تطويل الشعر في شهر أصبح في متناول يديك الآن

تطويل الشعر في شهر أصبح في متناول يديك الآن خاصة إن كان شعرك قصير، أو كنتِ تعاني من مشكلات في فروة الرأس تجعل نمو الشعر بطيئا، ومن هذه المشكلات: الشعر الجاف وقلة الفيتامينات في الجسم، وقد تكون هناك عدة مشكلات أيضا بسبب كثرة استخدام المنتجات كيميائية ومجففات الشعر، وذلك لأن سر أنوثة المرأة يكمن في شعرها لذلك فهي دائما تهتم بصحة ونعومة وطول شعرها.

تطويل الشعر في شهر

هناك طرق عديدة لتطويل الشعر منها ما تظهر نتيجته على المدى البعيد، ومنها ما هو سريع المفعول ونتيجته ملحوظة، ومن تلك الوصفات لنمو الشعر بسرعة ما يلي:

وصفة زيت الخروع والتمر

في إناء عميق ضعي كوب من كلا من: زيت الخروع وزيت الزيتون وتمر مطحون ناعم، وقلبي حتى يتمازج الخليط وادهنيه على شعرك ودلكيه ثم دعيه لمدة 45 دقيقة على الأقل ثم اغسليه بالماء الفاتر.

وصفة زيت الزيتون بالعسل

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع ربع كوب من زيت الزيتون، افردي الخليط على شعرك وغطيه بالبونيه أو بكيس بلاستيك لمدة لا تقل عن ساعة ونصف ثم ويغسل بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة زيت جوز الهند والبقدونس

على نار هادئة ضعي إناء به ملعقتين حنة طبيعية وملعقتين من البقدونس المفروم ناعمًا وكوب من زيت جوز الهند، وعندما يصبح الخليط دافئا ادهني به شعرك صباحا ومساءً لمدة ربع ساعة يوميا، وهي من أقوى وصفات تطويل الشعر في شهر وعن تجربة شخصية.

وصفة زيت جوز الهند بالثوم

في نصف كوب من زيت جوز الهند ونصف كوب من زيت الزيتون، قومي بهرس فص واحد متوسط الحجم من الثوم ودلكي به فروة الرأس ودعيه ساعتين على الأقل ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: أدوية لعلاج تساقط الشعر وطرق طبيعية لعلاج المشكلة

الزبادي لتطويل الشعر بسرعة

تطويل الشعر في شهر

لقد أصبح الزبادي من أقوى مواد التجميل الطبيعية، وذلك نظرا لما يحتويه من عناصر غذائية ضرورية للجسم وللبشرة وللشعر أيضا ويدخل في الكثير من وصفات تطويل الشعر في شهر، وللزبادي فوائد شتى منها:

  • يرطب ويغذي الشعر.
  • يتخلص من البكتيريا والفطريات التي تتراكم على فروة الرأس.
  • يتخلص من قشرة الشعر.
  • يقوي بصيلة الشعر ويحفزها للنمو.
  • يخفف من جفاف الشعر.
  • يقضي على شعورك بالحكة.

وصفات الزبادي للشعر

سبق وذكرنا فوائد الزبادي للشعر فإنه يدخل في وصفات طبيعية لتطويل الشعر في شهر، منها:

لبن الزبادي ودقيق الحمص

ضعي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص على ملعقة من لبن الزبادي وقلبي حتى تحصلي على عجينة لينة، وافرديها على فروة الرأس واتركيها حتى تجف ثم اغسليها بالشامبو والماء الفاتر.

الزبادي وزيت الزيتون

ضيفي فنجان من زيت الزيتون إلى نصف كوب زبادي لتصبح عجينة لينة، ادهني بها فروة رأسك ودعيها لمدة لا تقل عن الربع ساعة لنتيجة أفضل لتطويل الشعر في شهر، ويغسل بالمياه الدافئة.

الزبادي والبيكنج صودا

ضعي فنجان من البيكنج صودا على ملعقة من الزبادي وقلبيه جيدا، ثم ادهني به فروة رأسك واتركيه لمدة لا تقل على الربع ساعة ثم يغسل بالمياه الفاترة.

