تجربتي مع كنب آشلي

تجربتي مع كنب آشلي كانت مختلفة، فلمن لا يعرف تعد شركة آشلي هي واحدة من الشركات المتخصصة في صناعة الأثاث المنزلي بمختلف تصميماته، كما أن للشركة العديد من المزايا التي تجعلها الأفضل بين بقية الشركات من نفس مجالها، لذا سأعرض لكم من خلال موقع جربها تجربتي كاملة مع كنت شركة آشلي.

تجربتي مع كنب آشلي

شركة آشلي هو واحدة من أفضل شركات صناعة الأثاث في العالم، وهي في الأساس شركة أمريكية لكنها توصل منتجاتها إلى كافة أنحاء العالم، وذلك لأن التعامل مع الشركة والطلب يتم بسهولة عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة وميزة الشحن السريع ويكون العميل قادر على استلام الأثاث في أي مكان.

لم أكن أعرف الكثير عن هذه الشركة إلا عندما خضت تجربتي مع كنب آشلي، فقد كنت مغتربة في أمريكا لسنوات عدة، وفي بداية الأمر كان من الصعب على شراء الأثاث، فلم أكن أعرف الأماكن التي يمكن الثقة بها، وما هي الشركات التي قد تكون خدمتها غير جيدة بما فيه الكفاية.

قررت أن أسأل في أحد المجموعات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي عن المكان الأفضل الذي يمكنني شراء الأثاث منه، وهنا وجدت أن كافة الترشيحات التي تلقيتها كانت لشركة آشلي الأمريكية، وبالتالي قررت التصفح عبر موقعهم الإلكتروني واختيار تصميم الأريكة التي ارغب بها.

كان هناك الكثير من التصميمات التي أصابتني بالحيرة بسبب أناقتها وشكلها المميز عن الأثاث التقليدي، وبالفعل قد استقريت على تصميم واتبعت الخطوات اللازمة لشراء الأريكة، وخلال تجربتي مع كنب آشلي من البداية إلى النهاية لاحظت مجموعة من الأمور التي من الهام ذكرها، ومنها:

  • كان التعامل مع الموقع في غاية السهولة كما كانت الخدمة أكثر من ممتازة.
  • توصيل الأريكة كان سريع عكس ما توقعت أن الأمر قد يتطلب الكثير من الوقت، وكان من السهل التواصل مع الشركة لمتابعة عملية الشحن.
  • عند مقارنة جودة الأريكة بسعرها فيمكن القول إن الجودة رائعة ولا يمكن مقارنتها بما تنتجه باقي الشركات من نفس فئتها السعرية.
  • تصميم الأريكة كان فريدًا من نوعه، لم يسبق لي أن رأيت هذا التصميم لدى أيٍ من الشركات في بلدي.
  • قبل شراء أي قطعة من أثاث شركة آشلي يجب عليكم أولًا قراءة التعليمات المخصصة لكل منتج ومعرفة طريقة التنظيف وغيرها من المعلومات، وهذا ما فعلته أنا قبل طلب الأريكة الخاصة بي.
  • على الرغم من وجود قطع لا مثيل لها إلا أن هناك البعض منها غير موفق نهائيًا، لذا يجب التأني واختيار الجودة المناسبة.
  • في حال لم تكونوا قد تعاملتم مع هذه الشركة من قبل أنصحكم بعدم الشراء عبر الإنترنت، بل يفضل الذهاب إلى المتاجر التابعة للشركة لرؤية جودة المنتجات أولًا قبل شرائها، لأنه في بعض الأحيان في حال وجود عيب في القطعة قد يكون من الصعب استبدالها أو استرجاعها بعد الاستلام.

