تجربتي مع تشوه الحيوانات

تجربتي مع تشوه الحيوانات ومدى تأثير ذلك على الحياة الزوجية بين الأزواج حيث يعد تشبه الحيوانات المنوية أمرًا قابلًا للحِدوث لدى فئة من الرجال، والذي لا يقتصر دوره على الرجل فحسب، بل يمتد ليشمل الزوجة هي الأخرى، فهي شريكته بهذه الحياة، فهيا بنا نرى أثر هذا التشوه على كلا الطرفين وسوف نقدم تجربتي مع تشوه الحيوانات عبر موقع جربها.

تجربتي مع تشوه الحيوانات

تجربتي مع تشوه الحيوانات

يقوم عدد من الأزواج بالبحث عن النتائج الخاصة بتأثير تجربة تشوه الحيوانات المنوية على عملية الحمل، وكذلك على الطفل الذي سيتم إنجابه نتيجة هذه الحيوانات المشوهة، يلاحظ لدى الرجال الذين يعانون من تشوه الحيوانات المنوية امتلاك الحيوان لمظهر أو شكل غير طبيعي إذا ما تعرض للفحص باستخدام المجهر الإلكتروني.

ويعد فحص الشكل الخاص بالحيوانات المنوية هو أحد الفحوصات التي يتم إجراؤها على السائل المنوي، بهدف تقييم معدل الخصوبة لدى الرجال، وكذلك مدى المشكلات الموجودة لديهم.

وقد ورد ضمن التجربة الخاصة بمشكلتي مع تشوه الحيوانات تجربة شخصية لإحدَى النساء، نذكرها في ضوء  تجربتي مع تشوه الحيوانات والتي قد اكتشفت هي وزوجها وجود نسبة مرتفعة من التشوه لدى الحيوانات المنوية الخاصة بالزوج، حيث قد بلغت هذه النسبة قرابة الـ 90 %.

إلا أن مشيئة الله قد غلبت كل شيء وحدث الحمل بصورةٍ طبيعية تمامًا، إلا أن المشكلة الرئيسية قد كمنت في معدل نمو الجنين المخصب بحيوان منوي مشوه، حيث لوحظ توقف الجنين عن النمو خلال الأسبوع الخامس من الحمل.

وقد صرح عدد من الأطباء على احتمالية عدم تعلق مشكلة توقف النمو بوجود تشوه بالحيوَان المنوية، وهنا كان لابد من إتمام عدد من الفحوص المتعلقة بالمناعة والتجلطات، وقد كانت نتائجها خالية من أي خلل بفضل الله.

وقد تابعت السيدة صاحبة التجربة حديثها، أن حوالي 88 % من العوامل التي قد تؤدي لحدوث إجهاض للجنين قد تعود لانخفاض معدل هرمون البروجسترون لدى الأم، إلا أن التحاليل قد وضحت أن نسبة البروجسترون طبيعية ولا خلل بها.

لتبين الفحوصات في وقتٍ لاحق أن الخلل يكمن في الكروموسومات الخاصة بالجنين نتيجة التشوه الموجود بالحيوان المنوي، وعندما باءت الأدوية والعلاجات المختلفة في علاج هذا التشوه، تم اللجوء إلى التقنية الخاصة بأطفال الأنابيب.

والتي يتم فيها تحفيز كلتا المبيضين لإنتاج الكثير من البويضات، وذلك من خلال تناول عدة حقن دوائية بصورةٍ يومية، لتستخرج بعد ذلك هذه البويضات عند وصولها للنضج المطلوب وتُلقّح صناعيًا، من خلال الربط بين البويضة والحيوان المنوي معمليًا، ويتم عودة البويضة عقب أيام من 3:5 أيام إلى رحم الأم لتواصل نموها في صورة جنين.

اقرأ أيضًا: فوائد حليب الإبل للرجل

آلية حدوث تشوه الحيوانات المنوية

تقوم خِصية ذكر الإنسان بإنتاج الملايين من الحيوانات المنوية بصورةٍ يومية، وربما يكثر عدد الحيوانات المنوية المشوهة أو التي تمتلك شكلًا غير طبيعيًا ضمن هذه الملايين، وقد توجد التشوهات في منطقة الرأس، العنق، أو الذيل، أي أنها لا تقتصر على منطقة بعينها.

والجدير بالذكر أن النسبة الأكبر من هذه التشوهات تتركز في رأس الحيوان المنوي، حيث يكون الرأس متغير الشكل بصورةٍ ما، فمثلًا قد يكون شكل الرأس صغير، أو ضخم، أو غير مدبب، وربما يكون هناك حيوان منوي يمتلك أكثر من رأس “عادةً 2” مما يضعف من قدرة الحيوان المنوي على تخصيب البويضة واختراقها.

أما بخصوص التشوهات التي قد توجد بمنطقة الذيل، فتتمثل في وجود حيوان منوي يمتلك عدة ذيول، ذيلًا ملتفًا، قصيرًا، والجدير بالذكر أن فئة كبيرة من الرجال تعاني من تشوه الحيوانات المنوية لديها.

الأسباب المؤدية لتشوه الحيوانات المنوية

أشكال الحيوانات المنوية أو المورفولوجيا الخاصة بهم هي أحد المصطلحات التي يلجأ إليها العلم لوصف الشكل والحجم الخاصين بالحيوان المنوي، والتي تعد واحدة من أكبر المسائل المساهمة في وصف جودة الحيوان المنوي، مما يجعلها ذات تأثير قوي ومباشر على معدل الخصوبة.

