تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة

تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة سوف أسردها لكم اليوم، حيث أن عدد كبير من الستات يعانون من مشكلة اسمرار المنطقة الحساسة مما يطلب استخدام العديد من مستحضرات التجميل، والتي ينتج عنها آثار جانبية ولذا سأحدثكم عبر موقع جربها عن تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة.

اقرأ أيضا: تجربتي مع البابونج للمنطقة الحساسة

تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة

تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة

أنا فتاة في الـ25 من عمري كنت أعاني من مشكلة اسمرار المنطقة الحساسة قبل تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة، وذلك الأمر كان يشعرني بالضيق دائماً وحاولت كثيراً علاج هذه المشكلة ولكن بلا فائدة.

ومن الجدير بالذكر أن في بداية الأمر لجأت إلى طبيبة متخصصة لمساعدتي في علاج مشكلة اسمرار المنطقة الحساسة، والتي وصفت ليا بعض المنتجات التي تحتوي على مادة الكورتيزون.

ولكن كان تأثير هذه المنتجات مؤقت ولا يدوم طويلاً حيث لحظت بعد فترة قصيرة أن المنطقة الحساسة أصبحت داكنة كما في السابق، وذلك الأمر أشعرني بالإحباط وبدأت ثقتي في نفسي تهتز بسبب شكل المنطقة الحساسة.

وبعد ذلك نصحتني إحدى أصدقائي بتجربة الوصفات الطبيعية لأنها تحقق نتائج رائعة، وبالفعل بدأت في البحث عبر شبكات الأنترنت عن وصفات طبيعية تساعد في تفتيح المنطقة الحساسة.

وأثناء بحثي قرأت عن النيلة الزرقاء وفوائدها المذهلة في تفتيح المنطقة الحساسة ومن هنا بدأت تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة، والتي تعتبر من أشهر عادات المرأة المغربية في التخلص من الاسمرار.

ومن مميزات استخدام النيلة الزرقاء أنها تساعد على تفتيح المنطقة الحساسة دون التسبب في جفافها، وذلك لأنها تحافظ على الترطيب والنضارة والحيوية على عكس غيرها من منتجات التفتيح الكيميائية.

وخلال بحثي عن مصادر النيلة الزرقاء تمكنت من معرفة أنها عبارة عن نباتات زرقاء اللون تنبت في صحراء المغرب، ومن خلالها يتم استخلاص بودرة زرقاء اللون تستخدم في حل العديد من مشاكل الجسم والبشرة.

ومن خلال تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة والتي تعتبر من التجارب المذهلة، وذلك لما حققته ليا من نتائج رائعة أنصح كل سيدة أو فتاة تعاني من مشكلة اسمرار المنطقة الحساسة باستخدام النيلة الزرقاء.

والتي ستحقق لك نتائج مذهلة خلال فترة قصيرة دون الحاجة إلى استخدام مستحضرات التجميل باهظة الثمن، والتي في الغالب ينتج عنها آثار جانبية متعددة.

اقرأ أيضا: أضرار الحلاوة للمنطقة الحساسة

تجارب مذهلة للنيلة الزرقاء في تفتيح المنطقة الحساسة

بفضل تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة تعرفت على العديد من التجارب المذهلة للسيدات اللواتي قاموا باستخدام النيلة الزرقاء، وحققت لهم نتائج رائعة خلال مدة قصيرة ومن ضمن هذه التجارب التالي:

1_ التجربة الأولى

تروي صاحبة هذه التجربة أنها كانت تعاني من اسمرار المنطقة الحساسة بسبب ارتداء الملابس الداخلية الغير قطنية، وحاولت كثيراً علاج تلك المشكلة من خلال استخدام مستحضرات التجميل ولكن بلا فائدة.

وباقتراب موعد زفافها قررت الذهاب إلى طبيبة مختصة تساعدها على علاج تلك المشكلة، والتي نصحتها بالخضوع لجلسات الليزر للتفتيح وذلك للتخلص من المشكلة تماماً.

ولكن تلك الجلسات كانت باهظة الثمن والفتاة كانت لا تستطيع توفير تكلفتها مما جعلها تشعر بالضيق، ولكن نصحتها صديقة مغربية باستخدام النيلة الزرقاء التي ستساعدها في القضاء على المشكلة نهائياً.

