تجربتي مع بذور الشيا والماء

تجربتي مع بذور الشيا والماء من التجارب الرائعة التي غيرت حياتي للأفضل، حيث ساعدتني على استرجاع ثقتي بنفسي، وذلك لأنها تحتوي على العديد من الفوائد والتي تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية الهامة، كما تساعد على فقدان الوزن بشكل كبير، لذا أقدم لكم تجربتي اليوم من خلال موقع جربها لعلها تعود بالفائدة لأحد يعاني من نفس مشكلتي.

تجربتي مع بذور الشيا والماء

دعوني اليوم أسرد لكم تجربتي مع بذور الشيا الرائعة، حيث كنت من زيادة الوزن بشكل كبير وهذا الأمر كان يجعلني حقًا في حالة نفسية سيئة، كما أن ثقتي بنفسي أصبحت معدومة تمامًا وأتأثر من أقل الأشياء، وكان بعض أصدقائي في العمل يسخرون من مظهر جسدي باستمرار لن أبالغ إذا ذكرت أن الأمر وصل إلى مرحلة التنمر، كنت أضحك في وجههم ولكن أشعر بداخلي بالقهر والحزن شديد، وبمجرد أن أبتعد عنهم تمامًا ابدأ في البكاء على الفور، وهذا الأمر كان يتكرر يوميًا.

لجأت إلى العديد من الأدوية التي من المفترض أنها تساعد على إنقاص الوزن ولكن لم يظهر أي نتيجة بل البعض منها أثر على حالتي الصحية بالسلب حيث جعلتني أشعر بالهبوط الشديد، والدوخة، مع الوقت بدأت حقًا أفقد الأمل تمامًا وشعرت أنني بهذا المظهر طوال حياتي بالكامل، ولن أستطيع أن أعثر على أحد يحبني لأنني كنت أظن أن الجمال الخارجي فقط هو الأساس.

في يومًا ما عندما استيقظت قررت أن أذهب إلى طبيب تغذية وأهتم بصحتي حتى يصبح مظهري أفضل، وأتخلص تمامًا من التنمر الذي أتعرض له يوميًا، بالفعل توجهت إلى الطبيب وشعرت بالذهول حقًا من وزن جسمي، الطبيب حدد نظام غذائي يجب أن أتبعه والتزم به تمامًا بالإضافة إلى بذور الشيا مع الماء لأنها تساعد على تساعد على فقدان الوزن، وتحسين عملية التمثيل الغذائي.

استكمالًا للحديث عن تجربتي مع بذور الشيا والماء، فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل: الألياف التي تساعد على التخلص من فضلات الطعام المخزنة في الجسم، والمعادن، وأوميغا3، والبروتين كما أنها مضاد للأكسدة، بدأت بالفعل في استخدامها حيث كنت انقع البذور في لتر من الماء لمدة 20 دقيقة وكنت أحيانًا ضيف ملعقة من العسل لتحسين طعمه قبل تناوله.

كانت تجعلني أشعر بالشبع تمامًا وعدم الرغبة في تناول الطعام طوال اليوم، بعد مرور فترة فقدت 7 كيلو جرام من وزني، لا أستطيع أن أصف سعادتي حقًا لأنها المرة الأولى التي أخسر بها هذا الوزن، وأفراد عائلتي كانوا يشجعوني دائمًا على الاستمرار، وما يجعلها حقًا رائعة أنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة مثل: كويرسيتين الذي يحمي الإنسان من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، بالإضافة إلى الكالسيوم الذي يساهم في علاج العظام، والوقاية من هشاشة العظام، حيث كانت تحتوي على العديد من الفوائد.

مع الوقت خسرت الوزن الذي أريده وأصبح وزني مثالي، وجميع أصدقائي في العمل الذين كانوا يخسرون مني بشدة توقفوا عن ذلك تمامًا وشعر البعض بالغير من مظهري الجديد لأنني كنت جذابة، ومنذ هذا الوقت وازدادت ثقتي بنفسي، وذلك بفضل بذور الشيا التي كانت حقًا أكثر من رائعة.

تجربتي مع بذور الشيا والماء للبشرة

بدأت تجربتي عندما كنت أرغب في الحصول على بشرة نقية تمامًا ونضرة خالية من البثور، والمسامات البشرة، وهذا الأمر كان حقًا مهم للغاية لأنني جربت العديد من الأشياء التي لم يأتي أيًا منها بنتيجة نهائيًا بل البعض منها جعل حالة بشرتي تسوء للغاية، بدأت حقًا أفقد الأمل وأصبحت حالتي النفسية حقًا في الانحدار على الرغم أن أفراد عائلتي وأصدقائي يخبروني أن بشرتي جيدة وليس بها الكثير من المشاكل.

في يومًا ما كنت أشاهد التلفاز على برنامج شهير يتحدث عن صحة المرأة وجمالها، كانت خبيرة التجميل تتحدث عن البشرة والطرق التي تجعلها دائمًا نقية وأكثر نضارة وحيوية، الأمر حقًا أثار اهتمامي كثيرًا، ذكرت أن بذور الشيا عندما يتم خلطها بقليلًا من الماء ووضعها على البشرة تجعلها حقًا رائعة، ولكن يجب المداومة على الاستخدام مرة في الأسبوع الواحد.

