تجربتي في تطويل الشعر الافريقي

تجربتي في تطويل الشعر الأفريقي كانت واحدة من التجارب الناجحة، حيث إن الشعر من هذا النوع يُعد واحدًا من أصعب أنواع الشعر التي تطول على فترة طويلة وتحتاج إلى عناية فائقة من أجل تفادي أي من مشاكل الشعر وسنعرض أهم المعلومات من خلال موقع جربها.

تجربتي في تطويل الشعر الأفريقي

شعري من النوع الأفريقي وبسبب خوفي من النظرة النمطية للمجتمع كنت دائمًا ما أقوم بقصه واستخدام المواد الكيماوية التي تجعله مفرودًا طوال الوقت، ولكن مع تقدم التكنولوجيا ظهرت العديد من السيدات التي تطالب صاحبات الشعر الأفريقي أو المجعد بالاعتزاز بنوع شعرهن وعدم تخبئته.

في الواقع شعرت بالثقة أكثر وقررت أن أطول شعري حتى أتخلص من الركض خلف الطرق الكيماوية التي لا تفعل شيء سوى زيادة الضرر على فروة الرأس، وعند البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجدت العديد من الطرق التي استخدمتها السيدات من أجل تطويل الشعر الأفريقي وكان من أبرزها:

1- خلطة جوز الهند لإطالة الشعر الأفريقي

تقول إحدى السيدات أنها قامت بالاعتماد على جوز الهند من أجل إطالة الشعر الأفريقي وبعد استخدامها لهذه الوصفة بشهرين لاحظت أن شعرها أصبح
أكثر طولًا وحيوية، وتتمثل الوصفة في ربع كوب من زيت جوز الهند وقبعة استحمام ويتم وضعها بالطريقة التالية:

  1. غسل الشعر جيدًا من فروة الرأس حتى الأطراف بالشامبو الخاص بك ومن ثم قومي بتجفيف الشعر جيدًا برفق.
  2. سخني زيت جوز الهند في الميكروويف أو في حمام مائي على الموقد.
  3. وزعي زيت جوز الهند على الشعر بداية من الفروة وحتى الأطراف.
  4. ضعي غطاء الشعر وقومي بتسليك هواء مجفف الشعر الساخن على رأسك لمدة خمسة دقائق.
  5. اتركي زيت جوز الهند على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة ولا تزيد عن أربعة ساعات ومن الممكن أن تتركيه من المساء إلى الصباح.
  6. غسل زيت جوز الهند بطريقة تامة من على الشعر وذلك بواسطة الماء الفاتر والشامبو الخاص بك.
  7. احرصي على عدم وضع كمية كبيرة من زيت جوز الهند على الشعر وذلك حتى تتفادي التعرض لأي ضرر على الشعر.

2- خلطة زيت الزيتون للشعر الأفريقي

تقول إحدى السيدات أن فوائد زيت الزيتون تعود بالنفع على جميع أنواع الشعر وهذا ما وجدته من خلال تجربتي في تطويل الشعر الأفريقي وذلك من خلال استخدام ما يتراوح بين 2 إلى 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون النقي ومنشفة جافة بالطريقة التالية:

  1. تسخين زيت الزيتون في حمام مائي على النار أو في الميكروويف لمدة تتراوح ما بين 15 وحتى 20 ثانية.
  2. قومي بدهن الشعر بزيت الزيتون بداية من الجذور وحتى الأطراف.
  3. عليكِ ان تقومي بتغطية الشعر بالمنشفة الجافة بشكل جيد وذلك حتى يتمكن زيت الزيتون من التغلغل إلى بصيلات الشعر والحصول على أقصى استفادة منه.
  4. اتركي زيت الزيتون على شعرك لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  5. بعد ذلك قومي بغسل زيت الزيتون بشكل جيد من على الشعر من خلال الاستعانة بالشامبو الخاص بك والماء الفاتر.
  6. يمكن أن تقومي بتطبيق هذا القناع مرتين خلال الأسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: طرق تطويل الشعر في أسبوع

3- زيت الأرغان المغربي

تقول إحدى السيدات أن زيت الأرغان الأصلي له فوائد مذهلة كما أنه يساعد في إطالة الشعر الأفريقي بسرعة بل ويعزز صحة الشعر وحيويته، وهذا ما يجعله خيار ممتاز للمرأة التي ترغب في تطويل الشعر.

من خلال أيضًا تجربتي في تطويل الشعر الأفريقي يمكنني أن أقول إن خلطه مع العسل سوف يمنحك نتائج ممتازة، كما أنه سوف يقوم بتغذية فروة الرأس وتعزيز لمعان الشعر.

يمكنك تطبيق هذه الوصفة مرتين كل أسبوع وبعد عدة أشهر سوف تلاحظين الفرق بشكل كبير، تستطيعين أيضًا تطبيق زيت الأرغان مع زيت الزعتر من أجل تطويل الشعر خلال وقت قصير.

