تجربتي بالزواج من البوسنة

تجربتي بالزواج من البوسنة حيث حثنا الدين الإسلامي الحنيف وغيره من الأديان على الزواج لما فيه من عصمة للشباب والفتيات، كما جعله رباط مقدس بين الزوجين يتشاركون من خلاله أفراحهم وأحزانهم ويجد كل طرف في الآخر الجزء المكمل له حتى ولو كان بآخر الدنيا، وسوف أسرد لكم تجربتي مع الزواج من فتاة من البوسنة بمزيد من التفصيل عبر موقع جربها.

تجربتي بالزواج من البوسنة

تجربتي بالزواج من البوسنة

أنا رجل من المملكة العربية السعودية سوف اعرض لكم تجربتي بالزواج من البوسنة التي كانت تجربة ناجحة بفضل الله عز وجل، وذلك بعد أن أحسنت اختيار الفتاة المناسبة لي من ناحية السمات الشخصية والثقافية والدينية وليس من جهة الجمال الظاهري فقط.

وربما كان هذا السبب الأول في نجاح هذه التجربة التي اعتمدت فيها على التفكير بالعقل، فهناك بعض المواقع المتخصصة في تزويج الشباب العربي من البوسنة وغيرها من الدول، وكانت بداية الأمر عندما سجلت في هذه المواقع وتعرفت إلى زوجتي الآن من خلال هذا الموقع.

وأرسلت لي دعوة لزيارة البوسنة للتعرف على عائلتها، وأصدقكم القول فقد وجدتهم قريبون إلى القلب إلى جانب بساطتهم وطيبتهم الشديدة، وقررت أن أتفق على جميع التفاصيل الخاصة بالزواج منذ البداية ووجدت منهم كل الترحيب.

ولا أنصح باتباع الأهواء كما هو الحال في بعض الشباب الذين يرغبون في الزواج من ملكة جمال بغض النظر عن الصفات الأخرى وبعد ذلك يحدث تصادم بينهما في العادات والتقاليد ووجهات النظر وتنتهي الزيجة بالطلاق لأن هذا الزواج عمره قصير لأنه قائم على النواحي الشكلية فقط.

وأعود لتجربتي مرة أخرى فبعد عام من الزواج تيقنت من أن زوجتي كانت الاختيار المثالي والأنسب لي، وقد رزقت منها بثلاثة من الأبناء حرصنا على تربيتهم على التقاليد والعادات الشرقية التي تتشابه إلى حد كبير مع التقاليد البوسنية وخاصة فيما يخص الالتزام بالشريعة الإسلامية والأخلاق الكريمة.

وذلك لأن البوسنة دولة إسلامية بالرغم من انتمائها إلى قارة أوروبا، وأنصح كل من يرغب في الزواج من البوسنة بعدم التردد في ذلك ولكن بعد أن إيجاد نقاط للتقارب والتوافق بين الطرفين.

اقرأ أيضًا: تجربتي الزواج من المغرب

الشروط اللازمة للزواج من البوسنة

حددت دولة المملكة العربية السعودية ودولة البوسنة بعض الشروط اللازمة في حالة الزواج من البوسنة، وهي كالتالي:

  • تشترط دولة المملكة عدم الزواج من دولة أجنبية بدون الحصول على موافقة من جهة الاختصاص بدولة المملكة.
  • هناك شرط آخر من دولة البوسنة وهو أنه في حالة الرغبة في الزواج من فتاة من البوسنة فيجب على الرجل ألا يكون متزوجاً من أخرى، ويعتبر هذا من أهم الشروط لأن البوسنة تمنع تعدد الزوجات، وبعد ذلك كل الأمور مُيسرة بمشيئة الله تعالى.

اقرأ أيضًا: شروط الزواج في كولومبيا

تقاليد الزواج في البوسنة

من خلال تجربتي الشخصية استطيع أن أوضح لكم التقاليد الخاصة بالزواج من البوسنة، وهي كالآتي:

  • للزوجة البوسنية حق في اختيار الزوج أو شريك الحياة، بالرغم من تفضيل العائلة لزواجها من رجل بوسني حتى تعيش معهم بنفس البلد.
  • تعدد الزوجات من الأمور المرفوضة في دولة الوسنة، حيث أن القانون المعمول به هناك هو القانون الأوروبي بالرغم من أن البوسنة من الدول المسلمة.
  • يُمنع زواج الأقارب في دولة البوسنة وهو من الأمور المُجرمة من الناحية القانونية.
  • في حالة زواج الفتاة البوسنية من رجل عربي متزوج تكون الزيجة بشكل ديني وليس بشكل قانوني لأن القانون يمنع ذلك، وفي هذه الحالة لا تكون شهادة الزواج مُعترف بها من الناحية القانونية.
  • في يوم الزفاف يتوجه الزوج مع أسرته لبيت العروس المزين بالزينة والورود، والذهاب بعد ذلك لعقد الكتاب، ويتم إعطاء الهدايا للأطفال الذين يتوافدون على موكب الزفاف، وكلما كان الموكب كبيراً كلما تم التفاخر بالعرس وهي من العادات البوسنية.
  • يذهب العريس والعروس بعد ذلك للتجول في المنطقة ويأخذون صور الزفاف، ثم يتوجهون إلى قاعة الزفاف لإتمام المراسم والاحتفالات، حيث يتم تناول القهوة البوسنية في قاعة الأفراح، وبعد انتهاء الاحتفال يتوجه الزوجان إلى منزل الزوجية.
  • حتى يكون الزواج سعيداً في دولة البوسنة يجب أن يساعد الزوج الزوجة في الأعباء المنزلية، وفي حالة حدوث مشاكل بين الزوجين على الوصيف والوصيفة التوفيق والصلح بين الطرفين وحل الأزمة بينهم.

اقرأ أيضًا: تجربتي في الزواج من متزوج

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي بالزواج من البوسنة وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.