زواج المطلقة من رجل متزوج

زواج المطلقة من رجل متزوج قضية مهمة يجب مناقشتها، بالتأكيد يوجد من صادف معها الأمر أنها تطلقت وتقدم لخطبتها أو الزواج منها رجل متزوج وهنا تبدأ المرأة بالتفكير هل تعد خطوة الزواج من هذا الشخص جيدة أم سوف تسبب المشاكل والمتاعب في الحياة؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال موقع جربها.

زواج المطلقة من رجل متزوج

لهذه الفكرة يوجد الكثير بين معارض ومؤيد ويجد أن الأمر قد ينجح مثل أي زواج طبيعي، فإذا كنت سيدة مطلقة وتقدم لزواجك رجل متزوج من امرأة أخرى بالطبع سوف يصيبك بعض القلق والأفكار السيئة حول الخوف من فشل هذا الزواج خاصة إذا كنت خائفة من فشل العلاقة مرة أخرى.

لذا يجب عليك التمهل قليلا والتفكير بعقلانية في الأمر دون تسرع والنظر للأمر من خلال عدة جوانب مثل قياس العيوب والمميزات لهذا الزواج، كما أنه يجب عليك أخذ آراء الناس الذي تثقين في حكمتهم والاستماع للمعارض والمؤيد والقياس بينهم.

اقرأ أيضًا: رموز تدل على الزواج من مطلق

المؤيد لفكرة الزواج من رجل متزوج

عند تحدثك مع أحد الحكماء من معارفك واستشارته في أمر زواج المطلقة من رجل متزوج يجب عليك مشاورته وإذا كان مؤيد للفكرة وأنتِ غير مقتنعة يمكنك مشاورته وفهم الأسباب، فقد يستطيع اقناعك إقناعك بالأمر ويكون فيه خير لك، كما أن المؤيد لتلك الفكرة يكن له وجهة نظر في الأمر مثل:

  • يرى المؤيد أن من حق المرأة الزواج مرة أخرى ولا يحب جعل حياتها تقف على تجربة مرت وانتهت، ولا يجب أن يقف الإنسان على فترة من حياته وتجعلها تؤثر على مستقبله أيضاً.
  • قد يجد المؤيد أنك يمكنك التعلم من الأخطاء السابقة وتفاديها والبدء في حياة جديدة.
  • كما أن المؤيد لزواج المطلقة من رجل متزوج قد يرى من وجهة نظره أن المرأة بما إنها تزوجت من قبل يكون عندها خبرة أكثر في الحياة وتستطيع معرفة ما الأشياء التي تحدث المشاكل بسن الزوجين وتفاديها، كما أن نفس الفكرة تنطبق على الرجل المتزوج.
  • يفكر المؤيد أن الإسلام حلل زواج الرجل من أكثر من امرأة وحلل زواج المطلقة بعد انتهاء شهور العدة فمن رأي الدين لا مانع لهذا الزواج، ولا يجب أن نحرم أو نمنع ما أحله الله لنا.
  • إذا كان الشخص المؤيد لفكرة زواجك على معرفة سابقة بالرجل المتقدم لزواجك ويرى أنه شخص ذا خلق ودين ويمتلك شخصية جيدة، فمن الطبيعي أنه سوف يؤيد ذلك الزواج ويقف بجانبه.

المعارض لفكرة الزواج من رجل متزوج

كما يوجد من يؤيد هذا الزواج سوف نجد من يعارض الفكرة بشدة ويمنعك من التفكير في الأمر وخوض تلك التجربة، فهو يرى من وجهة نظرة أنها تجربة فاشلة، وسوف تسبب العديد من المشاكل في حياتك ومن آرائهم التالي:

  • قد يرى البعض أنك عليك الرجوع لزوجك السابق أو منحه فرصة أخرى وعدم تدمير حياتك كما يرون من وجهة نظرهم أن هذا أمر سوف يدمر الحياة.
  • من رأي البعض أن زواج المطلقة من رجل متزوج سوف يجلب لها العديد من المشاكل من قِبل زوجته ويسبب لها عدم الاستقرار في حياتها القادمة ويفضلون عدم زواجها من رجل لديه زوجة أخرى.
  • يمكن أن يكون الشخص المعارض يعرف الرجل المتقدم للزواج بك ويرى أن لا بصلح كزوج أو يرى أنه فشل في علاقته مع زوجته لذلك يبحث عن زوجة أخرى.
  • المعارضة لهذه الفكرة قد تكون بالأكثر بسبب التفكير في الزوجة الأولى ويرى البعض أن هذا ظلم لها، أو أن الزوج لن يستطيع العدل بينهم مما سوف يسبب المشاكل والغيرة.

