قياس درجة حرارة الجسم بالجوال وأشهر التطبيقات الخاصة بقياس الحرارة

قياس درجة حرارة الجسم بالجوال يُعد من التقنيات الحديثة، والتي قام العديد بتجربتها، فهناك الكثيرون ممن لديهم هوس قياس درجة الحرارة، والتوهم الدائم بارتفاعها، وازداد ذلك مع جائحة كورونا خاصة وأن ارتفاع درجة الحرارة يُعد من أهم علامات الإصابة، ولكن كيف يتم القياس من خلال الجوال، هذا ما سنتعرف عليه تفصيليًا في مقالنا هذا عبر موقع جربها فتابعونا.

قياس درجة حرارة الجسم بالجوال

قد تكون هذه هي المرة الأولى التي يتعرف فيها البعض على مثل تلك التقنية، وقد يُصاب البعض بالذهول والشغف إلى معرفة كيفية حدوث ذلك!!، نظرًا إلى ترسيخ فكرة الترمومتر باختلاف أنواعه في أذهاننا

ولكن جميعنا على علم بكثرة التطبيقات التي يتم إصدارها بصفة دورية، بعضها يكون غريب المحتوى ولكن ذو أهمية، ومن تلك التطبيقات الحديثة مجموعة التطبيقات التي أُطلقت مؤخرًا من خلالها يستطيع الفرد متابعة قياس درجة حرارة الجسم

ولكنها ليست بديلة للطرق التقليدية المعروفة عن قياس درجة الحرارة، هي فقط متابعة لدرجات الحرارة، وقد تم تزويد تلك التطبيقات بالعديد من المميزات مثل إدراج الأعراض المصاحبة لارتفاع درجة الحرارة.

تابع معنا كيف تعرف بطارية الايفون الاصلية ومتى يجب تغيير البطارية

تطبيق (Temp. Statistics)

يُعد ذلك التطبيق مجانيًا متاح من خلال آب ستور لكافة أجهزة الآي باد والأندرويد، هذا بالإضافة إلى ساعات آبل الذكية،كما يمكن تحميله من هنا.

أما عن طبيعة ذلك التطبيق فهو يعمل على متابعة درجة جسم المستخدم، أو أي من أفراد الأسرة بكل سهولة، هذا بالإضافة إلى إمكانية متابعة درجة حرارة عدد من الأشخاص بصورة منفصلة كلاً على حدى، فقط من خلال ذلك التطبيق الرائع.

 أهم مميزات ذلك التطبيق(Temp. Statistics)

أنه يقوم بتحديد موضع قياس درجة الحرارة، هذا بالإضافة إلى إمكانية تسجيل درجة الحرارة مع تحديد التوقيت، ليس ذلك فحسب بل يتسنى أيضًا إدراج الأعراض المصاحبة لارتفاع درجة الحرارة مثل القشعريرة، أو الإصابة باحتقان الحلق، علاوة على ذلك فإن التطبيق يتيح أيضًا تدوين الملاحظات، ومجموعة الأدوية

يتضمن التطبيق أيضًا قسمًا خاصًا من خلاله يُمكن إدراج مجموعة الأدوية التي يتناولها المستخدم، كما يُمكن إدراج ملفات شخصية عديدة، يتم من خلالها متابعة درجة الحرارة للعديد من الأشخاص،كما يُتيح المستخدم إمكانية القيام بعمل نسخ احتياطي بكلًا من Dropbox، iCloud، كما أنه من خلال التطبيق يُمكن عمل تذكير بمواعيد تناول الأدوية وكذلك مواعيد قياس درجة الحرارة.

تابع معنا آثار التكنولوجيا السلبية والإيجابية ومجالات استعمال التكنولوجيا وكيفية الاستفادة منها

تطبيق (Body Temperature Recorder)

يندرج ذلك التطبيق ضمن قائمة التطبيقات المجانية المتاحة لكافة أجهزة الأندرويد من خلال جوجل بلاي، هذا بالإضافة إلى اتاحته لكافة أجهزة الأيفون من خلال آب ستور، ويمكن تحميله من هنا.

مميزات تطبيق (Body Temperature Recorder)

يُتيح ذلك التطبيق إمكانية تسجيل درجة الحرارة التي تم قياسها، هذا بالإضافة إلى تتبع تلك الدرجات من خلال رسم بياني يوفره التطبيق، إضافةً إلى سجلات يتم الاحتفاظ من خلالها بالقياسات.

يتم القيام بذلك بسهولة كبيرة عن طريق الضغط على أيقونة “إضافة”، ومن ثم إدراج درجة الحرارة.

ليس ذلك فحسب بل يتيح التطبيق أيضًا إمكانية إضافة الأعراض التي تصاحب ارتفاع درجة الحرارة، وذلك من خلال الاستعانة بقائمة تحتوي على الأعراض الشائعة، كانسداد الأنف، السعال، التهاب الحلق، الصداع، وكثير من الأمراض الأخري

تطبيق (MediuM Temperature)

يُصنف ذلك التطبيق على أنه الأمثل مقارنةً بغيره من التطبيقات، ويتم استخدامه لمتابعة درجات حرارة المستخدم أو أفراد أسرته، ويتم ذلك بشكل تلقائيًا أو يدويًا على حد سواء، وذلك عند استخدام أي من مستشعرات درجة الحرارة التي تتوافق مع ذلك التطبيق.

مميزات تطبيق (MediuM Temperature)

لعل أهم ما يميز التطبيق هو عدم احتياجه إلى الإنترنت كي يتم تشغيله، هذا بالإضافة إلى عدم الحاجة لتسجيل الدخول في كل مرة يتم فيها استخدام التطبيق، الجدير بالذكر أن عملية استخراج النتائج تتطلب فقط بضع ثوان، من ثم يتم حفظ السجلات الخاصة بمتابعة درجة الحرارة، مع إتاحة الحفظ بالعديد من الخيارات بالهواتف الذكية أو اللوحية، هذا بالإضافة إلى إمكانية الحفظ في iCloud.

تابع معنا برامج تعليمية للاطفال بدون نت بالاسماء

في ختام مقالنا هذا قد أوضحنا كافة المعلومات عن التطبيقات الخاصة بقياس درجة حرارة الجسم بالجوال، وما هي التطبيقات المختلفة لقياس درجة الحرارة وما يميز كلًا منها وطريقة التعامل معه.

 

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.