بالوضع الطبيعي، يمتلك الحيوان المنوي رأسًا بيضاويًا، وعدد ذيل 1 سليم، جسم طرفي ذو شكل طبيعي، إلا أنه ببعض الحالات تتعرض الحيوانات المنوية للتشوه، مما ينتج أشكالًا غير طبيعية من الحيوانات المنوية، ومن أمثلة هذه الحالات: كِبر أو صِغر حجم الرأس، تعدد عدد الرؤوس، صِغر أو تغير حجم وشكل الذيل، و العديد من المشكلات الأخرى.

والجدير بالذكر أن فرص حدوث الحمل تزداد بزيادة مدى طبيعية الحيوانات المنوية، وتقل بزيادة التشوهات، إذ أن حدوث حمل طبيعي صحيح يحتاج بويضة طبيعية وحيوان منوي طبيعي، والجدير بالذكر أيضًا أن عدد من التشوهات الخلقية بهيئة الحيوانات المنوية تعود لأمراض لدى الرجال، ومن هذه الأمراض:

  • العوامل الوراثية المختلفة، والصفات.
  • تعرض الجلد للمواد السامة المختلفة.
  • زيادة درجة حرارة الخصية عن الحد المسموح به.

اقرأ أيضًا: جرعة دافلون 500 لعلاج دوالي الخصية

كيفية علاج تشوه الحيوانات المنوية

عند اكتشاف الزوج لإصَابته بتشوه الحيوانات ينبغي التوجه فورًا لأحد أطباء الذكورة، وذلك حتى يتمكن الطبيب من تشخيص المشكلة بصورةٍ صحيحة، وكذلك معرفة السبب وراء هذه المشكلة، لتبدأ بعد ذلك خطة العلاج، من خلال الأدوية اللازمة والملائمة للحالة، إلا أنه يوجد عدد من النصائح والتعليمات التي يفيد اتباعها في علاج التشوه بنسبةٍ ما، وهي:

  • الامتناع عن التدخين.
  • تناول الأطعمة الصحية والتزام نظام سليم.
  • الابتعاد عن أي وصفات أو عقاقير لم يقم الطبيب بوصفها لك.
  • الابتعاد عن درجات الحرارة المرتفعة لأطول فترة ممكنة.
  • الابتعاد عن المخدرات والكحول.
  • التوجه لزيارة الطبيب و استشارته بشأن أي أعراض غير طبيعية أو آلام بمنطقة الخصية.
  • الإكثار من تناول الخضر والفاكهة الطازجة، باعتبارهم مضادات أكسدة طبيعية.
  • أخذ المكملات الغذائية، كعنصر: الزنك، السلينيوم، ڤيتامين هـ، لما لهم من دور في تكوين وتشكيل الحيوانات المنوية، فَانخفاض منسوب المعادن والڤيتامينات بالجسم من عوامل تشوه الحيوانات المنوية.
  • تجنب ركوب الدراجات لأطول فترة ممكنة.
  • الابتعاد عن ملامسة الاجهزة الالكترونية لمنطقة الحوض “كـ وضع اللابتوب على القدمين خلال العمل”.
  • اتباع نظام رياضي بسيط.

طرق لعلاج تشوهات الحيوانات المنوية باستخدام الأعشاب

يوجد عدد كبير من العناصر، والمواد الغذائية، وكذلك الأعشاب التي يمكن استخدامها للحد من التشوه، بل وعلاجه أيضًا، لزيادة أعداد وجودة الحيوانات المنتجة، ومن هذه الأعشاب:

  • قهوة الشعر: والتي تضم عدد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، التي من شأنها الحد من معدل التشوهات الحادثة بالحيوانات المنوية.
  • الجنسنج الأمريكي: أحد أقوى المنشطات الجنسية المسؤولة عن زيادة قوة الجهاز المناعي بالجسم.
  • نبات التريبولوس: مسؤول عن تحفيز الغدد المفرزة لهرمون التستوستيرون والاستروجين لإفراز المزيد، إلى جانب دَورة المناطق التناسلية الدموية.
  • الجنكة: تقوم بمعالجة ضعف الإنتصاب وتعمل كمضاد للأكسدة.
  • العسل النحل: يحتوي على عدد كبير من الڤيتامينات الهامة لصحة الجسم، مـ: فيتامين ب 1،2، 6، وكذلك فيتامين C, E، إلى جانب المضادات الحيوية المختلفة، حيث أثبتت الأبحاث دور العسل في علاج المشكلات التناسلية والجنسية المختلفة، والتي منها سرعة القذف، وقلة أعداد الحيوانات المنوية.
  • فاكهة القرطبي الأرضي: مسؤولة عن زيادة هرمون التستوستيرون والاستروجين، وكذلك تحسين تدفق الدماء تجاه الجهاز البولي.

اقرأ أيضًا: تحليل الزواج ماذا يشمل للرجال

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع تشوه الحيوانات حيث أن  تشوه الحيوانات المنوية من المشكلات شائعة الحدوث لدى الرجال، والتي ينتج عنها مشكلات الحمل المختلفة، والتي قد تصعب من الحياة الزوجية، إلا أنها قابلة للعلاج بطرق مختلفة قد تحدثنا عنها خلال الأسطر السابقة وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.