شعرت حقًا بالحماس وذهبت على الفور لشراء تلك البذور وبدأت في إعدادها ثم وضعت الخليط على وجهي، وتركته لبضعة دقائق، عندما غسلت بشرتي لاحظت أنها تلمع قليلًا وأن مظهر الشحوب اختفى، قررت أن استمر على هذا التجربة خاصة أن نتيجة الاستخدام الأول لم تكن سيئة على الإطلاق.

ومع الوقت تحسنت بشرتي بشكل كبير حيث البشرة أكثر نضارة وحيوية لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز نشاط أنسجة البشرة وتحميها من حدوث أي ضرر، والحد من ظهور تجاعيد الوجه، كما أنني كنت أضعها في الطعام ولاحظت أنها تعمل على علاج كافة مشاكل الشعر مثل: التقصف، والتساقط حيث تقوم بعلاج بصيلات الشعر وتجعلها أكثر قوة، لذا تجربتي مع بذور الشيا والماء كانت ناجحة للغاية.

اقرأ أيضًا: بذور الخشخاش هل هي بذور الشيا

تجربتي مع بذور الشيا للتخلص من السمنة

كنت أعاني من السمنة المفرطة ولا أستطيع أن أصف شعوري وأنا استيقظ يوميًا وأطلع على مظهر جسدي السيء خاصة أنني كنت أرى نظرات الشفقة في عين أفراد عائلتي خاصة أنني توقفت تمامًا عن النزول من المنظر نظرًا للتعرض الذي كنت أتعرض له يوميًا في الشارع كان يصفني البعض بالدب، الأمر الذي دفعني لترك عملي تمامًا لأنني كنت استمع إلى سخرية أصدقائي الدائمة، وكان البعض يدعي ألا يصبح مثلي ذات يوم.

لم تعد حياتي لها معنى تمامًا لأنني كنت في حالة يأس إحباط شديدة لم أكن أفعل شيء مفيد فقط الأكل، والنوم، وفي يومًا ما كنت أتصفح مواقع الإنترنت ورأيت إحدى المنشورات التي تتحدث بها امرأة عن بذور الشيا مع الماء وأن زوجها كان يعاني من السمنة المفرطة ولكنها جعلته يخسر الكثير من الوزن، في البداية كنت أظن أن هذا الكلام عبارة عن خدعة للحصول على تفاعل فقط، ولكن عندما أطلعت على التعليقات رأيت الكثير يؤكد هذا الكلام وأنها أيضًا ساعدتهم على خسارة الكثير من الوزن.

في صدد حديثنا عن تجربتي مع بذور الشيا والماء، قررت أن أخوض تلك التجربة أنا أيضًا خاصة أنني جربت الكثير من الأشياء في السابق، كنت اخلط يوميًا ملعقة مع بذور الشيا مع كوب من الماء ثم أترك الخليط لمدة ساعة وأتناوله في الصباح على الريق، كما كنت أضيف أيضًا بذور الشيا إلى طبق السلطة يوميًا لأن مذاقها لم يكن سيء على الإطلاق.

بدأت أشعر أنني فقدت الرغبة في تناول الطعام نهائيًا ودائمًا أشعر بالشبع تمامًا، ومع الوقت بدأت ألاحظ أنني أفقد الكثير من وزني، خاصة أنني كنت مداومة على نظام غذائي صحي وهذا ساعدني على خسارة الوزن بشكل أسرع، خلال بضعة أشهر تخلصت من السمنة نهائيًا، والدهون المتراكمة على البطن، تمكنت أخيرًا من أن أصبح من أصحاب القوام الرشيد لأنني تمكن من الوصول إلى الوزن الذي أحلم بها طوال حياتي.

اقرأ أيضًا: أضرار بذور الشيا على الكلى

تجربتي مع بذور الشيا لعلاج مشاكل الشعر

بدأت تجربتي عندما كنت أعاني من مشاكل الشعر العديدة مثل: التقصف، التساقط، حيث كان شعري حقًا ضعيف للغاية، وكان هذا الأمر يجعلني أشعر بالحزن بالرغم أنني لم أكن أبين هذا الأمر لمن حولي، وفي إحدى الأيام كنت أتحدث مع صديقتي وأخبرتني أن شعرها كانت حالتها سيئة للغاية ولكن هناك من نصحها باستخدام بذور الشيا التي ساعدتها على التخلص من التقصف تمامًا، والتساقط.

قررت أن أجرب أنا أيضًا تلك البذور حيث كنت أضعها في الطعام وعندما كنت أبحث عنها رأيت أنها تمتلك العديد من الفوائد ولا تعالج الشعر فقط، مع الوقت لاحظت أن التقصف والتساقط لم يعد مثل السابق بل بصيلات شعري أيضًا أصبحت قوية، ومع الاستمرار أصبح شعري صحي وجيد للغاية فهي تعمل على علاج بصيلات الشعر وتقويتها، لذا تجربتي مع بذور الشيا والماء فعالة وممتازة.

اقرأ أيضًا: فوائد بذور الشيا للشعر

بذور الشيا تعد واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن استخدامها حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تمد الجسم بكل ما يحتاجه، كما تساعد على فقدان الوزن.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.