تجربتي في تنحيف الجزء العلوي

تجربتي في تنحيف الجزء العلوي بدأت عندماً تعرضت إلى السخرية من الآخرين وتعليقاتهم المستمرة على شكل جسمي، وذلك لأني كنت أعاني من عدم تناسق شكل الجسم حيث أن الجزء العلوي أعرض من الجزء السفلى، لذا كان من الأفضل أن أرويها للجميع عبر موقع جربها حتى يتجنبوا ما كنت أمر به.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحلبة للتنحيف

تجربتي في تنحيف الجزء العلوي

تجربتي في تنحيف الجزء العلوي

تجربتي في تنحيف الجزء العلوي كانت تجربة شيقة وساعدتني كثيراً على تحسين حالتي النفسية والرضا عن مظهري، فأنا فتاة في منتصف العقد الثاني من عمري أعشق كثيراً المرح والسفر إلى دول مختلفة.

وذلك الأمر كان سبب في مقابلتي لأشخاص مختلفة بداخل كل بلد أزورها ولكن في الفترة الأخيرة زاد وزني بشكل ملحوظ، وذلك أدي إلى وضوح شكل جسمي الذي كان على شكل التفاحة.

ومعنى الجسم التفاحة أن الجزء العلوي أعرض من الجزء السفلي كما الحال عند العديد من السيدات، ولكن المشكلة ظهرت عندما بدأت أتعرض إلى نظرات السخرية والاستهزاء وعبارات التنمر من الآخرين.

ولذا توقفت تماماً عن رحلات السفر التي كنت أقوم بها وعزمت على أن أبدأ تجربتي في تنحيف الجزء العلوي، وأول خطوة قمت بها هي الذهاب إلى طبيب تغذية مختص لمساعدتها على تنحيف جسمي.

وبالفعل طلب مني الطبيب أن أبدأ في اتباع نظام صحي وممارسة عدد من التمارين الرياضية التي تساعد على تنحيف الجزء العلوي من الجسم مع الالتزام بعدد من النصائح كالتالي:

  • اتباع نظام صحي يعتمد على تناول الأطعمة الصحية والغنية بالمعادن والفيتامينات.
  • يجب الاهتمام بتناول وجبات الطعام الثلاثة خلال اليوم وخاصاً وجبة الإفطار، والحرص على وجود جميع أنواع العناصر الغذائية الضرورية في كل وجبة.
  • الابتعاد عن تناول الوجبات الغنية بالأملاح والدهون والسكريات لأن كافة العناصر السابقة تزيد من معدل تراكم الدهون في الجزء العلوي بالجسم مثل البطن والذراعين ومنطقة الصدر.
  • منع تناول الحلويات والسكريات وخاصة السكر الأبيض ويمكن استبداله بالعسل النحل.
  • الاهتمام بشرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم حيث يفضل شرب حوالي 8 أكواب مياه على مدار اليوم، وينصح كذلك بشرب كوب ماء كبير في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات.
  • تناول كمية مناسبة من الخضراوات والدهون الصحية والنشويات المطبوخة بدلاً من الدهون الغير صحية التي تتراكم بداخل الجسم.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف المعدنية لأنها تزيد من شعورك بالشبع والامتلاء لمدة طويلة، وذلك يقلل من عدد السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم.
  • الابتعاد عن شرب المشروبات الغازية لأنها غنية بالمواد الحافظة والسكريات التي تسبب زيادة الوزن، ومعظم السكريات في الغالب تتراكم بداخل منطقة الكرش.
  • الاعتماد على تناول سناكس خفيفة من الخضروات والفاكهة بين الوجبات لأن ذلك يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية.
  • منع تناول الوجبات الدسمة والغنية بالدهون والكربوهيدرات قبل النوم لأن ذلك يساهم في تراكم الدهون بداخل الجسم.
  • الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة لأنها تكون غنية بالدهون الغير صحية التي يصعب حرقها، وبالتالي تتراكم بداخل الجسم وبالأخص في منطقة الأرداف والبطن.
  • الحرص على تناول الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة مثل حبوب القمح الكاملة.
  • الأشخاص الذين يحبون شرب القهوة يمكنها شرب كوب واحد من القهوة السادة يومياً بدون سكر حيث أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وذلك بفضل احتوائها على مادة الكافيين.
  • الامتناع عن شرب مشروبات الطاقة لأنها تعمل على زيادة تركيز الدهون في منطقة البطن.
  • الابتعاد عن تناول المكرونة والأرز الأبيض والخبز المصنوع من الدقيق الأبيض.
  • عند الشعور بالجوع لابد من سد هذا الاحتياج بتناول الخضروات والفاكهة قليل السكر لأنها تساعد على تغذية الجسم، وكذلك لا تحتوي على عدد سعرات حرارية عالية.
  • شرب كوب من الشاي الأخضر يومياً لأنه يساعد على زيادة معدل الحرق بالجسم.
  • الاهتمام بشرب العصائر الطبيعية الطازجة الخالية من السكر بين الوجبات لزيادة تغذية الجسم.

