تجربتي مع سورة يس

تجربتي مع سورة يس تعد تجربة شيقة وتستحق المتابعة، حيث أن سورة يس من أعظم سور القرآن الكريم ولها الكثير من الأفضال التي تعود على من يداوم على قراءتها، لذا سوف نعرض لكم اليوم عبر موقع جربها أسرار هذه السورة العظيمة، فتابعونا.

اقرأ أيضًا: تجارب قراءة سورة يس يوميًا

تجربتي مع سورة يس بعد الفجر

تجربتي مع سورة يس بعد الفجv

سوف أسرد لكم خلال الفقرات التالية المعجزة التي حدثت معي نتيجة مداومتي على تلاوة سورة يس بعد صلاة الفجر كل يوم.

في الفترة الماضية من حياتي أصبت بالعديد من الشدائد والكروب التي كنت أعتقد أن ليس لها أي حل وأن الحياة سوف تنتهي لهذا السبب، وكنت في السنة الأخيرة من الدراسة الجامعية.

وفي تلك الفترة زهدت الحياة وأصبحت لا أستطيع العيش بها أبدًا ولن أستطيع أن أكمل حياتي بهذه الطريقة، وقمت بتجريب العديد من الحيل والطرق التي يمكنها أن تخرجني من محنتي.

ولكن كل ذلك كان بدون أي فائدة مرجوة، وعند حديثي مع إحدى صديقاتي قالت لي بأن سورة يس من أعظم سور القرآن الكريم، وأن أختها كانت تعاني في فترة معينة من حياتها من الكثير من المشكلات والضيق والفشل في دراستها.

وكانت حالتها تشبه حالتي كثيرًا، وقالت لي صديقتي بأن أختها داومت على تلاوة سورة يس مرة واحدة كل يوم بعد أداء صلاة الفجر مباشرةً وقبلها تتلو الأدعية المخصصة لذلك وسوف أوضحها لكم لاحقًا ويليها تتلو أذكار الصباح.

وفي غضون 7 أيام فقط من الاستمرار على تلاوة تلك السورة التي لها سحر كبير في نفوس من يقرأها قد قضى الله حاجتها وفرج همومها ويسهر حياتها وأزال كل كرب كانت تعاني منه وتخرجت من جامعتها بتقدير امتياز في السنة الأخيرة.

لذلك قررت أنا الأخرى أن أداوم على تلاوة هذه السورة المباركة بعد صلاة الفجر، وبالفعل بفضل المولى عز وجل بعد مرور عدة أيام قليلة بالمداومة على سورة يس فرج الله همي وحلت كافة المشكلات التي كنت أوجهها في حياتي وتفوقت في دراستي.

لذا أنصح كل من يعاني من أي كرب أو مشكلات أو تعقيدات في حياته أن يداوم على صلاة الفجر ويتلو بعدها سورة يس يوميًا وسوف يلاحظ تغيير جذري في حياته.

اقرأ أيضًا: فوائد قراءة سورة يس وفضلها

تجربة سيدة مع سورة يس للحمل

بعد أن سردت لكم تجربتي مع سورة يس سوف أوضح لكم تجربة سيدة فقدت الأمل في الإنجاب، ولكن حياتها تغيرت بشكل جذري بسبب سورة يس، فتابعنا لتتعرفوا عليها.

تقول السيدة بأنها تزوجت لمدة 10 سنوات كاملة ولم يكتب لها المولى عز وجل الإنجاب، وقد أجرت العديد من الفحوصات الطبية وتابعت مع الكثير من الأطباء ولكن كانت النتيجة بأنها لن تنجب في حياتها أبدًا.

ظلت تلك المرأة تعاني طوال 10 سنوات وتناولت الكثير من العلاجات ولكن بدون أي فائدة، لذا اتجهت إلى المولى عز وجل وفوضت أمرها له، وفي يوم جمعة سمعت إمام المسجد في خطبته يدلي بالفضل العظيم لسورة يس.

وأكد فضيلة الشيخ أن من أراد من المولى عز وجل شيئًا، فليتوضأ وصلى ركعتين لله ويقرأ سورة يس مرة واحدة فقط ثم دعا بالدعاء الذي يليها ودعا بما يريد وبعد الانتهاء صلى ركعتين لن يرده المولى عز وجل أبدًا.

