كود إلغاء التجسس على الماسنجر

كود إلغاء التجسس على الماسنجر كيف يتم الحصول عليه؟ فالكثير من الأشخاص يشعروا بأن هناك تجسس عليهم خلال مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص الماسنجر لأنه من أكثر برامج التواصل الاجتماعي استخدامًا عبر الإنترنت والناس تقوم بالتحدث عبره بكل حرية ولكن في بعض الأحيان يمكن التجسس عليه، فكيف نستطيع إيقاف ذلك؟ هذا ما سوف نتعرف عليه عبر موقع جربها.

كود إلغاء التجسس على الماسنجر

يعد التجسس على مواقع التواصل الاجتماعي في عصرنا الحالي أكثر انتشارًا من ذي قبل حيث انتشار الإنترنت في جميع أنحاء العالم وانتشار وصلات البلوتوث والمكالمات عبر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، فهناك من يقوم بالتجسس بهدف العبث وليس أكثر، وهناك من يقوم بالتجسس بهدف الحصول على معلومات سرية أو شخصية غير مصرح بها من الشخص نفسه والتعرف عليها ويمكنه بذلك القيام بابتزاز ذلك الشخص أو يعرضه للمشاكل.

هناك عدة طرق تستطيع من خلالها استخدام كود إلغاء التجسس على الماسنجر وسنذكر أربعة أكواد تستطيع من خلالهم أن تقوم بإلغاء التجسس على الماسنجر خاصتك فيما يأتي

  • الكود الأول (*#21#): قم بإدخال ذلك الكود عن طريق البدء بالاتصال وإدخال رمز النجمة * ثم رمز # يليه الرقم 21 والانتهاء برمز # مرة أخرى، بعد انتهائك من كتابة الكود الأول بالكامل، يمكن لمالك الهاتف أن يقوم بمعرفة البيانات الشخصية الخاصة به وكذلك رسائله النصية الإلكترونية بجانب المكالمات، ويقوم أيضًا بمعرفة إذ أن هناك خرق وتجسس على الهاتف أو أن هناك من يقوم بمراقبة الهاتف.
  • الكود الثاني (*#62#): عليك إدخال ذلك الكود بالطريقة الآتية: كتابة رمز النجمة * ثم رمز الشباك # يليهم الرقم 62 ثم رمز الشباك # مرة أخرى، بعد إدخالك للكود ستتمكن من معرفة جميع الأرقام التي تم الاتصال بها من هاتفك، بالإضافة إلى معرفة إذا كان الهاتف النقال مغلق أو متاح، تعد هذه الخطوة في غاية الأهمية في مساعدة مالك الهاتف للتعرف إذا كان هناك من يراقبه أو التأكد من ذلك.
  • الكود الثالث (##002#): يعتبر ذلك الكود هو أهم كود إلغاء التجسس على الماسنجر من الأكواد التي تم استخدامها، بعد إدخالك للكود سيتم إلغاء وإيقاف كافة الوسائل المستخدمة للتجسس أو المراقبة المتواجدة على الهاتف الشخصي للمستخدم، يجب الملاحظة أن نظام التشغيل الخاص بالهاتف سواء كان يعمل بنظام الأندرويد أو نظام الـ IOS، فذلك لا يشكل فارقًا عند استخدامك للكود.
  • الكود الرابع (*#06#): بإدخالك لهذا الكود سوف تتعرف على رمز IMEI الهاتف الخاص، وبمعرفة ذلك سوف يفيد مستخدم الهاتف من معرفة إذا كان الهاتف أصلي أم غير أصلي أو مقلد، فإذا كان مقلد فمن السهل على القائم بالتجسس أن يقوم باختراقه ويتجسس عليه.