ومن الجدير بالذكر أن خلال تجربتي في تنحيف الجزء العلوي التزمت بكافة النصائح السابقة، وبالفعل حصلت على نتائج مذهلة خلال مدة قصيرة وأصبحت أشعر بالرضا عن مظهري وزادت ثقتي بنفسي.

ولذا أنصح كل سيدة وفتاة تعاني من عدم تناسق الجزء العلوي مع الجزء السفلي أو شكل الجسم التفاحي بالتزام بالنصائح السابقة، واتباع نظام صحي مع طبيب مختص وسوف تحصلين على نتائج رائعة في أقرب وقت.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الماء الساخن للتنحيف

تمارين رياضية تساعد على تنحيف الجزء العلوي

أثناء تجربتي في تنحيف الجزء العلوي قمت بالبحث عن أنواع التمارين الرياضية التي تساعد على تنحيف الجسم، وخلال بحثي تعرفت على مجموعة تمارين تلعب دور كبير في تنحيف الجزء العلوي من الجسم ومن ضمنها التالي:

1_ تمارين الجري

تمارين الجري

من أشهر وأسهل التمارين التي تساعد على تنحيف الجزء العلوي هي تمارين الجري، والتي تعتبر مناسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون الذهاب إلى صالات الرياضة يومياً.

وللحصول على أفضل النتائج ينصح بالجري لفترة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة لمدة 3 مرات في الأسبوع، ومن الجدير بالذكر أنه لا يشترط الجري بسرعة عالية يكفي أن تكون السرعة أعلى من معدل حركة المشي.

2_ تمارين السباحة

تمارين السباحة

خلال تجربتي في تنحيف الجزء العلوي كنت أمارس تمارين السباحة لأنها من أكثر أنواع التمارين التي تساعد على زيادة معدل حرق الدهون، وذلك لأنها تعمل على تحريك جميع عضلات الجسم.

وينصح بممارسة تمارين السباحة على مدار 3 أيام في الأسبوع ويمكنك أن تبدأ بمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة.

3_ تمارين الضغط على الذراعين

تمارين الضغط على الذراعين

تمارين الضغط تركز بشكل كبير على الذراعين ومنطقة البطن ويوجد أنواع مختلفة من تمارين الضغط كالتالي:

  • من أكثر أنواع تمارين الضغط سهولة هو أن يقوم الشخص بتحريك القدمين إلى الخلف ورفع الجسم إلى أعلى باستخدام الذراعين، وذلك مع مراعاة أن يظل الجسم مستقيم.
  • من ضمن تمارين الضغط أن يظل الشخص واقفاً ومن ثم يقوم برفع دمبل واحد إلى أعلى بأحد الذراعين، وذلك مع مراعاة أن تكون الساقين مفرودتين ويتم التبديل ما بين الذراعين مع تكرار ذلك ما بين 8 إلى 10 مرات.
  • القيام بتمديد الذراعين ومن ثم القيام برفع الجسم إلى أعلى ببطء شديد وخفضه مرة أخرى ببطء.

4_ تمارين المشي

تمارين المشي

تمارين المشي تعتبر هي الخيار الأمثل للأشخاص الذين يعانون من ألم في الظهر أو المفاصل، ولذا يمكنهم المشي يومياً لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 45 دقيقة.

5_ تمارين ركوب الدراجة

تمارين ركوب الدراجة

ركوب الدراجة من التمارين الممتعة التي تعمل على زيادة تنحيف الجزء العلوي ويفضل ركوب الدراجة لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة خلال 3 أيام من كل أسبوع.

