خريطة بناء منزل مساحة 180 متر

خريطة بناء منزل مساحة 180 متر يمكن الاطلاع عليها لمعرفة تقسيمات غرف النوم والصالة وباقي أجزاء المنزل، ونظرًا إلى أن مساحة المنزل يمكنها أن تسع 3 غرف بشكل تقريبي، فسنوضح اليوم من خلال موقع جربها الخريطة التي توضح ذلك بالإضافة إلى عرض بعض المخططات الأخرى لمساحات مقاربة.

خريطة بناء منزل مساحة 180 متر

خريطة بناء منزل مساحة 180 متر

خريطة بناء منزل مساحة 180 متر

مساحة المنزل التي تبلغ 180 متر مربع تكون مناسبة جدًا من أجل الحصول على ثلاثة غرف وحمام متوسط الحجم ومطبخ، وذلك بجانب مكان استقبال الضيوف ومكان للمعيشة ومكان آخر لتناول الطعام.

حيث يتم تصميم الأرض من قبل مهندسين متخصصين في التصميم، فيتمكنوا من استغلال كافة المساحات، ومن الممكن أن يستخدموا مساحة الـ 180 متر مربع في عمل دورين الدور الأول على الأغلب يتم عمله جراج للسيارات والدور الثاني يتم تصميم المنزل عليه.

اقرأ أيضًا: تصميم منزل دور واحد اقتصادي

مخطط منزل مساحة 170 متر مربع

خريطة بناء منزل مساحة 180 متر

بعد أن أوضحنا خريطة بناء منزل مساحة 180 متر، نوضح فيما يلي مخطط منزل 170 متر مكون من طابق واحد، حيث تكون مساحة المنزل مناسبة جدًا من أجل بناء منزل متوسط الحجم يكفي أسرة صغيرة أو متوسطة العدد.

فمن الممكن أن يتم تصميم المنزل إلى 3 غرف رئيسية أو غرفتين وذلك على حسب الرغبة، مع الحرص على توفير الحمام والمطبخ بأحجام مناسبة أيضًا، كما أن المساحة يمكنها توفير مكان مخصص لاستقبال الضيوف وغرفة أخرى لتناول الطعام، أما بالنسبة للشرفة فيمكن التحكم فيها على حسب الرغبة تبعًا لما ترغب فيه من تصميم.

مخطط منزل 160 متر مربع

خريطة بناء منزل مساحة 180 متر

في إطار الإشارة إلى خريطة بناء منزل مساحة 180 متر، سنوضح مخطط منزل ذو مساحة 160 متر مربع، حيث إن قد يتمكن الشخص من بناء منزل مكون من طابقين أو أكثر على مساحة 160 متر مربع.

فقد تختلف الشقق السكنية على حسب التصميم من شقة إلى أخرى ومن الممكن أن يكن هناك متسع من المساحة لإضافة حديقة أيضًا، وفي هذه الحالة من الأفضل أن تكون غرف النوم والضيوف تطل على الحديقة، والحمام الرئيسي يكون بعيدًا عن غرفة الضيوف والزوار.

كيفية عمل مخطط لمنزل

هناك بعض النقاط الهامة التي يجب مراعاتها عند عمل مخطط للمنزل، وتتمثل فيما يلي:

  • في بداية الأمر لابد وأن يتم اختيار المنطقة التي يتم إنشاء المنزل عليها.
  • رسم الجدران الخاصة بالمنزل.
  • أخذ جميع القياسات بصورة دقيقة.
  • اختيار أحد البرامج التي يتم تصميم المنزل عليها حيث إنها تعمل على توفير الأدوات التي تعمل على تصميم المنزل بصورة افتراضية.
  • وضع كافة الرموز الدالة على الأبواب والنوافذ.
  • البدء بإضافة الأثاث داخل المنزل، وذلك للتعرف إلى الشكل النهائي الذي سيكون عليه.
  • اختيار البرامج التي تعمل على إيضاح المنزل في صورته النهائية قبل تنفيذه بصورة واقعية على الأرض.
  • من الممكن أن يتم إضافة تصميم للجراج أسفل المبنى لوضع السيارات به.

اقرأ أيضًا: واجهات منازل بسيطة دور واحد

أفضل البرامج المستخدمة لتصميم المنازل

هناك مجموعة من أفضل البرامج التي يتم استخدامها من أجل تصميم المنازل، وتتمثل فيما يلي:

1- Planner 5D

هي الأداة التي يتم استخدامها في التصميم من أجل توضيح الغرف بصورة أكثر شمولية، علاوة على أنه يمكن أن يوضح أبسط التفاصيل الصغيرة برسومات الـ 3D، ويمكنك تحميل البرنامج من هنـــــا.

