تجربتي مع مركز مطمئنة

تجربتي مع مركز مطمئنة للمشاكل الزوجية فرقت بشكل كبير في تغير مسار حياتي وطريقة تفكيري مع زوجي، حيث يعاني معظم المتزوجين من المشكلات الزوجية في حياتهم والتي قد تنتهي أحيانًا بالطلاق، أو الخوض في حياة زوجية غير سعيدة للطرفين، وهناك الكثير من المراكز التي تختص بهذا النوع من المشاكل ومن أهمها مركز مطمئنة، وسوف أشارككم تجربتي مع المركز عبر موقع جربها.

تجربتي مع مركز مطمئنة

بعد عام من زواجي بدأت الخلافات الزوجية تحدث بيني وبين زوجي ومع كثرة المشاكل زادت رغبتي في الطلاق، ولكن كنت أتراجع بسبب أبنائي حتى ذهبت إلى مركز مطمئنة وجلست مع الطبيب النفسي طارق الحبيب وحكيت له عن كل ما أشعر به من ضيق وأسباب الخلافات التي تحدث بيني وبين زوجي.

مع استمرار الجلسات تحسنت أوضاعي مع زوجي تدريجيًا وأصبح بيننا طريقة للتفاهم وحل كافة المشكلات والآن نعيش حياة مستقرة هادئة مع أولادنا، ولذلك كانت تجربتي مع مركز مطمئنة ناجحة للغاية.

تجربتي مع الدكتور طارق الحبيب

يعتبر الدكتور طارق الحبيب من أشهر الأطباء في مجال العلاقات الأسرية وحل المشاكل الزوجية، والذي يدير مركز مطمئنة بدولة الكويت وله فروع أخرى في دول الخليج، وتحكي صديقتي تجربتها قائلة:

وقت وصولي إلى العيادة تم استقبالي من خلال فريق الاستقبال وانتظرت في إحدى الغرف، ثم جلست معي معالجة نفسية في البداية ودونت كل ما قلته لها في ورقة.

بعد دقائق معدودة دخل الدكتور طارق الحبيب وعرضت عليه مشكلتي ولكنه لم يعطيني الوقت الكاف لأشرح ما بداخلي وكأنه في عجلة من أمرِه ولم يتم تحليل جميع مشاعري ولم تأخذ مدة الكشف سوى عشرة دقائق.

على عكس الأطباء النفسيين الآخرين الذي يأخذون وقت أطول من ذلك، وباتت تجربتي مع مركز مطمئنة بالفشل وقررت عدم الذهاب إليه مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: أنواع وحدة المعالجة المركزية

تجربتي في التواصل مع مركز مطمئنة

الطبيب طارق الحبيب لديه الكثير من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي سواء كان الفيس بوك أو الانستقرام أو سناب واليوتيوب أيضًا، وكنت أريد أن أتواصل مع المركز لأخذ موعد قبل الذهاب مباشرةً ومن خلال بعض الخطوات تمكنت من التواصل معهم، وهو ما سأذكره لمساعدتكم فيما يلي:

ذكرأ

بالفعل تواصلت معه وتم تحديد موعد وقابلته شخصيًا، وكانت من التجارب الممتعة بالنسبة لي وساعدني على التخلص من المشاكل الأسرية التي لطالما تسبب لي بالإيذاء النفسي وأصبحت الآن علاقتي قوية مع زوجي ونعيش حياة هنيئة.

تجربتي أنا وزوجي مع مركز مطمئنة

تجربتي مع مركز مطمئنة أنا وزوجي كانت جيدة إلى درجة كبيرة، فبعد مرور عام ونصف من زواجي لاحظت بعض التغيرات على سلوك زوجي وأنه أصبح عصبي من أقل شيء يحدث ورجوعه إلى البيت في وقت متأخر، وعندما اتصل به للاطمئنان عليه لا يرد في معظم الأحيان.

من هنا بدأت المشاكل تتفاقم بيننا وشعرنا أننا فشلنا في الوصول إلى نقطة مشتركة من الاتفاق، إلى أن أقنعت زوجي على الذهاب معي إلى عيادات مطمئنة، وبالفعل توجه معي، واخترنا هذا المركز بالأخص لأنه من أفضل المراكز التي تعالج المشاكل الأسرية والنفسية بشكل عام والاستشارات الزوجية على الأخص.

لكن انتظرنا طويلًا لوجود ضغط في العيادة في ذلك اليوم، ثم جاء دورنا وبالفعل تحدثنا مع الطبيب المختص ومع تكرار الجلسات لاحظت بتغير كبير في علاقتي مع زوجي، وتغير سلوكه معي للأفضل، والآن لا شيء يعكر صفونا فقد نجحنا في تخطي هذه المرحلة الصعبة التي من الوارد أن تحدث للأزواج في بداية حياتهم الزوجية.

اقرأ أيضًا: افضل مركز علاج طبيعي في جدة

تجربتي في التخلص من المشاكل الأسرية

بدأت الخلافات مع زوجي بعد زواجنا بفترة قصيرة، ففي إحدى المرات حدثت مشكلة بيننا ولم نستطع أن نتفهم بعضنا ونصل لحل وبدأت تتكرر تلك النوعيات من المشاكل وأصبح لا مجال للتفاهم بيننا على الإطلاق، إلى أن ذهبت إلى عيادات مطمئنة للحصول على الاستشارات الزوجية المبنية على أسس سليمة.