الزبادي والحناء لتنعيم الشعر

كوبان من الزبادي ضيفي إليهما ملعقة من الحنة وقلبي جيدا وملعقة من العسل الأبيض تضاف إلى الزبادي والحنة بالتدريج إلى أن يتماسك، دلكي شعرك به لمدة خمس دقائق ثم دعيه حتى يجف، ويغسل بالمياه والشامبو مرة واحدة في الأسبوع.

الزبادي مع حليب جوز الهند لترطيب الشعر

في وعاء عميق نضع فنجان من لبن جوز الهند وملعقتان كبار من العسل الأبيض ونقلبه جيدا، نضيف إليه ربع فنجان من زيت جوز الهند ونصف كوب من الزبادي وعصير ليمونة مع التقليب.

نحضر نصف فنجان من النشا وبملعقة خشبية قومي بإضافة النشا بالتدريج مع التقليب المستمر بالملعقة الخشبية حتى يتماسك الخليط، يوضع على الشعر لمدة لا تقل عن النصف ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: تطويل الشعر في اسبوع وأفضل الوصفات بالمكونات

تطويل الشعر  10 سم في أسبوع

المرأة العاملة هي من أكثر النساء اللاتي يبحثن عن حلول سريعة لتطويل الشعر في شهر وذلك للحصول على مظهر رائع وجذاب، وهناك وصفات تستطيع أن تطول الشعر عشرة سنتيمتر في أسبوع واحد، منها:

القرفة وزيت جوز الهند

في ربع كوب من زيت جوز الهند ضعي فنجان من القرفة المطحونة ناعما، وقلبيه جيدا ثم افرديه على شعرك بالكامل ودعيه حتى يجف حوالي نصف ساعة أو أكثر ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو.

الأفوكادو والعسل

قومي بهرس ثمرة متوسطة الحجم من الأفوكادو في فنجان من العسل الأبيض وفنجان من زيت الزيتون وقلبيهم جيدا، وقومي بتدفئتهم وادهني بها فروة الرأس والشعر بالكامل ثم قومي بعمل شعرك على هيئة كعكة ودعيه لمدة ساعة أو أكثر ثم قومي بغسله.

زيت الجو جوبا وزيت جوز الهند

ضعي نصف كوب من زيت جوز الهند على نصف كوب من زيت الجوجوبا وقلبي جيدا ثم ادهني به شعرك وفروة الرأس أيضا لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالمياه الدافئة والشامبو الخاص بك.

زيت اللوز وزيت الخروع

قومي بتدفئة نصف كوب من زيت اللوز على نصف كوب من زيت الخروع، وادهني به رأسك وشعرك لآخره، ولفي شعرك بفوطة قطنية نعمة ودعيه ملفوف من المساء وحتى صباح اليوم الجديد ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو، تلك الوصفة تطول وتنعم وتكثف الشعر أيضا.

زيت السمسم وزيت الزيتون

من أهم وصفات تطويل الشعر في شهر هي الوصفات التي تحتوي على زيت السمسم فهو يغذي ويحفز نمو الشعر بشكل سريع، والوصفة عبارة عن:

خلط نصف كوب من زيت السمسم مع نصف كوب من زيت الزيتون، ادهني شعرك بذلك الخليط ودعيه لمدة 90 دقيقة على الأقل ثم اغسليه بالماء الفاتر.

زيت الفيتامين E وزيت الزيتون

احضري كبسولتين من كبسولات زيت فيتامين (E) واخلطي محتوياتهم مع ملعقتين كبار من زيت الزيتون، وادعكي به فروة رأسك بحركات دائرية خفيفة واتركيه على شعرك لمدة 30 دقيقة على الأقل، واغسليه بالمياه الفاترة والشامبو، تلك الوصفة تقوي بصيلات الشعر وتنشط الدورة الدموية، مما يجعلها الوصفة الأقوى لأجل تطويل الشعر في شهر .

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: فوائد قشر الرمان للشعر وطرق استخدامه

خلطة لتطويل الشعر في أسبوع وتنعيمه

  • تحلم النساء بالحصول على شعر طويل ناعم وصحي يمنحها المظهر الأنثوي الكامل فتجتهد دائما لتصل لأفضل الطرق لذلك، ومن مواصفات الشعر الصحي أن يكون لامعا.
  • وذلك من خلال الزيوت الطبيعية التي تقوم بفرزها فروة الرأس لتحافظ على ترطيب الشعر.
  • ولكن مع تكرار استخدام منتجات العناية بالشعر والتي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، أو استخدام مكواة فرد الشعر، كل ذلك يدمر طبقة فروة الرأس التي تفرز تلك الزيوت فتجعل الشعر جاف جدا ولونه باهتا.

