أشهر مواقع مفيدة تستحق الزيارة 2021

أشهر مواقع مفيدة تستحق الزيارة 2021 من شأنها أن ترفع من قدرتك المعرفية، وتعمل على ملء الفراغ بحياتك وإن كانت مجرد ساعة من الزمن، والتي يمكن أن تتمثل في مواقع ثقافية، أو تعليمية، أو ترفيهية.

لذا سنعرض في هذا الموضوع عبر موقع جربها عدد من أشهر المواقع المفيدة عالميًا، والتي يمكن أن تساهم في زيادة خبرتك خاصةً في موسم الإجازات.

أشهر مواقع مفيدة تستحق الزيارة 2021

في أوقات الفراغ والإجازات الرسمية يمكن أن يبحث الناس عن بعض المواقع المفيدة والتي يمكنها أن تضيف المزيد من المعلومات، أو تعمل على ملء الفراغ الخاص بالشخص من خلال بعض المحتويات المختلفة القيمة.

تعددت القنوات والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تدعم محتوى جيد يستحق المتابعة والزيارة، بالإضافة لوجود بعض التطبيقات الغاية في الشهرة مثل كورسيرا وغيره ما سنتعرف عليه من خلال الفقرات القادمة.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 مواقع للبحث عن عمل في 2021

موقع كورسيرا Coursera

يعتبر تطبيق كورسيرا من أشهر مواقع مفيدة تستحق الزيارة 2021، حيث إنه يقدم محتوى علمي وكورسات بكافة المجالات العلمية بواسطة نخبة من الأساتذة ذوي الخبرة في المجال الخاص بهم.

تجدر الإشارة إلى أنه تم طرح تطبيق من ذلك الموقع، ويمكن تحميله من خلال جوجل بلاي google play كما أنه متاح لموبايلات بنظام ios.

يقدم الكورس العديد من الخدمات الخاصة بالدبلومة والأبحاث والتخصصات المختلفة العلمية، من خلال متابعتك لهم أون لاين عبر التطبيق، مع العلم إنه موقع ربحي أي أن الكورسات ليست بمجانية، والتي تعمل على جعل السيرة الذاتية Cv الخاصة بالشخص مميزة.

لكن يتميز كورسيرا بإضافة بعض المنح والمسابقات المجانية لحضور بعض الدورات والندوات، والكورسات في المجالات المختلفة من الطب والبيئة، والكمبيوتر، وإدارة الأعمال، ويمكن الوصول للموقع للتعرف أكثر على خدماته، من خلال الضغط هنا.

موقع Google arts and culture

يعد أحد أشهر مواقع مفيدة تستحق الزيارة 2021، وهو مرشح بقوة للأشخاص المهتمين بالآثار والتراث القديم لمختلف البلدان، والمتاحف، كذلك هو مفيد للدارسين بالمجال السياحي والآثار.

يسمح الموقع بمستخدمه بزيارة بعض من المتاحف حول العالم وهو جالس بمنزله عبر الإنترنت، وهو ما يُدخل الحماس والمكوث بالموقع طويلًا لمحبي الآثار والتماثيل والتحف الفنية، كما يمكن الوصول للموقع بسهولة من خلال الضغط هنا.

موقع كوليدج هامر College Humor

يعتبر كولدج هامر من أشهر مواقع مفيدة تستحق الزيارة 2021 لما يقدمه من محتوى ترفيهي كوميدي، من خلال طرح المقالات الكوميدية، والفيديوهات والصور باللغة الإنجليزية التي تتمتع بروح من المرح.

لدى كولدج هامر قناة على اليوتيوب يقدم بها المحتوى الكوميدي عبر الفيديوهات، والتي تحظى من الشهرة أكبرها حيث يوجد بالقناة أكثر من عشرة ملايين مشترك، يمكن أن تكون واحد منهم إن نال إعجابك المحتوى.

يمكن الدخول للقناة من خلال الضغط هنا، أما بالنسبة للموقع فيمكن الوصول إليه عن طريق الرابط التالي من هنا.

موقع دولينجو Duolingo

يقدم موقع دولينجو طريقة جميلة لتعلم اللغات الأجنبية المختلفة، اعتمادًا على لغة أجنبية أخرى كلغة أم، أي إنه لا يدعم اللغة العربية في التعلم، وتلك قد تعتبر ميزة للبعض وعيب لآخر.

يمكن تحميل تطبيق دولينجو من خلال متجر جوجل بلاي لكافة أنظمة الموبايلات الأندرويد والـ ios، للتمتع بتعلم اللغة الأجنبية الجديدة كالتركية أو الألماني بواسطة الصور المتحركة والتحديات، ويمكن الدخول إلى الموقع عن طريق النقر على الرابط من هنا.

موقع تيد Ted talks

 

يمكن تحميل تطبيق تيد من خلال متجر جوجل google play وهو ما يتميز بوجود كم من المعلومات الثقافية والعلمية المختلفة في كافة الأمور المجتمعية.

كما يعتبر برنامج تيد موقع مجاني غير هادف للربح، أي يمكنك التمتع بكافة المعلومات ومشاهدة الفيديوهات الثقافية والعلمية المختلفة دون مقابل مادي، لا يلزمك سوى سماعاتك والإنترنت والضغط هنا.

اقرأ أيضًا: كيفية فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر برابط تحميل مباشر

موقع Quora

يعتبر موقع  quora واحد من أشهر مواقع مفيدة تستحق الزيارة 2021، والذي يعمل على اكتساب الكثير من المعرفة والمعلومات المختلفة في المجالات المتعددة، والذي قد قام البعض بتصفحه يوميًا مع الاستغناء عن الفيس بوك facebook.