اقرأ أيضًا: هل يمكن اختراق مكالمات الماسنجر

حماية الماسنجر من التجسس وتأمينه من التجسس

بعد معرفة كيفية التخلص من التجسس عن طريق الأكواد السابقة، فعلينا معرفة الطرق الهامة أيضًا لحماية أنفسنا من التعرض للتجسس مرة أخرى وتجنب الأساليب التي من الممكن أن تعرضنا للتجسس والاختراق وكيفية حماية أنفسنا

  • من أكثر وأهم الخطوات التي من الممكن أن تجنبك للتعرض للتجسس هي عدم إعطاء كلمة مرورك لأي شخص مهما كان.
  • عدم اعطائك أهمية لكلمة المرور يعتبر من الأخطاء التي تعرضك للتجسس والاختراق، فعند استخدامك لكلمة مرور قصيرة وسهلة، فبذلك أنت تقوم بالتمهيد للجاسوس أن يقوم باختراقك.
  • لذا عليك إضافة كلمة مرور ليست قصيرة وتكون معقدة وقم بحفظها جيدًا.

وللقيام بهذه الخطوة اتبع الخطوات الآتية:

  1. قم بفتح برنامج الفيس بوك وقم بالدخول على حسابك الخاص.
  2. قم بالتوجه إلى الإعدادات Settings.
  3. قم بالضغط على Security and login.
  4. سوف يظهر لك كلمة Change password قم بالضغط عليها.
  5. قم بإدخال كلمة مرور قوية.
  • من الأفضل أن تقوم باستعمال برنامج مدير كلمات المرور لأجل حصولك على كلمات مرور قوية مرجحة من البرنامج تقوم بتأمين حسابك تمامًا.
  • بعد قيامك بتأسيس كلمة مرور قوية صعب خرقها عليك أن تنتبه لبعض الأخطاء التي من الممكن أن تجعلك تقع في فخ التجسس.
  • لا تقوم بتثبيت أي تطبيقات خارج المتجر الرسمي لهاتفك.
  • لا تقوم بالضغط على روابط لا تعرف مصدرها أو لا تثق بها.
  • تجنب شبكات الإنترنت المفتوحة في الشارع فمن الممكن أن تكون مصيدة للتجسس.
  • لا تستخدم نفس كلمة السر في جميع حساباتك.
  • إذا وجدت برنامج مضاد للفيروسات جيد للهاتف قم بتثبيته.
  • تجنب النقر على روابط مشبوهة.

كيف تتم عملية التجسس على الماسنجر

التجسس على الماسنجر يعرف بالتجسس على رسائل الماسنجر وتتم هذه العملية عن طريق مجموعة من الأفراد أو من خلال فرد واحد، يستخدم أحد البرامج الإلكترونية المتخصصة في مجال الاختراق والتجسس

فهناك العديد من البرامج التي يستخدمها الجواسيس أو كما معروفون بالهاكرز وسنذكر بعضًا منها

Ikeymonitor -1

يعد برنامج ikeymonitor من البرامج التي تساعد في التجسس على الماسنجر، ويمتلك العديد من المميزات ومنها:

  1. يساعد على المراقبة غير المكشوفة.
  2. يوضح كافة الأزرار التي يُنقر عليها، كما يمكن للمتجسس من حصوله على لقطة شاشة screenshot.
  3. يرصد أخر سجل لمتصفح الإنترنت على الهاتف history.

اقرأ أيضًا: فتح حساب ماسنجر ثاني على نفس التطبيق

Spymaster pro -2

يعد Spymaster pro من التطبيقات المميزة للتجسس ويستخدم للتجسس على أي شخص بدون أن يعلم، وكل ما على المتجسس فعله هو تحميل ذلك البرنامج على هاتف الشخص المُراد التجسس عليه، ثم سيتمكن من معرفة المكان الذي ذهب إليه الفرد، ونوعية الرسائل التي يقوم بإرسالها، ويمكن لذلك البرنامج أن يتم استخدامه على كافة أنظمة الهواتف الذكية سواء كان نظام أندرويد أو IOS.