وبالفعل قامت الفتاة باستخدام وصفات النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة وبعد مرور شهر واحد فقط لاحظت الاختلاف، وكانت تشعر بالرضا عن شكل المنطقة الحساسة التي أصبحت فاتحة وأكثر نضارة.

2_ التجربة الثانية

صاحبة هذه التجربة هي سيدة تبلغ من العمر 31 عاماً تحكي أنها كانت تعاني من مشكلة اسمرار المنطقة الحساسة بعد زواجها بحوالي 3 سنوات، وذلك على الرغم من أنها كانت تهتم بنظافة المنطقة الحساسة.

ولكن بعد فترة من الزواج بدأت تلاحظ اسمرار المنطقة الحساسة مما جعلها تشعر بالإحراج أمام زوجها، ولذا قرأت البحث عن حل لعلاج تلك المشكلة ولكن باستخدام الوصفات الطبيعية لأنها كانت لا تفضل استخدام مستحضرات التجميل.

وخلال بحثها قرأت عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن وصفات النيلة الزرقاء في علاج مشكلة اسمرار المنطقة الحساسة، وقررت تجربة تلك الوصفات وبالفعل حصلت على نتيجة مذهلة ولم تعد تشعر بالإحراج أمام زوجها.

3_ التجربة الثالثة

تحكي صاحبة هذه التجربة أن مشكلة اسمرار المنطقة الحساسة أثرت بشكل سلبي على علاقتها الجنسية مع زوجها، وذلك لأنها كانت تتجنب زوجها بس شعورها بالإحراج من شكل المنطقة الحساسة.

وعندما تحدثت مع إحدى صديقاتها التي سبق لها المعاناة من نفس المشكلة نصحتها باستخدام النيلة الزرقاء التي ستساعد على تفتيح الجلد بشكل كبير، وبالفعل السيدة بدأت باستخدام النيلة الزرقاء بشكل منتظم لمدة 3 أسابيع.

وبعد مرور تلك المدة لاحظت السيدة أن المنطقة الحساسة أصبحت أفتح من السابق وأكثر نضارة، وتذكر السيدة أن ذلك كان له أثر إيجابي على علاقتها الحميمة مع زوجها.

4_ التجربة الرابعة

من التجارب الرائعة التي قرأت عنها كانت لفتاة تحكي أنها قبل موعد زفافها بحوالي 5 شهور بدأت في جلسات الليزر، لتفتيح المنطقة الحساسة والتخلص من الاسمرار نهائياً.

ولكن بعد قيامها بـ3 جلسات تعرضت إلى الحرق مما أدي إلى اسمرار المنطقة الحساسة أكثر من السابق، ولذا قررت التوقف عن جلسات الليزر حتى لا تزداد المشكلة.

وحاولت البحث عن طريقة أخرى لعلاج تلك المشكلة ومن ثم قررت استخدام النيلة الزرقاء المغربية بعد نصيحة أحد الأطباء، وذلك لما تتمتع به النيلة الزرقاء من فوائد في تفتيح طبقات جلد المنطقة الحساسة.

وتذكر الفتاة أنها استغرقت حوالي 3 شهور لتفتيح المنطقة الحساسة باستخدام وصفات النيلة الزرقاء، وذلك بسبب الحرق الذي تعرضت له نتيجة جلسات الليزر التي قامت بها.

ومن الجدير بالذكر أن الطبيب نصحها كذلك باستخدام النيلة الزرقاء في تفتيح أي منطقة داكنة بالجسم، وكذلك للحصول على حيوية ونضارة البشرة بدلاً من استخدام مستحضرات التجميل باهظة الثمن.

اقرأ أيضا: تجربتي مع كريم سودو للمنطقة الحساسة

ما هي النيلة الزرقاء الأصلية؟

ما هي صفات النيلة الزرقاء الأصلية

بفضل تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة تمكنت من معرفة ما هي النيلة الزرقاء الأصلية، وكيفية التفريق بينها وبين التقليد حيث أن النيلة الزرقاء المغربية الأصلية تتمتع بعدد من الصفات التي لا تتوفر في التقليد، ومن ضمن صفاتها التالي:

  • النيلة المغربية الأصلية تتميز باللون الأزرق الغامق المميز والمختلف، لأن النيلة الزرقاء التقليد يكون لونها أزرق فاتح.
  • النيلة الزرقاء الأصلية يتم تحضيرها من أوراق نباتات زرقاء بعد أن يتم نقعها وتجفيفها، ولذا تكون ذات قوام محبب على عكس التقليد التي تكون على شكل بودرة ناعمة.
  • سعر النيلة الزرقاء الأصلية يكون مرتفع مقارناً بالنيلة الزرقاء التقليد.