من خلال حديثي مع الطبيب النفسي، نصحني الحلول للمشاكل المستمرة التي تحدث في حياتي الأسرية، والتي تتمثل في الآتي:

  • أن يتأنى الطرفين في فهم بعضهما مع مراعاة الاختلاف الفكري والثقافي والاجتماعي لكل شخص الذي حتمًا سيؤثر على تفكيره وقراراته وأسلوبه في التعامل مع الشريك.
  • تجنب كل ما يضايق الزوج ومحاولة تهيئة البيت لحياة هادئة خالية من المعاكسات المستمرة، وتجنب افتعال المشاكل من أبسط الأمور.
  • تغيير الحياة الروتينية وقضاء وقت مفضل بينكم بعيدًا عن زحمة الحياة ومشاكلها.
  • البعد عن العصبية التي تؤدي إلى الإهانة، لأنها من أبشع الأمور التي قد تصل لها العلاقة وتجعل الطرف الآخر يرفض الصلح.
  • احتواء المشكلة بالكلام اللطيف حتى لا تكبر، ومحاولة البدء بالصلح.

بالفعل باتت تعليمات الطبيب في ذهني وتدريجيًا تحسنت علاقتي بزوجي إلى درجة كبيرة وأصبحت أهدى بكثير عما سبق، وكانت تجربتي مع مركز مطمئنة ناجحة.

مميزات مركز مطمئنة

الأشخاص المتزوجين الذين يعانون من طرق البحث عن حلول لمشاكلهم الزوجية المتكررة حتى لا تتطور وتتفاقم المشكلة ونصل لطرق مسدودة، وذلك للحفاظ على العلاقة الزوجية صحية وآمنة ويجب على كلا الزوجين العمل على بذل الجهد المناسب للوصول بالعلاقة الى بر الأمان.

من أفضل الحلول التي لاقت نجاح كبير في تغير مسار حياتي الزوجية هي تجربتي مع مركز مطمئنة، حيث لاحظت الكثير من المميزات والفوائد في هذا المكان، والتي تتمثل في الآتي:

  • حفظ خصوصية وأسرار الأشخاص، فأهم ما يميز الطبيب هو الأمانة المهنية خلال تعاملهم مع المريض.
  • إقامة الكثير من الندوات والمؤتمرات حول كيفية تخطي المشاكل الزوجية بكل هدوء وقدرة الفرد على الثقة بالنفس والتعامل مع الآخرين بالود والتفاهم.
  • تكلفة الاستشارة معقولة في متناول الجميع وأسعارهم تناسب مختلف الفئات، لتسهيل الكشف على الذين يعانون من أمراض نفسية.
  • يضم المركز أكبر عدد من الأطباء النفسيين ذو الكفاءة العالية وأساتذة الجامعات الذين لديهم خبرة كبيرة في مجال الطب النفسي.

اقرأ أيضًا: كيفية الحصول على شهادات معتمدة لمركز تدريب

هل توجد فوائد من المشاكل الزوجية؟

يمكنني الإجابة على هذا السؤال من خلال تجربتي مع مركز مطمئنة، فقد نعتقد أن المشاكل الزوجية من شأنها أن تهدم العلاقة بين الزوجين وتخلق حالة من التنافر بينهم، ولكن بعض الأبحاث والدراسات أشارت العكس.

حيث أكد الخبراء النفسيين أنه بالرغم المشاكل التي تحدث بين الزوجين، إلا أن لها بعض الفوائد وهي تجديد الحياة بينهم ومعرفة أخطاء الآخر وما الأشياء التي تزعجه حتى لا يكررها.

المشاكل الزوجية تجعل الزوج يعرف أكثر عن طريقة تفكير شريكته وماذا تفعل وقت الغضب والعصبية وهي تبدي الزوجة أحكام متسرعة أم لا على الطرف الآخر، وتعمل على التغيير من شخصية الآخر ومحاولة تعديلها ليحدث نقطة وصال واتفاق مع الطرف الآخر.

كما يمكن احتواء المشاكل البسيطة وحل الأمور بطريقة ودية وبالتفاهم، ودائمًا يجب التزام الهدوء عندما يغضب الطرف الآخر حتى تتوازن الأمور ويتم السيطرة على الموقف.

من ضمن حلول المشاكل الزوجية التواجد مع أشخاص يقدرون العلاقة ولديهم قدر عالٍ من التفهم، لذا يجب اختيار الشريك على أساس مبني على الحب وليس التفكير بالعقل فقط، وتقديس العلاقة الزوجية وإعطائها بعض الأولويات ومحاولة تغيير التصرفات المزعجة.

يعتبر مركز مطمئنة من أفضل المراكز التي تُعالج المشاكل الزوجية، وله فروع مختلفة في دول الخليج العربي، ويتواجد به طاقم طبي ممتاز مهمته خدمة جميع المرضى.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.