تسجيل الدخول انستقرام بالعربي

تسجيل الدخول انستقرام بالعربي شأنه يسهل الطريق للدخول إلى الصفحة الرئيسية بسهولة، والجدير بالذكر أن انستقرام عبارة عن منصة تشبه منصة الفيس بوك ولكنها قائمة على نشر الصور والفيديوهات أكثر من المحادثات، وتسمح للمستخدم مشاركة الصور والفيديوهات مع أصدقائه، في الآونة الأخيرة أصبح الانستقرام بمثابة أهم منصة لدى معظم المستخدمين، لذلك سوف نقوم في هذا الموضوع بذكر خطوات تسجيل الدخول انستقرام بالعربي، من خلال موقع جربها.

تسجيل الدخول انستقرام بالعربي

تعد طريقة تسجيل الدخول انستقرام بالعربي من أسهل الطرق المستخدمة في تسجيل الدخول، وسوف نتناول طريقة التسجيل بالتفصيل كما يلي:

  1. إذا كان المستخدم لا يملك التطبيق من الأساس، يجب عليه تحميل التطبيق من جوجل بلاي أو من هنا.
  2. أما إذا كان المستخدم من مستخدمي الآيفون، يمكنه تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي.
  3. كما يمكن أن يقوم المستخدم بالدخول على الموقع الرسمي للتطبيق من خلال المتصفح نفسه أو من هذا الرابط.
  4. بعد فتح التطبيق يمكن للمستخدم أن يقوم بتسجيل الدخول انستقرام بالعربي عن طريق ربطه بالفيس يوم.
  5. إذا كان المستخدم لا يملك حساب على الفيس بوك يمكنه ملء بعض البيانات الشخصية التي تمكنه من الدخول، وهذه البيانات متمثلة في البريد الإلكتروني Gmail، أو عن طريق رقم الهاتف فقط.
  6. بعدها يجب على المستخدم ملئ بياناته مثل اسم المستخدم user name، وكلمة المرور password.
  7. بمجرد إتمام جميع البيانات، سوف تتمكن من تسجيل الدخول انستقرام بالعربي.

اقرأ أيضًا: تسجيل دخول انستقرام من قوقل

كيفية استخدام حساب انستقرام

بعد أن تمكنا من معرفة كيفية تسجيل الدخول انستقرام بالعربي، علينا ان نعرف كيفية استخدام حساب الانستقرام، والجدير بالذكر أن استخدام حساب انستقرام من أسهل الأشياء، الأمر الذي جعل الكثير من الناس يفضلون هذا التطبيق على باقي التطبيقات، لذلك سوف نعرف طريقة استخدام حساب انستقرام كما يلي:

  • في البداية وعند فتح التطبيق سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية أو ما يطلق عليها homepage، والأيقونة التي تمثل الصفحة الرئيسية تكون على شكل منزل صغير، وهذه الأيقونة وظيفتها غرض كل ما هو جديد من صور أو فيديوهات، وآخر الأخبار للأشخاص الذين تتابعهم.
  • هناك أيضًا أيقونة التقاط الصور أو capture، وهذه الأيقونة تمكن المستخدم من التقاط الصور والفيديوهات بمجرد الضغط عليها، بالإضافة إلى إمكانية تحميل صور ومشاركتها وهي موجودة بالفعل على الجهاز ولم يتم التقاطها بواسطة التطبيق.
  • يحتوي تطبيق انستقرام أيضًا على أيقونة هامة جدًا يطلق عليها explore أو الاستكشاف، وتظهر تلك الأيقونة على شكل نجمة وهذه الأيقونة تتيح للمستخدم استكشاف كل ما هو جديد عن مستخدمي الانستقرام بشكل عام، أي لا يقتصر على المتابعين فقط، لذلك فهي وسيلة مسلية جدًا لدى معظم الأشخاص.
  • الصفحة الشخصية أو ما يسمى user profile، هذه الأيقونة هي المسؤولة عن عرض ملفك الشخصي الذي يحتوي على كافة النشاطات التي قمت بفعلها، مثل الصور والفيديوهات.

كما يمكنك من خلالها تغيير صورة ملفك الشخصي بالإضافة إلى أنها يظهر فيها عدد المتابعين، والصور، ويمكنك التحكم في تغيير الاسم وكلمة المرور، والكثير من الإعدادات الأخرى.

  • آخر خيار أو أيقونة توجد في انستقرام هي أيقونة النشاط أو ما يطلق عليه Activity، وهذه الأيقونة تأخذ شكل القلب، ووظيفة تلك الأيقونة تكمن في إظهار جميع الإشعارات وطلبات المتابعة الأخيرة.
  • من الأشياء المفضلة التي يمنحها تطبيق انستقرام لمستخدميه هو جعل الملف الشخصي خاص أو private، حيث إن عند جعل الملف الشخصي خاص لا يمكن لأي شخص رؤية المحتوى الذي يشاركه المستخدم.

