خلطات لجعل رائحة الشعر جميلة

هُناك الكثير من الخلطات لجعل رائحة الشعر جميلة من شأنها أن تُستخدم من قِبل الكثير من السيدات اللواتي تعانين من رائحة الشعر الكريهة، ويعود الأمر إلى أن الشعر يتكون من مجموعة من الطبقات فوق بعضها البعض، وفي حالة عدم الاهتمام بصحته قد يتسبب ذلك في ظهور الرائحة الكريهة، لذا حرص موقع جربها اليوم أن يقدم لكم بعض الخلطات المذهلة لصحة الشعر وذلك في السطور القادمة.

خلطات لجعل رائحة الشعر جميلة

الشعر هو تاج المرأة وقد زرع الله حبه بالفطرة في قلبها لذا تنجذب نحو الاهتمام به، والجدير بالذكر أنه في الكثير من الأحيان قد يتعرض الشعر إلى تراكم الرائحة الكريهة به، ويعود الأمر في ذلك إلى استخدام المواد الكيميائية الثقيلة التي تترسب بين مسام الشعر وتتسبب في ظهور القشرة وأمراض الشعر المختلفة بجانب الرائحة الكريهة.

لذا من خلال موضوعنا اليوم دعونا نتعرف على أفضل خلطات لجعل رائحة الشعر جميلة، وذلك على النحو التالي:

1- زيت اللافندر العطري

واحد من أشهر الزيوت الطبيعية التي تمنح الشعر الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات، وبالتالي يساهم في الحفاظ على صحة الشعر من التعرض للإصابة بالأمراض المختلفة.

علاوةً على ذلك فهو يمتلك الرائحة القوية والمميزة والتي من شأنها أن تمنح الشعر الرائحة العطرية الجميلة والمتميزة.

اقرأ أيضًا: افضل زيت لدهن الشعر يوميا

2- الليمون وماء الورد

في حال كنت تبحثين عن خليط فعال للتخلص من رائحة الشعر الكريهة، عليكِ باستخدام خليط الليمون وماء الورد، وذلك لأن هذا الخليط يحتوي على نسبة كبيرة من المواد القابضة، بالإضافة إلى المواد المضادة للبكتيريا والفيروسات والتي من شأنها أن تساهم في القضاء على الرائحة الكريهة.

فقط كل ما عليك، أن تضعي الخليط على جذور شعرك بالأطراف على أن يترك لفترة مناسبة من الوقت، ومن ثم قومي بغسل الشعر باستخدام القليل من ماء الورد، وبعد الانتهاء من هذه الوصفة سوف تلاحظين حصولك على الرائحة المنعشة والقوية.

3- خل التفاح

هناك الكثير من الوصفات التي تساهم في منح الشعر الرائحة الطيبة والمنعشة، ووجد أن خل التفاح من المواد الفعالة التي تجعلك تحصلين على النتائج المرغوبة فقط من خلال إضافة 3 ملعقة من خل التفاح إلى مقدار من الماء الدافئ واستخدام الخليط في غسل الشعر من الأعماق.

إلى جانب ذلك فهذه الوصفة تساهم في إزالة الطبقات الدهنية الزائدة من فروة الرأس، كما توازن في درجة حموضة فروة الرأس.

4- زيت شجرة الشاي

الزيوت الطبيعية من الحلول الفعالة في حال كنت ترغب في الحصول على رائحة منعشة للشعر، لذا نقدم لكم اليوم من ضمن تعرفنا على خلطات لجعل رائحة الشعر جميلة، كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج هذه المشكلة، وذلك على النحو التالي:

  1. قومي بوضع القليل من زيت شجرة الشاي بالإضافة إلى زيت اللافندر العطري، على راحة اليد والعمل على خلطهم.
  2. قومي بتوزيع الخليط على فراغات الشعر والبصيلات، مع الجذور والأطراف.
  3. من الأفضل أن تتركي الزيوت على الشعر لفترة مناسبة من الوقت.
  4. بعد مرور دقائق قومي بغسل شعرك، وسوف تلاحظين حصولك على الرائحة التي لا مثيل لها.

الجدير بالذكر أن زيت شجرة الشاي يحتوي على نسبة من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات، والتي من شأنها أن تتخلص من تواجد البكتيريا في فروة الشعر وتطهيرها بشكل جيد.

5- صودا الخبز

من خلال عرضنا اليوم إلى خلطات لجعل رائحة الشعر جميلة وجد أن صودا الخبز من شأنها أن تساهم في منح الشعر الرائحة المميزة، فقط كل ما هو في الأمر وضع القليل من صودا الخبز مع ماء شطف الشعر، والاستمرار في ذلك بشكل أسبوعي، من أجل الحصول على أفضل النتائج.

6- عصير الطماطم

من ضمن الطرق الطبيعية التي نتعرف عليها والتي تساهم في منح الشعر الرائحة الجميلة والمميزة، نجد أن عصير الطماطم كان له حظ من ذلك، فقط كل ما هو عليكِ أن تقومين بوضع 10 كوب من عصير الطماطم على الشعر بدايةً من الجذور إلى الأطراف والنهايات.