رأي الدين في الزواج من رجل متزوج

الأهم من أخذ آراء الأشخاص في زواج المطلقة من رجل متزوج والاستماع لتجارب الآخرين هو مراجعة رأي الدين في تلك المسألة ورأي الدين، ويجب أن نسأل شيخ نثق في صحة رأيه وكلامه وفهمه في أصول الدين، ولكن على أي حال فمن المعروف أن هذا الأمر حلال شرعا ولكن يمكن للشيخ أن يخبرك ببعض الأمور التي سوف تساعدك في خطوة الزواج.

إذا سألت أي شيخ حكيم سوف يخبرك أن لا مانع من الأمر، وكل ما عليك هو التأكد من صفات الرجل المتقدم للزواج كي لا نقع في الخطأ مرة أخرى مثل التأكد أنه رجل صالح يخاف الله وسوف يتقي الله فيك ويعاملك معاملة طيبة ويهتم بأمور دينه، فكنا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقة فزوجوه) وهذا الأمر يحسم المسألة ويريك أن الرجل.

التأكد أن هذا الرجل لا يظلم زوجته الأولى وسوف يعدل بينكم ويعاملكم بعض الزواج كما شرع الله، وقبل اتخاذ أي قرار يجب أن تصلي صلاة الاستخارة وتدعي الله أن يدلك على الأمر الصواب والأصح لحياتك، وبعد صلاة الاستخارة أو في اليوم التالي سوف يدلك الله على الأمر الخير.

اقرأ أيضًا: شروط الزواج العرفي للمطلقة

نصائح عند زواجك من رجل متزوج

في حال إذا كنت امرأة مطلقة ووافقت الزواج من رجل له زوجة أخرى هناك بعض الضوابط والنصائح من أجل زواج المطلقة من رجل متزوج والتي يجب عليك اتباعها لنجاح زواجك والحفاظ على بيتك وهي:

  • قبل الزواج يجب الاتفاق على العديد من بعض الأمور المهمة مثل الاتفاق على تقسيم الأيام بينك وبين زوجته بالعدل وعدم ظلم أي واحدة منكم.
  • يجب الاتفاق أن يكون لك بيتا منفصل عن الزوجة الأولى لتجنب المشاكل والمشاحنات بينكم، كما أن هذا الأمر سوف يساعد على تقليل الغيرة بينكما.
  • يمكنك سؤاله عن سبب رغبته في الزواج مرة أخرى قد تكون وفهم طريقة تفكيره لتعرفيه بشكل أفضل.
  • من أهم الأمور التي يجب التحدث فيها هي الأطفال إذا كان لديك أطفال وتريدين أن يظلوا معك يجب إخباره بذلك منذ البداية، لأنه قد يكون غير موافق على الأمر ويريد تفرقتك عن أولادك، فيجب التكلم في هذا الأمر منذ البداية.
  • في حال زواجك منه احرصي على الاهتمام بزوجك بشكل كبير والاستماع لكلامه وتلبية رغباته خاصة إذا كان شخص جيد وحسن الطباع معك.
  • عند زواج المطلقة من رجل متزوج أو زواج أي امرأة عمتا من رجل لديه زوجة أخرى يجب عليك عدم التكلم عن زوجته بأي شكل فهذا من احترام أصول البيت فكل ليت له خصوصياته وحرمته التي لا يجب أن يتخطاها أحد، يستحب أن تعامليه كأنه غير متزوج بأخرى حتى تستطيعي الاستمتاع بحياتك.
  • يجب أن تعتادي على زيارته لزوجته وعدم الغيرة من الأمر والتحكم في مشاعرك، والتفكير دائما أن لها حق عليه كما أنت لك.
  • عليك نسيان زواجك الأول وعدم مقارنة حياتك السابقة بحياتك الجديدة أو مقارنة الزوجين ببعض.
  • عدم التحدث عن زوجك السابق أمام زوجك الحالي سواء بذكر العيوب أو المميزات، يجب نسيانه وعدم اعطائه أي اهتمام.