اقرأ أيضًا: تسجيل دخول بريد إلكتروني Gmail من الهاتف

مميزات إنشاء حساب انستقرام

الكثير من الناس يتهافتون على الانضمام إلى تطبيق انستقرام، وهذا لأن التطبيق يقدم للمستخدمين الكثير من المميزات الغير متوفرة بالتطبيقات أو المنصات الأخرى، ومن أهم مميزات تطبيق انستقرام ما يلي:

  • التطبيق يمكنه دعم مجموعة كبيرة من اللغات، حيث يمكن للمستخدم اختيار اللغة المفضلة لديه، ومن ضمن تلك اللغات، اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والعديد من اللغات الأخرى.
  • يعتبر انستقرام من التطبيقات السريعة جدًا، الذي يسمح للمستخدمين التصفح بسهولة دون الحاجة إلى الخروج والدخول أكثر من مرة مثل التطبيقات الأخرى.
  • الكاميرا التي يحتوي عليها التطبيق ذات جودة عالية، الأمر الذي جعل الكثير من المستخدمين استخدام الكاميرا أكثر من أي شيء آخر، والجدير بالذكر أن المستخدم يستطيع وضع تأثيرات على الصور تجعل الصورة أنقى بما يسمى filter.
  • من خلال تطبيق انستقرام يستطيع المستخدم مشاركة جميع الصور والفيديوهات بجودة عالية، بجانب إمكانية وضع تأثيرات مختلفة على الصور تجعلها تبدو جذابة أكثر.
  • إمكانية ربط حساب انستقرام بالفيس بوك الأمر الذي سهل على الكثير من المستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو عبر الحسابين في نفس الوقت.
  • قام تطبيق انستقرام في الآونة الأخيرة بتحسين جودة محادثات الفيديو والصوت بطريقة رائعة، مما جعله منافس للتطبيقات الأخرى.
  • مستخدمين الهواتف الآيفون والأندرويد، وحتى مستخدمين أجهزة الكمبيوتر يمكنهم استخدام التطبيق بسهولة.

تسجيل الخروج من انستقرام

إذا كان المستخدم جديد في تطبيق انستقرام، فيمكن أن يواجه مشكلة في تسجيل الخروج، حيث إن الخطوات الخاصة بتسجيل الخروج غير مألوفة لدى الكثير من المستخدمين، لذلك سوف نقوم بذكر خطوات تسجيل الخروج من تطبيق انستقرام كما يلي:

  1. في البداية يجب على المستخدم الذهاب إلى صفحته الشخصية على التطبيق.
  2. بعد الذهاب إلى الصفحة الشخصية، يجب الضغط على خيار الإعدادات أو Siting، وهي الأيقونة التي تكون على شكل ترس حلقي.
  3. من ضمن الخيارات الموجودة في الإعدادات تسجيل الخروج أو Logout.

اقرأ أيضًا: البحث في انستقرام بدون تسجيل الدخول للحساب

حذف حساب انستقرام

قد لا يروق للمستخدم تطبيق انستقرام، الأمر الذي يجعله يُقبل على حذف الحساب نهائيًا، ومن المؤسف أن التطبيق لا يوفر هذه الخدمة، أي لا يمكن للمستخدم حذف حسابه نهائيًا، ولكن يمكنه تعطيل الحساب إلى فترة من الوقت، أو يقوم المستخدم بحذف الصور وتغيير اسم الحساب الشخصي وتسجيل الخروج، وبذلك يعتبر الحساب لا يمت له بصلة.

لكن في حالة أن المستخدم كان يريد تعطيل الحساب الخاص به إلى فترة من الزمن يمكنه اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يقوم المستخدم بفتح الحساب الخاص به على تطبيق انستقرام من خلال المتصفح أو من هنا.
  2. بعد فتح التطبيق، يجب على المستخدم تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي، عن طريق رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، أو في حالة ربطه بحساب الفيس بوك يقوم بالتسجيل من خلاله.
  3. بعدها يجب التوجه إلى الملف الشخصي Profile، والضغط على كلمة Edit Profile، أو في حالة اللغة العربية تسمى تعديل الملف الشخصي.
  4. ثم يجب الضغط على كلمة Temporarily disable my account.، أو في حالة اللغة العربية تعطيل مؤقت للحساب الشخصي.
  5. سوف يقوم التطبيق بعرض بعض الخيارات التي تفيد بسبب تعطيل الحساب.
  6. اختار ما يناسبك من الأسباب، وقم بإدخال كلمة السر password.
  7. في النهاية عليك أن تقوم بالضغط على تعطيل الحساب بشكل مؤقت، سوف يسجل التطبيق تسجيل خروجك تلقائي.

في ظل التقدم التكنولوجي الذي تعيشه البلاد يجب على الشخص مواكبة العصر ومعرفة كل ما هو جديد عن التطبيقات المختلفة، ومن أهم تلك التطبيقات تطبيق انستقرام الذي يقدم كل ما هو جديد لمستخدميه.