامل وقد يصل هذا الضرر إلى الجنين، وسوف نتعرف على كيفية مساعدة القرفة على الإجهاض وأخذ الحذر عند تناولها في فترة الحمل.

وفي ضوء تجربتي مع القرفة للإجهاض فقد كنت أعاني من مغص شديد بعد تناول كوبين من مشروب القرفة في فصل الشتاء ظنًا مني أنه مشروب يساعد على التدفئة ولكن سرعان ما شعرت بآلام وتقلصات في الرحم، وبعدها ذهبت إلى الطبيب وأخبرني أن القرفة هي التي تسببت في ذلك ونصحني بضرورة الابتعاد عنها.

مخاطر تناول القرفة

قد تؤدي القرفة إلى بعض المخاطر التي قد تكون سبب من أسباب الإجهاض عند تناول المرأة الحامل لها، وقد وضح الدكتور جابر القحطاني هذه المخاطر ولخصها في الآتي:

  • تعمل وبشكل جيد على تنظيف رحم السيدة.
  • تساعد على سرعة التخلص من الدم الموجود داخل الرحم.
  • ينشط المشروب عضلات الرحم.
  • قد يقوي إضافة الجنزبيل للقرفة من مفعولها.
  • يقوم بتوسعة عنق رحم المرأة الحامل، مما يؤدي إلى الإجهاض.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون

طريقة الإجهاض بالأعشاب

يوجد حالات حمل قد ينصح فيها الأطباء بإجهاض الحامل لجنينها، وذلك بسبب الخطورة التي تكون على حياتها، وفي حالة زيادة الخطر عند بقاء الأم للحمل لابد بل ومن الضروري أن يتم الإجهاض في أسرع وقت، ومن الأفضل أن يتم ذلك بعيدًا عن الأدوية التي يدخل بها كيماويات أي يتم من خلال الأعشاب فقط دون الحاجة إلى الجراحة أيضًا، وذلك لما للأدوية من تأثير سلبي على هذه السيدة.

ولكن يجب اتباع إرشادات الطبيب التي ينصح بها، حيث لكل حالة علاج وطريقة محددة في ذلك، والإجهاض لابد من التأكد من الطريقة التي سوف يتم بها ويتوقف ذلك على بعض أمور يقدرها الطبيب المعالج منها حجم الجنين وفترة الحمل التي انقضت والحالة الصحية للسيدة الحامل، وقد يوجد أعشاب مختلفة تستخدم في الإجهاض بجانب القرفة، منها كل ما يلي:

حب الرشاد للإجهاض

يتم اللجوء لحب الرشاد في حالات الإجهاض، وذلك بطحن بذور صحيحة منه وتناول مقدار ملعقة واحدة بشكل يومي منه، وبعد مرور أسبوع تقريبًا يكون قد حدث الإجهاض، ولكن لابد من الاستمرارية على تناوله، ومن أكثر الحالات التي يتم استخدام هذا العشب فيها هي الأشهر الأولى من الحمل والتي يتم إجهاض الجنين فيها لسبب يحدده الطبيب، وذلك لما له من دور فعال في تنظيف الرحم من أي قطع دموية توجد به.

الزنجبيل للإجهاض

ينصح الأطباء بتناول الجنزبيل بعد عمليات الإجهاض، حيث له قدرة فائقة على تنظيف الرحم من أي دم فاسد يوجد به، ويتم استخدامه في بكل حالاته سواء طازج أو مطحون، ويتم شربه كمشروب ساخن باستمرار لمدة لا تقل عن أسبوع.

القرفة للإجهاض

من الوصفات التي يفضلها الكثيرين وتعد الأنسب لإخراج السموم التي تتواجد بالرحم هو مشروب القرفة، ويعمل شرب القرفة الساخنة على نزول كمية الدم الفاسد كاملة من الرحم في أسرع وقت، والطريقة المثلى لتحضير القرفة للإجهاض هو شرب كوب ماء مغلي به ملعقة كبيرة من القرفة ويتم شربه على الريق يوميًا.

العسل الأبيض للإجهاض

لا يمكن أن نذكر تنظيف الرحم من دم الإجهاض إلا ولابد من ذكر العسل الأبيض، ذلك لما له من فائدة عظيمة في تنشيط الدورة الدموية لجسم المرأة، وطريقة استخدامه للإجهاض تكون بوضع ملعقة كبيرة في كوب من مشروب الحلبة ويتم تناولها أكثر من مرة باليوم دون أي أضرار.

