رابط وزارة القوى العاملة والعمالة الغير منتظمة

رابط وزارة القوى العاملة للاستفسار عن دعم التوظيف للعمالة الغير منتظمة من خلال موقع جربها، حيث أنه سوف نضع رابط الاستعلام بوزارة القوى العاملة، حيث يبحث متلقي دعم التوظيف غير المنتظم في فهرس بحث Google لمعرفة ما إذا كانوا من بين المستفيدون من الدعم غير المنتظم أم لا، كما وأعلنت وزارة القوي العاملة أن موقعها الإلكتروني هو الوحيد الذي يمكن من خلاله للمواطنين المصريين الذين لديهم عمالة غير منتظمة أن يجدوا أنفسهم مستفيدين من المنحة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدفع المنحة. 

رابط وزارة القوى العاملة والعمالة الغير منتظمة للمواطنين

http://www.manpower.gov.eg

يمكن للمواطنين المصريين الاستفسار عن منحة العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي من خلال موقع وزارة العمل للاستفسار عن منحة القوى العاملة.  

http://www.manpower.gov.eg   

على سبيل المثال، حيث يتم تخصيص موقع الوزارة لعملية تقديم المنحة، وتحديث بيانات المستلم، وسيتم البحث عن المنحة بالاسم والرقم القومي، لتوفير الوقت والجهد للجميع. المواطنون المصريون الحاصلون على المنحة في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

طرق الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

  • يتم الوصول إلى موقع الويب الخاص بالوزارة بشكل منتظم على العنوان  القوى العاملة.http://www.manpower.gov.eg 

ويتم ذلك طبعاً للخطوات التالية:

  • يضغط المواطن على خدمة المعلومات بخصوص دعم العمالة الغير منتظمة. 
  • يتم كتابة الاسم والرقم القومي للمواطنين المصريين الحاصلين على منحة العمالة الغير منتظمة. 
  • المواطن ينقر على طلب. 
  • ثم يتم عرض صفحة الطلب ويمكن للمواطنين المصريين الاطلاع على تفاصيل المنحة وتاريخ دفعها والمستفيدين من المنحة. 

شاهد أيضا: تسجيل العمالة الغير منتظمة ٢٠٢٠ بالرقم القومي وطريقة صرفها

الحزمة الجديدة من منحة العمالة الغير منتظمة

  • تقوم وزارة القوى العاملة بدفع الحزمة الجديدة لمنحة العمالة الغير منتظمة لجميع المواطنين المستفيدين منها في مختلف أنحاء وحكومات الجمهورية، بشرط أن يتسلم المواطن أتعابه من حزمة مكاتب البريد المختلفة أو رقم حسابه المصرفي مع سيقوم أحد المعتمدين على البنوك والموقع الرسمي لوزارة العمل بنشر أسماء الفائزين والمستفيدين من منحة العمالة الغير منتظمة، ويمكن لجميع المواطنين في جميع أنحاء البلاد مراجعة موقع وزارة العمل للحصول على التفاصيل الكاملة لبرنامج  المنحة.
  • حاليًا، تستمر الدراسة على الموقع الإلكتروني لوزارة شؤون الموظفين المصرية للتعرف على بدل المنحة، والمواطنين الذين يعملون على أساس يومي المتضررين من أزمة فيروس كورونا المستجد حيث أكد رئيس الجمهورية ووزارة القوى العاملة  دعمهما ومساعدتهما في هذه الأزمة من خلال تقديم دعم قدره 500 جنيه إسترليني لكل عملية شراء.
  • حيث إنهم بحاجة إلى طعام وشراب، لذلك نوفر لك رابطًا خاصًا لتحديد فرص العمل غير المنتظمة.

الفئات المقبولة لتوزيع الإعانات 500 

شجعت الدولة العاملين في فئة العمالة الغير منتظمة على الدخول إلى موقع القوى العاملة على شبكة الإنترنت 

http://www.manpower.gov.eg

  • على سبيل المثال، سعى حوالي مليوني مواطن بالفعل للاستفادة من المبادرة التي قدمتها الدولة ووزارة القوى العاملة منحة التوظيف غير منتظمة 500 جنيه لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية وكان الموعد النهائي للتسجيل هو 9 أبريل. 
  • حيث بدأت وزارة القوى العاملة في دفع المنحة اعتبارًا من الأحد 12 أبريل، واستمر الدفع في مكاتب البريد، حيث اتخذ مديرو البريد الترتيبات اللازمة لعدم المشاركة في المسابقة ونظمت الدولة ووزارة القوى العاملة مواعيد خاصة لكل فئة عمرية تذهب إليها عندما تتلقى رسالة نصية، والمكان الذي ستحصل منه على المنحة. 
  • في تلقي منحة العمالة الغير منتظمة 500، صعدت محركات البحث في الأيام الأخيرة من خلال طلب أسماء المستحقين للحصول على منحة 500 جنيه مصري.
  •  أولئك الذين تم إرسال رسالة لهم والذين في اليوم المخصص لهم لم يكونوا قد أعطتهم الشركة فرصة أخرى لاستقبالهم
  • كما أوضحت خطوات التسجيل لمنحة العمالة الغير منتظمة أن التسجيل لمنحة العمالة غير المنتظمة 500 سيتم من خلال موقع وزارة القوى العاملة.

