تجربتي مع بول الابل للشعر

تجربتي مع بول الابل للشعر من التجارب التي عرفتني على ما إن كان بول الإبل مفيد للشعر أم لا، حيث كنت أعاني من مشاكل في الشعر وقد استخدمت العديد من الطرق العلاجية ولكن لم تجدي نفعًا، ومن تلك التجارب هي تجربتي مع بول الابل، والتي سوف أقصها عليكم من خلال موقع جربها.

تجربتي مع بول الابل للشعر

في الآونة الأخيرة أصبحت شكوى العديد من السيدات من تساقط الشعر وظهور الفراغات، حتى أنهن لم يتركن شيئًا إلا وجربن وضعه على الشعر، ومن بين هذه التجارب كان بول الإبل، ولا يمكننا الحكم على علاج فقط من سماع اسمه، فقد يكون أفضل من أغلى العلاجات، لذا حتى نعرف ما إن كان هذا العلاج نافعًا أم لا نقدم لكم تجربتي مع بول الإبل للشعر الذي قصتها علينا أحد السيدات.

“عمري 34عامًا، وعانيت منذ أن كنت مراهقة من سقوط الشعر، وحتى يومنا هذا وأنا أجرب العديد من العلاجات لشعري الذي كان خفيفًا بعض الشيء، وكنت أسعى إلى أن يصبح كثيفًا قليلًا فقط، كانت بعض العلاجات التي استخدمها تأتي بنتيجة ثم تتوقف عند حد معين.

حتى أنني جربت وضع الثوم على شعري فأصابتني بعض الجروح جراء هذا، فالثوم من المكونات القوية جدًا على فروة الرأس الضعيفة، كنت أتحمل حالة شعري وأحاول التأقلم معها، حتى أنني كنت أعتمد التسريحات التي لا تظهر قلة كثافة شعري.

المشكلة أن مسألة تساقط الشعر ازدادت سوءً بعد أن وضعت طفلي الأخير، فقط تساقط شعري بغزارة بعد الولادة، حتى أنه قد ظهرت بعض الفراغات التي لا يمكنني إخفائها، تعثرت نفسيًا بسبب هذا الأمر، ولم أكن أعلم ما الذي علي فعله، ذهبت إلى الطبيبة ووصفت لي بعض الأدوية والمستحضرات كي أضعها على شعري.

في البداية قل التساقط في شعري، ولكن مشكلة الفراغات لم تحل بعد، استمررت كثيرًا دون أن أرى أي نتيجة، وبعد أن قررت التوقف عن استعمال المنتجات التي وصفتها لي الطبيبة عاد شعري إلى التساقط من جديد.

ساءت حالتي النفسية أكثر، فقد جربت الكثير من الحلول ولم أجد أي نتيجة، وفي مرة كنت أجلس عند جارتي وكانت والدتها العجوز في زيارة لها، وعندما رأت هذه السيدة المسنة حالة شعري سألتني عن السبب، فأخبرتها أن هذا هو ما وصل إليه شعري بعد ولادة طفلي.

قالت السيدة المسنة: لماذا لم تستخدمي بول الإبل؟ صعقت من الرد، فأنا لم أسمع من قبل أنه يمكن لأي شخص أن يفعل هذا بنفسه، فأنزلت هذه السيدة حجابها ورأيت كم أن شعرها لا يتناسب أبدًا شكله مع عمرها لشدة نعومته وكثافته.

عدت إلى منزلي ولازال حديث السيدة في رأسي، فتحت الأنترنت وبدأت أبحث عن هذا العلاج الغريب، وبالفعل وجدت أن له العديد من الوصفات، وأنه يعيد الحياة إلى الشعر، ولكنني لم أقتنع باستخدامه وقتها.

بعد عدة أيام فكرت في أن أجرب، فلم لا؟ أنا لجأت إلى كل شيء، جربت العلاجات الطبيعية والطبية ولم يحدث أي اختلاف، وبالفعل ذهبت إلى السيدة وطلبت منها أن تحضر لي بعضًا من بول الإبل فأنا لا أعرف من أين يمكن لي إحضاره.

بعد أن استلمت الزجاجة منها نفذت كل التعليمات التي قالتها مثل الالتزام عشرة أيام متواصلة على استخدامه، بالفعل وضعت القليل منه على شعري باستخدام قطنة وأنا في غاية الاشمئزاز، وكنت أنوي عدم الإكمال، لكنني قررت التحمل في النهاية، ولحسن حظي أني فعلت هذا.

فبعد أن مرت الأيام العشر توقف شعري عن التساقط بشكل ملحوظ جدًا، حتى أن الفراغات بدأ يظهر بها شعر قصير جدًا تمكنت من رؤيته تحت الإضاءة القوية، حتى أن مظهر شعري اختلف وصار ناعمًا وقلت التجعدات الموجودة فيه.

عندما رأيت هذه النتيجة الواضحة قررت الاستمرار رغم أنني لم أحب الطريقة على الإطلاق، وبعد أن مرت ثلاثة أشهر اختفت جميع الفراغات من شعري، صار ناعمًا جدًا، وتوقف تمامًا عن التساقط، لم أكن أعرف أنني سأحصل على نتيجة مبهر بهذا القدر.