اقرأ أيضًا: قماش كنب مخمل مشجر

بعض المعلومات حول شركة آشلي للأثاث

من خلال تجربتي مع كنب آشلي وعندما حصلت على الكثير من الترشيحات لهذه الشركة قررت البحث قليلًا حولها، لذا سأعرض لكم من خلال النقاط التالية مجموعة من المعلومات التي تتعلق بشركة آشلي لصناعة الأثاث:

  • كما سبق وذكرت أنها شركة أمريكية بدأت نشاط صناعة الأثاث في عام 1945 م.
  • تعود ملكية الشركة إلى الأمريكية عائشة آشلي.
  • في البداية كانت الشركة تصنع الطاولات ذات التصميم البسيط، ثم أتى دور المرحلة التالية وهي تصميم وتصنيع الصالونات وغرف المعيشة، ثم تطور التصنيع إلى أن أصبحت تصنع غرف النوم الحديثة وصولًا إلى النجاح الذي حققته في الوقت الحالي.
  • كانت الشركة تسعى لتضم اسمها ضمن أهم الشركات المتخصصة في صناعة الأثاث في العالم، وبالفعل تمكنت من تحقيق ذلك بفضل القاعدة الضخمة من العملاء الذين كانت آراؤهم عن جودة صناعة الشركة إيجابية، وقد كنتُ واحدة ضمن هؤلاء العملاء.
  • كما أن الشركة توظف عددًا ضخمًا من العمالة، وبالتالي تساهم في توفير العمل للكثير من الأشخاص وتفتح باب الرزق لهم.
  • الآن أصبحت الشركة تملك عددًا كبيرًا من الفروع في جميع أنحاء العالم، ووصل عددهم إلى ما يقارب الـ 123 فرع.

مزايا أثاث شركة آشلي الأمريكية

هناك الكثير من المزايا التي جعلت هذه الشركة تلمع بسمعتها الجيدة وسط الكثير من شركات تصنيع الأثاث العالمية، لذا سأعرض أبرز هذه المزايا من خلال الفقرات التالية:

1ـ الذوق الرفيع

كان الهدف الأساسي هو أن يكون ذوق الأساس الرفيع الذي ينال إعجاب فئة كبيرة من المستهلكين، فكان الذوق الذي تقدمه مواكبًا للعصر الحالي، فعندما كنت أتسوق وأبحث عن التصميم المناسب من بين التصميمات الموجودة كانت هناك الكثير من القطع الحديثة، إلى جانب القطع التي يفضلها الأشخاص ذوي الذوق الكلاسيكي.

2ـ الجودة العالية

مما لا شك فيه أن جودة المنتجات كانت واحدة من أكثر الأمور التي شجعتني للشراء من هذه الشركة، فإن خامتها من القماش والجلود ممتازة وتجعل الأثاث يستمر لفترة طويلة لا بأس بها، لكن أنصح بالتدقيق جيدًا إلى المنتج قبل الاستلام لملاحظة أي عيب صناعة أو تلف حدث بسبب عرض القطعة أو تعرضها للاحتكاك أثناء نقلها.

3ـ سهولة التسوق

كما سبق وذكرت لكم أن التسوق متاح عبر المتاجر أو عبر الإنترنت، ففي المتاجر دائمًا ما يجد العميل شخصًا ليساعده في التسوق، وأما الموقع الخاص بالشركة فهو سهل الاستخدام ويعرض كافة التصميمات الموجودة في المتاجر مرفقة بأسعارها، مما يوفر على العميل جهد الذهاب إلى المتجر.

اقرأ أيضًا: طريقة تنظيف الكنب المخمل

4ـ مرونة في التعامل

تسعى الشركة إلى توفير الراحة الدائمة للعملاء، لذا وجدت أن هناك مرونة في التعامل مع الشركة ومع طاقم العمل المسؤول عن البيع والتسويق والتوصيل كذلك، وهذا هو السر وراء استمرار الشركة ونجاحها.

5ـ شهادات الضمان

جميع المنتجات التي تصنعها شركة آشلي للأثاث يكون معها شهادات ضمان معتمدة، مما يضمن للعميل جودة الأثاث وإمكانية استبداله في حالة وجود أي عيب في الصناعة، وإصلاح أي تلف خلال فترة زمنية معينة تكون محددة في شهادة الضمان.

6ـ تنوع قطع الأثاث وتصميماتها

تمكنت الشركة مع مرور الوقت من إنتاج كافة قطع الأثاث المنزلي بدايةً من الديكورات والطاولات البسيطة وصولًا إلى أثاث غرف النوم والمكاتب وغيرها، كما أن هناك الكثير من التصميمات لكل قطعة أثاث، الأمر الذي يتيح للعميل إمكانية اختيار التصميم الأفضل والأكثر تناسبًا مع ذوقه وباقي تصميمات منزله.