Spyera -3

يمكن لبرنامج spyera القيام بمكالمة جماعية بشكل أوتوماتيكي وخفي بين أي مجموعة، أكثر ما يميز ذلك البرنامج هو اعتباره خط هاتف مباشر في جميع المكالمات الهاتفية، ويمكن الطرف القائد بالتجسس لسماعه المكالمة بشكل مباشر، أثناء حدوثها، فهناك بعض البرامج الأكثر خطورة وتسمى ببرامج التروجانت، وتتمثل في التجسس على الهاتف متنكرة، لتسبب الفوضى في نظام هاتفك.

اقرأ أيضًا: هل يمكن التنصت على مكالمات الموبايل

كيف أعرف أن هاتفي قد تعرض للتجسس

لكي تتأكد من أنه تم التجسس على هاتفك عليك متابعة تلك العلامات التي تدل على أنك تم التجسس عليك، والتي تشمل الآتي:

  • ارتفاع درجة حرارة هاتفك: تعد ارتفاع درجة حرارة الهاتف الخاص بك عندما لا تقوم باستخدامه، من العلامات التي تؤدي إلى احتمال تعرض هاتفك للتجسس، حيث إن هناك أحد يتحكم في نشاطات وتطبيقات هاتفك خلال تركه في وضع الخمول.
  • استنزاف بطاريتك بسرعة: إذا كان هاتفك يسرب طاقة دائمًا بشكل مستمر، فعليك التأكد أولًا بأن حالة البطارية جيدة قبل أن تقوم بإلقاء اللوم على التجسس، فإذا كانت حالة البطارية جيدة وتتعرض للاستنزاف السريع، فذلك خير دليل على أن هاتفك تم اختراقه.
  • ضعف أداء هاتفك الذكي: إذا شهدت هاتفك الجوال الجديد في حالة ضعف أداء واضحة ويقوم بالتهنيج بصورة مستمرة وبطيء في إرسال واستقبال الرسائل والأوامر وبعض المهام الأخرى فعليك الشك حينها بأن هاتفك قد تعرض للتجسس.
  • ارتفاع كبير في استهلاك بيانات الإنترنت: قم بمراقبة بيانات الإنترنت خاصتك، فبمتابعتك لها ستتعرف على استهلاكك لها فإذا لاحظت أنها تستهلك بشكل سريع أكثر من قبل فعليك التأكد من أن تم التجسس على هاتفك أم لا.
  • ظهور العديد من النوافذ المنبثقة المزعجة: إذا رأيت نوافذ كثيرة منبثقة بدون مبرر أو سبب أو ظهور بعض البرامج والتطبيقات تنبثق خلال هاتفك فعليك الشك بأن هاتفك قد اُخترق.
  • ظهور تطبيقات جديدة على شاشة هاتفك: هو الذي يقوم بالتجسس عليك يعتمد على عدم متابعتك لهاتفك والحرص على مراقبة كل شيء فيه جيدًا بشكل مستمر، فإذا قام بتنزيل تطبيق على هاتفك من دون علمك فمن الممكن ألا تتنبه لهذه النقطة.
  • عدم قدرتك على إغلاق هاتفك: عند محاولتك لغلق هاتفك فمن الممكن ألا يستجيب للإغلاق فمن يقوم بالتجسس يقوم بإلغاء خاصية الإغلاق لأنها ستقوم بمنعه من التجسس أو إلغاء خطة تجسسه لك.
  • هاتفك يقوم ببث الفيديو من تلقاء ذاته: إذا قام هاتفك ببث فيديوهات بدون أمر منك فتلك من الممكن أن تكون من طرق المخترقون لمراقبتك، ولكي تعلم وتتأكد من أن تم التجسس عليك أم لا فراقب بطاريتك واستهلاك بيانات الإنترنت الخاصة بك.

على الرغم من أن الماسنجر يعتبر من أهم التطبيقات الموجودة في الوقت الحالي في العالم، إلا أن به بعض الثغرات التي يمكن للهاكر الدخول منها والتجسس، ولكن لا عليك فبمجرد أن تستخدم إحدى الطرق المتاحة سوف تكون محادثاتك أمنة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.