أسباب اسمرار المنطقة الحساسة

أثناء تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة قرأت عن الأسباب التي تساعد على اسمرار الجلد في المنطقة الحساسة، والتي لابد من تجنبها حتى يتم علاج المشكلة نهائياً، ومن أبرز أسباب اسمرار المنطقة الحساسة التالي:

  • الإصابة بالعدوى الفطرية من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار المنطقة الحساسة، وخاصة التي تحدث بسبب التعرق المفرط.
  • كثرة استخدام مستحضرات التجميل الغنية بالمواد الكيميائية مما يسبب الحساسية واحمرار الجلد ثم اسمراره.
  • الإصابة بالتهابات الجلد في المنطقة الحساسة بسبب كثرة الإفرازات المهبلية.
  • ارتداء الملابس الداخلية الضيقة أو المصنوعة من البوليستر أو الألياف المركبة، وذلك مما يتسبب في صعوبة تنفس الجلد وكثرة تراكم الجراثيم والفطريات على سطح الجلد.
  • إزالة الشعر باستخدام شفرات الحلاقة حيث يصاب الجلد بالالتهابات التي تسبب الحكة، من ثم يصبح لون الجلد داكن بسبب كثرة الحكة.
  • استخدام الفوط الصحية العطرية التي تتسبب في إصابة الجلد بالالتهابات والاحمرار وحدوث اسمرار للجلد.

مميزات النيلة الزرقاء المغربية

النيلة الزرقاء من أشهر العادات التجميلية الطبيعية عند نساء دولة المغرب وذلك لما تتمتع به من مميزات، وخلال تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة قرأت عن مميزاتها المتعددة التي تكون كالتالي:

  • من أبرز مميزاتها أنه تساعد في التخلص نهائياً من الاسمرار في مناطق الجسم المختلفة مثل الركبة، والكوع والمنطقة الحساسة التي يصعب التخلص منها باستخدام مستحضرات التجميل.
  • علاج مشكلة تصبغات الجلد وكذلك البقع الداكنة التي تعاني منها الكثير من السيدات.
  • تساهم في علاج مشكلة تقصف الشعر والحد من تساقطه بسبب استخدام المنتجات الكيميائية.
  • تمنح البشرة رائحة جميلة بعد الاستخدام على عكس مستحضرات التجميل.
  • يمكن استخدامها في علاج مشكلات الجهاز التنفسي من خلال تحضير مشروب للقضاء على الرشح.
  • تمنح البشرة النضارة والحيوية بفضل قدرتها على تنشيط الدورة الدموية.
  • تتخلص من علامات تقدم السن والتجاعيد والعمل على شد البشرة.
  • تقي من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي مثل احتقان الحلق.
  • تساعد في تقوية الجهاز المناعي للحد من الإصابة بالأمراض.
  • أحد الطرق الطبيعية في علاج التهابات الجيوب الأنفية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص خاصة في فصل الشتاء.
  • يستخدم في تحضير العديد من مستحضرات التجميل وماسكات العناية بالبشرة.
  • تساعد أصحاب البشرة الدهنية في التخلص من البثور السوداء وتقليل إفراز الدهون، وذلك للحد من ظهور حب الشباب.
  • تساهم في تعويض الجسم عن نقص عدد كرات الدم البيضاء خاصة عند مرضى السرطان.
  • تلعب دور كبير في سرعة التئام جروح طبقات الجلد.
  • تعتبر مضاد حيوي قوي يستخدم في منع حدوث التهاب باللوزتين.
  • تدخل في تحضير العديد من الماسكات الطبيعية لعلاج كلف الوجه.
  • تستخدم في خسارة الوزن من خلال تناول مشروبها والتخلص من الترهلات من خلال شد طبقات الجلد بعد خسارة الوزن.
  • تقلل من الشعور بالحكة والحرقان في طبقات الجلد.
  • تحافظ على نعومة الجسم أفضل من استخدام مستحضرات التجميل.

