تجربتي مع رجيم التمر واللبن في اسبوع

تجربتي مع رجيم التمر واللبن في اسبوع ساعدتني بشكل كبير في خسارة الوزن، حيث إن تلك المكونات تتمتع بالعديد من العناصر التي يحتاجها الجسم للشعور بالشبع لأطول وقت ممكن، والحد من رغبة تناول الطعام باستمرار؛ لذلك عن طريق موقع جربها أطلعكم إلى تجربتي مع رجيم التمر واللبن في اسبوع.

تجربتي مع رجيم التمر واللبن في اسبوع

كنت أعاني من الوزن الزائد بصورة كبيرة وغير طبيعية، وبحثت عن العديد من طرق الحميات الغذائية والتي لم أستطع النجاح في أيٍ منها، ولكني في النهاية وجدت وصفة رجيم باستعمال ثمار التمر واللبن، وقررت أن أجربها وأرى النتيجة بنفسي.

حيث إنني وجدت الكثير من الآراء التي تنص على أنها مفيدة وساعدتهم في خسارة الوزن بصورة جيدة والوصول إلى وزن مثالي والذي كانوا يرغبون فيه، وأشاروا إلى أنها تحتوي على المواد طبيعية دون استخدام أية مواد كيميائية تُصيب النظام الهرموني بخلل.

من الجدير بالذكر أن تلك الآراء جعلتني أرغب بشدة في تجربة حمية التمر واللبن؛ لذلك قررت أن أجربها وأعرف ما إذا كانت هذه التعليقات على هذا النوع من الرجيم حقيقة أم لا، وهي تستغرق مدة 7 أيام.

عندما بدأت في تجربتها والسير على هذا النظام، شعرت بالصداع الشديد وبعض التعب الجسدي، ولكن لم يستمر طويلًا ذلك الإحساس، وعلمت أن هناك قواعد لا بد من الالتزام بها في تلك الحمية الغذائية لخسارة الوزن بصورة صحيحة وجيدة.

اقرأ أيضًا: رجيم كامبردج في رمضان

قواعد الرجيم

قُمت باستشارة الطبيب الذي يتابع معي وزني، وسألته عن تلك الحمية، وقال لي إنها جيدة ومناسبة تمامًا لحالتي الصحية، وسألته أيضًا عن أية آثار سلبية يمكن أن تنتج عنها، وأفادني بأنه آمن لمن لا يعاني من أية مشكلات صحية.

بعدها تعمقت أكثر في الاطلاع إلى ماهية هذا الرجيم، ومن خلال تجربتي مع رجيم التمر واللبن في اسبوع دعوني أقدم لكم مجموعة من المعلومات التي وجدتها عن تلك الحمية الغذائية عبر النقاط الآتية:

  • يحتوي التمر على كمية كبيرة من الألياف، وهي التي أعطتني إحساس عدم الجوع لفترة طويلة، والحد من تناولي للطعام مثل السابق، خاصةً في الأوقات التي تقع بين الوجبات الرئيسية.
  • لكن لا يمكن الاعتماد على التمر والفواكه واللبن كغذاء أساسي لفترة طويلة؛ لذلك قررت اتباع هذه الحمية الغذائية لمدة 7 أيام فقط لا أكثر من ذلك.
  • يشتمل اللبن على عنصر الكالسيوم، والذي يحتاجه الجسم بكل تأكيد من أجل بناء العظام بشكل أقوى وأفضل، بجانب أنه يحتوي على البروبيوتيك وهو يساهم في تعزيز وتقوية أداء عمل الأمعاء.
  • بالإضافة إلى تناول مجموعة من الفواكه الغنية بالفيتامينات التي تلزم الجسم وتساعد على الشعور بالشبع لأطول وقت ممكن، مثل: (التوت – الفراولة – البرتقال – البطيخ).
  • بجانب الابتعاد عن تناول بعض الفاكهة أيضًا خلال هذه الحمية الغذائية، مثل: (التين – المانجو – العنب – الأناناس).

برنامج الحمية الغذائية

يكون من الجدير بالذكر إلى ضرورة ممارسة التمارين الرياضية في اسبوع رجيم التمر واللبن حوالي 3 مرات، مثل المشي لمدة ساعة أو 30 دقيقة في اليوم وسط الأعشاب أو في الهواء الطلق والنقي.

من خلال تجربتي مع رجيم التمر واللبن في 7 أيام، علمت بأن شرب الماء مهم جدًا في حرق الدهون الزائدة الموجودة في الجسم؛ لذلك داومت على شرب كمية من الماء تتراوح بين 8 أكواب إلى 10 أكواب على مدار اليوم الواحد.

كما أن برنامج تلك الحمية الغذائية ينقسم إلى 3 وجبات رئيسية، وسأوضحها لكم عبر النقاط الآتية:

  • وجبة الإفطار: يتم فيها تناول مقدار ثلاث حبات من التمر، وكوب واحد من اللبن خالي الدسم أو قليل الدسم، بجانب تناول حبة فاكهة من التي تم ذكرها؛ لأن هذا يمد الجسم بالعناصر الغذائية التي تساعد على التمتع بالطاقة في بداية اليوم.
  • وجبة خفيفة: تلك الوجبة عبارة عن تناول طبق صغير من الفاكهة الموسمية الموجودة.
  • وجبة الغذاء والعشاء: خلال هاتين الوجبتين تناولت حبة واحدة من التمر بجانب كمية من الجبنة خفيفة الدسم، أو تناول الدجاج المشوي الذي لا يحتوي على أي دهون كالسمك.

