تجربتي مع مكنسة روبوت

تجربتي مع مكنسة روبوت وما هو أفضل نوع؟ حيث أحدثت التكنولوجيا الحديثة ثورة هائلة في حياتنا فقد اعتدنا فيما سبق على استخدام الطريقة التقليدية في تنظيف الأرضيات، ولكن مع المكنسة الروبوت أصبح هذا الأمر أكثر سهولة وفاعلية في تنظيف الأرضيات، ولكن ما هي هذه المكنسة وما هي أفضل أنواعها، سوف تتعرفون على هذه التفاصيل من خلال تجربتي مع مكنسة روبوت عبر موقع جربها.

تجربتي مع مكنسة روبوت

عند ظهور أي وسيلة تكنولوجية حديثة فإنه من المتوقع ارتفاع تكلفتها وهي لا تقارن بتوفير وقت وجهد الإنسان على المدى الطويل، وبناء على تجربتي فإن المكنسة الروبوت تستحق أن يتم شرائها فتكلفتها معقولة بالمقارنة مع مزاياها المتعددة.

ففي العام الماضي سمعت عن هذه المكنسة لتنظيف الأرضيات وقد استحسنت الفكرة وبدأت أقرأ عن تجارب عملية معها، وبالفعل قمت بشرائها لحاجتي الملحة لتنظيف المكان بصفة دائمة بسبب القط الذي أملكه بالإضافة للأتربة التي يحملها إلينا الهواء الخارجي.

ومن هنا تواصلت مع شركة iRobot تلك الشركة المتخصصة في صناعة المكانس الروبوت للمصانع والمنزل، من خلال موقع أمازون لشراء مكنسة روبوت رومبا وهناك العديد من الإصدارات منها، ولكن الفارق يتمثل في المساحة التي تستطيع كلاً منها تغطيتها، فقد اشتريت موديل Roobma 560، وهي تحتوي على ثلاثة من القطع الرئيسية للتنظيف وهي فرشاة للتنظيف وخزان للأوساخ.

إضافة للقطعة التي ترفع الأوساخ من الأرضيات لوضعها في الخزان، إلى جانب فرشاة جانبية لتنظيف المناطق الزوايا، كما تشتمل المكنسة على جهاز يُطلق عليه اسم  Lighthouse Virtual Wall ، ويتم استخدامه في أكثر من وضعية.

حيث تقدم بعض المكانس الخاصة بكنس وتنظيف الموكيت والأرضيات والمخصصة لغسل الأرضيات وغيرها من الأنواع، ومنها الخاصة بالكلاب أو بتنظيف حمامات السباحة، وقد اشتريت هذه المكنسة في عام 2008، وقيل وقتها أنه من المزمع أن تقوم الشركة في وقت قريب بإطلاق نوع من الروبوت يمكن التحكم به من خارج المنزل ولكنه في طور التجهيز، وأعتقد أنه أصبح جاهزاً حاليا.

على أي حال سوف أعرض لكم مجموعة من أفضل مكانس الروبوت التي أرشحها لكم بناء على تجربتي مع مكنسة روبوت وتجارب أخرى تم الإشادة من خلالها بهذه الأنواع من المكنسة الروبوت.

اقرأ أيضًا: علاج الرطوبة والعفن في المنزل

أفضل أنواع المكنسة الروبوت

إليكم قائمة مختارة من أفضل أنواع المكنسة الروبوت:

 IROBOT ROOMBA 675

تجربتي مع مكنسة روبوت

وهو موديل آخر من شركة رومبا للمكنسة الروبوت وتتميز بالأداء العالي والسعر المناسب، حيث تحتوي هذه المكنسة الذاتية على ثلاثة من المراحل الخاصة بامتصاص الأوساخ من الأرضيات والسجاد، كما أنها متصلة بالأنترنت.

بحيث يمكن التحكم بها من خلال الهاتف النقال، ويمكن التحكم الصوتي بها من خلال مساعد جوجل وتستخدم هذه المكنسة أجهزة الاستشعار للتنقل بين أقسام المكان والأثاث لأعلى مستوى من النظافة، وتتميز باحتوائها على اثنين من الفُرش ودورها هو التقاط الغبار والأتربة الدقيقة والأوساخ، ويمكنها التنظيف حتى ساعة ونصف من الوقت قبل انتهاء الشحن.

وتحتوي على مستشعرات للكشف عن الأوساخ من خلال جهاز التنبيه الذي يجعلها تمر على الأماكن الشديدة الإتساخ، كما تحتوي على فرشاة أخرى للوصول إلى زوايا المكان، كما يتكيف الرأس الخاص بالتنظيف بشكل تلقائي لتنظيف الأرضيات والسجاد بمنتهى الفاعلية.

اقرأ أيضًا: أمراض القطط الجلدية بالصور

IROBOT ROOMBAs9+

تجربتي مع مكنسة روبوت

وهي المكنسة الروبوت المفضلة على الإطلاق فهي تحتاج على نظام متكامل من أجهزة الاستشعار والأجراس وفرشاة لتنظيف الأركان بالإضافة لإمكانية التنظف التلقائي للأوساخ والإفراغ لسلة المهملات والكفاءة في الشفط .