يمكن الدخول إلى الموقع الخاص بصفحة quora من خلال الضغط هنا، ومن ثم القيام بتسجيل حساب إلكتروني خاص بك، والاستمتاع حقًا بكم المعلومات القيمة والخبرات المختلفة للأشخاص.

موقع مينتال Mental floss

يعتبر واحد من أشهر مواقع مفيدة تستحق الزيارة 2021، والذي بمجرد دخولك إياه ستجني العديد من الإجابات للأسئلة التي تدور في ذهنك، حيث إنه يعتبر موسوعة كبيرة للاستخدام اليومي.

يمكن الدخول لموقع مينتال فلوس من خلال الضغط هنا، والاستمتاع بقراءة العديد من المقالات والاشتراك بالمسابقات التي يقدمها الموقع، ومشاهدة الفيديوهات الممتعة، حيث يحمل الموقع شعار encylopaedia of everything.

موقع Digital photography school

يعتبر من أحد أفضل المواقع التي تستحق الزيارة خاصةً لمحبي التصوير والتعلم، حيث يمكنك الاشتراك في الموقع والدخول بالقسم المناسب لتعلم التصوير من الألف إلى الياء إن كنت مبتدأ والتمتع بالنصائح المختلفة عن التصوير وطريقة تصوير البورتريه والمناظر الطبيعية الخلابة.

كما يحتوي الموقع على العديد من الأقسام الأخرى، والتي تختص بالمراحل الأخرى في تعلم التصوير، كأنواع الكاميرات المناسبة للمبتدئين والعدسات ومعدات التصوير المختلفة، وتعلم الإيديت الخاص بالصور وبرامج الفوتوشوب، يمكن الدخول للموقع من خلال الضغط هنا.

موقع بظ فييد نيوز buzzfeed news

يعتبر واحد من أشهر مواقع مفيدة تستحق الزيارة 2021، حيث إنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الأخبار العاجلة التي تأخذ تريند، كما يقدم كل شيء يمكنه تسليتك فإن كنت من أصحاب وقت الفراغ الكبير فهذا الموقع مناسب لك.

موقع invetopedia

يعد واحد من أشهر مواقع مفيدة تستحق الزيارة 2021، لما يقدمه من محتوى اقتصادي متخصص وعلى قدر معلوماتي كبير، وهو موقع غير هادف للربح بالإنجليزية، تم تأسيسه ليقدم كل المعلومات المتعلقة بالاقتصاد.

كما يضم موقع Investopedia العديد من الفيديوهات الخاصة بالاقتصاد والتمويل، والمشروعات التجارية، بالإضافة إلى شرح المصطلحات المختلفة الخاصة بكافة المجالات. ويمكن الوصول للموقع من خلال الضغط هنا.

موقع أوودي Oddee

يعتبر موقع أودي من أشهر مواقع مفيدة تستحق المشاهدة 2021، ومن أفضلها التي تقدم المحتوى الطريف من الصور والأشياء الأكثر غرابة إن كنت من محبي الأشياء الغريبة، والذي يمكن الوصول إليه من خلال الضغط هنا.

يقدم موقع أوودي محتوى من الصور التي تتميز بالغرابة والطرافة بمختلف المجالات، بدايةً من الفن والعلوم والأدوية، وصولًا للقصص الطريفة والإعلانات المختلفة، والأجهزة التكنولوجية، والتصاميم الخاصة بالمنازل، وغيرها الكثير.

موقع فريراز Freerice

يعتبر موقع فريرايس من أحد أشهر مواقع مفيدة تستحق الزيارة 2021 والذي يقوم على فكرة نبيلة من عمل الخير من خلال مقدار معرفة الآخرين، والذي يمكن الدخول فيه من خلال الضغط هنا.

يقوم الموقع بإجراء عدد من الأسئلة عن بعض المفردات اللغوية للشخص، أو المعلومات الحسابية وغيرها، ومن خلال إجابتك فإن الموقع يقوم بالتبرع بكيلو من حبات الأرز عند إجابتك عن 4536 سؤال من الموقع.

مما يساهم في تحسين اللغة الخاصة بالفرد، مع التعلم الكثير من المعلومات الخاصة بالجغرافيا، والرياضيات، والفلك، والمزج ما بين فعل الخير وإطعام شخص محتاج في العالم مع التعلم، وهو من أكثر المواقع المرشح تجربتها وفقًا لتجارب الكثيرين.

موقع Earth null school

يعتبر من أشهر مواقع مفيدة تستحق الزيارة 2021، والذي يمتع الشخص بمتابعة الحركة الخاصة بالرياح، وهو يتمتع بالتصميم المميز الخاص به ويمثل حركة الرياح على الكرة الأرضية، ويمكن الدخول للموقع من خلال الضغط هنا إن كنت من محبي متابعة حالة الطقس.

اقرأ أيضًا: مواقع التسوق عبر الانترنت في المغرب وأفضل الخدمات المقدمة منها

يعتبر الوقت من أثمن نعم الدنيا وأسرعها مرورًا، مما يُحتم على الإنسان الاستفادة بأوقات فراغه في الأشياء المُسلية ترويحًا عن النفس، إلى جانب استغلال بعض الوقت في إلقاء نظرة سريعة على بعض المواقع المفيدة كالسابقة الذكر، حسب ميول كل فرد وهواياته؛ خاصةً بعد انتشار مواقع التعليم الأون لاين بكافة المجالات، وسهولة البحث والاطلاع.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.