تجربتي مع زيت حبة البركة للوجه

تجربتي مع زيت حبة البركة للوجه وأثرها على بشرة وجهي، حيث أن حبة البركة هي إحدى المواد الطبيعية التي اشتهرت بفوائدها للصحة والجسم، وقد سميت بهذا الاسم نسبةً لبركتها غير المتناهية، حيث قال عليه الصلاة والسلام من فوائدها على الشعر، بل الجسم بوجه عام وسوف نذكر تجربتي مع زيت حبة البركة للوجه عبر موقع جربها.

تجربتي مع زيت حبة البركة للوجه

تجربتي مع زيت حبة البركة للوجه

تعد مشكلتي الكبرى هي عيوب البشرة لديّ، فَبشرتي كثيرة التصبغات والرؤوس السوداء، وكثيرًا ما استخدمت كريمات ومنتجات مختلفة للقضاء على هذه التصبغات، لكن دون جدوى، حتى أخبرتني صديقتي عن الزيت الخاص بحبة البركة، وما أن استخدمته حتى نقّى بشرتي من عيوبها وصرت أتمتع ببشرة شبه مثالية، أدعوكم لتجربته وذلك بناءً على تجربتي مع زيت حبة البركة للوجه الإيجابية.

تعرف حبة البركة في عدد من البلاد باسم بذور الحبة السوداء أو الشونيز، وقد اشتهر استخدامها بالطب لأغراضها العلاجية منذ قديم الزمن، حيث تمكنت من إثبات فاعليتها وجدارتها، ويعرف زيت حبة البركة بخواصه العلاجية لتصبغات البشرة ورؤوسها السوداء، والتي تسببها كثرة التعرض لعوامل المناخ السيئة وأشعة الشمس الضارة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع لبان الذكر للوجه

كيف يستخدم زيت حبة البركة للوجه؟

يتم تطبيقه على البشرة في صورة صورة دهان، وذلك عند الرغبة في تبييض وتنظيف البشرة، حيث قام عدد كبير من الفتيات بتجربته، وقد لوحظ قدرته في القضاء على مشكلة حب الشباب عقب استخدام الماسك الخاص به وتطبيقه على الجلد لمدة 90 د.

وصفات حبة البركة

وهناك العديد من الوصفات التي يتم استخدام حبة البركة فيها للوجه من بينها:

خلطة حبة البركة وزيت الزيتون للوجه

تقوم بإحضار مقدار من حبة البركة السوداء في صورة جاهزة من أي من محلات العطارة، حيث يتم خلطها مع مقدار من زيت الزيتون الصافي، حيث يفضل استخدامه للعديد من الأغراض العلاجية، فمثلًا يعمل على تفتيح لون المنطقة التي يطبق عليها، ويعد واحدًا من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها أيضًا للشعر، وكل ما تحتاجيه من هذه الوصفة هو تناول عدد 1 ملعقة غير كبيرة بصورةٍ يوميّة عقب الاستيقاظ مباشرةً بهدف تحسين كفاءة الجهاز المناعي.

هذه الوصفة قابلة للاستخدام مع ذوي البشرة الجافة، الحساسة، والدهنية، وذلك دون أي داعي للقلق، وقد استخدمه عدد من البشر لأغراض التخلص من الوزن الزائد وقد نجح بجدارة في هذه التجربة.

 خلطة حبة البركة للوجه

تعد أكثر خلطات حبة البركة روعةً، وطريقة عملها هي تصميم قناع أسود يتم ارتدائه على الوجه ليتمكن من علاج ندبات الوجه والقضاء عليها، وتعد من أهم الوصفات الهامة  للجسم، فهي بسيطة وتجميلية وغير مكلفة.

تصل أهمية حبة البركة كَون 50 جم من حبة البركة كافية للخلط مع عدد 2 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع عدد من قطرات عصير الليمون معه لترطيب الوصفة.

يوضع الخليط عقب تجانس قوامه ومكوناته  بأحد العلب النظيفة ليتم الاحتفاظ به بأحد المناطق الرطبة ذات الحرارة المعتدلة، على أن يتم تطبيقه على موضع الإصابة وستلاحظ تفتّح لونه عقب استخدام الكريم.

زيت حبة البركة لإزالة الكلف

هذه الوصفة هامة في القضاء على التصبغات عن طريق غسل الوجه به، ويمكن استخدامه بطرق عدة، حيث يتاح استخدامه لفروة الرأس، للأطفال، وفي تصنيع الصابون.

وتعد الطرق العلاجية بالصابون من أكثر الطرق المفضلة على الإطلاق، وذلك إما عن طريق غليها أو نقعها مع الماء.

خلطة حبة البركة لتنظيف الأسنان

يمكن لماء الورد أن يستخدم في هذه الوصفة، إلا أنه مع الأسنان يجب خلط مقابل كل ملعقة من معجون الأسنان ملعقة أخرى من مطحون القزحة لتستخدم صباحًا ومساءً بصورةٍ يوميّة، مما يمنح قدر عالي من البياض، النظافة، ويحارب آلام لثّة الأسنان إن وجدت، كما يتولى مسؤولية طرد الجراثيم بفعل المادة الفعالة القوية المتوفرة بالزيت، يعيق تراكم الجير على الأسنان.

