تجربة الحليب لمعرف نوع الجنين بالصور

تجربة الحليب لمعرف نوع الجنين بالصور من التجارب المنزلية الشائعة التي تساعد المرأة في معرفة نوع الجنين بدون الخضوع إلى فحوصات طبية، حيث يمكن الخضوع إلى مثل هذه التجربة للترفيه وقضاء وقت ممتع وفقًا لنتائجها الغير مضمونة حتى وإن صدقت فيكون ذلك تابع للصدفة، لذا من خلال موقع جربها يمكن التعرف على عدة طرق مضمونة لمعرفة نوع الجنين.

تجربة الحليب لمعرف نوع الجنين بالصور

تجربة الحليب لمعرف نوع الجنين بالصور

توجد عدة تقارب منزلية توارثتها الأجيال حيث كان يستخدمونها القدماء في معرفة نوع الجنين بينما لا يمكن إثبات صحة هذه التجارب فهي لا تعتمد على أي أساس علمي، حيث تعود بعض التجارب إلى الثقافة الهندية أو الطب الصيني ومن ضمنها تجربة الحليب لمعرف نوع الجنين بالصور.

حيث لا تحتاج المرأة لإجراء التجربة إلا كوب من الماء الدافئ وتخضع إلى حمام ساخن لتنشيط صدرها، يعد ذلك من الأمور الصعبة في الشهور الأولى حيث لا تكون الغدد اللبنية مستعدة لإنتاج اللبن لكن من خلال التدليك والخضوع لبخار الماء الساخن يمكن الحصول على قطرات من اللبن.

يجب إحضار كوب من الماء النقي وإضافة إليه قطرات الحليب التي تم الحصول عليها من الثدي والانتظار لمراقبة النتيجة التي تحدد نوع الجنين، فإن اختلطت قطرات اللبن بالماء يشير ذلك إلى إنجاب المرأة مولودة أنثى وإن لم تختلط قطرات اللبن بالماء فيكون المولود صبي.

اقرأ أيضًا: هل وصول المرأة للنشوة يؤثر على نوع الجنين

طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين

بالإضافة إلى تجربة الحليب لمعرف نوع الجنين بالصور يمكن الخضوع لعدة تجارب منزلية ظن القدماء أنها تساعد على كشف نوع الجنين وهي تتضمن الآتي:

1- بيكربونات الصوديوم

تعد تلك التجربة من أكثر التجارب شيوعًا بعد تجربة الحليب لمعرف نوع الجنين بالصور فمن خلالها يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل وذلك من خلال استخدام عينة من بول المرأة الحامل فور الاستيقاظ من النوم وإضافته في وعاء ثم إضافة عليه ملعقة من مسحوق بيكربونات الصوديوم.

تنتظر المرأة قليلًا لرؤية النتيجة فإن حدث فوران في الوعاء يدل على أنها سوف تنجب ذكر، لكن إن لم يحدث فوران يؤكد على أن المرأة سوف تضع أنثى.

2- معرفة نوع الجنين بالملح

يعد الملح من الوسائل التي تم استخدامها قديمًا في تحديد نوع الجنين، فيمكن قيام المرأة باختبار نوع الجنين بالملح في المنزل بدون أي تكلفة مادية فكل ما تحتاجه هو ملعقة كبيرة من ملح الطعام، حيث تقوم بالحصول على عينة من بولها فور الاستيقاظ بدون تناول أيًا من الأطعمة أو المشروبات حتى لا يتم تخفيف البول.

ثم تضع العينة في وعاء وتضع عليه كمية من الملح وتنتظر لمدة 5 دقائق فإن تحول الخليط إلى محلول عكر يمتلئ بالشوائب يدل ذلك على أن المولد ذكر، بينما إن ترسب الملح في آخر الوعاء يدل على أن المرأة سوف تضع أنثى.

