دورتي كل 25 يوم ماهي ايام التبويض للحمل بولد

دورتي كل 25 يوم ماهي ايام التبويض للحمل بولد؟ يطرح هذا السؤال بكثرة من قبل السيدات اللواتي يرغبن في إنجاب ولد، ومن خلال مقالنا عبر موقع جربها سنجيب عن هذا السؤال وكذلك سنوضح أعراض الحمل بولد.

دورتي كل 25 يوم ماهي ايام التبويض للحمل بولد

التبويض هي الفترة التي يزداد خلالها فرصة تلقيح البويضة لحدوث الحمل، كما أن التبويض يحدث قبل الموعد الطبيعي لنزول دم الدورة الشهرية، وبالتالي يختلف موعد الإباضة وفقًا لمدة حدوث الطمث والتي تتراوح ما بين 28 إلى 35 يوم.

كما أن عملية الإباضة هي العملية المسئولة عن إتمام نضح البويضة وخروجها من أحد طرفي المبيض، ولذا عند ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الإباضة يدخل الحيوان المنوي إلى مجرى قناة فالوب لحدوث التلقيح.

ولذلك تعتبر فترة الإباضة هي التوقيت الأنسب لحدوث الحمل، وفي هذا الإطار تطرح سيدة استفسار حول دورتي كل 25 يوم ماهي ايام التبويض للحمل بولد، وذلك رغبة في إنجاب ولد وفقًا للعادات والتقاليد الشائعة في المجتمع.

ولكن ردًا على هذا الاستفسار أوضح الأطباء أن أيام التبويض ليس لها أي علاقة بتحديد جنس الجنين، وذلك لأن الحمل بولد يحدث نتيجة تلقيح البويضة (X) بالحيوان المنوي المذكر (Y) حتى يكون تركيب الكروموسوم الجنسي للجنين (XY).

ولكن هناك بعض الشائعات التي تنص على أن الحيوانات المنوية الحاملة للكروموسوم الذكري تكون سريعة، وبالتالي تصل للبويضة قبل الحيوانات المنوية الحاملة للكروموسوم المؤنث.

ولذلك ينصح بممارسة العلاقة الحميمية مع الزوج في نفس يوم خروج البويضة من المبيض، ويمكن تحديد ذلك بدقة عن طريقة بعض الأعراض الجانبية لنزول البويضة مثل ظهور مخاط عنق الرحم وانخفاض درجة الحرارة.

ولكن هذه الشائعات غير صحيحة ولا يمكن الاعتماد عليها للحمل بولد، ولذا من الضروري إدراك أن جنس الجنين يتم تحديده اعتمادًا على نوع الحيوان المنوي الذي يقوم بتلقيح البويضة.

اقرأ أيضًا: تنشيط التبويض بعد سن الأربعين

أيام التبويض للحمل بولد كويتيات

في سياق حديثنا عن دورتي كل 25 يوم ماهي ايام التبويض للحمل بولد سنتطرق إلى توضيح أيام التبويض للحمل بولد كويتيات، والتي تعتمد على فترة حدوث الدورة الشهرية كالتالي:

  • نزول الدورة الشهرية كل 21 يوم يجعل اليوم الـ8 من الحيض هو يوم الإباضة للحمل بولد.
  • ونزول الدورة الشهرية كل 22 يوم يجعل اليوم الـ9 من الحيض هو يوم الإباضة للحمل بولد.
  • كذلك نزول الدورة الشهرية كل 23 يوم يجعل اليوم الـ10 من الحيض هو يوم الإباضة للحمل بولد.
  • نزول الدورة الشهرية كل 24 يوم يجعل اليوم الـ11 من الحيض هو يوم الإباضة للحمل بولد.
  • ونزول الدورة الشهرية كل 25 يوم يجعل اليوم الـ12 من الحيض هو يوم الإباضة للحمل بولد.
  • نزول الدورة الشهرية كل 26 يوم يجعل اليوم الـ13 من الحيض هو يوم الإباضة للحمل بولد.
  • كذلك نزول الدورة الشهرية كل 27 يوم يجعل اليوم الـ14 من الحيض هو يوم الإباضة للحمل بولد.
  • نزول الدورة الشهرية كل 28 يوم يجعل اليوم الـ15 من الحيض هو يوم الإباضة للحمل بولد.
  • ونزول الدورة الشهرية كل 29 يوم يجعل اليوم الـ16 من الحيض هو يوم الإباضة للحمل بولد.
  • كذلك نزول الدورة الشهرية كل 30 يوم يجعل اليوم الـ17 من الحيض هو يوم الإباضة للحمل بولد.
  • ونزول الدورة الشهرية كل 31 يوم يجعل اليوم الـ18 من الحيض هو يوم الإباضة للحمل بولد.
  • نزول الدورة الشهرية كل 32 يوم يجعل اليوم الـ19 من الحيض هو يوم الإباضة للحمل بولد.
  • كذلك نزول الدورة الشهرية كل 33 يوم يجعل اليوم الـ20 من الحيض هو يوم الإباضة للحمل بولد.
  • ونزول الدورة الشهرية كل 34 يوم يجعل اليوم الـ21 من الحيض هو يوم الإباضة للحمل بولد.
  • نزول الدورة الشهرية كل 35 يوم يجعل اليوم الـ22 من الحيض هو يوم الإباضة للحمل بولد.

