أدوية لعلاج رائحة المهبل الكريهة

هل يوجد أدوية لعلاج رائحة المهبل الكريهة؟ وما هي الوسائل الأخرى للتخلص منها؟ حيث تعاني الكثير من السيدات من مشكلة رائحة المهبل الكريهة التي تنتشر من وقت للآخر، والتي قد تتسبب لها في الكثير من المواقف المحرجة خاصة في حالة المتزوجة، لذا من خلال موقع جربها اليوم سوف نتعرف سويًا على الطرق الفعالة التي تساهم في علاج رائحة المهبل.

أدوية لعلاج رائحة المهبل الكريهة

رائحة المهبل من الأمور التي تختلف من امرأة إلى أخرى، ويعود الأمر في ذلك إلى المواد التي تستخدمها المرأة في التنظيف والطهارة وغيرها، ولكنها في حالة ظهور الرائحة الكريهة يجب العلم على الفور أن المكان يعاني من الالتهابات أو خلل في بعض الأمور التي يجب علاجها بشكل سريع.

نظرًا لذلك هناك الكثير من الأدوية التي من شأنها أن تساهم في التخلص من رائحة المهبل الكريهة، وذلك يكون بعد القيام بالفحوصات التي تؤكد مصدر هذه الروائح الكريهة، حيث في هذه الحالة يتم التركيز على الإفرازات المهبلية وما يخرج منها وأخذ عينة منها لفحصها للتأكد من نوع البكتيريا التي تسيطر عليها، لذا دعونا الآن نتعرف بشيء من التفصيل حول أدوية لعلاج رائحة المهبل الكريهة وذلك على النحو التالي كما يلي:

  • أدوية ميترونيدازول: كبسولات تساهم في خلق نوع من المعادلة الإيجابية أو السلبية بين أنواع البكتيريا التي تتواجد في مهبل المرأة، وبالتالي تتخلص من البكتيريا الضارة.

أدوية لعلاج رائحة المهبل الكريهة

  • البريبيوتيك: من الأدوية الشهيرة التي تستخدم على نطاق واسع منها أنها واحدة من أدوية علاج رائحة المهبل الكريهة، ويعود الأمر في ذلك إلى أنها تساهم في نشر البكتيريا النافعة في الجسم، والجدير بالذكر أنها تتواجد على هيئة مجموعة من الكبسولات التي تساهم في التخلص من تواجد البكتيريا الضارة في جسم المرأة.
  • تينيدازول: كبسولات فموية تساعد في التخلص من البكتيريا الضارة والجدير بالذكر أنه يتم تناولها على مدار الثلاثة أيام أو ما يحدده الطبيب من أجل التخلص من هذه المشكلة.
  • سيكندازول (Secnidazole): من الأدوية التي يتم وضعها على الطعام، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه عبارة عن حبيبات صغيرة، يتم وضعها على الطعام المفضل والانتظار لفترة، ومن ثم تناولها، مع مراعاة عدم مضغها بالكامل.

أدوية لعلاج رائحة المهبل الكريهة

  • كلينداميسين: جل موضعي من شأنه أن يتم استخدامه داخل منطقة المهبل، ويساهم في التخلص من البكتيريا والفطريات الضارة التي تسيطر على منطقة المهبل وتتسبب في صدور الروائح الكريهة من حولها.

أدوية لعلاج رائحة المهبل الكريهة

اقرأ أيضًا: تجربتي في التخلص من رائحة المهبل

طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي يجب على المرأة اتباعها من أجل التخلص من رائحة المهبل الكريهة وغير الطبيعية في الجسم، وذلك يكون بجانب الأدوية التي تساهم في التخلص منها في غضون فترة قليلة، وذلك ما سوف نتعرف عليه اليوم كما عرضنا أدوية لعلاج رائحة المهبل الكريهة على النحو التالي:

1- الاهتمام بتنظيف المهبل

من المهم للغاية أن تهتم المرأة بتنظيف منطقة المهبل بشكل جيد وذلك من أجل التخلص من زيادة إفرازات العرق وتراكم الجلد الميت في هذه المنطقة، كما أنه من الأفضل الاهتمام بغسل الشفرتين بالماء الدافئ والصابون الذي لا يحتوي على أي نوع من المواد الكيميائية الضارة أو العطور، مع مراعاة تجنب دخول الصابون إلى الداخل، وذلك لأن المهبل قادر على أن ينظف نفسه بنفسه من الداخل.

2- الابتعاد عن الملابس الضيقة

من المهم أن ترتدي المرأة ملابس مناسبة قطنية واسعة، وذلك من أجل المساهمة في أن تظل هذه المنطقة قادرة على التنفس، والتخلص من تراكم العرق والسوائل في المهبل بشكل عام، وذلك لأن زيادة مستويات الرطوبة في هذه المنطقة تساهم في زيادة نسبة البكتيريا الطبيعية في المهبل، وهو ما يتسبب في ظهور العدوى والبكتيريا.. علاوة على ذلك يجب على المرأة الاهتمام بتغيير ملابس النوم بشكل يومي، وذلك من أجل التخلص من البكتيريا الضارة.