2-  Floor Planner

واحد من البرامج التي تقوم بتصميم العناصر الداخلية بسهولة، كما أنه يمكّن المصمم من إضافة كافة التعديلات التي يرغب بها، ويمكن الحصول على هذا البرنامج بنسختين الأولى هي المجانية وتمنحك تصميم مشروع واحد للحصول على الصور الثنائية والفيديو الخاص بالتصميم، والنسخة الثانية تكون مدفوعة يمكن من خلالها إضافة تصميم ثلاثي الأبعاد، ويمكنك تحميل البرنامج من هنـــــا.

3- Roomstyler 3D Home Planner

يتم استخدام هذا البرنامج من أجل تخطيط المنزل منذ البداية للنهاية، ويعتبر واحد من أهم برامج التشطيبات الداخلية وتكون واجهته بسيطة للاستخدام بصورة نسبية، ولتحميل البرنامج من هنـــــا.

4- برنامج Roomle

يتم استخدام أطراف الأصابع في رسم المخططات الخاصة بالغرف، وذلك بصورة أنيقة، كما أنه من الممكن أن يتم التحكم من خلال هذا البرنامج في ألوان الجدران والأثاث وكافة التركيبات الزخرفية، ويمكنك تحميل البرنامج من هنـــــا.

اقرأ أيضًا: صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل

5- Ikea Home Planner

يمكنك من خلال هذه الأداة تصميم المنزل داخليًا وطباعة التصميم الذي ترغب فيه وتصميمه، كما أنه يجب أن تقوم بتحقيق كل ما تراه في الصورة ليكون واقعيًا، ويمكنك تحميل البرنامج من هنـــــا.

6- برنامج Dream 3

يتم العمل على البرنامج بصورة مجانية تمامًا من أجل الحصول على التصميمات ثنائية الأبعاد ويمكّن المصمم من إضافة الديكورات والعناصر التي تميز الغرفة، ولكن في حالة الرغبة في عمل تصميمات ثلاثية الأبعاد فيجب على المشترك في هذا الوقت دفع مقابل مادي من أجل الحصول على هذه الخاصية، ولتحميل البرنامج من هنـــــا.

7- Autodesk Homestyler

هذا البرنامج سهل الاستخدام ويعد واحد من ضمن البرامج التي تعمل عليها الشركات الكبرى، والشركة التي قام بإصدار هذا البرنامج هي الشركة التي عملت على إصدار برنامج الأوتوكاد، ويمكنك تحميل البرنامج من هنـــــا.

8- Room Sketcher

واحد من البرامج سهلة الاستخدام والتي تسمح ببناء المساحات الداخلية كما أنه يكون سبب في تأثيث الشقة الخاصة بك وإضافة الديكورات علاوة على مشاهدة الصور ثنائية وثلاثية الأبعاد بسهولة، ولتحميل البرنامج من هنـــــا.

9- Sweet Home 3D

برنامج يتم تصنيفه على أساس أنه مثالي لمن يرغب في المزيد من الخيارات الخاصة بديكور المنازل والغرف ومساحات المنزل المختلفة.

10- Smart Draw

يضم البرنامج مجموعة من الرسومات والعروض المرئية التي تستخدم مخططات كاملة أو مخططات للغرف الفردية، ويكون هذا البرنامج مناسب للأشخاص المبتدئين وللمهنيين أيضًا، والجدير بالذكر أن البرنامج يمنح فترة تجربة مجانية وبعد ذلك يمكنك شراء البرنامج، ولتحميل البرنامج اضغط هنـــــا.

11- Home By Me

يعتبر من برامج الرسم المجانية التي تعمل على تصميم الغرف، ويتم تحميل البرنامج في ثوانٍ معدودة ومن ثمَّ يتم البدء في تصميم الغرف ثنائية الأبعاد من البداية حتى النهاية وذلك بإَضافة مجموعة من الإكسسوار والأثاث، ويمكنك تحميل البرنامج من هنـــــا.

اقرأ أيضًا: تصميم واجهات منازل من الخارج

12- Ikea Kitchen Planner

هو البرنامج الذي يعمل على تصميم المطابخ بصورة خاصة، علاوة على أنه يقوم بمعاينة الأدوات المنزلية داخل التصميم، فيقوم البرنامج بتوفير الفرص المختلفة للتمكن من اختيار الأجهزة التي يجب تزويد المطبخ بها بجانب الخزائن ومكونات المطبخ، علاوة على تحديد كافة الأسعار التي يحتاجها المطبخ لكي يبدو بالتصميم الذي ترغب به، ويمكنك تحميل البرنامج انقر هنـــــا.

خريطة بناء منزل مساحة 180 متر تعد أحد الوسائل الهامة إن لم تكن هي الأولى والأهم من أجل البناء، فالتصميم الأساسي للخطوط الخارجية للمنزل وتقسيماته هامة في معرفة شكل المنزل عامةً والتصميمات الداخلية توضح المنزل كما لو كان حقيقيًا على الرغم من عدم البدء في إنشائه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.