بالإضافة إلى ذلك يساعد زيت الأرغان في الحفاظ على ترطيب الأطراف ولمعان الشعر ويساعد في إنبات بصيلات الشعر وسوف تلاحظين الفرق من التجربة الثانية وبعد الالتزام عليه لفترة سوف تتمكنين من النجاح في إطالة الشعر الأفريقي.

4- الزبادي والعسل لإطالة الشعر الأفريقي

تقول إحدى السيدات أنها قامت بتطبيق وصفة سحرية وتمامًا بعد مرور ثلاثة أشهر لاحظت أن شعرها وصل إلى الطول المطلوب وذلك من خلال الاعتماد على كوب من الزبادي بالإضافة إلى ملعقة من العسل، وتطبيقه بالطريقة التالية:

  1. غسل الشعر جيدًا باستخدام شامبو وتجفيفه برفق.
  2. وضع الخليط المصنوع من العسل والزبادي على الشعر.
  3. اتركيه لمدة تتراوح ما بين 30 وحتى 45 دقيقة.
  4. قومي بشطف الشعر جيدًا باستخدام الشامبو والماء الفاتر.

طبقي الوصفة مرتين خلال الأسبوع الواحد وسوف تلاحظين نتيجة مذهلة.

اقرأ أيضًا:  تجربتي مع الزبادي للشعر

أهم النصائح للحفاظ على الشعر الأفريقي

خلال تجربتي في تطويل الشعر الأفريقي وجدت أنه يتطلب طريقة خاصة للعناية به خصوصًا فيما يخص ترطيب الشعر، وذلك اتضح لي في الآتي:

1- بلسم الشعر

على صاحبة الشعر الأفريقي أن تقوم بتطبيق البلسم على الشعر لمرة واحدة في الأسبوع فقط وذلك حتى تمنع تراكم المواد الكيماوية على الشعر والتي تتسبب في جفافه.

على المرأة أن تقوم بوضع البلسم بداية من جذور الشعر وحتى الأطراف ومن ثم تقوم بفركه جيدًا، وتترك البلسم قرابة النصف ساعة، ومن ثم تقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر.

من الأفضل أن تختار صاحبة الشعر الأفريقي البلسم العميق الذي يحتوي على العديد من أنواع الزيوت التي تقوم بتغذية الشعر على سبيل المثال زيت الأفوكادو أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو، حيث إن أنواع هذه الزيوت تعطي نتيجة ممتازة مع الشعر الأفريقي.

بعد وضع البلسم من الأفضل أن تقومي بوضع غطاء الاستحمام وتعريض الشعر للحرار أو تسليط هواء ساخن على الشعر وذلك حتى يأخذ الشعر الفائدة المرجوة من البلسم.

عليكِ أن تحرصي على عدم وضع البلسم على الشعر من عمق الجذور وذلك حيث أن وصوله إلى بصيلة الشعر سوف يتسبب في انسداد المسام مما يؤدي إلى تلف الشعر وتعرضه للتساقط.

اقرأ أيضًا: تسريحات للشعر الخشن بدون استشوار

2- مرطب الشعر

من الأفضل بالنسبة لصاحبات الشعر الأاقرفريقي أن تقوم بتبليل الشعر بالماء وعلى بُعد حوالي 1.5 سم تقوم بوضع المرطب على الشعر حتى نهاية الأطراف، ويجب أن تقوم بوضع الكريم المرطب بشكل يومي على الشعر.

يمكنك أن تقومي بتجربة العديد من أنواع المرطبات حتى تصلي إلى النوع المناسب لشعرك، ويجب الحفاظ على نسبة الرطوبة الموجودة في الشعر وذلك من خلال دهنه باستخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند بين الفترة والأخرى.

إذا كنت من صاحبات الشعر الأفريقي وترغبين في جعل شعرك أكثر طولًا يجب أن تقومي بتجفيف الشعر من خلال منشفة ذات ألياف ناعمة، وتجنبي فرك الشعر بالمنشفة الخشنة لأن ذلك سوف يعمل على تكسير الشعر وتمزيقه.

احرصي على توخي الحذر عند تمشيط الشعر واستخدمي مشط ذو أسنان واسعة ولا تقومي بتمرير المشك بسرعة بين الشعر وفي حالة وجود أي عقد في الشعر قوم بتفكيكها باستخدام اليدين، ومن ثم تابعي عملية التمشيط.

من خلال تجربتي في تطويل الشعر الأفريقي يجب أن تحرصي على اختيار كريم يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساهم في تقوية بصيلات الشعر وتسريع النمو.

إن تجربتي في تطويل الشعر الأفريقي كانت ناجحة، وذلك بسبب الطريقة والخلطات الطبيعية التي قمت بالاعتماد عليها كما أن العناية بالشعر تتطلب الصبر والالتزام لفترة طويلة حتى تظهر النتيجة.