ومن أهم خلطات تطويل الشعر في شهر وتنعيمه هي خلطة البيض، حيث يحتوي البيض على البروتين والليثين والأحماض الدهنية، التي تعمل على تغذية الشعر وإضفاء لمعانا مشرقا فيقوم بترميم ما تم إفساده في فروة الرأس.

خلطة البيض

  • في بولة صغيرة قومي بكسر بيضة واحدة متوسطة الحجم، وربيها بالمضرب اليدوي جيدا.
  • ضيفي إليها ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من زيت الزيتون وقلبي جيدا حتى تمام التماسك.
  • قومي بوضع هذا الماسك على شعرك المبلل ودلكي فروة رأسك.
  • البسي بونيه الحمام أو غطي رأسك باستخدام كيسا بلاستيكيا لمدة نصف ساعة على الأقل.
  • قومي بغسل رأسك بالمياه الفاترة والشامبو الخاص بك.
  • احذري من استخدام الماء الدافئ أو الساخن على ماسك البيض فيكون كتل يصعب غسلها.

خلطة المايونيز

يعتبر المايونيز مضادا للأكسدة كما أنه يحتوي على بروتينات وأحماض دهنية تجعله مقوي جيد للشعر، كما أنه يساهم بشكل كبير في تنعيم الشعر وتطويل الشعر في شهر واحد.

طريقة تحضير واستخدام الخلطة

  • أحضري كوب كبير أو صغير على حسب كثافة شعرك من المايونيز كامل الدسم.
  • ضعيه على شعرك المبلل بعد غسله وتنظيفه جيدا.
  • لفيه جيدا حول رأسك على هيئة دائرة.
  • غطي رأسك ببونيه الحمام أو بكيس بلاستيكي لمدة نصف ساعة على الأقل.
  • اغسلي رأسك بالمياه الفاترة والشامبو.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه و معرفة كيفية الحفاظ عليه

خلطة طبيعية لتطويل الشعر بسرعة فائقة

  • في بعض البلاد العربية تقاس درجة جمال المرأة بحسب طول شعرها.
  • فالمرأة الأجمل هي صاحبة الشعر الأطول على الإطلاق لذلك نجدهم يبحثون عن طرق تطويل الشعر في شهر.
  • لكنهم يجهلون أن طول الشعر لا يعتمد فقط على وصفات الشعر الطبيعية.
  • فهو يعتمد على صحة الجسم بأكمله ومع ذلك فإن هناك الكثير من الخلطات والوصفات التي تقوم بتطويل الشعر بسرعة فائقة، منها:

زيت الروز ماري أو إكليل الجبل

من أفضل الخلطات على الإطلاق حيث أنها تحتوي على زيت الروزماري أو إكليل الجبل الذي يقوم بتقوية الشعر من جذوره فينمو بشكل ملحوظ في وقت قصير جدا، كما أنه يقلل من مشكلات جفاف الشعر ويقوم أيضا بتنشيط الدورة الدموية.

طريقة الاستخدام

  • قومي بتقليب قطرتين من زيت إكليل الجبل مع ملعقتين من زيت الزيتون أو الجوجوبا أو البابونج أو اللوز كما تفضلين.
  • ادهني شعرك وفروة رأسك مع التدليك على هيئة دوائر.
  • دعيه لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم اغسليه بالماء والشامبو كالعادة.
  • تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع لأفضل النتائج المرجوة.

خلطة عصير الليمون

  • قلبي عصير ليمونة كاملة بالإضافة إلى ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند أو الزيتون.
  • دهنيه على شعرك واتركيه لمدة لا تقل عن النصف ساعة.
  • اغسليه بالماء والشامبو الخاص بك.
  • يمكنك تكرار الوصفة في الأسبوع مرتين أو ثلاثة مرات.

ومن الضروري أن نذكر أهمية الليمون في تطويل الشعر في شهر على الأكثر، حيث أنه يحتوي على محفزات لنمو الشعر بشكل أكثر فاعلية وسريع، مثل فيتامين (C)  و(B1,2,3,5,6,12)، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك، وكم لا بأس به من مضادات الأكسدة الضرورية لحماية الشعر من التساقط وللتخلص من القشرة نهائيا.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.