تجربتي في إزالة النمش

تجربتي في إزالة النمش من التجارب التي تعاني منها العديد من الفتيات أيضاً وخاصة ممن يتمتعون ببشرة فاتحة، فبعد محاولات متعددة لإزالة النمش تمكنت من النجاح في النهاية وتوصلت لنتائج قريبة إلى حد كبير من النتائج التي كنت أتوقعها، لذلك سوف تجربتي في إزالة النمش المفيدة والناجحة عبر موقع جربها.

تجربتي في إزالة النمش

تجربتي في إزالة النمش

عانيت منذ الصغر من نمش أو بقع صغيرة في الوجه والبشرة، ومع الوقت وعندما كبرت قررت أن أخفيها عن طريق استخدام الماكياج، ولكنني مللت من استخدام الماكياج في كل مرة لإخفاء النمش، لذلك اتجهت للبحث في الوسائل الأخرى لإزالة النمش، وجربت العديد من الكريمات بدون فائدة تُذكر.

بل أنني ذهبت لطبيب لأخذ رأيه في هذا الموضوع وإرشادي لعلاج يخفف من النمش المنتشر بالبشرة، والذي يزيد مع حلول الصيف بسبب تعرضي لأشعة الشمس بالرغم من استخدامي للكريمات الواقية للشمس مع ارتداء قبعة حتى تحمي وجهي من الشمس.

وكان رأي الطبيب أن النمش يختلف عن البقع الداكنة التي تنتشر بسبب أشعة الشمس على العديد من أنواع البشرة، فالنمش يكون ناتجاً عن العوامل الوراثية وعادة ما يكون مصاحباً للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة.

وكان الحل من وجهة نظر الطبيب هو استخدام الليزر للتخلص من النمش بالوجه بشكل نهائي، وذلك لعدم جدوى الوسائل والكريمات التي قمت باستخدامها سابقا، ولكنني قررت أن أجرب الوسائل الطبيعية أولا، وفي حالة عدم تحقيقها النتائج المرجوة اتجه لاستخدام الحل الأخير وهو إزالة النمش بالليزر، وسوف أستعرض معكم كلا التجربتين:

اقرأ أيضًا: تجربتي مع لبان الذكر للوجه

خطوات إزالة النمش بالطرق الطبيعية

بعد أن قمت بالبحث بين العديد من الوصفات الطبيعية المتخصصة في إزالة النمش أو التقليل منه اخترت أكثر الوصفات التي تحتوي على مكونات طبيعية تساعد على إزالة البقع الصغيرة والداكنة بالبشر.

وقد أدركت أن جميعها تستخدم الليمون كمكون أساسي بها لخصائصه القوية كمقشر طبيعي للبشرة والمساعدة على إعطائها اللون الموحد، وتعزيز إنتاج خلايا جديدة بفضل احتوائه على حمض الستريك الطبيعي وفيتامين سي.

بالإضافة للفجل الفعال في تخفيف بقع النمش ومعالجة حب الشباب والبثور وآثار التقدم في العمر نتيجة لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة إلى جانب اليود والماغنسيوم، وإليكم هذه الوصفة التي نذكرها في إطار تجربتي في إزالة النمش بشكل تفصيلي:

وصفة الليمون والفجل الحار

ويتم استخدام هذه الوصفة على النحو التالي:

  • يتم وضع ملعقة صغيرة من الفجل المبشور مع عصير 2 ليمونة وترك المزيج منقوع لمدة يومين في غرفة دافئة.
  • تُفرغ الخليط في عبوة من البلاستيك أو الزجاج ونستخدمها في دهن النمش بشكل يومي باستخدام قطعة من القطن.
  • ندع المزيج على البشرة ثلث ساعة من الوقت، ومن ثم نقوم بغسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر.

الجدير بالذكر أن هذه التجربة فاجأتني بنتائج غير متوقعة مع الانتظام عليها، فقد لاحظت أن النمش قد قل في الوجه بشكل ملحوظ برغم عدم اختفائه نهائيا، ولكن كانت لهذه التجربة آثار إيجابية لا يمكن نكرانها.

وصفة مغلي البابونج

تتمثل هذه الوصفة التي سوف أصفها لكم في شكل سريع للحصول على فوائدها عن طريق استخدام بخار البابونج بعد غليه وتعريض البشرة لهذا البخار، وبعد ذلك يتم فركها باستخدام قطعة من القطن النظيف، وقد حققت هذه الوصفة نتائجها من حيث تخفيف النمش وشد جلد البشرة بشكل واضح، لذلك أردت أن أصف لكم هذه التجربة ذات النتائج الرائعة.

