جدول مقاسات الملابس الرجالية

جدول مقاسات الملابس الرجالية عبر موقع جربها، حيث إن المقاسات من أهم الأشياء التي يجب أن توضع في عين الاعتبار ويتم الاهتمام بها بشكل كبير، وذلك لكي تحصلوا على هيئة مضبوطة وخالية من الأخطاء، فلابد أن يكون لائق تماماً مع الجسم، فلن تكون الشياكة فقط بشكل الملابس أو حتى ألوانها، ولكنها ستكون بحجمها المناسب من طول وعرض ومن جميع الجهات والزوايا.

جدول مقاسات الملابس الرجالية

إن جدول مقاسات الملابس الرجالية سوف يساعدكم كثيراً في أن تصلوا إلى الحجم المناسب للشخص، كما أن اختلاف نوعية القطع والقماشات المستخدمة، يكون لها تأثير كبير في ذلك حيث جعلكم تصلوا إلى عرض وطول صحيحين خاليين من أي خطأ على الإطلاق.

ووفقاً للجدول الخاص بكافة القياسات ستلاحظ أنها تبدأ من Xs وتنتهي عند XXL، حيث أن الترتيب الصحيح للقياس يكون بشكل أفقي لا رأسي وذلك يكون بالطول، ومن بعد ذلك يأتي القياس التابع للصدر ومن بعده الوسط ويكون آخر جزء هو منطقة الحوض، وإذا حدث هناك بعض التشابهات في أشكال الجسم من ناحية القياس فإنك ستلجأ إلى المقاس الأول الذي يوجد في منطقة أعلى العمود.

شاهد أيضا: مقاس xxl كم يساوي بالأرقام ويلبس كم كيلو

جدول قياس الملابس السفلية للرجال الجزء الثاني

ستجد في منتصف الجدول الخاص بكافة المقاسات الرجالي جميع الأحجام التي تخص الملابس السفلي، كما أن القياس الخاص بها يتحدد وفقاً لمنطقتين هما الخصر والحوض، ونضيف لذلك الحجم أو القياس التابع للمنطقة التي تعلو الفخذ.

ويرجع السبب في معرفة هذه المقاسات هو أن يتم الوصول إلى الحجم الأساسي وفقاً للمقاسات التي أخذها، إضافة لذلك يتم النظر إلى الحجم التقريبي والتقديري، ومن السهل جداً في هذه الحالات أن يتم تحويل الأرقام الأمريكية أو حتي البريطانية وما إلى ذلك.

جدول مقاسات الملابس الرجالية

قياسات الجزء الأخير من الملابس الرجالية

إن الجزء الأخير من الملابس الخاصة بالرجال يعد الجزء الأكثر سهولة في أخذ المقاسات، فإن القياس التابع لهذا الجزء يعد الأكثر دقة على الإطلاق، ويساعد في أن تصل للحجم الصحيح للجسم، ويمكنك أن تبدأ ذلك بالطول والصدر، وبعد الانتهاء منهم يبدأ بأخذ المقاسات التابعة للجزء السفلي، وتكن الطريقة صحيحة ومثالية إذا بدأنا في المنطقة السفلية بجزء الخصر وما يتبعها من الفخذين، وهكذا ستصل للقياس الصحيح بشكل أفضل بكثير.

  • ووفقاً لما سبق فإن المنطقة العلوية في الجدول الخاص بالقياسات يكون للفانيلا أو التيشرتات أو القميص، ويتم حسابه عن طريق معرفة الطول والقياس الخاص به ومن بعدها تختار القياس الصحيح.
  • وتبعاً لم تم ذكره في السابق فإننا نبدأ في المقاسات هنا أيضاً xs وننتهي xl، وهذه القياسات نعرفها عن طريق استخدام المازورة أو ما يعرف بشريط القياس.
  • والجزء التالي أو ما يعرف بالأوسط فإنه يخص معرفة قياس البنطلون، ويكن ذلك من خلال معرفة الحجم الخاص بالخصر، كما أننا لا ننسي أن حجم الفخذين أيضاً عامل أساسي في ذلك.
  • وعلمنا من السابق أن المقاسات العلوية التي تخص التيشيرت أو القميص أو الفانيلا، تبدأ من xs الذي يكون خاص بالحجم الصغير جداً حتى xl الذي يكون مخصص بالحجم الكبير.
  • أما بالنسبة للحجم الخاص بالبنطلون فإنه يكن بالأرقام، ولكن ليس أرقام هباءً حيث أنها تبدأ من 29 وتنتهي مع 34.

جدول مقاسات الملابس الرجالية

شاهد أيضا: مقاس الحذاء بالسنتيمتر للأطفال وحديثي الولادة

جدول قياسات الجاكت الرجالي

إن القطعة الرجالية التي تعرف بالجاكيت هي من أكثر القطع انتشاراً وشيوعاً، والتي يهتم بها الكثير من الرجال ولكن ينقصهم شيء في ذلك وهو أن يحسبوا القياس الصحيح للجاكيت الذي يريدونه لكي يناسبهم، ولذا يجب أن تضع بعين الاعتبار أن لابد وأن تستخدم الجدول الذي يخص قياسات الجاكيت.

ولابد من أن يكون الحجم مناسب تماماً ولن تحصل على ذلك، إلا من خلال أخذ القياس الصحيح الذي يتم احتسابه وفقاً للعرض الخاص بالأكتاف، مع وضع القياس الخاص بالصدر في عين الاعتبار، حيث أن طول الجاكيت يأخذ المنطقة من بداية الرقبة وحتى تصل إلى الوسط، وبعد ذلك يتم أخذ القياس التابع للذراع، وبعد أن تنتهي من أخذ كافة القياسات الصحيحة، تأتي بمقارنتها مع كافة القياسات والتي تكون كالاتي(M ، L ، xl ، xxl).

شاهد أيضا: إعادة تدوير الملابس القديمة والحصول على قطع جديدة تناسب الموضة

هكذا قد قدمنا لكم ما كنتم تسألون عنه حول جدول مقاسات الملابس الرجالية، وكيف يتم أخذ الجزء العلوي منفرد والجزء السفلي والأوسط، ومقياس الذراع، وطريقة اختلاف حساب وتقدير القياسات العلوية، والقياسات السفلي نتمنى لكم أن تكونوا استفدتم بما قدمناه.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.