ماسكات لتفتيح البشرة المختلطة

تختلف الماسكات لتفتيح البشرة المختلطة سواء كانت منزلية الصنع أو تم شرائها من الصيدلية فكل نوع يعمل بطريقة مختلفة للوصول لبشرة نقية وصافية، وذلك من خلال المكونات التي يحتوي عليها كل نوع من تلك الأنواع، لذلك ومن خلال موقع جربها سوف نقوم بعرض كل انواع الماسكات لتفتيح البشرة المختلطة.

ماسكات لتفتيح البشرة المختلطة

لعلك ترغبين في أن تكون بشرتك المختلطة صافية ومشرقة ولكن البهتان والمشاكل الأخرى كالحبوب وآثارها تقف حاجزًا بينك وبين صفاء بشرتك، ولكن عليك أن تعلمي أن الماسكات وحدها لا تفي بالغرض فعليك البدء باستخدام روتين يومي وآخر اسبوعي لتحفيز بشرتك على تجديد خلاياها وتصبح في النهاية ناعمة ومشرقة بالإضافة إلي استعمال ماسكات لتفتيح البشرة المختلطة.

1- ماسك الليمون والكركم

ماسك الليمون والكركم من أفضل الماسكات لتفتيح البشرة المختلطة فهو يضم الليمون والكركم من المكونات التي تساعد على تنقية البشرة من الشوائب التي تسبب الحبوب وبهتان البشرة ولكن عليك عمل اختبار حساسية.

أولًا قبل استخدام هذه المكونات على بشرتك، ضعي قليلًا من المزيج على جزء صغير من وجهك وانتظري لمدة 15 دقيقة واشطفيه ثم انتظري 24 ساعة أخرى إن لم تحدث أي مضاعفات فبإمكانك استخدام الماسك بأمان ففي هذه الحالة لا تكون بشرتك حساسة.

لصناعة ماسك الليمون والكركم عليك استخدام عصير ليمونة كاملة متوسطة الحجم وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من الكركم، اخلطيه جيدًا وضعيه على وجهك 10 دقائق لربع ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد ولا تنسي ترطيب بشرتك وأحرصي على عدم التعرض للشمس بعد وضع هذا الماسك مباشرة لتجنب التهاب البشرة وحساسيتها.

اقرأ أيضًا: افضل صابونة للبشرة المختلطة

2- ماسك الشوفان والطماطم

يعد الشوفان من أشهر المكونات التي تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها كما أن الطماطم تساعد على تنقية البشرة من الحبوب وتطهيرها، ولصناعة هذا الماسك عليك وضع نصف حبة من الطماطم في الخلاط مع ملعقة كبيرة من الشوفان واخلطيهم جيدا حتي تحصلي على قوام كريمي.

ثم قومي بفرده على وجهك لمدة 20 دقيقة واشطفي وجهك بماء بارد، جففي وجهك وضعي الكريم المرطب الخاص بالبشرة المختلطة، تستطيعين تكرار هذا الماسك مرتين اسبوعيًا حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

3- ماسك الحليب واللوز

إن ماسك الحليب واللوز من أكثر الماسكات لتفتيح البشرة المختلطة فعالية فيساعد اللوز على تفتيح البشرة وترطيبها فبالإضافة لاحتوائه على الكثير من العناصر المغذية للبشرة فهو يساعد أيضًا على الترطيب لاحتوائه على الزيوت المرطبة للبشرة التي تساعد أيضًا على علاج الحبوب واحمرار البشرة.

لإعداد ماسك اللوز والحليب كل ما عليك هو خلط ملعقتين من اللوز المطحون وملعقتين من الحليب السائل وضعيهم في الخلاط حتى يتجانسوا معًا، استخدمي هذا الماسك على بشرة نظيفة واتركيه 20 دقيقة ثم قومي بشطفه واستمتعي ببشرة نضرة وناعمة، بإمكانك تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

4- ماسك العسل والقهوة

يعد هذا الماسك من أشهر الماسكات لتفتيح البشرة المختلطة والدهنية حيث تساعد القهوة على تقشير الجلد الميت الذي يصيب البشرة بالبهتان والاسمرار ويسبب الحبوب، كما يعمل العسل على ترطيبها، فيعمل هذا الماسك على تنقية البشرة وتفتيحها وشدها وحمايتها من التجاعيد.