فقررت تلك المرأة أن تفعل ذلك وأن تداوم عليه، وقد اختارت السيدة وقت لا يرد فيه الدعاء أبدًا وهو الثلث الأخير من الليل، وبالفعل نفذت ما قررته وداومت على ذلك لمدة 10 أيام فقط.

إذا بها بعد تلك الفترة تبشر بحملها، وفي الحقيقة أن الطبيب قال لها أنه لا يوجد سبب طبي واضح أمامه للحمل، وكل ما استطاع قوله إن السبب في ذلك سبب إلهي لا يستطيع أحد تفسيره.

تجربة فتاة مع سورة يس 7 مرات

تقول فتاة بأن تجربتي مع سورة يس مختلفة وتكمل بأنها بلغت من العمر 32 عامًا وقد تقدم لخطبتها العديد من الشبان ولكن المولى عز وجل لم يوفقها إلى أي منهم، وكان هناك شيءٍ ما يعترض طريقها ومستقبلها باستمرار.

وتكمل بأن زواجها كان الحلم الوحيد التي باتت تحلم به من أجل والديها الكبيران في السن والذين يريدان أن يراها عروس متوجة إلى شاب يرعى الله فيها.

تقول تلك الفتاة بأنها داومت على الدعاء لمدة طويلة ولكن المولى عز وجل لم يستجب لها كل هذه الفترة ولم يوفقها إلى الزواج وحتى أنها لم يتم خطبتها ولو لمرة واحدة فقط.

ولكنها كانت تعلم بأن المولى عز وجل يدخر لها الأفضل فرب الخير لا يأتي إلا بخير، ولكن طالت عليها المدة، لذا ذهبت إلى أحد مشايخ الأزهر الشريف وقصت عليه حكايتها.

ونصحها فضيلة الشيخ إلى التقرب إلى المولى عز وجل وتأدية جميع فروضها وتمسكها بسنة النبي صلَّ الله عليه وسلم وكذلك أن تداوم على تلاوة سورة يس 7 مرات في اليوم الواحد من الساعة 12 منتصف الليل إلى الساعة 3 فجرًا.

وكانت المفاجأة بالنسبة بها فقد حدث ما كانت الفتاة تتمناه وتحلم به طوال عمرها، وتقدم لخطبتها شاب في منتهى الأخلاق والكرم، شاب يخاف المولى عز وجل وملتزم، وهذا ما كانت تحلم به تلك الفتاة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة يس لقضاء الحوائج

فضل سورة يس

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع سورة يس يجب أن أذكر لكم أن لسورة يس الكثير من الأفضال على المسلمين، والتي تتمثل في:

  • عندما تقرأ سورة يس سوف تشعر براحة نفسية وطمأنينة وسلام داخلي.
  • المداومة على تلاوة سورة يس يخلص الإنسان من العديد من المشكلات التي تتعلق بصعوبة التحدث.
  • يمكن لهذه السورة المباركة أن تخلص الإنسان من المس والحسن والجن عند المداومة عليها.
  • كما تعمل هذه السورة على حماية الإنسان من شر الآخرين، فهي تعمل كدرع واقي له بمجرد قراءتها.
  • الوسوسة من أكثر الأمراض النفسية التي يعاني منها الأفراد، لذا ننصح من يعاني من تلك المشكلة بالمداومة على تلاوة سورة يس باستمرار.
  • عندما يقرأ المسلم أي سورة من سور القرآن الكريم فإنها تشفع له وتعفر له ما تقدم من ذنوبه وما تأخر.
  • تقضي الحاجات وتفرج الكروب وتسد الدين عن المدين إذا تلاها الفرد بأي نية لا يرد المولى عز وجل يده خائبة أبدًا، وقد تعرفت على هذه الفائدة أثناء تجربتي مع سورة يس.
  • توسيع الرزق وجلب الكثير من الأموال الحلال.
  • تسهيل أمور الدنيا.
  • من يداوم على تلاوة سورة يس يخفف عنه المولى سكرات الموت.
  • قراءة هذه السورة المباركة يوميًا يحمي المسلم من عطش يوم القيامة.