 خطوات التسجيل

  • انتقل الى رابط موقع وزارة القوى العاملة من هنا. 

http://www.manpower.gov.eg

  • اكتب اسمك الكامل. 
  • اكتب تاريخ الميلاد والشهادة والمهنة. 
  • ثم قم بتسجيل هاتفك لتلقي رسالة التفويض. 
  • عند الانتهاء من تسجيل جميع البيانات المطلوبة، انقر فوق كلمة إرسال

في الماضي، أطلقت “منحة” الخاصة بنا لمساعدة العمال المؤقتين غير المنتظمين على أساس يومي، وقد شهدت المبادرة تسجيل آلاف المواطنين للحصول على المساعدة. 

الإعانة التي تقدمها وزارة القوى العاملة هي إعانة شهرية قدرها 500 جنيه إسترليني ويتم توزيعها على وسيلتين أهمها البنك الزراعي والبريد الإلكتروني في المنطقة أو المركز أو القرية. 

متابعة مباشرة لآخر الأخبار المتعلقة بفحص منح العمل غير النظامية والتسجيل لمنح دراسية بقيمة 500 جنيه إسترليني على الموقع الإلكتروني لوزارة شؤون الموظفين برقم وطني فقط.

مبادرات وزارة القوى العاملة لتوظيف ذوي القدرات الخاصة

  • تم تنفيذ المرحلة الأولى في أسوان وأسيوط وبني سويف والإسكندرية والدقهلية والشرقية.
  • تم تدريب 893 متدربًا في إطار 18 برنامجًا وتم توفير 622 متدربًا.
  • فرص عمل لذوي الإعاقة، فضلا عن 270 مشروع صغير.
  • ومبادرة “مصر تثق بيديك”: التي انطلقت في مايو 2017 لتعليم 1. 1 مليون عامل في 65 ألف منشأة، وكذلك العمل وأجزاء الإنتاج.

مشاكل تحيط بالوطن وأثرها على علاقات العمل والإنتاج الطارئ 

  • ومبادرة “اعرف نفسك واحمي نفسك”: تم تنفيذ 410 مبادرة وبلغ المستفيدون 30 ألف عامل في جميع المحافظات باستثناء السويس وشمال سيناء و “المصرية”
  • مبادرة الصيادين التي انطلقت برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبدعم من صغار الصيادين في نوفمبر 2020.

 لقاء الصيادين على البر بالإسكندرية والصيادين في دائرة الأسماك بحكومة مصر. البحر الأحمر، وصيادي بحيرة ناصر بأسوان، وصيادي بورسا، وصيادي محافظ كينيا، حيث انتهت الشراكة مع The Good Makers Foundation for Development BASEL 30 قوارب صيد مع جميع أدواتها مثل الشباك والمجاديف والخطافات للأشخاص المدربين في مهنة الصيد. 

حيث يوجد 30 شخص في مهنة الصيد بالقرية، ويتم توصيل ثلاجة للحفاظ على الأسماك في خدمة جميع الصيادين بالقرية. 

  • كما تم إطلاق مبادرة “مستقبلك بين يديك”، والتي تم بموجبها تنفيذ 14 مبادرة من خلال بروتوكولات مع الجامعات، وبلغ عدد طلاب الجامعة 8000 طالب وطالبة.

 جامعات قناة السويس وعين شمس والزقازيق والإسكندرية والمنوفية والدقهلية وكفر الشيخ -ومبادرة “صحتك عزيزة علينا” والتي تم من خلالها تنفيذ 35 مبادرة وبلغ عدد المستفيدين 4000 عامل.

  • بالإضافة إلى مبادرة “لكم الصحة والسلامة تهمنا “حيث تم تنفيذ 19 مبادرة وبلغ عدد المستفيدين 2000 عامل وكذلك مبادرة” المفتش الجديد “حيث تم تنفيذ 19 مبادرة وبلغ عدد المستفيدين 536 مفتش للصحة والسلامة المهنية بمستوى 19 مديرية العمل. 

كما أظهر الإنفوجرافيك أن وزارة القوى العاملة سوف تطلق العام الجديد منصة معلومات سوق العمل القومي المصري بهدف جمع البيانات والمعلومات من سوق العمل وتحليلها والعمل على النتائج لتحقيق التوازن بين العرض والطلب، للمساعدة ينظر صناع القرار إلى الواقع الحالي لسوق العمل ويحددون الرؤى المستقبلية بمشاركة القطاع الخاص.

 وكذلك ممثلين عن الوزارات المعنية والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في مجال التحول الرقمي.

يمكنك الاضطلاع على كل ما يخص رابط وزارة القوى العاملة من خلال زيادة مقالات أعمال ومصالح التي توفرها لكم منصة جربها.

وأخيرا يهدف رابط وزارة القوى العاملة  إلى تحديث البنية التحتية لتقنية المعلومات والأجهزة التي تحتاجها الوزارة والمديريات لضمان أن الأداء والعمليات التشغيلية أكثر كفاءة وفعالية، ونشر نظام المعلومات الخاصة بتفتيش العمل، والمهنية والسلامة والصحة لجميع الإدارات في جميع المحافظات، والعمل على وضع خريطة متكاملة لجميع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة للمواطنين، بالإضافة إلى استكمال تطوير نظام التدريب المهني.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.