إعدادات لايف تيك توك

يحتاج الكثير من المستخدمين إلى التعامُل مع إعدادات لايف تيك توك بالشكل الصحيح من أجل فتح بث مباشر مع المتابعين، حيث يسعى دائمًا المقدّمون لمحتوى هادف أن ينشئوا اتصال مباشر بينهم وبين المتابعين لتحفيز وسائل الجذب ومتابعتهم بشكل مستمر وزيادة عددهم، كما أنه تتوافر شروط من أجل إمكانية بث لايف على تيك توك، فيحرص موقع جرَّبها على توضيح أهم  الإعدادات التابعة من أجل تفعيل البث المباشر كما إيضاح أهم الشروط.

إعدادات لايف تيك توك

يبذل مستخدمي تيك توك جهدًا كبيرًا من أجل كسب دخل وفير من خلاله عن طريق جذب الجماهير لدى المنصة التابعة له، وفتح خدمة البث المباشر كان لها دور هام في هذا، لكن من أجل الحصول على تلك الخاصية لابد أن يبلغ عمر المستخدم ستة عشر عامًا أو أكثر وفقًا للشروط.

هذا بالإضافة إلى أن المستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر يتميزون بخاصية تلقي الهدايا وإرسالها خلال البث المباشر، كما تبحث المنصة عن عدد المتابعين لدى المستخدم الراغب في فتح بث مباشر، حيث يجب أن يكون لدى المستخدم ما لا يقل عن ألف متابع.

فإذا توفر هذان الشرطان فيمكن للمستخدم الانتقال إلى إعدادات لايف تيك توك وتحقيق ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. فتح تطبيق تيك توك.
  2. الضغط مطولًا على أيقونة (+) التي توجد أسفل الشاشة.
  3. النقر على أيقونة (LIVE) جوار خيار الكاميرا.
  4. القيام باختيار عنوانًا أو صورة للبث المباشر، ثم النقر على أيقونة البث المباشر (GO LIVE).
  5. الضغط على النقاط الثلاثة كي تتحكم في إضافة تأثيرات أو تصفية تعليقات أثناء البث، كما يمكن إضافة ما يصل إلى عشرين مشرف، وبعد الانتهاء من تلك الخطوة يمكن الشروع في التفاعل مع المتابعين.

اقرأ أيضًا: ازاي افتح لايف تيك توك

نصائح من أجل تحسين لايف تيك توك

الكسب المباشر للربح الوفير من تيك توك ليس أداة متاحة لكل المستخدمين في تقديم محتوياتهم، حيث قد يفتقر العديد منهم الإبداع في تقديم المحتوى وكيفية البث الجاذب للمتابعين، لذلك سنوضح بعض النصائح التي قد تساهم في تحسين مستوى البث فيما يلي:

  • لابد من إعداد المشهد الخاص بالمحتوى المراد تقديمه، ثم التأكد من توفر سطح ثابت قابل للتصوير يتمتع بإضاءةٍ جيدة، مثل، المصباح الدائري فمن شأنه أن يجعل اللايف أكثر وضوحًا واحترافية.
  • التأكد من ضمان جودة الصوت والحد من الضوضاء الخلفية التي تعمل على تشتيت انتباه المتابع.
  • تحديد الوقت المناسب الذي يمثل وجود أكثر المتابعين على التطبيق من أجل زيادة عدد المشاهدات.
  • تحضير المحتوى لابد أن يكون موجز متضمن أهم ما يتم الإشارة إليه خلال المحتوى دون الإسهاب في تفاصيل تصيب المتابع بالرتابة، كما أن البرنامج ينصح بتقديم المحتوى خلال 30 دقيقة.
  • القيام بنشر تيك توك قبل تفعيل اللايف لتوسيع نطاق وصول المحتوى وزيادة الفرص في الحصول على أكبر عدد مشاهدين.
  • التأكد من توفير شبكة إنترنت قوية لا ينتج عنها خلل يؤثر في انقطاع البث.
  • الحرص على التفاعل مع الجمهور والرد على تعليقاتهم لتعزيز التواصل الحقيقي معهم.

اقرأ أيضًا: اسم مستخدم تيك توك مميز

مميزات البث المباشر في تيك توك

إن التيك توك بشكل عام من التطبيقات الأكثر استخدامًا في الآونة الأخيرة نظرًا لكثرة مميزاته للمستخدمين، فما بشأن البث المباشر به؟ أيضًا له الكثير من المميزات التي جعلته أكثر جذبًا عن غيره في التطبيقات الأخرى، وهي ما تشكلت على الشاكلة المُقبلة:

  • السماح لمستخدمين تيك توك من أجل تقديم محتوى، بالتواصل المباشر مع المتابعين من خلال الرد على أسئلتهم وتعليقاتهم وقبول الهدايا الافتراضية.
  • يمكن للمستخدمين إضافة مؤقتات للعد التنازلي على شكل ملصق إلى مقاطع فيديو المنصة العادية من أجل المساهمة في ترويج فيديوهات البث القادمة.
  • اشتمالها على ميزة استضافة لايف مع شخص آخر.
  • تسمح للمستخدم بتعيين مشرفين بإمكانهم حظر أي تعليقات مسيئة أو كتم المشاهدين الذين يلهون ويسيئون التصرف إضافةً إلى حظر كلمات رئيسية محددة من المحادثات المباشرة.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف أرباحك من تيك توك

يعتبر تيك توك من أكثر البرامج التي ذاع صيتها مؤخرًا، كما تعددت المحتويات المقدمة من خلاله بمختلف المجالات، وساهمت خاصية اللايف على تعزيز أكبر قدر من التواصل لدى المستخدم ومتابعيه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.