اقرأ أيضًا: فضل قراءة سورة يس 7 مرات لقضاء الحوائج

فضل سورة يس من السنة النبوية

سورة يس من أعظم سور القرآن الكريم، وقد أوضح لنا رسول الله صلَّ الله عليه وسلم ذلك من خلال الكثير من الأحاديث النبوية والتي سوف نوضحها لكم في ظل مقال تجربتي مع سورة يس:

قال رسول الله ـ صلَّ الله عليه وسلم ـ: {قَلْبُ القرآن يس، لا يقرأها رجل يريد الله والدار الآخرة إلا غفر الله له، اقرؤوها على موتاكم} رواه أحمد والنسائي.

وقال صلِّ الله عليه وسلم: {مَن قرأ يس كَتَب الله بقراءتها قراءة القرآن عشر مرات دون يس} رواه الترمذي وقال حديث غريب.

وقوله صلَّ الله عليه وسلم: {من دخل المقابر فقرأ سورة يس، خفّف عنهم يومئذ، وكان له بعدد من فيها حسنات} حديث موضوع.

روى أبي هريرة حديث: {مَنْ قَرَأَ يس مَرَّةً فَكَأَنَّمَا قَرَأَ الْقُرْآنَ عَشْرَ مَرَّاتٍ}، وروى أبو سعيد: {مَنْ قَرَأَ يس مَرَّةً، فَكَأَنَّمَا قَرَأَ الْقُرْآنَ مَرَّتَيْنِ}.

قوله صلوات الله وسلامه عليه: {من قرأ يس في ليلة أصبح مغفوراً له}.

-وجاء عن أبي دوواد وابن ماجه قول رسول الله عليه الصلاة والسلام: {اقرؤا على موتاكم يس}.

أخرجه ابن الضريس، وابن مردويه، والخطيب، والبيهقي عن أبي بكر الصديق -رضي الله عنه-قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سورة يس تدعى في التوراة المعمة، تعم صاحبها بخير الدنيا والآخرة، تكابد عنه بلوى الدنيا والآخرة، وتدفع عنه أهاويل الآخرة. وتدعى الدافعة، والقاضية، تدفع عن صاحبها كل سوء، وتقضي له كل حاجة، من قرأها عدلت عشرين حجة، ومن سمعها عدلت له ألف دينار في سبيل الله، ومن كتبها ثم شربها، أدخلت جوفه ألف دواء، وألف نور، وألف يقين، وألف بركة، وألف رحمة، ونزعت عنه كل غل، وداء.

وقال: حديث غريب، أي رواه راو واحد فقط، وقوله ” من قرأ يس في ليلة ابتغاء وجه الله غفر له ” رواه مالك وابن السني وابن حبان في صحيحه.

وجاء في تفسير القرطبي نقلا عن مسند الدارمي عن ابن عباس وليس مرفوعًا إلى النبي -صلى الله عليه وسلم-هذا الحديث ” من قرأ يس حين يصبح أعطى يُسْرَ يومه حتى يمسي، ومن قرأها في صدر ليلة أعطى يسر ليلته حتى يصبح “.

وقال القرطبي: رفع الماوردي هذا الخبر إلى النبي -صلى الله عليه وسلم-عن ابن عباس بلفظ: ” إن لكل شيء قلبا وإن قلب القرآن يس، ومن قرأها في ليلة أعطى يسر تلك الليلة، ومن قرأها في يوم أعطى يسر ذلك اليوم ” ولم يبين درجة هذا الحديث.

“رُوي عن رسول الله صلَّ الله عليه وآله: يا عليّ اقرأ يس، فإنّ في قراءة يس عشر بركات: ما قرأها جائع إلا شبع، ولا ظامي إلاّ رُوي، ولا عار إلاّ كُسي، ولا أعزب إلاّ تزوج، ولا خائف إلاّ أمن، ولا مريض إلاّ بريء، ولا محبوس إلاّ أُخرج، ولا مسافر إلاّ أُعين على سفره، ولا قرأها رجل ضلّت له ضالّة إلاّ ردّها الله عليه، ولا مسجون إلا أُخرج، ولا مدين إلاّ أدّى دينه، ولا قُرأت عند ميت إلاّ خُفّف عنه تلك الساعة”.

