غسول لتضييق المهبل بعد الولادة

غسول لتضييق المهبل بعد الولادة حيث تتسبب الولادة الطبيعية في توسيع وترهل المهبل مما يسبب بعض المشاكل أثناء العلاقة الزوجية، ومن هنا تردنا العديد من التساؤلات عن غسول يعمل على تضييق المهبل، وسوف نستعرض معاً أشهر أنواع غسول لتضييق المهبل بعد الولادة وأيضاً سنتحدث عن طرق طبيعية لتضييق المهبل إضافة إلى بعض التمارين كذلك عبر موقع جربها.

غسول لتضييق المهبل بعد الولادة

تتعدد منتجات الغسول التي لها فاعلية كبيرة لتضييق المهبل، ويأتي على رأس أفضل أنواع غسول لتضييق المهبل بعد الولادة  ما يلي:

غسول كيرفري

وهو من أنواع الغسول المعروفة بفوائدها الساحرة في تضييق المهبل عند النساء بعد الولادة، حيث يتم استخدامه بشكل موضعي على المهبل بدون أي آثار جانبية، وعند استخدامه بشكل منتظم فهو يساعد على تضييق المهبل فضلاً عن إزالة الروائح الكريهة منه بفضل خواصه المضادة للبكتيريا، كما أنه يعمل على توازن نسبة الحموضة بالمهبل بشكل طبيعي، وتستطيع أن تستخدمه النساء في فترة الحيض أو أثناء فترة النفاس.

غسول يوسيرين

وهو من أفضل أنواع الغسول التي يمكن استخدامها للحد من ترهل واتساع المهبل، وهو مناسب تماما للنساء اللاتي يمتلكن بشرة حساسة، ويتميز بخلوه من المواد الكيماوية، فهو لا يعمل على تضييق المهبل فقط بل يمكنه التخلص من الحساسية والالتهابات بهذه المنطقة، وذلك بفضل احتوائه على مكونات طبيعية أساسها زيت جوز الهند.

لذلك فهو ينظف ويرطب المهبل بشكل طبيعي، بالإضافة لاحتوائه على مادة الفلورا التي يمكنها موازنة درجة الحموضة بالمهبل، وحمض اللاكتيك الذي يقي ممن جفاف المهبل، والبيسابول المعروفة بخصائصها المقاومة للالتهابات.

اقرأ أيضًا: ماذا يعني نزول سائل شفاف من المهبل

وصفات طبيعية لتضييق المهبل

أحضرنا لكم بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل كغسول طبيعي لتضييق المهبل، ومنها ما يلي:

غسول الخزامي

وهو من أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تضييق المهبل والحد من ترهلاته بعد الولادة، كما أن فوائده تشمل الحد من الإفرازات الآتية من المهبل ومكافحة الالتهابات والبكتيريا به، والتخلص من آثار الدورة الشهرية بالرحم، وآثار فترة النفاس، ويعمل أيضاً على التخلص من الالتهابات والتحسس بتلك المنطقة مما يساعد على تحقيق علاقة زوجية سعيدة، والحد من التشنجات بالرحم، ويتم استخدامه على النحو التالي:

المكونات

  • 2 ملعقة من أعشاب الخزامي.
  • لتر واحد من الماء.

طريقة الاستخدام

  • يتم إضافة مقدار الخزامي إلى كمية الماء ورفع المزيج على النار وتركه حتى الوصول لدرجة الغليان.
  • يُترك المزيج حتى يهدأ ومن ثم يتم استخدامه كغسول للمهبل مرة يوميا وبشكل منتظم، والحكم على النتائج بعد ذلك.
  • هناك طريقة أخرى لاستخدام عشبة الخزامي في تضييق المهبل، وذلك عن طريق طحن نفس المقدار من الخزامي ثم إضافته إلى لتر من الماء واستخدامه قبل الجماع في شطف المهبل للاستفادة من فوائده المختلفة.