اقرأ أيضًا: سعر كريم هاي كوين

تجربتي في إزالة النمش باستخدام الليزر

بعد أن جربت الوصفات السابقة التي أحرزت تقدماً كبيراً في تخفيف النمش ولكنها لم تتمكن من القضاء عليه نهائيا، لذلك قررت تجربة الليزر لما معروف أنه وسيلة آمنة وحل نهائي لمشكلة النمش بالبشرة، ولكنها قد تكون مرتفعة التكلفة بالمقارنة بالأعشاب والوصفات الطبيعية التي تتميز بانخفاض أسعارها، ولكن هذه الأسعار المرتفعة التي لا تقارن بالنتائج المذهلة التي يمكن تحقيقها عن طريق الليزر.

كيفية إزالة النمش بالليزر

يعتبر إزالة النمش بالليزر من الطرق السريعة لمن يعانون من بقع النمش بالبشرة، وتعتمد هذه التقنية على استخدام الأشعة الضوئية للوصول إلى الأماكن الداكنة التي تتميز باحتوائها على معدلات مرتفعة من الميلانين مما يساعد على تفتيح هذه المناطق والتخلص من بقع النمش، ويتم ذلك باستخدام نوعين من أجهز الليزر، وهي كالتالي:

كيو سويتشد ليزر 1064

يعتبر جهاز كيو سويتشد ليزر 1064 من الأجهزة الشائعة في الاستخدام لدى العديد من الأشخاص الذين يعانون من النمش، وذلك طبقاً لأحد الدراسات التي تم إجرائها في عام 2015 على الكثير ممن استخدموه في إزالة النمش، وقد أعرب 63% من هذه الحالات على أنهم تمكنوا من إحراز نتائج ملموسة عن طريق هذا الجهاز، فقد زالت 50% من بقع النمش في الجلسة الأولى، ومع عدد من الجلسات البسيطة انتهى النمش بشكل نهائي وفي وقت قصير.

جهاز  ALT “Alex Trivantage-Candela Co America

وهو من الأجهزة التي رشحها الكثير من الأشخاص المصابين بالنمش في دراسة تمت في عام 2019، فقد أجمعت كل الحالات على التحسن الواضح بالنمش بعد جلستين فقط باستخدام هذا الجهاز، وأبدى 63% من الحالات رضاهم عن التجربة وتحقيقهم لنتائج فوق الجيدة.

ونحو 27% من الحالات قالوا أن هناك تغير ملحوظ بلون بقع النمش، و7% فقط من الحالات أبدوا عدم رضاهم عن التجربة وبأنها لم تكن ملائمة لهم وظهور بقع أغمق لوناً من البقع السابقة.

كما أن بعض الحالات لم تستجيب للعلاج أساساً مع أجهزة الليزر، والجدير بالذكر أن النتائج لا يمكن الحكم عليها سوى بعض مرور أسبوعين بعد جلسة الليزر، ويمكن أن يحتاج الأمر للعديد من الجلسات تبعاً لكل حالة.

عيوب استخدام الليزر في إزالة النمش

توجد عدد من الآثار السلبية عند استخدام الليزر لإزالة النمش، ومن هذه الآثار ما يلي:

  • ظهور طفح جلدي وتورم بمنطقة استخدام الليزر بالبشرة.
  • احمرار بشكل شديد على الجلد.
  • تقشير البشرة.
  • التعرض للعدوى الفيروسية في بعض الحالات.
  • حدوث تغيرات بلون البشرة.
  • قد يحدث تفتيح لبقع النمش بشكل زائد عن اللازم.
  • قد تصبح بقع النمش داكنة أكثر من السابق.

ملحوظة

يجب التنويه بأن الحالات المعرضة للهربس يصف لها الطبيب أدوية خاصة بعلاج العدوى الفيروسية قبل الخضوع للجلسة، لأن الليزر يرفع من معدلات الإصابة بالهربس، ويمكن أن يصف الطبيب كريمات تُطبق على البشرة قبل الخضوع للجلسة أو بعد إجرائها، ويمكن أن يطلب الامتناع عن بعض أنواع المنتجات والكريمات الموضعية لعدم تماشيها مع العلاج بالليزر.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف لون بشرتي

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي في إزالة النمش وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.