تجربتي القرض المدعوم البنك الأهلي

تجربتي القرض المدعوم البنك الأهلي تعتبر من التجارب المتميزة بشكل عام، فالقرض المدعوم له العديد من المزايا بجانب بعض العيوب الطفيفة التي لا تُقارن بالفوائد التي يمكن الحصول عليها من هذا القرض، وللمزيد عن تجربتي مع القرض المدعوم من البنك الأهلي السعودي عليكم متابعة السطور التالية عبر موقع جربها.

تجربتي القرض المدعوم البنك الأهلي

تجربتي القرض المدعوم البنك الأهلي

تُعتبر دولة المملكة العربية من الدول التي تسير بُخطى واسعة نحو رعاية المواطن السعودي والاهتمام به، ومن هذا المنطلق وفرت ميزة الحصول على القرض المدعوم من خلال البنك الأهلي وصندوق التنمية الاجتماعية للتسهيل والتيسير على المواطنين، وقد استفدت بشكل شخصي من هذا الدعم.

فسوف أحكي لكم باختصار عن تجربتي القرض المدعوم من البنك الأهلي فقد أردت أن أحصل على تمويل عقاري مدعوم من البنك حتى أتمكن من شراء عقار، ولذلك توجهت إلى البنك في البداية للاطلاع على المعلومات الخاصة بالقرض، ومزاياه والشروط التي يجب أن تتوفر حتى أتمكن من ذلك.

وبعد أن قدمت الأوراق والمستندات اللازمة تمكنت بالفعل من الحصول على هذه المعلومات من قِبل البنك، وتسلمت رسالة نصية بعد لك تُفيد بإمكانية الحصول على القرض المدعوم بدون أي تعقيدات أو إجراءات روتينية، وهناك العديد من الأشخاص استفادوا من هذا القرض بعد استيفاء الشروط اللازمة لذلك وتمكنوا من الحصول على القرض في وقت وجيز.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التمويل العقاري

القرض المدعوم وصندوق التنمية العقارية

القرض المدعوم هو عبارة عن برنامج للتمويل ولكنه يتفق مع مبادئ الشريعة الإسلامية بالاتفاق مع صندوق التنمية العقارية، وتعتمد فكرة هذا التمويل على الحصول على القرض من خلال الصندوق عند طريق البنك الأهلي، على أن يقوم الصندوق بتسديد الأرباح المترتبة على التمويل كلياً أو جزئياً.

وهناك بعض القواعد المحددة لقيمة الدعم ومنها عدد الأفراد في الأسرة والمراحل العمرية لهم، وقيمة الدخل الخاص بهم، ويصل معدل الدعم لنحو 100% بالنسبة للعملاء ذوي الدخل المتوسط والمنخفض بما يتوافق مع القواعد واللوائح المحددة من خلال الصندوق.

ما هي مميزات القرض المدعوم البنك الأهلي

بالعودة إلى تجربتي الشخصية مع القرض المدعوم البنك الأهلي فقد اكتشفت العديد من المميزات لهذا القرض والمتمثلة فيما يلي:

  • يوفر البنك أكثر من صيغة للحصول على مبلغ القرض ومنها المرابحة وصيغة 1*2.
  • يتميز القرض بتوافقه مع الشريعة الإسلامية فهو جائز من الناحية الشرعية.
  • يصل معدل الحد الأقصى للتمويل المدعوم طبقاً لقواعد الصندوق إلى نحو 500000.
  • يصل المعدل الأقصى للتمويل المدعوم طبقاً لقواعد البنك الأهلي إلى نحو 4000000.

اقرأ أيضًا: التمويل العقاري البنك الأهلي

إجراءات الحصول على القرض المدعوم البنك الأهلي

بعد موافقة الصندوق على مبلغ القرض المدعوم ووصول رسالة تفيد بذلك إلى العميل يجب على العميل التوجه لفرع البنك الأهلي القريب من منزله لتقديم طلب للحصول على التمويل، وبعد ذلك تتم الإجراءات التالية:

  • يقوم البنك بتقييم العقار محل اختيار العميل.
  • يتم إعلام العميل أو إشعاره بالقيمة المخصصة للدعم عقب موافقة البنك والصندوق.
  • يقوم العميل بشراء العقار المطلوب من المالك ومن ثم يقوم بفتح حساب للحصول على التمويل.
  • يتم خصم الأقساط الشهرية من الحساب الخاص بالعميل.
  • يحول الصندوق قيمة الدعم بشكل مباشر لحساب العميل بشكل شهري.

حاسبة الدعم من صندوق التنمية العقارية

حاسبة الدعم العقاري هي عبارة عن حاسبة إلكترونية يستطيع من خلالها العميل الاطلاع على قيمة الدعم الشهري الذي يوفره صندوق التنمية العقارية له، وللحصول على المزيد من المعلومات عن القرض المدعوم يمكن التوجه لأقرب فرع من أفرع البنك الأهلي أو التواصل عبر الرقم المجاني الذي يوفره البنك وهو 8002441005​​.

اقرأ أيضًا: شروط تنزيل القرض العقاري على منزل قائم

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي القرض المدعوم البنك الأهلي وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.