3- طريقة القمح والشعير

اعتمد القدماء المصريين على هذه الطريقة في تحديد نوع الجنين فعلى المرأة إحضار كوبين متساويين والقيام بسكب قدر متساوي من البول في كل كوب، ويتم وضع في إحدى الأكواب مقدار من القمح وفي الآخر نفس المقدار من الشعير وتركهم لفترة مع مراقبتهم، فإن أنبت الشعير أولًا يشير إلى أن المرأة الحامل سوف تضع ذكر، بينما إن أنبت القمح أولًا يتم التأكد أن المرأة الحامل سوف تضع أنثى.

4- معرفة نوع الجنين بالكلور

من الطرق التقليدية التي تم توريثها من الأجداد إلى الأحفاد هي معرفة نوع الجنين من خلال الكلور، حيث يتم الحصول على كمية معينة من البول الخاص بالمرأة الحامل فور الاستيقاظ ليكون هرمون الحمل زائد والبول مركز، ويتم وضع البول في كوب بالإضافة إلى ربع كوب من الكلور والانتظار لمدة 5 دقائق، وإن حدثت رغوة كثيفة يتم التنبؤ بإنجاب ذكر بينما إن لم تحدث رغوة أو تحدث رغوة هادئة يتم التنبؤ أن المرأة سوف تضع أنثى.

اقرأ أيضًا: البندول لمعرفة نوع الجنين

5- الملفوف الأحمر لمعرفة نوع الجنين

تم اعتماد هذه الطريقة في الطب الصيني للتعرف على نوع الجنين، حيث يتم إحضار أوراق الملفوف الأحمر ووضعه في ماء يغلي على النار لمدة 15 دقيقة تقريبًا، ثم الحصول على بول المرأة الحامل فور استيقاظها من النوم ووضعه في كأس ليصل الكأس إلى نصفه.

ثم إضافة ماء الملفوف الأحمر على البول وإن تغير لون البول إلى الأحمر الصارخ يشير إلى أن الجنين ذكر وإن تغير لون البول إلى لون بنفسجي يتم التأكد من أن المرأة سوف تضع مولودة أنثى.

6- طرق أخرى

في سياق التعرف على تجربة الحليب لمعرف نوع الجنين بالصور والعديد من التجارب الأخرى التي يمكن القيام بها يمكن توضيح طريقة القدماء في تحديد نوع الجنين من خلال فحص المرأة الحامل في الآتي:

  • اختبار لون البول: إن كان لون بول المرأة الحامل داكن يشير إلى أنها ستضع مولود أنثى بينما إن كان لون البول فاتح يؤكد على أن نوع الجنين ذكر.
  • الشعور بالصداع: يقوم القدماء أن شعور المرأة بالصداع المزمن في فترة الحمل يؤكد أنها سوف تضع أنثى، لكن إن لم تشعر بالصداع أو أعراض مشابهة يدل على أنها سوف تضع مولود ذكر.
  • تغير شعر المرأة: إن زاد جمال شعر المرأة الحامل يدل على أنها سوف تضع أنثى بينما إن تغير شعرها للأسوأ يشير إلى أنها سوف تضع مولود ذكر.
  • عيون المرأة: اتساع حدقة عين المرأة الحامل يدل على أنها سوف تضع أنثى، لكن إن انطفأت عيونها يشير إلى أنها سوف تنجب ذكر.
  • أثداء المرأة: في حالة تغير ثدي المرأة الأيسر وكان أكبر من الثدي الأيمن يدل أن الجنين أنثى، بينما إن كان الثدي الأيمن هو الأكبر يدل ذلك على أنها سوف تضع ذكر.
  • مراقبة القدمين: شعور المرأة بارتجاف القدمين يدل على أنها سوف تضع أنثى بينما إن لم تشعر بذلك يدل على أنها سوف تضع ذكر.
  • جمال المرأة: من أكثر العلامات شيوعًا هو زيادة مستويات جمال المرأة ونضارة بشرتها ونومتها يؤكد على أن الجنين ذكر، بينما إن كانت سوف تنجب أنثى ينتج عن ذلك تدهور في حالتها الصحية.
  • شكل بطن المرأة الحامل: إن كانت بطن المرأة مستديرة تشبه البطيخة يدل على أنها سوف تنجب أثنى، أما إن كانت بيضاوية يدل ذلك على أنها سوف تنجب ذكر.
  • خط البطن: يعد ذلك الخط هو الخط الممتد من العانة إلى السرة حيث يشير مدى امتداده على نوع الجنين، فإن كان يمتد إلى أعلى يشير أن المرأة سوف تضع أنثى.
  • الزيادة في وزن الأب: تدعي النظرية البدائية أن زيادة وزن الأب تشير إلى أنه سوف ينجب ذكر، بينما إن نحف أو نقص وزنه يدل على أنه سوف يحصل على مولود أنثى.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف نوع الجنين في الشهر الثالث بدون سونار