أدعية قبل تلاوة سورة يس

في الحقيقة هناك مجموعة من الأدعية المستحب تلاوتها قبل تلاوة سورة يس، والتي كنت أداوم عليها أثناء تجربتي مع سورة يس، وهذه الأدعية تتمثل في:

إلهي بحق كرمك الخفّي وبحق اسمك العظيم يا عالم السّر والخفيات يا كافي المهمات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي بحق هذه الآيات اللهم استجب دعاءنا يا سيدنا ومولانا بحق القرآن العظيم والنبي الكريم وعترته الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين.

سُبحان المُفَرّجُ عَن كُلّ مَحَزُونٍ، سُبحان المُخلَص عن كلّ مسجونٍ، سُبحان المُنفّس عن كلّ مدّيون، سبحان من جعل خزائنه بين الكافِ والنُّون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقولَ له كن فيكون، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الرّاحمين.

اقرأ أيضًا: فضل سورة يس المغامسي

أدعية سورة يس مستجابة

أدعية سورة يس مستجابة

أثناء تجربتي مع سورة يس كنت أداوم على الكثير من الأدعية التي ذكرت في السنة النبوية انها تقرأ بعد سورة يس مباشرةً ومن هذه الادعية:

بسم الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم، بسم الله الذي لا إله إلا هو ذو الجلال والإكرام، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى إله وصحبه وسلم، يا مفرج فرج عنا، يا غياث المستغيثين أغثنا أغثنا.

يا رحمن يا رحمن ارحمنا يا رحمن ارحمنا، اللهم أنك جعلت (يس) شفاء لمن قراها ولمن قرئت عليه، ألف شفاء وألف دواء وألف بركة وألف رحمة وألف نعمة وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المُعِمٌة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعة تدفع عنا كل سوء وبليه وحزن، وتقضي حاجاتنا أحفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين سبحان المنفس عن كل مديون سبحان المفرج عن كل محزون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون

دعاء سورة يس اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت أنت ربّ العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، أشهد أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً.

سبحان من إذا قضى أمرًا فإنما يقول له كن فيكون (فسبحن الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)، يا مفرج فرج عنا يا مفرج فرج عنا، يا مفرج فرج عنا (سبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)، يا الله يا الله يا الله يا الله يا حميد يا مجيد يا من عندك مرادي عليك حفظي يا ناصر يا معين إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم أعنا على كل حال بفضلك يا حليم بحرمة سورة (يس)، ببركة اسمك يا الله يا ارحم الراحمين.

اللهم إني أعوذ بك من شرّ نفسي ومن شرّ غيري ومن شرّ كل دابة آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين.

سُبحان المُفَرّجُ عَن كُلّ مَحَزُونٍ، سُبحان المُخلَص عن كلّ مسجونٍ، سُبحان المُنفّس عن كلّ مدّيون، سُبحان العالُم عن كل مكنون، سبحان من جعل خزائنه بين الكافِ والنُّون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقولَ له كن فيكون فسبحان الذي بيده مَلَكوتُ كُلّ شيء وإليه تُرجعون.

اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الرّاحمين.

إلهي بحق كرمك الخفّي وبحق اسمك العظيم يا عالم السّر والخفيات يا كافي المهمات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي بحق هذه الآيات اللهم استجب دعاءنا يا سيدنا ومولانا بحق القرآن العظيم والنبي الكريم وعترته الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارزقني رزقا حلالًا بلا كد واستجب دعائي بلا رد اللهم إني أعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين، ومن قهر الأعداء يفعل الله ما يشاء بقدرته يحكم ما يريد بِعزته، سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون سبحان العالم بكل مكنون، سبحان مجري الماء في البحر والعيون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون.

اقرأ أيضًا: فوائد قراءة سورة يس بعد صلاة الفجر وفضائلها

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقال اليوم وقد أوضحت لكم تجربتي مع سورة يس بالإضافة إلى العديد من التجارب الحقيقية للعديد من الأشخاص مع سورة يس، فهذه السورة هي قلب القرآن ولها الكثير من الفوائد عند المداومة عليها.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.