مميزات زواج المطلقة من رجل آخر

هناك بعض المميزات التي يحملها زواج المطلقة مرة أخرى وهي مميزات كثيرة، فالمرأة يمكنها تجربة حظها مرة أخرى حتى إذا فشلت تجربتها الأولى في الزواج فهذا لا يعني أن كل التجارب فاشلة ويجب عليها الاكتئاب والإغلاق على نفسها، فالحياة تجارب والغرض منها التعلم من الأخطاء، كما أن مميزات الزواج الثاني تتوقف على نسبة تعلمك من الأخطاء في الماضي وتتوقف على شخصية الرجل الذي سوف تتزوجيه وما سوف يفعله من أجلك مثل:

  • من أهم المميزات أن يكون زوجك شخص هادئ الطباع وعقلاني غير منفعل ومتسرع.
  • عندما يكون شريك حياتك يحبك ومستعد أن يفعل كل شيء من أجل اسعادك فهذا أكثر ما يسعد المرأة ويحول حياتها ويجعلها أفضل بكثير.
  • أن يكون زوجك يشاركك ويعينك على جميع أمور الحياة ومشاكلها، فالمرأة تحتاج لرجل يشاركها حياتها وأفكارها ومخاوفها ويتشارك معها في الأمور التي تحب فعلها.
  • إذا كان شخص طيب ويحب أطفالك سوف يجعل أطفالك أسعد في حياتهم ومستقرين نفسياً، كما أن وجود رجل يهتم معك بأطفالك سوف يريحك في حياتك ويخفف عنك من حِمل تربيتهم بمفردك.
  • إذا كان الزوج الثاني شخصية سوية ويحب تشجيعك دائماً على ما تحبين القيام به سواء في المنزل أو في العمل، أو يشجعك على تحسين شخصيتك، فهذا سوف يجعلك أسعد ويزيد من استقرارك النفسي وثقتك في نفسك أكثر.

اقرأ أيضًا: الزوجة الثانية في حياة الرجل المطلق

عيوب زواج المطلقة من رجل آخر

هناك بعض العيوب لهذا الزواج يجب ألا نتخطاها والوقوف عندها قليلا والتفكير في الأمر بحكمة، فيمكن أن تجدي بعض العيوب التي لن تتمكني من تحملها وتؤدي لفشل الزواج مرة أخرى وكما ذكرنا في السابق أن العيوب أو المميزات قد تتوقف بشكل كبير حسب شخصية الرجل الذي سوف تتزوجيه ومن هذه العيوب:

  • إذا كنت من الذين يهتمون بكلام الناس ورأي الآخرين سوف تعانين قليلا في حياتك الجديدة، فسوف تجدين الكثير من المعارضين لزواج المرأة من رجل متزوج ويرون أن هذا ظلم لزوجته الأولى.
  • قد تعاني في بعض الأحيان من الشعور بالغيرة خاصة إذا كنت تحبين زوجك فهذا أمر طبيعي، قد لا تحتملي وجوده مع زوجته الأخرى والابتعاد عنك.
  • يجب أن تعتادي أن زوجك لن يظل معك كل يوم، فالطبيعي أن سوف يقوم بتقسيم الأيام عليك وعلى زوجته الأولى.
  • يمكن في بعض الأحيان أن تجدي ظلم في المعاملة فزوجك في النهاية بشر لن يتمكن من حل جميع المشاكل أو العدل بينكم في جميع الأوقات.
  • قد لا تتمكني في بعض الأحيان من الحصول على كل ما تريدينه خاصة إذا كان زوجك ظروفه المادية ليست على أحسن حال، فيكون راتب الزوج متقسم على بيتين مما يسبب له الضغط وأحيانا عدم القدرة على كفاية جميع ا الطلبات.
  • إذا تزوجت في السر بدون أن يعلم الرجل زوجته الأولى فهذا من أكبر الأخطاء وعيوب الزواج التي يمكن الوقوع فيه، لأنك لن تستطيعي العيش بطريقة طبيعية وراحة ويشكل الأمر خطر على حياتك الزوجية، فلن تستطيعي الخروج مع زوجك كما يحلو لك أو التحدث معه في أي مكان، كما أن زوجته إذا علمت بالأمر قد يؤدي ذلك لطلاقك، والزواج برجل دون علم زوجته أمر غير مستحب ولا تقدر على تقبله المرأة بسهولة.

عند اتخاذ قرار الزواج مرة أخرى بعد طلاقك يجب عليك التفكير فيما هو أنسب لحياتك وحياة أطفالك في حالة وجود أطفال واستشارة من يمتلك حكمة فقط والاهتمام بحياتك دون الخوف من الناس.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.