معرفة نوع الجنين بالطرق الطبية

رغم وجود العديد من الطرق التقليدية التي يعمل البعض على القيام بها لتحديد نوع الجنين مثل تجربة الحليب لمعرف نوع الجنين بالصور والعديد من التجارب الموضحة أعلاه، يمكن عرض كافة الطرق الطبية التي يمكن من خلال تحديد نوع الجنين بطريقة مضمونة 100 %، حيث تتضمن الطرق الآتي:

1- الفحص بالسونار

يتم خضوع المرأة للتصوير بالأمواج فوق الصوتية في الشهر الثالث تقريبًا، فتكون الاعضاء التناسلية للجنين على وشك الاكتمال في ذلك الشهر من فترة الحمل، بالتالي يتمكن الطبيب من خلال الفحص بالسونار بالاطلاع على مجسم للجنين وملاحظة ظهور أعضاءه التناسلية التي يتحدد منها نوعه، فإن ظهرت للجنين خصيتين يكون النوع ذكر وإن لم تظهر يكون نوع الجنين أنثى.

حيث يتبع أغلب الأطباء هذه الطريقة في الاطمئنان على صحة الجنين وحركته ووزنه وطوله واكتمال نموه وفقًا للشهر الخاص بالحمل، بالإضافة إلى النظر إلى الأعضاء التناسلية الذي قضى على عنصر المفاجأة.

2- فحص بزل السلى

هو فحص يتم عن طريق الوصول إلى السائل المحيط بالجنين والحصول على جزئيات منه وتحليلها، حيث يحيط ذلك السائل بالجنين منذ بداية الحمل بالتالي هو يمتلك نفس الصفات الوراثية للجنين وعند تحليله يتم التأكد من جنس المولد والصفا الوراثية التي يحملها.

بينما لا يتم ذلك الفحص في الحالات الطبيعية لكنه ضروري عند تخطي المرأة عمر الخامس والثلاثين مما يزيد من فرصة إصابة الجنين بالتشوهات، بالإضافة إلى توقع الطبيب أن يكون الجنين يعاني من متلازمة داون أو أي أمراض جينية أخرى، ولا ينصح بالقيام به إلا في الحالات الحرجة التي يطلب فيه الطبيب ذلك نظرًا لأنه يؤثر بالسلب على الحمل وعلى صحة الأم فيمكن أن يزيد من فرصة التعرض للإجهاض.

اقرأ أيضًا: طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

3- فحص عينات الزغابات المشيمية

تعد الزغبات هي نتوءات تنمو بداخل المشيمة ووفقًا لطبية التصاق المشيمة بالجنين يسمح ذلك لها بأن تحمل كل الصفات الوراثية له، فعند الرغبة في فحص الصفات الوراثية للجنين يمكن تحليل جزء من هذه النتوءات بدون المساس بالجنين، حيث توجد إشارات لإصابة الجنين ببعض الأمراض الوراثية مما يجعل الأطباء يطلبون ذلك الفحص.

انشغال المرأة الحامل بنوع الجنين من الأمور الفطرية لكن الأفضل من ذلك الانشغال بالحفاظ على الرعاية الصحية التي تؤهل المرأة لإنجاب طفل سليم لا يعاني من أي مشكلة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.