الكمون للإجهاض

يعد الكمون من الأعشاب التي تستخدم في التخلص من الدم الموجود بالرحم عند الإجهاض، ويحضر هذا المشروب بوضع ملعقة من الكمون في كوب ماء ساخن ويضاف له ملعقة من نبات حب الرشاد ومعه كمية قليلة من حبة البركة وحبوب الحلبة وملعقة واحدة من العسل الأبيض، ويتم تناول هذا المشروب كل صباح.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الإجهاض في الشهر الأول

أسباب أخرى تسبب الإجهاض غير تناول الأعشاب

يوجد عدد من النصائح التي ينصح بها الأطباء السيدات الحوامل لعدم فقد حملهن والوصول إلى مرحلة الإجهاض، ومن هذه النصائح كل ما يأتي:

  • عدم ممارسة بعض الرياضات مثل حمل الأثقال أو رياضة الجري، وبشكل خاص في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
  • القيام بالجماع بعدد المرات التي يحددها الدكتور وعدم تعدي هذا العدد، ويجب عدم الجماع القوي وعدم تكراره بشكل يؤذي الرحم.
  • تنظيف المنزل بمواد التنظيف الكيميائية التي قد تؤدي إلى الإجهاض بمجرد استنشاقها.
  • تناول الأدوية غير المناسبة أثناء الحمل، وقد يحدث ذلك بدون علم السيدة الحامل وقد يؤدي إلى الإجهاض على الفور.
  • إصابة المرأة الحامل بأمراض معروف عنها أنها من أسباب الإجهاض المتكرر، وعند الإصابة بإحدى هذه الأمراض فيجب اللجوء للطبيب واتباع تعليماته عند حدوث الحمل لتجنب الإجهاض، ومن الأمراض التي قد تؤدي إلى ذلك الغدة الدرقية والسكري وضغط الدم المرتفع.

عدد الأكواب اللازم تناولها من القرفة كي تسبب الإجهاض

لقد اختلف متخصصي التغذية في مدى أمان تناول المرأة الحامل القرفة، يوجد من القرفة نوعان هما السيلانية والصينية، وتعد السيلانية هي الأمن على الحامل عند تناولها، ولكن مع الاحتياط في الكمية المتناولة وعدم الإفراط في تناولها، حتى لا تتقلص عضلة الرحم ويحدث الإجهاض.

لكن القرفة الصينية فلا يوجد معلومات تخص درجة الأمان عند تناولها في فترة الحمل، لذلك على الحامل عدم تناولها حتى ولو بكمية قليلة حفاظًا على صحتها وصحة جنينها.

المشروبات التي ينصح بتناولها أثناء الحمل بدلًا من الأعشاب

يوجد مشروبات يتم تناولها في فترة الحمل وتكون آمنة بدلًا من القرفة وغيرها من الأعشاب التي قد تهدد حياة الجنين وتؤدي إلى الإجهاض، ومن هذه المشروبات:

  • المياه: حيث تعد أهم مشروب يجب تناوله طوال شهور الحمل، فإن المياه له فوائد كثيرة للأم والجنين في هذه الفترة.
  • الحليب: فهو من المشروبات التي لا يختلف على أمانها أحد، وينصح جميع الأطباء بتناوله بشكل يومي عند الحمل.
  • العصير الطبيعي: هذا المشروب يكون له فوائد عدة للمرأة الحامل، لكن عندما يتم استخدام فاكهة طبيعية لتحضيره، ولابد من تجنب العصير الصناعي.

من المعروف أن القرفة لا تضر الحمل عند وضعها في الطعام المطهو، حيث تفقد القرفة الخصائص التي تساعد على الإجهاض عندما يتم طهيها، ويوجد أعشاب غير التي ذكرناها تساعد على الإجهاض منها البقدونس والبابايا، ويوجد نبتة تعمل على انقباض الرحم وتؤدي إلى الإجهاض تعرف باسم دونج كواي ويستخدم بإضافته إلى الشاي.

اقرأ أيضًا: ما الذي يسبب الإجهاض في الشهر الأول

هذه كانت تجربتي مع القرفة للإجهاض وقد تعرفنا على كل ما يتعلق بهذا الموضوع، وطريقة استخدامها للإجهاض والأعشاب المختلفة التي تستخدم في الإجهاض والطرق الطبيعية التي قد تكون سبب في نزول الجنين، وفي كل الأحوال يجب اتباع إرشادات الطبيب عند الحمل للحفاظ عليه.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.