كما يجدر بنا التنويه إلى أن عملية حساب الإباضة تعتمد بشكل كبير على أن انتظام الحيض، ولكن اضطراب موعد نزول الدورة كل شهر يترتب عليه حدوث خلل في موعد الإباضة.

اقرأ أيضًا: متى تبدأ إفرازات الحمل بعد التبويض

أعراض الحمل بولد

في سياق الحديث عن دورتي كل 25 يوم ماهي ايام التبويض للحمل بولد سنتحدث عن أعراض الحمل بولد، والتي تتلخص في الأسطر التالية:

1_ نوع الطعام

وحم الحمل من أشهر الأعراض الدالة على نجاح الحيوان المنوي في تلقيح البويضة الناضجة، والمقصود بالوحم هو تفضيل المرأة لتناول أصناف وأنواع محددة من الطعام، وتنفر من أنواع أخرى حتى وإن كانت تفضلها قبل حدوث الحمل.

واعتمادًا على هذا الأمر يعتقد أن المرأة التي تفضل المخللات والأطعمة المالحة تكون حامل بولد، ولكن التي تميل إلى تناول الحلويات والسكريات تكون حامل بأنثى، ولكن إلى الآن لم يحدد العلماء مدى صحة هذه الأقاويل.

2_ لون البول

نتيجة للتغيرات الهرمونية الأنثوية خلال الحمل تمر المرأة بمجموعة من التغيرات الجسدية، والتي من أبرزها تغيير لون البول، ولذلك نجد البعض من النساء يعتقدن أن لون البول الغامق دليل على أن جنس الجنين ذكر.

3_ الغثيان الصباحي

حوالي 98% من السيدات الحوامل يعانين من الشعور بالغثيان في الصباح الباكر، ومن الشائعات أن المرأة الحامل بولد تكون أقل عرضة للشعور بالغثيان الصباحي على عكس المرأة الحامل ببنت.

وذلك اعتقادَا أن الجنين الأنثى تزيد من حدوث التغيرات الهرمونية التي تعد هي السبب في نشاط الدورة الدموية، وبالتالي تدفق الدم بكثرة في الأوعية الدموية مما يشعر المرأة بالغثيان.

4_ عدد نبضات القلب

من ضمن الخرافات الأكثر شيوعًا بين السيدات هو أن عدد نبضات قلب الجنين الذكر أقل من عدد نبضات قلب الجنين الأنثى، حيث تصل إلى 140 نبضة في الدقيقة الواحدة.

ولكن هذا الأمر غير صحيح لأن عدد نبضات قلب الجنين يعتمد على عدة عوامل مثل عمر الجنين.

5_ وضعية النوم

من الأمور التي تعاني منها المرأة خلال أشهر الحمل هي عدم القدرة على تحديد وضعية النوم المريحة، ولذا يعتقد أن السيدة التي تشعر بالراحة عند النوم على الجانب الأيسر تكون حامل بولد، والحامل ببنت تفضل النوم على الجانب الأيمن.

اقرأ أيضًا: مغص يشبه مغص الدورة بعد التبويض

6_ طول الشعر ولمعانه

هناك خرافات تقول أن السيدة الحامل في ولد تلاحظ نمو الشعر بمعدل أعلى من السابق، وكذلك يزداد لمعان ونضارة الشعر، ولكن الحامل في بنت تعاني من تساقط الشعر باستمرار وضعف البصيلات.

7_ ارتفاع البطن

من ضمن علامات الحمل هو ارتفاع البطن، حيث يقال أن ارتفاع البطن باتجاه الأعلى مؤشر على أن الجنين أنثى، ولكن البطن المتجهة إلى أسفل تعد دليل على أن جنس الجنين ذكر.

8_ ظهور خط أسود أسفل السرة

بعض السيدات يلاحظن أثناء الحمل ظهور خط أسود أسفل السرة، كما أن طول الخط يزداد بمعدل 1 سم كل أسبوع، والخرافات تشير إلى أن هذا الخط يظهر لدى السيدة الحامل في ولد ولا يظهر عند الحمل بأنثى.

9_ تغيير حجم الثدي

من الشائع أن حجم الثديين أثناء الحمل يزداد بسبب زيادة إفراز الهرمونات الأنثوية مثل هرمون الأستروجين، ولكن في حالة الحمل بولد يكون الثدي الأيمن أكبر من الثدي الأيسر.

10_ مشاكل البشرة

السيدة الحامل بولد تقل احتمالية إصابتها بمشاكل البشرة مثل حب الشباب، وذلك على عكس الحمل بأنثى التي تأخذ من جمال الأم.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف إنتهاء أيام التبويض

وفي نهاية مقالنا نكون قد أوضحنا إجابة سؤال دورتي كل 25 يوم ماهي ايام التبويض للحمل بولد، وأيضًا تحدثنا عن أعراض الحمل بولد.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.