مشروب سحري لتنظيف الشرايين

مشروب سحري لتنظيف الشرايين يعد ضروريا لتعزيز صحة القلب، حيث يؤثر النظام الغذائي الغير صحي على مستويات دهون الدم (الكوليسترول)، مما يؤدي إلى ارتفاعها، ما ينتج عنه ارتفاع خطر الإصابة بتجلط الدم بسبب تراكم الدهون الضارة على جدار الشرايين فيما يعرف بتصلب الشرايين، لذا قررنا تعريفكم على مشروبات سحرية للوقاية عبر موقع جربها.

مشروب سحري لتنظيف الشرايين

يلجأ الكثير ممن يعانون من مشاكل القلب وارتفاع مستوى الدهون الضارة لاستخدام العقاقير الطبية، إلا أن هذا المشروب الطبيعي يقي من هذه المشكلة، ويحافظ على صحة القلب والشرايين، حيث يتخلص بشكل قوي وفعال من الدهون الزائدة، وسنطلعكم على أفضل هذه المشروبات أدناه:

1- مشروب الزنجبيل

يعد الزنجبيل مشروب سحري لتنظيف الشرايين، ذلك نظرًا لقدرته على الخفض من معدلات دهون الدم المختلفة، إلى جانب أهميته لصحة الدماغ، حيث يعمل على تقليل القلق ومحاربة الزهايمر، وهو مفيد جدا للجهاز الهضمي، فيعالج الغثيان وعسر الهضم، كما يعمل على تقليل الالتهابات ومشاكل العظام، وفيما يلي نتعرف على مكونات المشروب وطريقة تحضيره:

المكونات

  • حبة زنجبيل صغيرة.
  • رأس ثوم.
  • 2 حبة ليمون.
  • 2 لتر من الماء.

طريقة التحضير

  1. نقوم بتقطيع حبة الزنجبيل إلى قطع صغيرة.
  2. نقطع حبات الليمون إلى قطع صغيرة بالقشر بعد غسلها جيدًا.
  3. تقشير رأس الثوم وتقطيعها إلى قطع صغيرة.
  4. نضيف الماء إلى المكونات السابقة ونضعهم في الخلاط حتى يمتزجوا تمامًا.
  5. نضع الخليط في قدر على النار حتى الغليان.
  6. نقوم بتصفية الخليط ووضعه في زجاجة او وعاء.

اقرأ أيضًا: علاج انسداد الشرايين بالثوم والليمون والزنجبيل

فاعلية المشروب وأهميته

أثبتت الكثير من الأبحاث قوة الزنجبيل في محاربة تراكم الدهون في الجسم، فهو يعمل على تقليل الدهون الضارة (Cholesterol -LDL Cholesterol)، والحفاظ على توازن مستوياتها، كما أشارت بعض الأبحاث على قدرة الزنجبيل على خفض مستوى سكر الدم.

ناهيك عن كون بعض الدراسات أقرت لقدرة الثوم على خفض معدلات Triglycerides، وهو شكل من أشكال الدهون الموجودة في الدم الذي يؤدي ارتفاع مستوياته عن الطبيعي بما يقدر تقريبا بـ 200 مليجرام/ لتر إلى خطر الإصابة بتصلب الشرايين وجلطات القلب، إلى جانب ذلك فهو يساعد في عملية الهضم في القولون.

لليمون أيضا فوائد وقدرة قوية على فقدان الوزن عن طريق التحكم في دهون الجسم، فسعراته الحرارية قليلة جدا، ويساعد في عمليات الأيض داخل الجسم لاحتوائه على مضادات الأكسدة، كما يحتوي على ألياف ال Pectin التي تساعد على الشعور بالشبع.

كما يلعب أيضا الليمون دورا هاما في تعزيز الجهاز الهضمي وينظم عملياته الحيوية، ومن الضروري تناول كميات مناسبة من المياه يوميا لتعزيز عملية الأيض وحرق الدهون.