ومن مميزات هذا الموديل هو إمكانية التحكم به عبر الهواتف الذكية وعمل خريطة للمنزل خلل عملية التنظيف، فنظامها الذكي يتعلم الوقت الخاص بالتنظيف من خلال الجدول المقترح لذلك، كما تحتوي على نظام ضد التحسس يعمل على شفط 99% من العفن وحبوب اللقاح، لذلك فهي من الخيارات المثالية للأشخاص الذين يعانون من مشكلة التحسس.

تتميز بالتنظيف العميق وقوة للشفط بمقدار 40 مرة بالمقارنة بالمكانس المعتادة، حيث يمكنها إزالة أي عوالق أو شعر للحيوانات الأليفة من السجاد والأرضيات بشكل أعمق من خلال تكنولوجيا تعزيز الطاقة، كما تحتوي على فرشاة مطاطية مزدوجة حتى لا يحدث تشابك مع الشعر الخاص بالحيوانات.

ومن خلال الخريطة الذكية يستطيع الروبوت معرفة مكان المطبخ أو حجرة المعيشة، حيث يمكن له معرفة وقت التنظيف الخاص بهما، ومن خلال خاصية Keep Out Zones تعرف المكنسة الروبوت الأماكن التي يجب تجنب تنظيفها مثل الأوعية الخاصة بالحيوانات.

EUFY ANKER BOOSTIQ ROBOVAC 11S

تجربتي مع مكنسة روبوت

نتحدث هنا عن مكنسة روبوت موفرة للميزانية، بالإضافة لحصولها على تقييمات مرتفعة عبر موقع أمازون، فهي تتميز بسعرها المنخفض، ويصل ارتفاعها إلى 2.85 بوصة مما يجعلها من المكانس ذات الحجم الصغير التي يمكن وضعها في مكان صغير من المنزل أو أسفل الأثاث فهي تتميز بالشكل النحيف والشفط العالي الذي يعمل بشكل تلقائي في الأماكن المتسخة.

كما أنها غير مزعجة بل لها صوت هادئ ويتم شحنها كل 100 دقيقة، ولكن من عيوبها أنه لا يمكن مزامنتها مع الهاتف النقال، ولكن يمكن التحكم بها عن بعد لإجراء عمليات التنظيف أو الإيقاف، ولها غطاء زجاجي ومستشعرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء لتخطي العقبات والعوالق في الطريق، ويتم شحنها بشكل تلقائي حتى تكون مجهزة لعملية التنظيف بشكل دائم.

ILIFE A6

وهي مكنسة روبوت للتنظيف ILIFE Intelligent Robotic بنظام تنظيف ثلاثي المراحل، فضلاً عن إمكانية التنظيف الفائقة نتيجة لاحتوائها على فرشاة تمتلك القدرة على امتصاص جميع أنواع الأوساخ من الأرضيات الصلبة أو من على السجاد من خلال العمل على تنظيفه بشكل عميق، وتعمل المكنسة لمدة 100 دقيقة متواصلة عن طريق شحن بطاريتها الليثيوم التي تعمل بقدرة 2500 ملي أمبير، وهي مناسبة للمنازل الكبيرة.

وتمتلك المكنسة الذاتية نظام ثنائي يعمل على إرسال إشارات تصل لعشرة أقدام للعمل في المنزل ويوجد به عجلات للحد من الاحتكاك بين الجهاز وأرضية المنزل مما يعمل على تحسين الأداء في عملية تنظيف أرضيات المنزل والسجاد أيضاً، وتأتي في تصميم فائق النحافة، وهي قبالة للبرمجة والغسل، وتحتوي على أكثر طريقة للتنظيف.

COREDY R500

تجربتي مع مكنسة روبوت

وهي مكنسة روبوت ذاتية صُممت خصيصاً حتى تتنقل بذكاء بين الأثاث والأرضيات لإزالة الأتربة والأوساخ والشعر وفراء الحيوانات، فهي مكنسة متعددة الخصائص تقدم خاصية التطهير الجاف والرطب عبر تشغيل Maximum Vacuuming Mode ، مما يقدم تنظيف على نحو أعمق لجميع أنواع الأرضيات حتى الأرضيات الصلبة.

وتأتي هذه المكنسة مع فرشاة مطاطية بشكل حرف V ، وخاصية عدم التشابك التي تمنع فراء وشعر الحيوانات من الالتصاق بالمكنسة، كما أنها مزودة بنظام مضاد للصدمات أو السقوط و12 مستشعر يعمل بالأشعة تحت الحمراء، يمكنه الوصول لجميع الزوايا والأركان.

فضلاً عن تصميمها المتميز البالغ النحافة بحجم 2.7 بوصة، حيث يمكنها عن طريق هذا التصميم الدخول للأماكن الضيقة للتخلص من الأوساخ والغبار على نحو أعمق، أو الدخول أسفل الأسرة وبين قطع الأثاث وغيرها من الأماكن التي يمكنها الوصول إليها بسهولة.

إلى جانب امتلاكها خمسة من طرق التنظيف التي يمكن الاختيار من بينها حسب الرغبة، وأجهزة مزدوجة للاستشعار وتعمل بقدرة كبيرة للكنس وهي 1400pa.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ريفيتا لاش

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع مكنسة روبوت وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.