اقرأ أيضا: تجربتي مع زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة

وصفات النيلة الزرقاء الطبيعية للمنطقة الحساسة

تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة ساعدتني كثيراً في التخلص من الاسمرار تماماً، وذلك من خلال استخدام الوصفات الطبيعية للنيلة الزرقاء ومن أبرز تلك الوصفات التالي:

1_ وصفة النيلة الزرقاء واللبن

وصفات النيلة الزرقاء الطبيعية للمنطقة الحساسة

أثناء تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة قمت باستخدام وصفة النيلة الزرقاء مع اللبن، والتي يتم إعدادها كالتالي:

مكونات

  • ملعقة كبيرة من النيلة الزرقاء الأصلية.
  • 2/1 لتر من اللبن الطازج.
  • 2 كوب من ماء الورد.
  • ملعقتان من النشا.

طريقة الإعداد

  1. في البداية يتم شراء حجر النيلة الزرقاء الأصلي من عند العطار والقيام بطحنه حتى نحصل على مسحوق ناعم.
  2. نحضر إناء فارغ ونضع بداخله ملعقة كبيرة من مسحوق النيلة الزرقاء و2/1 لتر من اللبن الطازج.
  3. نبدأ في التقليب حتى يختلط مسحوق النيلة الزرقاء مع اللبن جيداً.
  4. ثم نضيف كلاً من النشا وماء الورد ونبدأ في التقليب مرة أخرى حتى تتجانس المكونات معاً.
  5. يتم وضع الخليط في علبة نظيفة محكمة الغلق والاحتفاظ بها داخل الثلاجة.

طريقة الاستخدام

  1. أولاً يجب تنظيف المنطقة الحساسة جيداً.
  2. يتم وضع الخليط على المنطقة الحساسة قبل النوم مباشرة.
  3. في الصباح يتم غسل المنطقة الحساسة بالماء الدافئ.
  4. ثم التجفيف جيداً.
  5. للحصول على أفضل النتائج لابد من استخدام الخلطة يومياً.

2_ وصفة النيلة الزرقاء وحليب جوز الهند

وصفات النيلة الزرقاء الطبيعية للمنطقة الحساسة

من ضمن الوصفات التي قرأت عنها أثناء تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة، وهي وصفة النيلة الزرقاء وحليب جوز الهند والتي يتم إعدادها كالتالي:

المكونات

  • مقدار مناسب من حليب جوز الهند.
  • ملعقتان من مسحوق النيلة الزرقاء.
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل.
  • كوب من لبن الزبادي.
  • غسول مناسب للمنطقة الحساسة.

طريقة الإعداد

  1. نحضر وعاء فارغ ونضع بداخله مسحوق النيلة الزرقاء وكمية مناسبة من حليب جوز الهند ونبدأ في التقليب حتى يختلطان معاً.
  2. ثم نقوم بإضافة باقي المكونات ونستمر في التقليب حتى تتجانس المكونات معاً.
  3. يتم وضع الخليط في علبة محكمة الغلق والاحتفاظ بها داخل الثلاجة.

طريقة الاستخدام

  1. في البداية لابد من تنظيف المنطقة الحساسة باستخدام الماء.
  2. يتم وضع الخليط على المنطقة الحساسة مع التدليك.
  3. يترك الخليط لمدة 15 دقيقة.
  4. ثم يغسل بالماء البارد.
  5. ينصح بضرورة استخدام هذه الوصفة يومياً بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.

3_ وصفة النيلة الزرقاء وماء الورد

وصفات النيلة الزرقاء الطبيعية للمنطقة الحساسة

تعتبر وصفة النيلة الزرقاء وماء الورد من أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد على توحيد لون البشرة، وعلاج مشكلة اسمرار المنطقة الحساسة ويتم إعدادها كالتالي:

المكونات

  • ملعقة كبيرة من مسحوق النيلة الزرقاء.
  • مقدار مناسب من ماء الورد.

طريقة الإعداد

  1. نحضر إناء فارغ ونضع بداخله ملعقة كبيرة من مسحوق النيلة الزرقاء.
  2. ثم نقوم بإضافة مقدار مناسب من ماء الورد مع التقليب حتى نحصل على قوام هلامي.
  3. ينصح بتحضير الوصفة يومياً قبل الاستخدام مباشرة.

