تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة من التجارب التي أسوقها إليكم اليوم للاستفادة من خلاصة هذه التجربة، وأرجو أن تجد بها كل سيدة تعاني من مشكلة الكرش في الفترة التالية للولادة الخلاص من هذه المشكلة التي تسبب مظهراً غير مناسباً للجسم، واليكم المزيد عن هذه التجربة في إطار تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة عبر موقع جربها.

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة

من المعروف أن للحمل تأثير بالغ على جسم المرأة ويظهر ذلك بعد الولادة، حيث يزيد حجم البطن والأرداف بشكل واضح، وهذا ما حدث معي بعد ولادة طفلي الأول وبالرغم من استماعي للعديد من النصائح لتناول بعض المشروبات الحارقة للدهون أو اتباع نظام غذائي محدد، ولكنها كانت نصائح بلا جدوى.

فكان لزاماً عليَ أن أجد حلول أخرى لهذه المشكلة، وذهبت للطبيب لعله يصف لي دواء يخلصني من الكرش الذي لازمني بعد الولادة، فنصحني الطبيب بممارسة الرياضة وخاصة رياضة المشي، كما أوصى بألا استخدم المصعد الكهربي في الصعود والنزول، ,وأن استخدم الدرج بدلاً منه.

وبالفعل بعد أن اتبعت نصائحه إلى جانب الاستعانة بالأعشاب والمشروبات الطبيعية الحارقة للدهون، وممارسة المشي لمدة 45 يومياً مع استخدام زيت الزيتون على مناطق الترهلات بالجسم، وكذلك الامتناع عن الأطعمة النشوية والمياه الغازية، مع ارتداء حزام البطن بعد المشي أو الجري بشكل يومي تمكنت من التخلص من الكرش، وهذه كانت تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة كاملة.

اقرأ أيضًا: تجربتي الناجحة في التخلص من الكرش

مشروبات للتخلص من الكرش بعد الولادة

سوف اقدم لكم عدد من المشروبات التي تناولتها وتميزت بفاعليتها في القضاء على الكرش إلى جانب اتباع نظام حياة صحي، وهي كالتالي:

مشروب الزنجبيل مع النعنع والهيل

يساعد هذا المشروب على تخليص جهاز الهضم من سمومه والرفع من نسب حرق الدهون، وبالتالي التخلص من الدهون بمنطقة الكرش، ويتم استخدامه على النحو التالي:

  • وضع نصف ملعقة من الزنجبيل مع بعض أعواد النعنع وحبة من الهيل في كوب من الماء ورفعه على النار حتى يغلي أو لخمس دقائق من الوقت.
  • يتم تناول المشروب بعد أن يبرد والحرص على تكرار الوصفة لتحقيق النتائج المطلوبة.

مشروب الليمون

كما نعلم جميعاً فإن الليمون يتميز بخصائص حارقة للدهون، لذلك يتم استخدامه في العديد من الوصفات الخاصة بتخفيف الوزن، ويتم الاستفادة منه في هذه الوصفة كالآتي:

  • وضع الليمون المعصور على المناطق المترهلة من البطن.
  • يُترك 60 دقيقة تقريبا، وبعد ذلك يتم غسل الجلد بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ.

عصير البطيخ مع الخيار

يتميز هذا الخليط باحتوائه على الألياف الطبيعية التي تمنح الشعور بالشبع وكمية كبيرة من المياه الموصي بها في جميع وصفات التنحيف، وأنصح باستخدام هذه الوصفة بين الوجبات، ويتم إعدادها بالخطوات التالية:

  • يوضع الخيار بعد تقشيره وتقطيعه في وعاء الخلاط مع وضع ثمانية قطع من البطيخ.
  • تُخلط جميع المكونات بالخلاط بشكل جيد، وتناولها مرتين بشكل يومي بدون تصفية للاستفادة من الفوائد الممكنة في تنحيف منطقة الكرش.

عصير الكرفس مع البقدونس

يتم استخدام الكرفس والبقدونس في هذه الوصفة لخصائصهما المعروفة في تنقية الكلى وحرق الدهون وخاصة دهون الكرش بشكل طبيعي، وذلك عند اتباع الآتي:

  • وضع الكرفس والبقدونس في وعاء محضرة الطعام مع الخفق بشكل جيد حتى يصبحون بشكل سائل.
  • يتم استخدام المزيج مرتين يومياً للتخلص من دهون الكرش بدون تصفية.