3- الحفاظ على الوزن الصحي

ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة أن الوزن الزائد في الجسم يتسبب في زيادة التصاق الفخذين أو الطيات الداخلية والتي تتسبب في تراكم الكثير من البكتيريا، وبالتالي ظهور الرائحة الكريهة التي تتسبب في نمو البكتيريا الضارة في هذه المنطقة.

اقرأ أيضًا: علاج حكة المهبل والشفرتين بالاعشاب

4- استخدام المنتجات الصحية الطبيعية

كما أن المنتجات الصحية الطبيعية الخالية من المواد الضارة من شأنها أن تتخلص من تراكم البكتيريا الضارة في الجسم، ويجب في هذه الحالة استخدام منتجات طبقًا إلى آراء الطبيب المعالج.

5- ضرورة التبول بعد الجماع

يجب للمرأة الحرص على التبول بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الجنسية مع الزوج، وذلك من أجل التخلص من كافة المواد الضارة أو الأوساخ التي تدخل إلى المهبل في ذلك الوقت، وتتسبب في تراكم الكثير من البكتيريا الضارة، وقد يزيد ذلك الأمر مع استخدام الواقي الذكري.

6- الابتعاد عن الدش المهبلي

ثبت من خلال العديد من الدراسات الطبيعية أن الدش المهبلي من أهم الوسائل التي تساهم في زيادة فرص الإصابة بالعدوى المهبلية والتي قد تتسبب في ظهور رائحة كريهة في المهبل، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يتسبب في تراكم الجراثيم والبكتيريا في الرحم أو قناة فالوب.

اقرأ أيضًا: علاج الفطريات المهبلية المزمنة

أسباب ظهور الرائحة الكريهة في المهبل

بعد الاطلاع على أدوية لعلاج رائحة المهبل الكريهة، نجد هناك أسباب من شأنها أن تسبب ظهور الرائحة الكريهة في المهبل، وذلك يكون على النحو التالي:

  • إهمال نظافة منطقة المهبل بشكل عام، وخاصة خلال فترة الدورة الشهرية.
  • عدم اهتمام المرأة بالنظافة الشخصية بعد الانتهاء من العلاقة الجنسية مع زوجها.
  • ارتداء الملابس الضيقة المصنوعة من الألياف الصناعية والتي من شأنها ألا تمتص العرق وبالتالي تحبس قدر كبير من الإفرازات المهبلية مما يؤدي إلى تراكم جزء كبير من البكتيريا في المهبل.
  • عدم استخدام غسول مهبلي مناسب، وبالتالي يتسبب ذلك في نشاط البكتيريا الضارة في المهبل، وزيادة إفراز الروائح الكريهة والإصابة بالبكتيريا.
  • الإصابة بالعدوى البكتيرية وعادة ما يحدث ذلك نتيجة إقامة علاقة جنسية مع شخص مصاب بالبكتيريا الضارة مثل: اللاهوائية والكلاميديا.

أعراض ظهور رائحة المهبل الكريهة

هناك الكثير من الأعراض التي توضح إصابة المرأة بالبكتيريا والالتهابات الضارة في المهبل، والتي من شأنها أن تتسبب في ظهور رائحة المهبل الكريهة، وذلك يكون على النحو التالي:

  • في حالة الإصابة بالحكة الجلدية في المهبل.
  • الشعور بالتسلخات الشديدة أثناء الحركة بين الفخذين وزيادة الاحتكاك بين القدمين.
  • الشعور بالعديد من الآلام والحرقان الشديد عند التبول، أو بعد الانتهاء من العلاقة الحميمية.
  • ظهور مجموعة من الحبوب الحمراء والبيضاء في مهبل المرأة.
  • نزول نسبة كبيرة من الإفرازات المهبلية الكريهة.
  • نزول قدر كبير من الإفرازات المهبلية غير الطبيعية، والتي تحتوي على لون ولزوجة بشكل غير طبيعي.

اقرأ أيضًا: علاج جفاف المهبل بالاعشاب

متى يجب استشارة الطبيب؟

هناك بعض الأعراض الهامة التي يجب على الفور استشارة الطبيب المعالج فور ظهورها.. وتتمثل هذه الأعراض فيما يلي:

  • ظهور رائحة كريهة مستمرة في المهبل.
  • زيادة الإفرازات المهبلية أكثر من المعدل المعتاد.
  • ظهور إفرازات مهبلية سميكة باللون الرمادي.
  • الشعور بالحرقة والحكة الشديدة في المهبل.
  • الإصابة بالالتهابات المهبلية بشكل أكبر من المعتاد.

هناك الكثير من السيدات اللواتي تعانين من الإصابة بالروائح الكريهة في المهبل ويمكن التغلب على ذلك من خلال استخدام الأدوية أو الطرق الطبيعية المختلفة التي تساهم في التخلص من هذه المشكلة بأمان.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.