طريقة الاستخدام

  1. نبدأ بتنظيف المنطقة الحساسة جيداً باستخدام الماء.
  2. نقوم بفرد عجينة النيلة الزرقاء وماء الورد على المنطقة الحساسة.
  3. نترك العجينة حتى تجف.
  4. ثم نغسل المنطقة الحساسة بالماء الفاتر.
  5. نقوم بتجفيف المنطقة جيداً.
  6. للحصول على نتيجة رائعة لابد من استخدام هذه الوصفة يومياً.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الوصفة من الممكن استخدامها في التخلص من اسمرار المنطقة الحساسة، وكذلك البقع الداكنة الموجودة بالجسم مع الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.

4_ وصفة النيلة الزرقاء والزيوت

وصفات النيلة الزرقاء الطبيعية للمنطقة الحساسة

أحد الوصفات التي قرأت عنها خلال تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة هي وصفة النيلة الزرقاء مع الزيوت، والتي تحقق نتائج مذهلة خلال مدة قصيرة ويتم إعدادها كالتالي:

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق النيلة الزرقاء.
  • مقدار متساوي من الزيوت الطبيعية (زيت الليمون/ زيت العنب/ زيت جنين القمح).
  • كبسولات فيتامين هـ.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد.
  • زبدة الشيا.
  • مقدار مناسب من عسل النحل.
  • ماء مقطر.
  • شمع العسل.

طريقة الإعداد

  1. نحضر وعاء فارغ ونضع بداخله مقدار مناسب من ماء الورد.
  2. ثم نضيف حامض العسل وشمع العسل.
  3. ثم نقوم بإضافة ملعقة من زبدة الشيا.
  4. نضيف كمية متساوية من الزيوت الطبيعية.
  5. نقوم وضع الوعاء الذي يحتوي على المكونات بداخل الميكرويف أو في حمام ماء ساخن حتى تذوب المكونات.
  6. نحضر وعاء آخر ونضيف ملعقة من عسل النحل وملعقتان من مسحوق النيلة الزرقاء وفوقهما الماء المقطر، ونبدأ في التقليب حتى تتجانس المكونات معاً.
  7. نقوم بإضافة الخليط السابق إلى وعاء الزيوت بعد إذابتها.
  8. نقوم بإفراغ كبسولات فيتامين هـ إلى المكونات السابقة مع التقليب حتى تختلط كافة المكونات معاً.
  9. نضع الخليط السابق في علبة محكمة الغلق داخل الثلاجة.

طريقة الاستخدام

  1. في البداية يجب تنظيف المنطقة الحساسة جيداً بالماء.
  2. نضع كمية مناسبة من الخليط على المنطقة الحساسة.
  3. نترك الخليط حتى يجف.
  4. ثم نغسل المنطقة الحساسة بالماء البارد.
  5. ينصح بضرورة تكرار هذه الوصفة يومياً وبانتظام للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضا: تجربتي مع معجون الأسنان للمنطقة الحساسة

5_ وصفة النيلة الزرقاء وزيت الأرغان

وصفات النيلة الزرقاء الطبيعية للمنطقة الحساسة

أثناء تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة قرأت عن سيدة قامت باستخدام وصفة النيلة الزرقاء مع زيت الأرغان، لتفتيح المنطقة الحساسة وحققت لها نتائج مذهلة ويتم إعدادها كالتالي:

المكونات

  • 4 ملاعق من مسحوق النيلة الزرقاء.
  • ملعقة من زيت الأرغان.
  • كوب زبادي.

طريقة الإعداد

  1. نحضر وعاء فارغ ونضع بداخله كوب من الزبادي.
  2. ثم نضيف كلاً من النيلة الزرقاء وملعقة زيت الأرغان.
  3. نبدأ في التقليب حتى تتجانس المكونات.
  4. نضع الخليط السابق في علبة محكمة الغلق داخل الثلاجة.

طريقة الاستخدام.

  1. نبدأ بتنظيف المنطقة الحساسة بالماء جيداً.
  2. نضع كمية مناسبة من الخليط على المنطقة الحساسة.
  3. نترك الخليط لمدة 30 دقيقة.
  4. ثم تغسل المنطقة الحساسة بالماء الدافئ.
  5. للحصول على أفضل النتائج لابد من استخدام الوصفة يومياً لمدة 4 أسابيع.