7ـ الأسعار المناسبة

الأسعار التي تضعها الشركة لكل قطع تكون مناسبة تمامًا لجودة الأثاث وجودة التصنيع، وكافة هذه الأسعار متوسطة وبالتالي يأتي عملاء من كافة الطبقات الاجتماعية المتوسطة منها والعادية للشراء من هذه الشركة، وليس الأمر كما يعتقد البعض لأنها شركة عالمية فإن المنتجات ستكون باهظة الثمن لا يمكن لأي أحد شراؤها.

8ـ سرعة التوصيل

من خلال تجربتي مع كنب آشلي تأكدت من أن خدمة التوصيل التي تتيحها الشركة هي الأفضل والأسرع على الإطلاق، كما توفر الشركة خدمة ما بعد البيع والتي تتمثل في أن العميل يكون قادر على التأكد من سلامة المنتج وما إذا كان سينال إعجابه أم لا حتى بعد الاستلام.

اقرأ أيضًا: افضل قماش للكنب شانيل

9ـ التناغم بين قطع الأثاث

من أكثر المشكلات التي كنت أوجهها عند شراء الأثاث هو كوني غير قادر على تنسيق قطع الأثاث مع بعضها البعض، لكن شركة أشلي كانت قادر على حل هذه المشكلة، فأصبحت تصنع القطع المتجانسة وتعرضها بطريقة تجعل المنتج يظهر في أفضل صورة له.

10ـ وجود معلومات عن كل منتج

جميع قطع الأثاث التي تنتجها الشركة تكون مصحوبة بكتيب أو كتالوج يحمل كافة المعلومات الخاصة به من آلية استخدام والألوان المناسبة له وطريقة التنظيف وغيرها من المعلومات المتعلقة بطريقة التعامل مع المنتج، إضافةً إلى المعلومات الخاصة بالمواد التي صنع منها المنتج داخليًا وخارجيًا وطريقة الحفاظ عليها.

11ـ الاهتمام بالتفاصيل

لاحظت في تجربتي مع كنب آشلي أن الشركة تلقي اهتمامًا كبيرًا للتفاصيل الصغيرة الموجودة على كل قطعة من قطع الأثاث، حيث إن صناعة الإكسسوارات وتصميم التفاصيل الصغيرة يتم على أعلى مستوى، كما هو الأمر في المقابض والتحف الفنية واللوحات، فعلى الرغم من كونها بسيطة التصميم إلا أنها فريدة للغاية.

12ـ لمسة المتخصص

يعمل لدى شركة آشلي خبراء من جميع أنحاء العالم، ويظهر الأمر في اللمسات الصغيرة على القطع المختلفة والتي تظهر أن الشخص الذي وضع هذا التصميم هو متخصص من الدرجة الأولى لأنه تمكن من إخراج المنتج على هذا الشكل.

عيوب شركة آشلي للأثاث

على الرغم من الكثير من المزايا التي سبق ذكرها والتي مررت بها جميعها خلال تجربتي مع كنب آشلي، إلا أن هناك القليل من العيوب التي واجهتها، ومنها:

  • هناك العديد من الشكاوى التي تتلقاها الشركة في الآونة الأخيرة، وهناك البعض ممن قالوا عن الشركة لم تعد تعيرهم الاهتمام كما كان الأمر في السابق.
  • قال البعض إن المتانة الخاصة بأثاث آشلي الخشبي ليست الأفضل، وبالتالي سبب ذلك تلفًا شديدًا في الأثاث، وبالتالي لم تصبح منتجات الشركة من مفضلات العملاء.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الإسفنج للكنب

الموقع الإلكتروني لشركة آشلي للأثاث

يمكن زيارة الموقع الخاص بالشركة والتسوق من خلاله بسهولة من هنــــا.

في حال التعامل مع شركة آشلي لتصميم وصناعة الأثاث أنصح بفحص المنتج جيدًا قبل الشراء وقراءة كافة المعلومات الخاصة به لمعرفة الطريقة الأمثل للحفاظ عليه، وبالتالي يكون العمر الافتراضي له أطول ما يمكن.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.