وصفة جل الصبار

الألوفيرا أو الجل المستخرج من الصبار من أهم النباتات الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها لتضييق المهبل، فجل الصبار يتميز بقدرته على شد المهبل والحد من اتساعه، ويمكن استخدامه لتضييق المهبل عبر تطبيق مقدار منه على الإطار الخارجي للمهبل بشكل يومي، ومع الانتظام في استخدامه ستلاحظين الفرق .

 نبات البلوط

عُرف عن نبات البلوط فوائده في تضييق المهبل في الحضارات القديمة، فهذا النبات يمتلك بعض الخواص التي تعزز من شد المهبل والحد من ترهلاته، ويتم أخذ هلام هذا النبات وتطبيقه على المنطقة الحساسة أو منطقة المهبل.

ومع الحرص على استخدام هذه الوصفة قبل الاستحمام بشكل يومي سوف تتحقق النتائج المطلوبة في تضييق المهبل، بل سيساهم أيضاً في ترطيب البشرة والحد من جفافها، والتخلص من الالتهابات بالمهبل ويقلل الألم الناتج عن دورة الحيض، فاجعليه ضمن الروتين اليومي للاستفادة من كافة هذه الفوائد.

وصفة غسول الملح

يمكن استخدام الماء مع الملح كغسول لتضييق المهبل وتخليصه من البكتريا الضارة المسببة للروائح الكريهة، وذلك عن طريق وضع ملعقة كبيرة الحجم من الملح مع لتر واحد من الماء المغلي وتركه حتى يبرد قليلاً ثم استخدامه في شطف المهبل لمرة واحدة يوميا، ولا ننصح باستخدام الملح فقط عن طريق تطبيقه على المهبل فقد يسبب مشاكل وأعراض جانبية.

وصفة الشبة

تُستخدم الشبة الممزوجة بالماء كطريقة فعالة في تضييق المهبل، ويتم إضافة الماء مع الشبة حتى لا تسبب الجفاف للمهبل في حالة استخدامها فقط على المهبل، كما أنها قد تسبب التحسس عند بعض السيدات، لذلك ننصح بخلطها مع العسل أو الماء عند الرغبة في استخدامها كغسول للمنطقة الحساسة أو المهبل، فهي من أفضل الطرق المساعدة على تضييق المهبل بشكل طبيعي عند الانتظام عليها لفترة من الوقت.

اقرأ أيضًا: تجربتي في التخلص من رائحة المهبل

تضييق المهبل في المنزل

يمكن تضييق المهبل بأكثر من طريقة بالمنزل، وتتضمن تلك الطرق ما يلي:

أولا: تمرين كيجل

يُعد تمرين كيجل من التمارين التي لها فائدة كبيرة في تضييق المهبل، لذلك ننصح جميع النساء اللاتي خضعن للولادة الطبيعية مؤخراً بممارسة هذا التمرين، فهي تحفو من عضلات المهبل مما يساعد على انقباضه وتضييقه بشكل طبيعي، وذلك عند القيام بهذا التمرين بطريقة يومية، وعند تكراره بشكل منتظم فلن يتم تضييق المهبل فقط بل سيتم تعزيز عضلات الحوض والرفع من قوتها.

تمرين الأقدام المرفوعة

والمقصود بها بعض التمارين العظيمة الفوائد لتضييق المهبل بالرغم من سهولتها الشديدة، ويتم القيام بها عبر اتباع التعليمات الآتية:

  • في البداية عليكِ الاستلقاء على الأرض.
  • قومي برفع القدمين للأعلى مع الحرص على عدم ثنيهما.
  • رفع إحدى القدمين مرة وإنزالها، وتكرار نفس الخطوة مع القدم الأخرى.

المخاريط المهبلية

قد يتساءل البعض عن ماهية المخاريط المهبلية وهي بعض الأدوات المماثلة لسدادات القطن المستخدمة خلال فترة الدورة الشهرية، حيث يمكن الاستفادة منها في تضييق المهبل وتعزيز قوة عضلاته، وللتعرف على طريقة استخدامها بشكل أفضل يُرجى التواصل مع الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التشنج المهبلي

وبهذا نكون قد وفرنا لكم غسول لتضييق المهبل بعد الولادة وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.