لصناعه هذا الماسك كل ما عليك هو خلط كميات متساوية من العسل والقهوة ووضعها على وجهك بحركات دائرية يمكنك تركه 10 دقائق أو شطفة في الحال ثم رطبي بشرتك جيدًا ولا تتعرضي للشمس مباشرة بعد هذا الماسك.

5- ماسك بياض البيض

يساعد بياض البيض على تفتيح البشرة وتوحيد لونها كما أنه يساعد على تنقيتها من الحبوب دون إصابتها بالجفاف، لذلك هو مناسب جدا لصاحبات البشرة المختلطة الحساسة.

لإعداد ماسك بياض البيض عليك أولًا فصل البياض عن الصفار ثم قومي بخفق البياض حتى يتحول لونه من شفاف إلى أبيض، ضعي هذا الفوم الناتج من الخفق على وجهك باستخدام قطعة من القطن واتركيه حتي يجف، ثم قومي بشطف وجهك بالماء البارد وجففيه بلطف.

6- ماسك الصبار ودقيق الأرز

هذا الماسك يساعد على ترطيب البشرة وتفتيحها لأن الصبار يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل تأكسد البشرة كما أنه ملئ بالفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة حتى أنه يحافظ على شباب البشرة ويقيها من التجاعيد، كما أن دقيق الأرز يساعد على توحيد لون البشرة وتفتيحها، ولصناعة هذا الماسك بإمكانك استخدام الأرز المطحون أو شراء الأرز المطحون من العطار.

كل ما عليك هو تقشير الصبار واستخلاص الجزء الأبيض منه ثم ضعيه في الخلاط ليصبح سائلًا وأضيفي إليه القليل من دقيق الأرز حتى يصبح لديك خليطًا متجانسًا، ضعي هذا الماسك على وجهك حتى يجف وافركيه بحركات دائرية ثم اشطفي وجهك بالماء ولا تنسي ترطيبه.

7- ماسك الخميرة والزبادي

تشتهر الخميرة بأنها تساعد على تفتيح البشرة وتساعد أيضًا على شدها ، كما أن الزبادي يساعد على معادلة تأثير الخميرة فيصبح لديك ماسكًا متوازنًا، ولعمل هذا الماسك اخلطي قطعة صغيرة من الخميرة البيرة مع ملعقتين من الزبادي وإن لم تتوفر لديك تستطيعين استخدام الخميرة الصناعية.

اضيفي إليهم أيضًا ملعقة صغيرة من عسل النحل، واخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على خليط ناعم وقومي بفرده على وجهك واتركيه 20 دقيقة حتي يجف ثم افركيه في حركات دائرية واستخدمي بعدها المرطب الخاص بك.

8- ماسك البابايا والعسل

إن البابايا من الأشياء التي تساعد على تقليل دهون البشرة الموجودة في منطقة التي زون عند صاحبات البشرة المختلطة، ولصناعة ماسك البابايا عليك هرس نصف حبة من البابايا حتى تصير ناعمة وأضيفي لها ملعقتين من العسل وقلبيها جيدًا حتي يصير الخليط ناعمًا، ضعيه على وجه نظيف لمدة لا تقل عن 20 دقيقة واشطفيه بعدها بالماء الفاتر

9- ماسك الزبادي والموز

يساعد الموز على تفتيح ونضارة البشرة وتوحيد لونها كما أنه يقب من الالتهابات التي قد تصيب البشرة فهو يجدد خلاياها ويعزز الكولاجين الموجود فيها كما يحتوي على فيتامين C، وعند إضافته للزبادي الذي يرطب البشرة بصبح لديك الماسك المثالي لبشرتك.

لصنع هذا الماسك اهرسي نصف موزة حتى تصير ناعمة وأضيفي إليها ملعقتين من الزبادي واخلطيهم جيدا وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه.