قد يتطلب منكِ الأمر الانتظار لعدة دقائق معدودة، ومن ثم قومي بغسل الشعر باستخدام الماء الفاتر، وسوف تُلاحظين انعدام رائحة الشعر الكريهة، وعليكِ الاستمرار في استخدام هذه الوصفة لعدة مرات على مدار الأسبوع للتخلص من هذه المشكلة بشكل فعال.

7- زيت الروز ماري

استكمالًا لتعرفنا على طرق طبيعية تمنح الشعر الرائحة المميزة، نجد أن الروز ماري من أهم الزيوت الطبيعية التي تساهم في الحصول على هذه النتائج بسهولة، وقد يعود الأمر إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية، والمواد المضادة للأكسدة والالتهابات.

لذا كل ما هو عليكِ أن تقومين بوضع القليل من زيت الروز ماري مع القليل من الليمون، ووضعهم على فروة الرأس بدايةً من الجذور إلى الأطراف والبصيلات، مع مراعاة تدليك فروة الرأس، وعليكِ تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة على مدار الأسبوع، وذلك من أجل الحصول على نتائج مرغوبة.

كما يُمكنكِ في هذه الوصفة استخدام أنواع مختلفة من الزيوت الطبيعية، فجميعهم يستخدمون بنفس الطريقة للحصول على الرائحة الفعالة.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل رائحة العطر قوية

8- أعشاب الزعتر

وجد أن الزعتر من الأعشاب التي تساهم في منح فروة الرأس الرائحة المميزة لها، فقط كل ما يتعين عليكِ هو أن تقومين بوضع عيدان من الزعتر في 2 لتر من الماء، وتترك لمدة قد تصل إلى ربع ساعة على الأقل، ثم قومي بتصفية الخليط، ومن ثم غسل الشعر به.

9- زيت الكركديه

من خلال تعرفنا على خلطات لجعل رائحة الشعر جميلة، فننصح باستخدام زيت الكركديه للتخلص من الرائحة السيئة المتراكمة في الشعر، وذلك لأنه في الأساس مكون من الزهور الطبيعية التي من شأنها أن تمتلك الرائحة الطيبة والذكية، مما يجعل شعرك يفوح بالرائحة الطيبة على مدار اليوم.

10- الليمون والزبادي

قومي باستخدام خليط الليمون والزبادي في التخلص من الرائحة الكريهة في الشعر وذلك يتم من خلال وضع عصير ليمونة واحدة على حليب الزبادي، واستخدام الخليط في تدليك فروة الرأس من الأعماق، واتركي الخليط لمدة نصف ساعة على الأقل.

وجد من خلال الكثير من التجارب السابقة أن هذه الوصفة فعالة لدرجة كبير في التخلص من الرائحة السيئة المتراكمة في الشعر.

11- شامبو الفانيليا

في بعض الأحيان تلجأ المرأة إلى إضافة القليل من الفانيليا على الشامبو المستخدم لغسل الشعر، فإذا كنتِ من الأشخاص الذين يفضلون رائحة الفانيليا فيما حولهم من أمور فيجب عليكِ استخدام هذه الطريقة الفعالة والتي يمكنكِ من خلالها الحصول على النتائج ممتدة المفعول لأطول فترة ممكنة.

اقرأ أيضًا: افضل انواع فرد الشعر الدائم

نصائح هامة للحفاظ على رائحة الشعر

بعد الاطلاع على خلطات لجعل رائحة الشعر جميلة، كان علينا أن نقدم لكم اليوم مجموعة من النصائح الهامة التي تساهم في الحفاظ على رائحة الشعر، وذلك على النحو التالي:

  • يجب الانتظام على غسل الشعر بشكل أسبوعي، مع مراعاة الاهتمام بالتدليك باستخدام أطراف الأصابع، وفي هذه الحالة يمكنك وضع القليل من العطور على فروة الرأس أثناء التدليك.
  • يجب الحفاظ على الأدوات المستخدمة للشعر مثل الفرشاة وغيرها، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه قد يتراكم بها بعض الزيوت والتي قد تتسبب في انبعاث الروائح الكريهة.
  • كما من الأفضل عدم استخدام أدوات الغير، حتى لا تتسببين في الحصول على البكتيريا الضارة لفروة رأسك.
  • من الأفضل استخدام شامبو الأطفال في غسل الشعر، وذلك كونه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية، بالإضافة إلى أنه يساهم في حصول الشعر على الرائحة المرغوبة.
  • ثبت من التجارب السابقة أن وضع القليل من بودر الأطفال على فروة الرأس يتسبب في التخلص من الرائحة الكريهة، والشعور بالانتعاش والحيوية.
  • يمكنك وضع القليل من العطور الجافة مع مسحوق الحناء، ومن ثم وضع الخليط على فروة الرأس، وبالطبع سوف تحصلين على شعر جذاب للغاية.
  • كما من الأفضل أن يتم نقع أدوات الشعر قبل استخدامها في ماء ساخن، وذلك من أجل أن تكون معقمة ومطهرة، وليس بها البكتيريا التي تتسبب في ظهور الرائحة الكريهة.
  • يمكنكِ وضع القليل من القرفة على الشامبو أو البلسم المستخدم على صحة الشعر، فمن شأنه أن يساعدكِ على الحصول على الرائحة الجذابة.

هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي من شأنها منح الشعر الرائحة الطيبة بجانب العديد من الفوائد الأخرى، ولا سيما النصائح التي يجب الالتزام بها للحصول على شعر صحي.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.