اقرأ أيضًا: زبده فول السوداني للرجيم

فوائد التمر للرجيم

من الجدير بالذكر أن من خلال تجربتي مع رجيم حبات التمر وحليب الخالي من الدسم في 7 أيام، أن للتمر فوائد عديدة جعلت الجميع يستخدمه في الحميات الغذائية، حيث إنه يتمتع بمجموعة كبيرة من المنافع والمزايا العائدة على الجسم، ومن تلك الفوائد في الرجيم ما يلي:

  • يساعد على الشعور بالشبع؛ وذلك بسبب احتوائه على كمية عالية من الألياف، ويمكن الاستفادة منها عن طريق تناول التمر قبل أكل الوجبة الأساسية.
  • من أبرز مصادر حصول الجسم على سكر طبيعي، حيث إنه يمد الجسم بالطاقة التي تلزمه من أجل أداء كل عضو بوظيفته بشكل جيد.
  • يعمل على تنشيط وتعزيز عملية الهضم، خاصةً إذا تم تناول كمية كبيرة من البروتين والدهون والكربوهيدرات.
  • يساهم في تسهيل إتمام عملية الهضم، بجانب تنظيم أداء وظيفة الأمعاء، حيث إنه يحد من الإصابة بالإمساك.

لذلك من أجل التمتع بكافة تلك المزايا، ودون التعرض إلى حدوث أي عرض جانبي، أنصحكم بعدم الإكثار في تناول حبات التمر، ويتم الاكتفاء بخمس حبات فقط خلال اليوم الواحد.

أي يتم تناول ثلاث حبات قبل وجبة الفطور، والحبتين الأخرتين يتم تناولهما على مدار اليوم قبل وجبتي الغذاء والعشاء، كما أنه يمكن أيضًا إضافة ثلاث أكواب من الماء إلى تلك الحبات وشربها.

فوائد اللبن خالي الدسم للرجيم

من خلال تجربتي مع رجيم التمر واللبن في اسبوع، وجدت أن الحليب الخالي من الدسم له العديد من المزايا التي تجعل أي شخص يستخدمه في الحميات الغذائية المختلفة، حيث إنه لبن تم نزع الدسم منه، ويستخدمه الأشخاص الراغبون في خسارة وزنهم بشكل طبيعي، وتتمثل فوائده فيما يلي:

  • يساهم تناول هذا الحليب يوميًا في تقليل إنتاج الهرمون الذي يعمل على زيادة معدل الخلايا الدهنية في الجسم؛ لأنه يحتوي على معدل مرتفع من حمض اللينوليك المتحد.
  • يساعد على تعزيز عمل الجهاز الهضمي، كما أنه يواجه مرض الإمساك، ويعمل على زيادة مرونة خروج الفضلات والسموم من الجسم عن طريق طردها خارجه.
  • يعمل على نحت المناطق التي من الصعب تنحيفها، مثل منطقة الأرداف والبطن.
  • يساعد في مواجهة التعب البدني.
  • يدخل في مكافحة أمراض القلب؛ وذلك لأنه يقلل من معدل الكوليسترول الضار في الجسم، مما يترتب عليه تحفيز تدفق الأكسجين إليه.
  • يقوي الجسم ويساعد في نمو العضلات.
  • كما أنه يحد من العصبية.
  • يعالج الأنيميا؛ وذلك لاحتوائه على عنصر الحديد.

اقرأ أيضًا: مين جربت رجيم التفاح ونحفت

نصائح من المهم اتباعها في رجيم التمر واللبن

هناك مجموعة من الإرشادات التي تساعد في الحصول على وزن مثالي، وتسهيل التخلص من الوزن الزائد في أسبوع؛ لذلك أقدم لكم من خلال تجربتي مع رجيم التمر واللبن في 7 أيام بعض النصائح والتعليمات المهمة، والتي تتمثل في النقاط الآتية:

  • لابد من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام كل يوم، وهي رياضات خفيفة على الجسم من أجل حرق الدهون المتراكمة بصورة أسرع والتخلص منها.
  • ضرورة اتباع نظام غذائي صحي مع هذا الرجيم.
  • تناول بعض المكسرات التي لا تحتوي على كمية عالية من الدهون، مثل: (اللوز – الجوز – الكاجو)؛ لأن هذا يمد الرجيم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، بجانب الوقاية من الأمراض المتنوعة.
  • النوم لمدة لا تقل عن سبع أو ثمانٍ ساعات خلال فترة الليل.
  • شرب كمية مناسبة من الماء مما لا يقل عن ثمان أكواب خلال فترات اليوم، حيث إن هذا يساعد على حرق كمية أكثر من الدهون.

من خلال تجربتي مع رجيم التمر واللبن في اسبوع، أنصحكم بتجربته والتمتع بتلك الفوائد الكثيرة التي توجد في كلٍ من حبات التمر والحليب، وأيضًا الحصول على جسم رشيق ومثالي خالٍ من أي دهون متراكمة أو ترهلات زائدة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.