10- ماسك الزبادي والعسل

هو ماسك رائع يعطي وجهك ترطيبًا ونضارة فهو مكون من العسل الذي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والزبادي الذي يرطب البشرة وينعشها، لصنعه اخلطي ملعقة من الزبادي وأخري من العسل وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: كريم تفتيح البشرة من الصيدلية

11- ماسك العسل وماء الورد

يمكنك استخدام خليط العسل وماء الورد إن كانت بشرتك مختلطة حساسة فهو يحتوي على العسل الذي يرطب بشرتك ويهدئ من احمرارها كما تساعد ماء الورد على تنقية مسام البشرة ومعادلة إفراز الزيوت، ولتحضيره اخلطي ملعقتين من العسل مع ملعقتين ماء الورد وادهنيه على وجهك واتركيه 20 دقيقة وقومي بشطفه، بإمكانك تكرار هذا الماسك يومًا بعد يوم فهو لطيف على البشرة ونتيجته فوريه.

12- ماسك الخيار والعسل

يعد الخيار من المكونات القوية في ترطيب البشرة وتغذيتها بالإضافة إلى العسل الذي يحتوي على كثير من الفيتامينات التي تقوي حاجز البشرة وتزيد من نضارتها وحيويتها.

لتحضير هذا الماسك ضعي في الخلاط نصف حبة من الخيار مع ملعقتين من العسل واخلطيهم جيدًا حتى يمتزجا، قومي بوضع هذا الماسك على وجهك ل 20 دقيقة وقومي بشطفه بالماء البارد، بإمكانك أيضًا تجميد المتبقي من هذا الماسك واستخدامه على هيئة مكعبات ثلجية فيصبح منعشًا وذا تأثير أفضل.

13- ماسك الأعشاب الخضراء والزبادي

يحتوي هذا الماسك على العديد من الأعشاب الخضراء المجففة مثل النعناع والشاي الأخضر والكاموميل، وليس عليك استخدامهم جميعًا يكفيك نوعًا أو اثنين، قومي بخلط هذه الأعشاب المجففة مع ملعقتين من الزبادي ثم قومي بفرد الماسك على وجهك واتركيه 20 دقيقة وقومي بشطفه، يساعد هذا الماسك على تفتيح البشرة وترطيبها كما يساعد على تهدئة احمرار الوجه بفضل الأعشاب الخضراء الموجودة فيه.

14- ماسك عصير الجزر والعسل

يساعد هذا الماسك على تفتيح البشرة المختلطة الحساسة، ولصنعه قومي بخلط ملعقتين من عصير الجزر مع ملعقة كبيرة من العسل واتركيه على وجهك مدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم اشطفيه جيدًا.

ماهي البشرة المختلطة وكيف يمكنك تحديدها؟

إذا أردت معرفة نوع بشرتك كل ما عليك فعله هو شطف بشرتك دون استخدام أي صابون أو غسول، إذا وجدت دهونًا تتجمع على الجبهة والأنف والذقن فقط دون وجود دهون أخرى على باقي الوجه فبشرتك في هذه الحالة هي مختلطة.

فإذا أردت تفتيح بشرتك عليك معرفة أولًا نوعها وإذا كانت بشرتك مختلطة عليك استخدام ماسكات لتفتيح البشرة المختلطة حتى لا تؤذي بشرتك أو تستخدمي شيئًا لا يتناسب مع طبيعتها.

اقرأ أيضًا: إزالة البقع السوداء من الوجه الدهني

نصائح للعناية بالبشرة المختلطة

إن معرفة نوع البشرة يسهل عليك علاجها لذا حاولي معرفة نوع بشرتك بشكل دقيق، حتى تقومي بالاعتناء بها بشكل جيد، ولكي تعتني ببشرتك المختلطة اتبعي النصائح التالية:

  • لا تستعملي صابون اليدين لتنظيف وجهك بل عليك شراء غسول مخصص لنوع بشرتك.
  • تجنبي الخروج في أشعة الشمس المباشرة دون استعمال واقي الشمس، فهو يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • داومي على استعمال مقشر للبشرة كمقشر العسل والقهوة للتخلص من الخلايا الميتة.
  • احرصي على شرب الكثير من الماء حتي تصبح بشرتك نضرة وصحية.
  • داومي على ترطيب بشرتك بمرطب سهل الامتصاص يتناسب مع طبيعتها.

الماسكات لتفتيح البشرة المختلطة كثيرة ومتنوعة يمكنك اختيار منها ما هو مناسب لك ولطبيعة بشرتك حسب إذا كانت حساسة أم لا، لتحصلي على نتيجة جيدة وبشرة صحية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.