6_ وصفة النيلة الزرقاء والجلسرين

وصفات النيلة الزرقاء الطبيعية للمنطقة الحساسة

خلال تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة قمت باستخدام وصفة النيلة الزرقاء والجلسرين، للتخلص من الاسمرار والحفاظ على الترطيب والنضارة ويتم إعدادها كالتالي:

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق النيلة الزرقاء.
  • 4 ملاعق من الجلسرين.
  • ملعقة كبيرة من النشا.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الورد.

طريقة الإعداد

  1. نحضر إناء فارغ ونضع ملعقتان من مسحوق النيلة الزرقاء.
  2. ثم نقوم بإضافة كلاً من النشا والجلسرين وزيت الورد.
  3. نقوم بتقليب الخليط جيداً حتى تتجانس المكونات جيداً.
  4. نضع الخليط في علبة محكمة الغلق داخل الثلاجة.

طريقة الاستخدام

  1. نبدأ في تنظيف المنطقة الحساسة جيداً.
  2. ندهن الخليط على المنطقة الحساسة.
  3. نترك الخليط لمدة 15 دقيقة.
  4. ثم نقوم بغسل المنطقة الحساسة بالماء الفاتر.
  5. ينصح باستخدام هذه الوصفة يومياً للحصول على نتيجة مذهلة خلال فترة قصيرة.

أضرار استخدام النيلة الزرقاء

على الرغم من فوائد النيلة الزرقاء المتعددة التي تعرفت عليها خلال تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة إلا لها بعض الأضرار، والتي تحدث بسبب الإفراط في استخدام، ومن ضمن أضرارها التالي:

  • تضر بصحة الجنين والأم خلال فترة الحمل عند الاستخدام المفرط.
  • تؤثر على عملية الرضاعة الطبيعية حيث تضر صحة الطفل.
  • تتسبب في بعض اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإصابة بالإمساك والإسهال، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في عملية الهضم.
  • تشكل خطر كبير على مرضى داء السكري لأنها تعمل على حدوث خلل في مستوى السكر بالدم.
  • قد تتسبب في إصابة الشخص بالنزيف لذا ينصح الأطباء بعدم استخدامها قبل الخضوع للعمليات الجراحية.
  • تصيب الأطفال تحت سن 7 سنوات بالعديد من الأمراض مثل تقرحات المعدة.

اقرأ أيضا: تجربتي مع زيت الزيتون للمنطقة الحساسة

نصائح للوقاية من اسمرار المنطقة الحساسة

نصائح للوقاية من اسمرار المنطقة الحساسة

تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة من التجارب المذهلة التي ساعدتني في التخلص من اسمرار المنطقة الحساسة، وتعرفت كذلك على بعض النصائح التي تساعد في الوقاية من اسمرار المنطقة الحساسة، ومن ضمن هذه النصائح التالي:

  • أثناء الاغتسال بعد التبول يجب الغسل من الأمام للخلف لمنع تواجد الفطريات والبكتيريا بداخل المنطقة الحساسة، ومنعها من التكاثر والإصابة بالعدوى.
  • ارتداء الملابس الداخلية القطنية الواسعة والابتعاد عن الملابس المصنوعة من الألياف المركبة والضيقة، وذلك حتى لا يصاب الجلد بالالتهابات التي تسبب اسمرار المنطقة الحساسة.
  • استخدام الفوط الصحية الخالية من المواد العطرية وتغيرها بشكل مستمر طوال فترة الدورة الشهرية.
  • تنظيف المنطقة الحساسة من الإفرازات المهبلية باستخدام غسول مهبلي مناسب.
  • الابتعاد عن استخدام المواد العطرية والصابون ومستحضرات التجميل التي تتسبب في الإصابة بالحكة واسمرار الجلد.
  • الحفاظ على ترطيب المنطقة الحساسة.
  • الاهتمام بتغير الملابس الداخلية باستمرار عند التعرق.
  • استخدام غسول طبي خالي من المواد العطرية لقتل الفيروسات.
  • إزالة الشعر باستخدام الكريمات وغيرها من الطرق الصحية بدلاً من ماكينات الحلاقة.

اقرأ أيضا: تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة 

وبذلك نصل إلى ختام حديثناً عن تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة وغيرها من التجارب المذهلة، وما هي الوصفات الطبيعية للنيلة الزرقاء للتخلص من اسمرار المنطقة الحساسة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.