2- مشروب البنجر

للبنجر أهمية كبيرة تعود على أجهزة الجسم المختلفة، فيساعد البنجر على توسيع الشرايين مما يؤدي لخفض ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية، وله دور قوي في مواجهة مرض الأنيميا، حيث يحفز عمل خلايا الدم الحمراء، ويساعد في انتاج الهيموجلوبين الذي يحمل الأكسجين لكافة أعضاء الجسم، وسوف نتعرف على مكونات المشروب وطريقة تحضيره فيما يلي:

المكونات

  • ثمرتين من البنجر.
  • جزرة.
  • 4 ثمار برتقال.
  • سكر حسب الرغبة (يفضل بدون سكر أو التحلية بالعسل).
  • ماء.

طريقة التحضير

  1. نقوم بغسل البنجر والجزر جيدًا ثم نقوم بتقشيرهم.
  2. نقوم بسلق البنجر والجزر.
  3. نضعهم في الخلاط حتى تمام الامتزاج.
  4. نقوم بعصر كمية البرتقال.
  5. نخلط المزيج بعصير البرتقال.
  6. إضافة الماء والسكر حسب الحاجة.

اقرأ أيضًا: مشروبات تساعد على توسيع الشرايين

أهمية المشروب

يعد البنجر مشروب سحري لتنظيف الشرايين، ذلك لأنه يحتوي على فيتامين ب ومادة البيتين، وهما اللذان يساعدان على خفض مستويات كوليسترول الدم، كما يعمل البيتين على تقليل تراكم الدهون على الكبد فيقلل من احتمالات الإصابة بكبد دهني ويدعم وظائف الكبد.

مع العلم كون تناول مشروب البنجر بشكل يومي يوفر طاقة كبيرة للجسم، ذلك لاحتوائه على النترات، فيساعد الرياضيين على بذل جهد أكبر في نظامهم الرياضي، ويحتوي البنجر على الألياف التي تقوي الجهاز الهضمي، وتقلل من فرص حدوث مشاكل الهضم مثل الإمساك وألم القولون والتهاب الأمعاء.

يقي الجزر من ارتفاع ضغط الدم وبالتالي يحافظ على صحة القلب لاحتوائه على مادة البوتاسيوم، كما أنه يضبط مستويات سكر الدم ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان ويعزز النظر والجهاز المناعي ويساعد في عمليات الجهاز الهضمي لاحتوائه على الألياف.

ناهيك عن كون البرتقال يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا، كما يعزز الشعور بالشبع نتيجة لاحتوائه على الألياف التي تساعد أيضا في عملية الهضم داخل الأمعاء، ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لاحتوائه على حمض الفوليك ونسبة من البوتاسيوم.

3- عصير التوت

التوت أحد أفضل الأطعمة لصحة القلب والشرايين، حيث يعمل على خفض مستويات دهون الدم بشكل كبير لأنه من أكثر الفواكه احتواءً على مضادات الأكسدة، ونتعرف فيما يلي على مكونات العصير وطريقة تحضيره:

المكونات

  • كيلو من التوت.
  • 500 مل حليب.
  • سكر حسب الرغبة (يفضل بدون سكر).

طريقة التحضير

  1. نقوم بغسل التوت جيدا.
  2. نقوم بوضع كل المكونات في الخلاط حتى تمام الامتزاج.

اقرأ أيضًا: فوائد عصير التوت والفراولة

أهمية المشروب

أكدت العديد من الأبحاث احتواء التوت على البوتاسيوم، والذي بدوره يساعد على خفض نسب الكوليسترول الضار LDL ورفع من نسبة الكوليسترول الجيد HDL، كما يحتوي على فيتامين ج الذي يعزز المناعة.

تناول مشروب سحري لتنظيف الشرايين يقي من مُشكلات القلب وارتفاع ضغط الدم، والكثير من المُشكلات الصحية، كما ينصح باستشارة الطبيب قبل المواظبة على المشروب وأيضا متابعة مستويات دهون الدم بشكل دوري والتوجه للطبيب إذا لاحظت ارتفاع في إحدى النسب.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.