مشروب الشاي الأخضر

يُستخدم الشاي الأخضر على نطاق واسع لحرق الدهون لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة وعنصر الكافيين وهما من المواد المعروفة بتأثيرها الكبير على الدهون، ويتم إعداده مثل الشاي التقليدي ويمكن إضافة بعض النعنع إليه لتحسين النكهة والطعم وللمزيد من الفائدة الصحية.

اقرأ أيضًا: تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية

كيفية التخلص من الكرش عقب الولادة القيصرية

تُعد الولادة القيصرية من أهم أسباب ظهور الكرش، ويمن التخلص من هذه المشكلة عن طريق اتباع الآتي:

  • النظام الغذائي الصحي: ويتمثل ذلك في تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن وتجنب الأغذية النشوية أو الحد منها، والاهتمام بالأغذية التي تحتوي على البروتين لأنها ترفع من الكتلة العضلية للجسم.
  • الابتعاد عن القلق والتوتر: يؤدي القلق والتوتر لإنتاج هرمون الكورتيزول في الجسم المحفز لزيادة الدهون خاصة دهون البطن أو ظهور الكرش.
  • تناول الماء بكميات وفيرة: وذلك لنحو ثمانية من الأكواب يومياً لأن الماء يعزز من حرق الدهون بالكرش، وتمنح الشعور بالشبع.
  • استخدام بعض الزيوت على منطقة الكرش ومنها زيت الخروع، واللافندر وزيت النعنع، فهما من الزيوت المثالية في تعزيز تدفق الدورة الدموية بمنطقة البطن وشدها بشكل طبيعي مما يساعد على القضاء على الكرش.
  • الامتناع عن تناول الوجبات السريعة لأنها مليئة بالدهون والزيوت المشبعة التي تعمل على تضخم منطقة البطن وظهور الكرش.
  • عدم تناول المياه الغازية والحد من الأطعمة المقلية، لأنها من الأطعمة والمشروبات التي تسبب تراكم الدهون بالبطن، فضلاً عن تسببها في الكثير من المشاكل لصحة الإنسان.

العوامل المؤثرة في التخلص من الكرش

هناك عدد من العوامل التي تؤثر بشكل أكبر على ظهور الكرش، والجدير بالذكر أن بعض هذه العوامل يمكن أن تستجيب للتغيير، والبعض لا منها لا يستجيب للتغيير، وتتمثل فيما يلي:

  • العوامل الجينية: وهي أحد العوامل التي لا يمكن التدخل في تغييرها لأنها عوامل وراثية.
  • الأنشطة البدنية: حيث أن نجد بعض الأشخاص الذين يعانون من الكرش لا يزاولون أي نشاط بدني، لذلك عليهم البدء في ممارسة الرياضة لما معروف عنها من نتائج جيدة جداً في التخلص من الكرش وانقاص الوزن.
  • وزن جسم المرأة قبل الحمل، وما تم اكتسابه من وزن خلال فترة الحمل يمثل عامل هام في تحديد الوقت اللازم للتخلص من الوزن الزائد، أو بقاء الوزن كما هو.

نصائح للتخلص من الكرش بعد الولادة

سوف أستعرض معكم عدد من النصائح التي استنتجتها من خلال تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة وأيضاً من خلال نصائح الأطباء، وهي كالتالي:

  • الاهتمام بتناول الفاكهة والخضروات بشكل خاص لاحتوائها على الألياف الغذائية، ونسب قليلة من الكربوهيدرات والسكريات لذلك فهي تعزز من التخلص من الكرش على نحو أفضل.
  • مزاولة الرياضة بعد الولادة بمدة شهر.
  • استخدام الرضاعة الطبيعية للطفل لما ثبت عنها من فوائد في حرق الدهون، وذلك لما يصل لنحو خمسمائة سعر حراري بشكل يومي.
  • تجنب تناول العصائر الصناعية واستبدالها بالعصائر الطبيعية، وتناول الفاكهة بين الوجبات لتخفيض الشهية لتناول الطعام.
  • تجنب تناول المشروبات المحتوية على الكافيين لأن ارتفاع نسبته بجسم الإنسان يؤثر على عملية حرق الدهون بشكل سلبي.

اقرأ أيضًا: تجربتي في تنحيف الجزء العلوي

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.