6_ تمارين عضلات الظهر

تمارين عضلات الظهر

تمارين عضلات الظهر تلعب دور كبير في حرق الدهون المتراكمة في الجزء العلوي ونحت منطقة الظهر، ويمكن ممارسة هذه التمارين بداخل المنزل والتي تضمن مجموعة تمارين كالتالي:

 1_ تمارين رفع الدمبل أثناء الجلوس

من ضمن مجموعة التمارين التي تساعد على تنحيف الجزء العلوي هي تمارين رفع الدمبل أثناء الجلوس، والتي يتم ممارستها كالتالي:

  • في البداية يجب الجلوس على أحد المقاعد مع مراعاة أن تكون الأرجل متقاربة من بعضها البعض.
  • البدء في الانحناء قليلاً بواسطة الخصر مع الحرص على بقاء الظهر مشدود وفي وضع مستقيم.
  • رفع الدمبل في وضع موازي للأرض بواسطة اليدين من وراء القدم.

2_ تمارين الذقن

في البداية لابد من العمل على تنظيم عملية الشهيق والزفير ومن ثم الاستعانة بعصاه ليتم وضعها على الحائط، وبعد ذلك يتم الامساك بيد العصاة وبدء في التحرك من أعلى إلى أسفل.

7_ تمارين رفع الدمبل

تمارين رفع الدمبل

تمارين رفع الدمبل من أكثر أنواع التمارين التي تساعد على نحت الجزء العلوي من الجسم، وزيادة معدل حرق الدهون ويتم القيام بهذه التمارين من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية لابد من الاستلقاء على سطح مستوي كما في وضعية النوم.
  • القيام بمسك الدمبل بشكل محكم.
  • نبدأ في رفع الدمبل بواسطة اليد بشكل موازي للكتف في اتجاه منطقة الصدر.
  • أثناء ممارسة التمرين يجب الاهتمام بتنظيم عملية الشهيق والزفير.
  • يجب تكرار هذا التمرين على مجموعات بشرط أن تكون كل مجموعة محتوية على 10 عدات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الكركم للتنحيف

أعشاب تساعد على تنحيف الجزء العلوي

أثناء تجربتي في تنحيف الجزء العلوي تعرفت على مجموعة أعشاب طبيعية تعمل على زيادة حرق الدهون وتنحيف الجزء العلوي من الجسم، ومن ضمن هذه الأعشاب التالي:

1_ الميرمية

الميرمية

أعشاب الميرمية واحدة من ضمن أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد على زيادة معدل حرق الدهون وتنشيط عملية الأيض بالجسم، وتعمل على تفتيت الدهون الصعبة التي تتراكم في الجزء العلوي.

2_ الزنجبيل

الزنجبيل

على الرغم من مذاق الزنجبيل الغير مستحب إلى الكثير من الأشخاص إلا أنه يعمل على حرق الدهون، وزيادة معدل التمثيل الغذائي للتخلص من السعرات الحرارية التي يتم تخزينها في الجسم وخاصة الجزء العلوي.

3_ الشيح

الشيح

يعرف باسم العشبة السحرية وذلك لأنه يعمل على سرعة التخلص من الدهون وإذابة الشحوم، ويساعد كذلك على سد الشهية مما يقلل من تناول الشخص للطعام ويعمل كملين للبطن.

4_ بذور الكتان

بذور الكتان

تعرف بذور الكتان بقدرتها على استهداف مناطق تراكم الدهون بالجزء العلوي من الجسم مما تعمل على زيادة معدل الحرق، والتخلص من الدهون الغير صحية.

5- الشمر

الشمر

الشمر من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في سد الشهية وزيادة معدل الحرق بالجسم، وذلك من خلال تحفيز عملية الأيض بالجسم والتخلص من رواسب الدهون التي تتواجد في مجرى الدم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع السبيرولينا للتنحيف

مظهر الجسم من الأمور المهمة التي ينبغي علينا أن نهتم بها وخاصة أننا نتعرض بشكل دائم إلى التنمر والاستهزاء، ومن خلال تجربتي في تنحيف الجزء العلوي تمكنت من الوصول لشكل الجسم الذي أرغب فيه.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.