صار شعري كثيفًا أخيرًا وهذا هو ما كنت أحلم به منذ سنوات ولم أصل إليه يومًا، صار لدي ما يكفي من الثقة الآن أن أخرج بشعري أمام ضيوفي، ولم أعد أخشى نظرات زوجي، توقفت أخيرا عن استخدام الطرق التي تخفي قلة كثافة شعري.

لذا من تجربتي مع بول الابل للشعر أنصح جميع السيدات أن يتحملن الأمر قليلًا فهو بالفعل يستحق، فأنا لم أكن أظن أنني سأقول هذا يومًا ما، لكن بول الإبل كان أفضل الوصفات التي جربتها على شعري، أنا الآن راضية تمامًا عما وصلت إليه.

اقرأ أيضًا: علاج تساقط الشعر بعد البروتين

فوائد بول الإبل للشعر

من المؤكد أنه من خلال تجربتي مع بول الابل للشعر أنكِ استنتجت أنه يعالج الكثير من المشاكل التي كانت تعاني منها السيدة في القصة، فإذا كنت تعانين من أي مشكلة في الشعر وترغبين في معرفة ما إن كان مفيد لك أم لا، فإليك أهم فوائده.

  • إذا كنت تعانين من أي فطريات بفروة الرأس فإن بول الإبل قادر على علاج شعرك منها.
  • يعالج بول الإبل قشرة الشعر التي تتسبب في تساقطه.
  • في حال كان شعرك خشنًا أو كنت تعانين من الهيشان يمكنك علاجه ببول الإبل.
  • يحل بول الإبل مشكلة الشعر العاجز الذي لا يزيد طوله.
  • من خلال تجربتي مع بول الابل للشعر يمكنك معرفة أن بول الإبل يملأ الفراغات، والجدير بالذكر أنه حتى حالات الفراغات التي تصيب الرجال نتيجة الصلع الوراثي يمكن لبول الإبل علاجها.
  • يزيد بول الإبل من قوة الشعر لأنه يعمل على تغذيته وإعادة العناصر التي يحتاج إليها.

طريقة استخدام بول الإبل

استكمالًا لحديثنا عن تجربتي مع بول الابل للشعر عليك معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه، فمن المؤكد أن هذه التجربة قد حمستك حتى تجرب هذا المكون، كما أنه يمكنك استعمال زيت بول الإبل الذي يحتوي على مستخلص فوائده من دون التعرض للرائحة النفاذة التي يسببها، وأيًا كانت طريقة حصولك على فوائد بول الإبل اتبعي الطريقة التالية لاستخدامه.

  1. ضعي القليل من بول الإبل في وعاء لا تحتاجين إليه فيما بعد، أو زيت بول الإبل إن كان متوفرًا.
  2. ارتدي القفازات في يدك حتى لا تعلق الرائحة بها.
  3. ضعي القليل من بول الإبل أو الزيت على أصابعك، ثم وزعيه بالتساوي على كامل شعرك من الجذور وحتى الأطراف.
  4. دلكيه جيدًا في كامل فروة رأسك حتى يصل إلى كل الجذور.
  5. اتركيه على شعرك 15 دقيقة.
  6. اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو والماء، واحرصي على استخدام بلسم برائحة قوية حتى يزيل رائحة بول الإبل النفاذة.
  7. استمري لمدة تصل إلى عشرة أيام في هذا الماسك دون توقف، واحرصي على ترطيب شعرك جيدًا لأنه سيتعرض للجفاف من كثرة الغسيل.

اقرأ أيضًا: علاج سريع لتساقط الشعر الشديد من الصيدلية

كيفية التخلص من رائحة بول الإبل في الشعر

في إطار التعرف على تجربتي مع بول الابل للشعر عليك التعرف على الطريقة التي ستخلصك من رائحة البول الذي شعرك.

  • يعد النعناع من الأشياء القوية في إزالة رائحة البول من الشعر، فيمكنك وضعه في الخلاط مع بعض الماء، وشطف شعرك بهذا الخليط.
  • يمكنك استخدام زيت اللوز في ترطيب الشعر فسيساعدك على التخلص من الرائحة.
  • احرصي على تهوية الشعر وتركه يجف وهو مفرود حتى تقل الرائحة من الهواء.
  • استخدامي القهوة المخففة بالماء في شطف الشعر.

تحذيرات من بول الإبل

على الرغم من أنه من خلال تجربتي مع بول الابل للشعر يظهر لنا كم أنه مفيد، إلا أن هناك بعض الأشياء التي عليك الحذر منها عند استخدامه.

  • في ظل انتشار فيروس كورونا فإنه من الأفضل اللجوء إلى استخدام الزيت عوضًا عن بول الإبل الخالص حتى لا تسبب في أي عدوى.
  • لا تجعلي بول الإبل يلمس جلدك، كما أنه من المهم أن تغسلي شعرك جيدًا والملابس التي كنت ترتدينها وقت استخدامه.

اقرأ أيضًا: زيت الزيتون والثوم لتطويل الشعر

هل بول الإبل نجس؟

يعد بول الإبل من الأشياء التي يمكنك استخدامها دون القلق من طهارتها، فكل الأشياء التي يحل لنا أكل لحمها طاهرة، ولأنه يمكننا أكل لحم الإبل إذا يمكننا التداوي ببولها وحليبها.

من تجربتي مع بول الابل للشعر عليك التعلم ألا تحكمي على شيء من دون تجربته، فقد يكون هو الحل الوحيد لمشكلتك، فقط انتبهي من أن يبقى أثر له على ثيابك أو يدك.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.