صابونة حبة البركة للبشرة الدهنية

يتم تصنيع هذه الصابونة من خلال دمج عدد 50 جم من زيت حبة البركة مع عدد 50 جم جلسرين طبي، وعدد 20 جم عسل طبيعي، وتتميز هذه الصابونة بفاعليتها الشديدة في إزالة بقع البشرة الداكنة.

تمتلك الصابونة خواص مضادة للأكسدة يحتاج إليها الجسم لخواصها العلاجية والجمالية معًا، إلى جانب قدرتها على مكافحة الأورام المختلفة بالبشرة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ماسك بذور الكتان للوجه

تجربتي مع الحبة السوداء على الريق

كثرت الأحاديث النبوية التي تتحدث عن فضل الحبة السوداء، ومنها قول رسول الله عليه وعلى آله السلام والرحمة، “الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام” والمقصود بالسام هنا الموت، وهذا يدل على مدى فائدة الحبة للصحة أو الجسم وخاصةً عندما تناولها فور الاستيقاظ مباشرةً؛ فهي تعمل على:

  • علاج آلام الرأس والحد من الصداع.
  • تقضي على وجع الأسنان.
  • تحد من اضطرابات المعدة والأمعاء.
  • تنقي البطن من الانتفاخ والغازات، كما تطهر الجهاز الهضمي عامةً.
  • تقضي على الديدان، البكتيريا، والطفيليات.
  • تعزز قوة جدار المعدة.
  • تعالج جرثومة المعدة.
  • تسهل مرور الطعام في الأمعاء وتقضي على الإمساك، حيث تلعب دور الملَين الذي يسهل على الجسم التخلص من السموم وفضلات الطعام.
  • تعالج أمراض الجهاز التنفسي من سعال، ربو، وغيرهم.
  • تزيد كفاءة الجهاز المناعي وتسرع عملية الشفاء من الانفلونزا ونزلات البرد.
  • ضبط منسوبيّ الضغط و السكر لدى مرضى ضغط الدم والسكري.

وقد نصح باستخدام الحبة السوداء مع الثوم والعسل خلال بدء انتشار جائحة كورونا لأثَر ذلك في مكافحة العدوى.

تجربتي مع الحبة السوداء للشيب

عند طحن الحبة السوداء ودمجها مع عصير الليمون فإنها تضاد ظهور الشيب وتقضي عليه، حيث تخبأ الشعر الأبيض، ويتم استخدامها من خلال تدليك فروة الرأس بها لمدة 30 د بصورةٍ يومية وستلاحظ تبدل كافة الشعر الأبيض لديك بآخر أسود.

سبع حبات من الحبة السوداء يوميًا

ما العلاقة بين الحبة السوداء والعدد 7؟ يعد العدد 7 هو المتاح به من الحبة السوداء حيث يمثل متوسط الاستهلاك، بحيث لا نفرط في استخدامها فتتسبب في الأضرار المختلفة، والسبع حبّات هذه تعادل من 0.5: 1 ملعقة من مطحون حبة البركة.

فوائد الحبة السوداء للصحة الجنسية

تزيد حبة البركة من كفاءة العملية الجنسية لدى الذكور، حيث تزيد من قوة الانتصاب ومعدل تدفق الدماء إلى العضو الذكري، إلى جانب مكافحة الفتور أو الضعف الجنسي، وسرعة القذف، حيث تحسن الحبة السوداء كافة الوظائف الحيوية للجسم بما فيها العملية الجنسية.

تجربتي مع الحبة السوداء لعلاج السكر

أثبتت التجارب أن حبة البركة تقضي على داء السكري عبر تقليل منسوب السكر بالدم، والحفاظ على منسوب الأنسولين طبيعي بالدم، حيث أن الأمر يتطلب نظام غذائي سليم خالي من النشويات والسكر مع الانتظام في في تناول حبة البركة بصورةٍ يومية مع أحد الأنظمة الرياضية البسيطة يغني المريض عن تناول أي أدوية للسكر.

طريقة استخدام الحبة السوداء

تكثر طرق استخدام الحبة السوداء، إلا أن أكثر طرق استخدامها شهرة ومنفعة، هي: غلي بعض من حبوب الحبة السوداء مع بعض المياه واستخدام السكر العضوي “ستيفيا” أو العسل الأبيض لتحليتها، كما يمكن طحنها وخلطها بالعسل الأبيض وتناولها فور الاستيقاظ بصورةٍ يومية.

وبهذا نؤكد أن الحبة السوداء من الأعشاب الطبيعية ذات الخواص العلاجية والتي تحسن من حالة البشرة والجلد إلى جانب تحسين وظائف الجسم الحيوية عند استخدامها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الجزر للوجه

وإلى هنا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع زيت حبة البركة للوجه وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.